الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

السعودية تنفي دعمها للمعاهد المتشددة بباكستان

11/02/2015 | 3:07 ص 0 comments

نفت السعودية قيامها بأي دور أو دعم للأفكار المتشددة عبر تمويلها للمدارس الدينية الباكستانية، وقالت السفارة السعودية في إسلام آباد في بيان صحافي نشر في وقت متأخر من يوم الاثنين، إن أي تمويل تقدمه المملكة لأي مدرسة أو معهد لا يتم إقراره إلا بعد موافقة الحكومة الباكستانية عليه.

نفت السعودية قيامها بأي دور أو دعم للأفكار المتشددة عبر تمويلها للمدارس الدينية الباكستانية، وقالت السفارة السعودية في إسلام آباد في بيان صحافي نشر في وقت متأخر من يوم الاثنين، إن أي تمويل تقدمه المملكة لأي مدرسة أو معهد لا يتم إقراره إلا بعد موافقة الحكومة الباكستانية عليه.

حسن حاميدوى: يأتي بيان السفارة السعودية في باكستان، بعد أن اتهم وزير باكستاني السعودية بمنحها القروض والمساعدات للمعاهد والمدارس الدينية بغية نشر الفكر الوهابي في باكستان بحسب وصفة.

وقال رياض حسين بيرزادة الذي يشغل منصب وزير التنسيق الإقليمي الاتحادي في باكستان، إن السعودية تعمل على زعزعة الاستقرار في باكستان من خلال  تعزيز أيديولوجيتها بين طلاب المدارس والمعاهد الدينية، على حد قولة.

السفارة السعودية في باكستان، بدورها نفت تصريحات الوزير الباكستاني جملة وتفصيلا، وقالت في بيان صحافي نشر عبر وسائل الإعلام - تلقت quotإيلافquot نسخة منه- إنه تم الترويج  لانطباع غير صحيح بأن السعودية تموّل العقول المتطرفة في باكستان، عبر دعمها المادي للمعاهد الدينية.

وقال بيان السفارة إنّ أي مدرسة أو مسجد أو منظمة خيرية تطلب مساعدة مالية من السعودية، فإن السفارة تحول ملفها إلى  وزارة الخارجية الباكستانية لإجراء التقييم المناسب بشأن الطلب.

كما أوضحت السفارة السعودية في إسلام اباد، أن جميع المساعدات المالية تمر بشكل إلزامي عبر وزارة الخارجية الباكستانية، وفي حال الموافقة عليها فإن المساعدات تعطى للصالح العام ولا تخضع لأي اعتبارات طائفية.

وبينت السفارة أن هناك تنسيقا كبيرا بين الحكومة السعودية ودولة باكستان في قضية مكافحة الإرهاب، وان الطرفان يعملان وفق تدابير صارمة تضمن عدم وقوع  المساعدات الخيرية والإنسانية في أيدي المتطرفين.

إلى ذلك، حفلت الصحف الباكستانية بتصريحات عدد من المسئولين الباكستانيين الذين أكدوا على عمق العلاقة الأخوية بين البلدين، وثمنوا دور الحكومة السعودية وقيادتها في دعم باكستان.

وقال رنا محمد أفضال، عضو الجمعية الوطنية الباكستانية إن شعبي البلدين تجمعهما روابط قوية، وما قاله الوزير لا يمثل سياسة الحزب، وهو بيان غير دبلوماسي، وأضاف quotإذا كان لدينا شكوى ضد السعودية، فلا تحل عبر الإعلام وإنما مكانها اللقاءات المتبادلةquot.

وقال وزير الدولة للتعليم ميان محمد بليغ الرحمن، إنّ تمويل من المملكة العربية السعودية، لا يمر إلى أي مؤسسة إلا من خلال حكومة باكستان، مشيرا إلى أنّ إذن الحكومة هو اجراء إلزامي لأي دعم يقدم، وأكد بليغ أن شعبي البلدين تجمعهما روابط قوية من الإيمان المشترك، والاحترام المتبادل، والثقة، والأخوة.

بدورة، أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف على لسان متحدثة، أن العلاقات بين بلاده والسعودية، هي علاقات قوية وقائمة على الأخوّة، مشيرا إلى أنه ينظر بجدية الى التصريحات المنسوبة للوزير رياض بيرزادة  حيث طلب  توضيحًا حول ملابساته.

وأضاف أنّ باكستان والمملكة، تتمتعان بعلاقات أخوية وثيقة وان باكستان تثمن وتقدر دور الرياض في دعمها للتنمية في باكستان.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد التقى في الرابع من فبراير الجاري في الرياض بالفريق أول ركن راشد محمود نشان امتياز، رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية، والذي نقل تحيات وتهنئة الحكومة الباكستانية بتولي الملك سلمان مقاليد الحكم في السعودية.

كما بحث الجانبان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بحضور ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


السعودية تنفي دعمها للمعاهد المتشددة بباكستان عاجل نفت السعودية قيامها بأي دور أو دعم للأفكار المتشددة عبر تمويلها للمدارس الدينية الباكستانية، وقالت السفارة السعودية في إسلام آباد في بيان صحافي نشر في وقت متأخر من يوم الاثنين، إن أي تمويل تقدمه المملكة لأي مدرسة أو معهد لا يتم إقراره إلا بعد موافقة الحكو



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

المصدر http://www.elaph.com/Web/News/2015/2/982086.html Elaph - إيلاف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تنفي دعمها للمعاهد المتشددة بباكستان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars