الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البلد: هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية الجديد ينتمى إلى واحدة من أعرق العائلات فى الثغر

08/02/2015 | 8:58 ص 0 comments
البلد: هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية الجديد ينتمى إلى واحدة من أعرق العائلات فى الثغر

هانى يوسف محمد المسيرى محافظ الاسكندرية الجديد شخصية معروفة فى الشارع السكندرى .. شغل عدة مناصب قبل أن يتبوأ منصبه الجديد ، ومنها رئيس تنفيذي لشركتين ...

هانى يوسف محمد المسيرى محافظ الاسكندرية الجديد شخصية معروفة فى الشارع السكندرى .. شغل عدة مناصب قبل أن يتبوأ منصبه الجديد ، ومنها رئيس تنفيذي لشركتين ، بالإضافة إلي عمله كمسئول للخدمات المصرفية بأحد البنوك الأمريكية ، وهو خريج جامعة كاليفورنيا ، وحصل علي بكالوريوس في إدارة الأعمال ، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الإسكندرية بالتعاون مع كلية جورج واشنطن ، كما تذكر سيرته الذاتية كونه خريجا لبرنامج كلية كيلوج فى إدارة الأعمال فى جامعة شيكاجو الأمريكية ، إلي جانب أنشطته في المجتمع المدني والحفاظ على البيئة.

وتعد عائلة المسيري التى ينتمى اليها المحافظ واحدة من أعرق العائلات بالإسكندرية ؛ فمنها الكاتب الدكتور عبد الوهاب المسيري ؛ أحد أبرز الباحثين في العلوم السياسية والاجتماعية ، والرابط بين المسيري الباحث والمحافظ ليس فقط المنشأ ومسقط الرأس وسنوات الدراسة ، بل تمتد إلي أعمال الأسرة ، وعلي رأسها سلسلة محلات "البن البرازيلي" - أحد أعرق محلات تقديم القهوة بالمدينة الكزموبوليتانية - والتي لا تزال تحافظ علي طرازها المعماري اليوناني والرسم بالبارز عن مزارع البن ؛ منذ نشأتها وامتلاك أحد اليونانيين لها.

إدارة تلك السلسلة الناجحة هي انعكاس للمأمول من كثير من السكندريين لأحوال المحافظة والمشاكل والانتقادات التي واجهها سلف المسيري ؛ وعلي رأسها المباني والمنشآت التراثية ، والحفاظ عليها ، ومشاكل المباني المخالفة وأعمال الصيانة ؛ خاصة وأن العائلة لا تزال تحافظ علي صيانتها السنوية لسلسلة محلاتها ، دون المساس بما تملكه من مقتنيات تراثية متعلقة بصناعتها ليتحول محلها الرئيسي بمنطقة وسط الإسكندرية إلي مزار يقصده المثقفين والسائحين علي حد السواء للاستمتاع بقدح القهوة علي نغمات الموسيقي الكلاسيكية صباحاً ، والعزف الشرقي والغربي مساء علي مدار الأسبوع.

وتظل صورة وحيدة للمحافظ في مرحلة الطفولة إلي جوار والده تتصدر منتصف المحل وسط مقتنيات صناعة القهوة النحاسية والفضية ، التي لا يزال المقهي يحتفظ بها ويعتني برونقها ولمعانها رغم مرور العقود عليها.

يأتي أداء محافظ الإسكندرية الجديد لليمين الدستورية قبل يوم واحد من فتح باب سحب الأوراق والتقدم للترشح للانتخابات البرلمانية 2015 ، وما يعقبها من انتخاب المحليات التي تعد أحد الأذرع المعاونة للجهاز التنفيذي للمحافظات ، والتي توقفت عن العمل منذ سنوات ، وبالأخص منذ إندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

وقد توالي 21 محافظاً علي الإسكندرية منذ ثورة 23 يوليو 1952 كان أطولهم ولاية للمحافظة المستشار السيد إسماعيل الجوسقي ؛ لتستمر ولايته 11 عاماً ، فيما كان أقصر من تولي المنصب كل من المستشار ماهر بيبرس ، والدكتور عصام سالم لمدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر عقب اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وكانت جملة المحافظين خلال تلك الحقبة منهم تسعة بخلفية عسكرية ثمانية منهم برتبة لواء آخرهم اللواء طارق مهدي ، ومحافظ حاصل علي رتبة فريق خلال بداية عهد مبارك في أوائل الثمانينات ؛ ولم تتجاوز ولايته العام ، فيما تولي منصب المحافظ خمسة حاصلين علي درجة الدكتوراه.

وكان أشهر من تولى محافظة الاسكندرية هو اللواء عبد السلام المحجوب ؛ أحد رجال القوات المسلحة والمخابرات ، وذاع صيته في الإسكندرية بسبب اهتمامه بالجوانب الجمالية للمدينة الساحلية وتطوير الكورنيش والشوارع الرئيسية ، ليتولى بعد ذلك حقيبة التنمية المحلية ويعود لخوض الانتخابات البرلمانية 2010 عن دائرة الرمل كوسيلة لكسر شوكة جماعة الإخوان المسلمين في دائرتهم القوية بمنطقة الرمل.

وبذلك يكون خروج اللواء طارق مهدي من الإسكندرية دون تسميته لمنصب آخر كسراً للسنة التي بدأت بالمحجوب وتبعه لها اللواء عادل لبيب بتوليهم حقيبة التنمية المحلية في أعقاب شغلهم منصب محافظ الإسكندرية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/01/2016 | 6:14 ص

ألو أحمد حلمى؟ النمرة غلط ..أرقام المشاهير القديمة لعنة أصحابها الجدد

بحثنا عن أصحاب الأرقام الخاطئة التى كانت فى وقتٍ سابق ملكًا لمشاهير، أو تم تداولها باعتبارها كذلك، لنسألهم عن معاناتهم مع "لعنة أرقام المشاهير"، فكانت صفارة انتهاء الاتصال هى إجابة البعض، وكانت هذه الحكايات إجابة الآخرين..

ألو أحمد حلمى؟  النمرة غلط ..أرقام المشاهير القديمة لعنة أصحابها الجدد
27/12/2015 | 10:36 م

لواءات المحافظات.. مافيش فايدة!

عدد اللواءات فى تعديل المحافظين الأخير 9، من بين 11 محافظاً، ليرتفع عدد اللواءات إجمالاً إلى 14 من بين 27 محافظاً فى بر المحروسة، ما خبرة اللواءات فى الإدارة المحلية، لا أحد يجيب، ما حاجة محافظة فى الدلتا إلى قائد مدفعية، أو محافظة أخرى إلى قائد أمن

لواءات المحافظات.. مافيش فايدة!
27/12/2015 | 10:15 ص

10 ملفات تُمثل تحديًا أمام محافظ الإسكندرية الجديد.. 17 ألف عقار مخالف و5 آلاف أخرى آيلة للسقوط.. تهالك شبكة الصرف وعدم صيانتها منذ 10 سنوات.. و80 مليون جنيه مديونية لشركات القمامة

حلف الدكتور محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية الجديد، اليمين أمس أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، ليكون خليفة الدكتور هانى المسيرى.

10 ملفات تُمثل تحديًا أمام محافظ الإسكندرية الجديد.. 17 ألف عقار مخالف و5 آلاف أخرى آيلة للسقوط.. تهالك شبكة الصرف وعدم صيانتها منذ 10 سنوات.. و80 مليون جنيه مديونية لشركات القمامة
26/12/2015 | 9:47 ص

مصادر: أحمد ضيف والسيد نصر وسيدتان مرشحون لتولى قيادة منصب المحافظ

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، أن اللواء السيد نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية واللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية مرشحان بقوة لتولى محافظين من محافظات الصعيد.

مصادر: أحمد ضيف والسيد نصر وسيدتان مرشحون لتولى قيادة منصب المحافظ
28/11/2015 | 8:45 م

قنصل الصين: ننتظر تعيين محافظا للإسكندرية لإنشاء المترو المكهرب

قال شيونان شان، قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى منح المصريين والمستثمرين الاستقرار الأمنى الجيد، لدعم الاستثمار فى مصر.

قنصل الصين: ننتظر تعيين محافظا للإسكندرية لإنشاء المترو المكهرب
20/11/2015 | 12:20 ص

كبش الفداء.. سياسة شالوا ألدو تحكم مصر - مصر العربية

"كارثة تقع إذا لابد من إقالة مسئول" .. هكذا يتم إدارة كثير من...

كبش الفداء..  سياسة  شالوا ألدو  تحكم مصر - مصر العربية
18/11/2015 | 11:59 م

: تعيين محافظ الإسكندرية الجديد قبل انتخابات البرلمان

كشفت مصادر بوزارة التنمية المحلية، عن تلقى الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، تعليمات من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة اختيار محافظ للإسكندرية، خلفا للدكتور هانى المسيري، ...

: تعيين محافظ الإسكندرية الجديد قبل  انتخابات البرلمان


البلد: هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية الجديد ينتمى إلى واحدة من أعرق العائلات فى الثغر هانى المسيري محافظ الإسكندرية هانى يوسف محمد المسيرى محافظ الاسكندرية الجديد شخصية معروفة فى الشارع السكندرى .. شغل عدة مناصب قبل أن يتبوأ منصبه الجديد ، ومنها رئيس تنفيذي لشركتين ...



اشترك ليصلك كل جديد عن هانى المسيري محافظ الإسكندرية

خيارات

البلد: هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية الجديد ينتمى إلى واحدة من أعرق العائلات فى الثغر
المصدر http://www.el-balad.com/1377740 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: هانى المسيرى محافظ اﻹسكندرية الجديد ينتمى إلى واحدة من أعرق العائلات فى الثغر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars