الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة - العرب اليوم

14/07/2014 | 9:00 م 0 comments
نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة - العرب اليوم

 استأنف المقاتلون الفلسطينيون الهجمات الصاروخية على تل أبيب يوم الاثنين بعد هدوء دام 24 ساعة في الضربات التي تستهدف العاصمة التجارية الإسرائيلية في حين واصلت إسرائ

الوطن العربي الإثنين، 14/7/2014 - 21:16 نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة شارك العرب اليوم 0 0 0

224 استأنف المقاتلون الفلسطينيون الهجمات الصاروخية على تل أبيب يوم الاثنين بعد هدوء دام 24 ساعة في الضربات التي تستهدف العاصمة التجارية الإسرائيلية في حين واصلت إسرائيل قصفها الجوي والبحري على قطاع غزة رغم تنامي الضغوط للتوصل إلى هدنة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط طائرة بدون طيار مصدرها قطاع غزة.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها استخدام المقاتلين الفلسطينيين لطائرة بدون طيار. وتمكن النظام الإٍسرائيلي المضاد للصواريخ والمعروف باسم القبة الحديدية من اعتراض الصواريخ التي تطلق من غزة.

وسيمثل استخدام طائرة بدون طيار تقدما في مستوى التسلح في ترسانة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رغم انه لم يتضح على الفور ما اذا كانت الطائرة تحمل متفجرات.

وأصيب نحو ستة إسرائيليين منذ بدء العمليات قبل اسبوع والتي يقول مسؤولو الصحة في قطاع غزة انها أودت بحياة 169 فلسطينيا معظمهم من المدنيين.

وتزايدت النداءات الدولية للتوصل إلى هدنة في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى في اسوأ اعمال عنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني منذ عامين تقريبا. وتفجر العنف بعد مقتل ثلاثة طلاب يهود وقتل صبي فلسطيني انتقاما لهم.

واعتقلت إسرائيل ثلاثة أشخاص بينهم حدثان للاشتباه بهم في قتل الصبي الفلسطيني وقال مسؤولون يوم الاثنين إنهم اعترفوا بحرقه حيا.

وقال الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين إنه على اتصال "بكل الأطراف في المنطقة" للضغط من أجل وقف فوري للعمليات العسكرية بعد يوم من عرض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المساعدة في التوصل إلى هدنة.

وتعقدت جهود السلام التي تشارك فيها أيضا مصر وقطر نتيجة رفض حماس قبول مجرد "التهدئة من أجل التهدئة" بحيث يوقف الجانبان إطلاق النار وتطالب بشروط أوسع نطاقا تشمل الافراج عن سجناء وانهاء الحصار الإسرائيلي لغزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته وزوارقه الحربية هاجمت عشرات الأهداف في قطاع غزة وإن المقاتلين الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 20 صاروخا على إسرائيل مما أدى إلى إصابة صبي بجروح طفيفة في بلدة اسدود حيث تضرر أحد المنازل.

وقال مسؤولون في القطاع الصحي الفلسطيني إن 20 شخصا على الأقل جرحوا في غزة.

لكن إسرائيل لم تنفذ تهديدها بتصعيد الهجمات على مواقع إطلاق الصواريخ التي قالت انها مخبأة بين منازل المدنيين في بلدة بيت لاهيا وحثت السكان هناك على المغادرة.

وقالت وكالة مساعدات تابعة للأمم المتحدة إن نحو ربع سكان بيت لاهيا البالغ عددهم 70 ألف نسمة فروا.

وشهدت تل أبيب هدنة نادرة في الضربات الصاروخية الصباحية لكنها استؤنفت خلال ساعة الذروة المسائية وتصدى لها نظام القبة الحديدية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو قتلى.

وقالت حركة حماس التي تدير قطاع غزة إن جناحها العسكري أرسل عددا من الطائرات بلا طيار لتنفيذ مهمات خاصة في عمق إسرائيل.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرة بدون طيار اعترضت بالقرب من ميناء اسدود بصاروخ باتريوت الأمريكي الصنع.

وتحاول القوات الإسرائيلية جمع حطام الطائرة في المنطقة التي سقطت بها على بعد 25 كيلومترا شمال قطاع غزة وتحديد ما إذا كانت تحمل متفجرات.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون في إشارة إلى الطائرة في بيان "تحاول حماس تحقيق انجاز بأي ثمن.. سنواصل ضرب حماس والمنظمات الارهابية الاخرى لحين ضمان سلامة المواطنين الإسرائيليين."

وأخمدت هدنة توسطت فيها مصر آخر مواجهة كبيرة في غزة عام 2012 وقال بيان مصري رسمي إن الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون أبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي بأن مصر هي الطرف الأكثر مصداقية القادر على اقناع الجانبين بالتوقف عن القتال.

لكن حكومة القاهرة على خلاف مع حركة حماس مما يعقد جهود الوساطة مع الحركة التابعة لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة حاليا في مصر.

وسئل المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي عما اذا كانت مصر تقوم بجهود وساطة فاكتفى بالقول بأن مصر على اتصال وثيق مع الإسرائيليين وجميع الفصائل الفلسطينية بالاضافة إلى دول في المنطقة وخارجها.

وقال انه لا يريد التكهن بما اذا كانت تلك الجهود ستدفع إسرائيل وحماس إلى التوصل إلى تهدئة.

وقال عضو بالمكتب السياسي لحماس إن كيري اتصل بوزير خارجية قطر هذا الاسبوع وطلب منه التوسط مع الحركة الفلسطينية. لكن مصدرا بالحكومة القطرية قال إن حماس تضع شروطا غير واقعية للهدنة.

وقال عزت الرشق أحد زعماء حماس اثناء تواجده في الدوحة إن قطر هي الطرف الوحيد الذي تواصل معهم. وأضاف انه لا يستطيع ان يصف ذلك بالوساطة قائلا ان هذا امر سابق لاوانه وان القطريين فتحوا فقط خط اتصال مع حماس من دون وجود اي خطة واضحة حول طبيعة الوساطة.

وقال مركز الميزان الفلسطيني لحقوق الانسان ومقره غزة إن 869 منزلا إما دمرت أو لحقت بها اضرار في الهجمات الإسرائيلية خلال الأسبوع المنصرم.

وأوضحت حماس وجماعة الجهاد الإسلامي أنهما لن تقبلا مجرد "التهدئة من أجل التهدئة" حيث يتراجع كل من المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عن حالة المواجهة.

وقال زعماء حماس إن وقف اطلاق النار يجب ان يشمل انهاء الحصار الإسرائيلي على غزة وإعادة الالتزام باتفاق تهدئة عام 2012.

وتريد حماس علاوة على ذلك ان تخفف مصر القيود التي فرضتها على معبر رفع مع قطاع غزة منذ أن أعلن الجيش عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو تموز الماضي.

وقال زعماء حماس إن على إسرائيل الإفراج عن مئات الفلسطينيين الذين اعتقلتهم في الضفة الغربية الشهر الماضي أثناء البحث عن ثلاثة طلاب معهد ديني يهودي قالت إن حماس خطفتهم.

ولم تؤكد حماس أو تنف مسؤوليتها(رويترز)

اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 178 شهيدابعد الرقة .."داعش" تسيطر على دير الزور وتطرد "النصرة"اسرائيل: ثلاثة مشتبه بهم اعترفوا بقتل الفلسطيني أبو خضير ما رأيك؟ إلغاء الرد

الاسم :

نص التعليق:

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

IPhone APP RSS يوتيوب آخر الأخبار ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 178 شهيدا 21:40 نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة 21:16 السعودية تحذر مواطنيها مما وصفته بـ" النصب والاحتيال المنظم" في الأردن 20:48 بعد الرقة .."داعش" تسيطر على دير الزور وتطرد "النصرة" 20:42 اسرائيل: ثلاثة مشتبه بهم اعترفوا بقتل الفلسطيني أبو خضير 20:25 الأكثر مشاهدة "العرب اليوم" في حوار شامل مع مدير الامن العام posted on 1:00 هل تعرف نساء داعش ابن الجوزية posted on 22:07 عـــدوان غــزة.. تغيير في شكل المعادلة الاقليمية posted on 0:40 عساف يعتذر عن حفل جمعية المحافظة على القدس تضامنا مع غزة posted on 2:30 الكويتيون متخوفون من "مصيبة" جديدة اليوم posted on 1:44 الأكثر تعليقا "العرب اليوم" في حوار شامل مع مدير الامن العام posted on 1:00 اضراب عمالي يشل عمل "ميناء العقبة" "صور" posted on 14:02 جيش الاحتلال الاسرائيلي يشترط وقف المقاومة تصنيع الصواريخ في غزة لوقف عدوانه على القطاع posted on 1:31 مقتل 7 أفراد أمن في انفجار قنبلة غربي الجزائر posted on 14:37 غير المفهوم في العدوان على غزة posted on 22:10 ذات علاقة ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 178 شهيدا بعد الرقة .."داعش" تسيطر على دير الزور وتطرد "النصرة" اسرائيل: ثلاثة مشتبه بهم اعترفوا بقتل الفلسطيني أبو خضير العرب اليوم على الفيسبوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة - العرب اليوم اخبار غزة  استأنف المقاتلون الفلسطينيون الهجمات الصاروخية على تل أبيب يوم الاثنين بعد هدوء دام 24 ساعة في الضربات التي تستهدف العاصمة التجارية الإسرائيلية في حين واصلت إسرائ



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة - العرب اليوم
المصدر http://alarabalyawm.net/?p=381759 العرب اليوم :العرب اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نداءات دولية للتوصل إلى هدنة في حرب غزة - العرب اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars