الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > اغتصاب

خبراء سياحة يطالبون بآلية لحماية السائحات بعد حادثة اغتصاب شرم الشيخ المؤسفة

12/07/2014 | 12:00 م 0 comments
 خبراء سياحة يطالبون بآلية لحماية السائحات بعد حادثة اغتصاب شرم الشيخ المؤسفة

شهدت مدينة شرم الشيخ واقعة اغتصاب من قبل سائق شاحنة لسائحة روسية لتسيء لسمعة الشعب المصري بأكمله، ورغم أن الواقعة حالة فردية إلا أننا ندق ناقوس الخطر قبل أن تتحول إلى ظاهرة. يأتي ذلك في الوقت الذي ...

شهدت مدينة شرم الشيخ واقعة اغتصاب من قبل سائق شاحنة لسائحة روسية لتسيء لسمعة الشعب المصري بأكمله، ورغم أن الواقعة حالة فردية إلا أننا ندق ناقوس الخطر قبل أن تتحول إلى ظاهرة.
يأتي ذلك في الوقت الذي كانت الدول الأوروبية في طريقها لرفع حظر السفر عن مدينة شرم الشيخ بعد قرار السلطات الألمانية الذي وصفه وزير السياحة هشام زعزوع بأنه خطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة، داعيًا جميع الدول الأوروبية لأن تحذو حذو ألمانيا.
ترجع أحداث قصة الاغتصاب الأخيرة بشرم الشيخ إلى سائحة روسية في أثناء عودتها من إحدى الحفلات بمنطقة الخروم، حيث كانت ضمن جروب سياحي هي وزوجها وكانا آخر شخصين يقوم بتوصيلهما سائق تابع لإحدى شركات النقل السياحي لفندق بشمال نعمة وفي الطريق الأوسط قام السائق بطلب المساعدة من زوج الضحية والنزول خارج السيارة بحجة أن شيء في إطارات السيارة واستجاب الزوج.
وبمجرد نزول الزوج قام السائق بخطف السائحة الروسية وأسرع بها إلى داخل الجبل وتناوب اغتصابها لعدة ساعات حتى أحدث بها إصابات عديدة، وتركها بإحدى الأماكن البعيدة عن المدينة في حالة انهيار عصبي تام.
تم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم مصطفى علوان، والرائد رامز جمال، والنقيب مصطفى شوقي، لكشف وضبط مرتكبي الواقعة وبحث خط سير شركة النقل السياحي.
وعلى الفور تم تحديد السائق ويدعى ( إسلام. أ ) 23 سنة، من تلا منوفية وتم تحديد موقعة بحي النور حيث تمكن النقيب مصطفى شوقي من ضبطه أثناء إعداد شنطة سفره للهروب تم تحرير محضر رقم ٥٩٤٧ جنايات شرم وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.
وأكد إيهاب السيد، استشاري العلاقات الدولية، أن الاغتصاب سلوك إنساني نابع من دوافع مختلفة ومتواجد في جميع الشعوب والحضارات ومتفشي حتى في أعرق الدول المتقدمة والحضارية ويصنف على أنه سلوك فردي، حيث إن دوافعه تختلف من شخص لآخر ولا يجب أبدًا تصنيفه على أنه ظاهرة.
وقال السيد: إن المسئولية تقع على عاتق المجتمع ككل وليس فقط الجهات المسئولة عن مكافحته ويجب وضع معايير واختبارات نفسية وسيكولوجية للعاملين بالسياحة والمناطق السياحية بوجه الخصوص للتأكد من قابليتهم النفسية على التعامل بصورة حضارية مع ثقافات مختلفة.
وأضاف أنه لا غنى عن تدعيم أجهزة البحث الجنائي ومسرج الجريمة بتكنولوجيا الحمض النووي القادر على اكتشاف الحقيقة في هذه الحالات حتى مع مرور بعض الوقت ونشر جاهزيتها بين الناس، لتكون من شأنها دفع المجرم للتفكير ألف مرة قبل ارتكاب هذه الجريمة، حيث سيتأكد من أنه سيقبض عليه لا محالة، خصوصا مع توفير قاعدة بيانات على مستوى الجمهورية للحمض النووي للمجرمين ويمكن ربطها أيضا بقواعد بيانات مماثلة بدول أخرى.
وشددت الدكتورة هبة زهران رئيس لجنة الموارد البشرية ودعم المهرجانات لمحافظة جنوب سيناء، على ضرورة إنشاء جهاز داخل المناطق السياحية لتنظيم ومراقبة وفرض عقوبات على كل مخالف يعمل بالسياحة.
وكشفت زهران، أن ثلاثة أرباع شركة سيارات "الليموزين" من خارج المحافظة ولا يوجد لهم تأمين ويعملون بمجرد أن لديه رخصة قيادة.
وناشدت زهران، المسئولين بضرورة أن تكون هناك أماكن مخصصة لهذه السيارات ومشرف عليها بحيث يتم تسجيل بيانات السيارة الخارجة واتجاهها والمرافقين للسائق من السائحين.
وأوضحت زهران، أن حالات الاغتصاب المعدودة التي وقعت بشرم الشيخ من قبل كشفت التحقيقات بعد ذلك أن معظمها ما بين عمليات مأجورة لضرب السياحة وما بين سلوك فردي، وما بين الدور التنظيمي لتشغيل مثل هذه الفئات من الأشخاص غير المسئولة، مطالبة بوضع آلية لكل من يعمل بشرم الشيخ أو أي مدينة سياحية أو أي مجال يتعامل مع السياحة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/10/2017 | 9:04 ص

عالم شهير يُنفذ 137 عملية اغتصاب.. ووالده يفجر مفاجأة

أُصيب المجتمع البريطاني بحالة من الصدمة، وذلك بعد اعتراف عالم بريطاني شهير بارتكاب عدد «هائل» من الاعتداءات الجنسية على أشخاص، بينهم أطفال، وابتزازهم على الإنترنت، في فضيحة هزت بريطانيا.

عالم شهير يُنفذ 137 عملية اغتصاب.. ووالده يفجر مفاجأة
05/10/2017 | 2:15 ص

للكبار فقط| سيدة تقتل عشيقها على فراش زوجها.. و«صور مخلة» تكشف لغز لا يُصدق

روت المتهمة في قتل شاب بمنطقة المرج تفاصيل الجريمة، موضحةً أنها قامت بتلك الجريمة دفاعًا عن نفسها لأنه كان ينوي الاعتداء عليها.

للكبار فقط| سيدة تقتل عشيقها على فراش زوجها.. و«صور مخلة» تكشف لغز لا يُصدق

حبس 3 شبان وفتاة بسبب فيديو الاغتصاب

أمرت النيابة العامة بحبس ثلاثة شبان 7 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت لهم تهمة المساس بالآداب العامة للمجتمع، كما وافقت على تكفيل فتاة متهمة في نفس القضية،.

حبس 3 شبان  وفتاة بسبب فيديو الاغتصاب
22/07/2017 | 12:28 ص

اغتصاب الروح والجسد .. بقلم الدكتوره شيماء سليمان

جميعنا يعلم ان العنف الجسدي والجنسي الممارس ضد المرأه ظاهره متفشيه في أنحاء العالم ،ورغم ان الدين الاسلامي الحنيف وضع قوانين وقواعد للتعامل مع المرأه وكرمها في الكثير من المواضع

اغتصاب الروح والجسد .. بقلم الدكتوره شيماء سليمان
22/07/2017 | 12:27 ص

حوادث مصرية - إحالة المتهم بمحاولة اغتصاب زميلته داخل «ثلاجة الجبنة» للجنايات

حوادث مصرية - إحالة المتهم بمحاولة اغتصاب زميلته داخل «ثلاجة الجبنة» للجنايات

حوادث مصرية - إحالة المتهم بمحاولة اغتصاب زميلته داخل «ثلاجة الجبنة» للجنايات
12/07/2017 | 2:50 ص

بوابة : الملكة رانيا: «الأردن غاضب بسبب جريمة اغتصاب وقتل طفل سوري»

أكدت الملكة رانيا العبد الله أن 'الأردن كله حزين وغاضب بسبب الجريمة البشعة التي راح ضحيتها طفل سوري بريء'، في مخيم الحسين، وسط العاصمة عمان، الجمعة الماضية. وأضافت الملكة رانيا في تغريدة عبر موقع ...

بوابة : الملكة رانيا: «الأردن غاضب بسبب جريمة اغتصاب وقتل طفل سوري»


خبراء سياحة يطالبون بآلية لحماية السائحات بعد حادثة اغتصاب شرم الشيخ المؤسفة اغتصاب شهدت مدينة شرم الشيخ واقعة اغتصاب من قبل سائق شاحنة لسائحة روسية لتسيء لسمعة الشعب المصري بأكمله، ورغم أن الواقعة حالة فردية إلا أننا ندق ناقوس الخطر قبل أن تتحول إلى ظاهرة. يأتي ذلك في الوقت الذي ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اغتصاب

خيارات

 خبراء سياحة يطالبون بآلية لحماية السائحات بعد حادثة اغتصاب شرم الشيخ المؤسفة
المصدر http://www.albawabhnews.com/681952 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبراء سياحة يطالبون بآلية لحماية السائحات بعد حادثة اغتصاب شرم الشيخ المؤسفة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars