الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار الموجز الجديد

09/02/2015 | 7:00 ص 0 comments

لطلابنا الاعزاء في جميع الصفوف الابتدائية ,الاعدادية نقدم اليكم على موقع الموجز الجديد موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار . ويمكنكم الان

موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار

لطلابنا الاعزاء في جميع الصفوف الابتدائية ,الاعدادية نقدم اليكم على موقع الموجز الجديد موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار .

ويمكنكم الان كتابة موضوع تعبير كامل عن الحرية .

والان نترككم مع الموضوع :

الحرية :

لقد كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الحرية ومحاولة نشرها فا نبرى لها أناس كثيرون, كل منهم يدعي أنه هو حامل رايتها والذاب عنها , وأن الآخر لم توجد عنده الحرية إلا بالاسم والشعارات الزائفة فقط .

ونحن هنا سنمر مروراً سريعاً على أبرز من يدعيها:

ونبدأ على بركة الله بأمريكا بلد الحرية زعموا ! فهم لم يكتفوا بإدعائها بل تعدوها إلى محاولة فرضها في العالم بقوة , وبالأخص في ما يسمى بالعالم الثالث, وتجدهم يفتخرون بأن بلدهم بلد الحرية , وأن تمثال الحرية شامخ وسطهم , وأنه هو خير ما يدل على ذالك , وإن أتينا إلى الدلائل على صدق أقوالهم وجدنا أنوفنا تزكم من رائحة جوانتاناموا , وأسماعنا تكاد تصم من فضيحة التنصت على المكالمات , أما التطبيق الفعلي للحرية فردة فعل أمريكا لفوز حماس لهو خير دليل لنا .

وإن عرجا قليلاً إلى أوروبا وبالتحديد فرنسا فنعم نحن نشهد بوجود الحرية عندهم ولكن لغير المسلمين والأفارقة .

وإن أتينا إلى المنطقة العربية نجد قناة الجزيرة رافعة عقيرتها صباح مساء بالرأي والرأي الآخر , وعندما ننظر إليها نجد شعارها البراق في كفة وقاعدة عديد وآل مرة وإسرائيل في كفة أخرى .

وإن وصلنا إلى هنا فسنبدأ بمن يرفع لوائها , ويدعي تطبيقها ألا وهي الصحف فالحرية عندهم هي فقط ما يوافق توجهاتهم وأكبر دليل على ذلك أنظر كيف تزخر صحفنا بما يسمى بالقصيدة النثرية أو الشعر الحر أو الحداثة تعددت الأسباب والموت واحد .

وإن ولجنا إلى الجامعات فحدث ولا حرج , وقد صُلي على الحرية فيها منذ زمن بعيد , وقد أنعم الله على أربابها بنعمة النسيان , ونجد أن السائد فيها هو الإنتماءات الفكرية والواسطات فإن كانت ميولك واتجاهاتك كاتجاهاتي أو حزبك كحزبي فأهلا وسهلا , أما إن كانت الأخرى فمكانك تحمدي أو تستريحي , ولا ننسى الغول الأكبر الواسطات فأمرها واضح كوضوح الشمس في رابعة النهار ولا تحتاج إلى بيان .

وأرى أنا برأي المتواضع أن الحرية هي شيء خيالي اتخذه الغرب للوصول إلى أغراضهم الدنيئة .

والحل هو الرجوع إلى الإسلام الصحيح , فإن التزمنا بتعاليم الإسلام فلن نحتاج بعدها إلى المناداة بالحرية فالإسلام كفيل بتحقيها .

موضوع تعبير عن الحرية 2

كثيراً ما تغنّى الأدباء شعراء كانوا أم كتّاباً في هذه القيمة العظيمة، لأهميتها على نفس الإنسان، فهي التي تجلب لذاته السعادة، وبسعادة الإنسان تتحقق سعادة الجماعة؛ والحرية قيمة عظيمة سامية وذات معنى نبيل تعود بالراحة النفسية والرّضا الذاتي وتقدير الذّات لكل من يتذوقها.

فمن يتأمّل ذاته وهو يعيش بحريّة يشعر بحقيقتها وماهيتها الهامّة؛ ولكن لابد من التنبيه والتّأكيد على أنّ حريّتك الشخصيّة تنتهي بمجرّد أن تبدأ حرية الآخرين، حيث نصت جميع الشرائع السماوية على ضرورة توفير هذا الحق لجميع الناس، فالإنسان يولد حرأ ويجب أن يعيش حراً.

ومن يتأمّل أهميّة هذه القيمة الإنسانية يجد أن هناك أناس حاربوا وبذلو الكثير من أجل نيلها والتنعم بها واستردادها؛ ومن يدرس التاريخ ويتمحصه يجد أن هناك العديد من الثورات التي قامت، والحروب التي اندلعت وسقط جرائها كثير من القتلى وعمّ الدمار في الكثير من الدول على الأرض؛ والتاريخ يعيد نفسه، ونحن نجد البلاد العربية تثور على المستبدين من الحكام من أجل نيل الحرية والكرامة الإنسانية؛ ولا بد أن نستوقف هنا لننوه على أن هناك آلاف الأسرى الذين فقدوا هذا الحق وهذه الميزة في شتى سجون العالم، ولاسما من أبناء شعبنا، أسرى الشعب الفلسطيني المناضل القابعين في سجون الإحتلال، فهم لا يزالون محرومين من تذوق معنى الحرية بسبب القضبان التي تحول بينهم وبينها، ويرجع ذلك لأسرهم الغير قانوني والغير عادل من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي والإمتناع عن إطلاق سراحهم.

ومن خلال النّظر إلى الواقع المرير لبعض الدّول التي تتبني فكرة الحرية شعاراً لها هي في حقيقة الأمر التي تخرق القوانين وتسلب هذا الحق من العديد من الدّول والبشريّة جمعاء؛ فالولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال تتغنى بالعدل والحرية لكن واقع الحال يبين خلاف ذلك تماماً.

وللحرية عدّة أنواع ومجالات نذكر بعضها في هذا الموضوع؛ ونبدأ بحرية التعبير عن الرأي، وهو الجانب الذي يسترعي الكثير من الأهمية إذ أنّه لطالما تبنّاه الكثيرون من الساسة وولاة الأمر وأصحاب القرار.

ثم بعد ذلك تأتي حرية تقرير المصير والتحكم في النفس، إذ أنّه لا سيطرة لإنسان على أخيه الإنسان، ولا يحق له أن يسلبه حريته وأن يستعبده، كاتخاذ الجواري والرقيق؛ حيث أن تجارة الرقيق حرمت في الإسلام ويحاربها القانون الإنساني الدولي، وهذا ما جاء ذكره في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان؛ وأيضا لدينا حريّة تعرف بحريّة انتقاد الآخرين بما لا يخرج عن إطار الأدب والقانون؛ وأخيرا هناك حريّة التنقل والسفر والحركة، وهو نوع جدّ هام للناس، فلا يجوز فرض إقامة جبرية على أي شخص دون أمر قانوني، ولا يحق لأي كان حصار دولة أو أشخاص في مكان ما أو دولة ما.

و أخيراً جدير بالذكر تغني الشاعر بالحرية حيث قال: “حريتي حريتي، ومعابر الريح الغضوب والرعد والإعصار والأمطار ترددها معي، حريتي حريتي.”

فيجب علينا أن نحارب بكافة الوسائل للحصول على هذا الحق.

بالتوفيق للطلاب.

الحرية انشاء بالعناصر تعبير عن قصير موضوع والافكار 2015-02-08 mohamed abdo tweet
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/02/2024 | 8:36 ص

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي الخليج اليوم

يوضح شبابيك أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير يمكن لأي طالب في المراحل التعليمية المختلفة الاستعانة بأي منهم لتميزهم وسهولتهم

أفضل 12 مقدمة موضوع تعبير لطلاب ابتدائي وإعدادي وثانوي   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر الخليج اليوم

أفضل موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع جاهز حتى يتمكن الطلاب من الاستعانة به لكتابة موضوع متكامل العناصر.

موضوع تعبير عن أهمية العمل في بناء المجتمع كامل العناصر   الخليج اليوم
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله يساعد الأطفال الصغار والطلاب على التعبير عن أفكارهم بشكل أفضل وفهم الموضوعات الدينية بشكل أكثر كمالًا، ونعرض لكم عبر موقع لحظات

موضوع تعبير عن دلائل قدرة الله كامل العناصر Pdf جاهز للنسخ والطباعة
20/02/2024 | 8:36 ص

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة

يطرح المدرسين الكثير من التمارين للطلاب منها موضوعات التعبير، لذلك يتم البحث عن موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة، حيث إن المكتبة من أهم

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة كامل العناصر وجاهز للطباعة
10/05/2020 | 2:00 م

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر عبر ايجي فور نيوز, السياحة هي ادعية عيد الفطر المبارك 2020 عبر موقع muhtwa، شرع رب العالمين سبحانه وتعالي العبادات وجعل الركيزة الأساسية... اقرأ المزيد ←

موضوع تعبير جديد عن السياحة مختصر بالعناصر - إيجي فور نيوز
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي واحد يشمل كل المواد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، إن المشروع البحثي المطلوب من طلبة الصف الثالث الإعدادي هو 'بحث واحد يشمل كل المواد وليس بحث لكل مادة'، نافيا ما يتم تداوله ...

: وزير التعليم: المشروع البحثي لـ ثالثة إعدادي  واحد يشمل كل المواد
10/05/2020 | 2:00 م

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن نظام المشروعات البحثية الذي تقرر تطبيقه على طلاب المدارس في الصفوف ...

: وزير التعليم: أبحاث الطلاب مش محتاجة فزلكة.. ده موضوع تعبير مش رسالة دكتوراه


موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار الموجز الجديد موضوع تعبير لطلابنا الاعزاء في جميع الصفوف الابتدائية ,الاعدادية نقدم اليكم على موقع الموجز الجديد موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار . ويمكنكم الان



اشترك ليصلك كل جديد عن موضوع تعبير

خيارات

المصدر http://mojznew.com/6232/%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86/ http://mojznew.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موضوع تعبير انشاء عن الحرية قصير بالعناصر والافكار الموجز الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars