الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن جريدة الصباح الجديد

10/02/2015 | 4:42 ص 0 comments
بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن   جريدة الصباح الجديد

شؤون عربية بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن الصباح الجديد +الصباح الجديد شؤون عربية فبراير 9th, 2015 1119 عدد القراءات

عدت الأولى منذ 10 سنوات

متابعة االصباح الجديد:

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين إلى مصر ، في أول زيارة دبلوماسية منذ عشرة أعوام تستمر يومين، اعتبرها خبراء زيارة لتوسيع نفوذ بلاده في أكبر بلد عربي في وقت ما تزال فيه العلاقات بين القاهرة وواشنطن فاترة. وكان في أستقبال فلاديمير بوتين ووفده المرافق الذي ضم عدداً من الوزراء وكبار المسئولين، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، الذي أصطحبه إلى دار الأوبرا المصرية في قلب القاهرة ، حيث شهد الرئيسان عرضاً ثقافياً عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية. وأعتبرت هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها بوتين للقاهرة منذ عشر سنوات، وخصوصا منذ الثورة المصرية التي أسقطت في 2011 الرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي كان بوتين التقاه في آخر زيارة قام بها إلى مصر في العام 2005. ويبدو بوتين أحد الداعمين البارزين خارج العالم العربي لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يواجه انتقادات حادة من واشنطن بسبب حملته على المعارضين منذ إطاحته، حينما كان قائدا للجيش، الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز 2013. وأسفرت هذه الحملة عن مقتل مئات من أنصار مرسي وتوقيف الآلاف. وبحسب المسؤولين فإن زيارة بوتين، التي تتضمن مباحثات مع السيسي ومسؤولين مصريين آخرين، تهدف إلى تقوية العلاقات المتنامية بين البلدين. وقال الكرملين إن السيسي وبوتين «سيوليان اهتماما خاصا لتعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين». ويتوقع أن يناقش السيسي وبوتين كذلك الأوضاع في العراق وليبيا وسوريا والنزاع العربي-الإسرائيلي. ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقيات تجارية بين البلدين واتفاقا بين وكالة الأنباء الروسية روسيا سيغونديا وصحيفة الأهرام الحكومية التي نشرت ألاول من أمس، الاحد، تقريرا على صفحة كاملة بعنوان «بوتين بطل من هذا الزمان». وزار السيسي روسيا بعد إطاحة مرسي حينما كان وزيرا للدفاع وفي وقت شهدت فيه العلاقات المصرية-الأمريكية تدهورا واضحا ثم قام بزيارة ثانية لموسكو في آب 2014 بعد انتخابه رئيسا. ومنذ الزيارة الأولي، بحث الرجلان بيع أسلحة روسية إلى مصر التي تواجه موجة غير مسبوقة من الاعتداءات تستهدف الجيش والشرطة وخصوصا في شمال سيناء وهي منطقة باتت معقلا لمقاتلي «داعش». واكدت وسائل الاعلام الروسية انذاك ان الجانبين على وشك توقيع صفقة سلاح روسية لمصر قيمتها 3 مليارات دولار تتضمن صواريخ وطائرات من بينها مقاتلات ميغ-29 ومروحيات هجومية. وتقول انا بورتشيفسكايا وهي خبيرة في الشؤون الروسية في معهد سياسات الشرق الادني بواشنطن: «بوتين يواصل الاستفادة من غموض وتناقض السياسات الغربية تجاه الشرق الاوسط». واضافت انه طالما استمرت واشنطن في انتقاد «انتكاس الديموقراطية في مصر فان الابواب تبقى مفتوحة امام بوتين لكسب نفوذ في مصر على حساب مصالح الولايات المتحدة». وكان عشرات المصريين إلى مطار القاهرة الدولي، صباح أمس، لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ورفع المواطنون الأعلام المصرية وصور للرئيسين السيسي وبوتين، بالإضافة إلى بعض اللافتات باللغة الروسية والإنجليزية للترحيب بالرئيس الروسي، فضلا عن بعض اللافتات المكتوب عليها «الشعب المصري يرحب بالرئيس بوتين»، و«مرحبا بك في مصر». وخصصت سلطات المطار أماكن للمواطنين المتوافدين على المطار بالقرب من الصالة الرئاسية، ونقل لهم بعض المقاعد المخصصة للركاب للانتظار والاستراحة عليها، نظرا للفترة الكبيرة التي مكثوها في المطارلحين وصول بوتين.

السيسي روسيا فلاديمير بوتين مصر واشنطن نبذة مختصرة عن الصباح الجديد

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق. رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير. تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب. لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

مقالات ذات صلة تعليق دوري كرة القدم بمصر بعد مقتل 19 مشجعاً فبراير 9th, 2015 الحوثيون يلتقون خصومهم لأول مرة برعاية أممية فبراير 9th, 2015 الجيش الأردني: هدفنا مسح داعش عن وجه الأرض فبراير 8th, 2015 استئناف المحادثات بين الفصائل الليبية يوم الثلاثاء فبراير 8th, 2015 الأردن يقصف مواقع “داعش” لليوم الثالث فبراير 7th, 2015 210 آلاف قتيل منذ نشوب الحرب في سوريا فبراير 7th, 2015 المطالبة باحلال السلام في جنوب السودان خلال شهر فبراير 7th, 2015 الفلسطينيون يمضون بإتجاه “الجنائية الدولية” فبراير 7th, 2015 مجلس التعاون الخليجي يرفض “الانقلاب” ويعده نسفاً للعملية السياسية فبراير 7th, 2015 الأخبار في صور الاكثر شعبية الآحدث “الصباح الجديد” تحصل على تفاصيل اولية لموازنة عام 2015 نوفمبر 28th, 2014 حريم السلطان “الداعشي” سبتمبر 10th, 2014 الفولكلور والموروث الثقافي في العمارة الهولندية الحديثة ديسمبر 6th, 2014 سمو الدعاء سبتمبر 22nd, 2014 التعليم العالي تعلن ضوابط القبول في الدراسات العليا يونيو 25th, 2014 «الكهرباء» تواصل تحويل الشبكات الهوائية إلى أرضية فبراير 9th, 2015 استئناف ذي قار تؤكد حسم ملفات الموقوفين فبراير 9th, 2015 بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن فبراير 9th, 2015 القمة الرباعية بشأن أوكرانيا غير مؤكدة فبراير 9th, 2015 أميركا ترفض تزويد الأردن بطائرات من دون طيار فبراير 9th, 2015 أدب فن » دروس في الفوتوشوب. قصة قصيرة: […] - “هيا شغلو برنامج الفوتوشوب”. * القصة نشرتها مؤخر .. دروس في الفوتوشوب | الفيل الأحمر: […] قصة قصيرة يكتبها المدير العام لشركتنا موفق الطاهر .. في العراق.. كلبة تلد 3 قطط | رجيم diet: […] Article source المصدر: http://www.newsabah.com/wp/ .. شركات تدعي بيع عقارات بتركيا ولبنان تحذر منها كردستان مواطنيها - صحيفة عقار زون: […] للمزيد تابع من هنا […] .. موضوع مدا أعرف نفسي… الفلوس سوتني غير شكل! امة اقرا | arab5: […] مدا أعرف نفسي… الفلوس سوتني غير شكل! […] .. تابعونا على صفحة الفيس بوك تواصل معنا عبر تويتر Tweets by @AssabahAljadeed Avatars by Sterling Adventures
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن جريدة الصباح الجديد اخبار المحروسة


اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن   جريدة الصباح الجديد
المصدر http://www.newsabah.com/wp/newspaper/37081 newsabah.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوتين يزور مصر ويكسب نفوذاً على حساب مصالح واشنطن جريدة الصباح الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars