الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الموقف الليبي خلال الـ 48 ساعة الماضية -

23/02/2015 | 9:03 م 0 comments
الموقف الليبي خلال الـ 48 ساعة الماضية -

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الأحد 22 فبراير القصف الصاروخي على مطار الأبرق في ليبيا نهاية الأسبوع الماضي، فيما تم اعتقال 12 شخصا يشتبه في ارتكابهم جرائم إرهابية

كتب - وكالات

تبنى تنظيم quotالدولة الإسلاميةquot الأحد 22 فبراير القصف الصاروخي على مطار الأبرق في ليبيا نهاية الأسبوع الماضي، فيما تم اعتقال 12 شخصا يشتبه في ارتكابهم جرائم إرهابية.

ونشر التنظيم على أحد مواقع الإنترنت التابعة له أن عناصره استهدفت مطار الأبرق العسكري بصواريخ غراد وأن أغلب الضربات أصابت أهدافها.

من جهته نفى مدير مطار الأبرق الدولي، أبوبكر مفتاح العبيدي أن يكون الاستهداف أسفر عن خسائر بشرية أو أضرار مادية، موضحا أن أربعة صواريخ سقطت بأرض خلاء في بلدة الأبرق.

ويذكر أن مسلحين متمركزين بغابات رأس الهلال شمال بلدة الأبرق حاولوا في ساعات متأخرة من ليلة السبت، استهداف مطار الأبرق الدولي بصواريخ quotغرادquot.

قوات حفتر تعتقل 12 شخصا يشتبه بتورطهم في تفجيرات القبة

في سياق آخر اعتقلت قوات اللواء خيلفة حفتر 12 شخصا يشتبه بضلوعهم في العملية التي استهدفت مبنى مديرية الأمن ومحطة للوقود بسيارات مفخخة في مدينة القبة، الجمعة الماضي.

ونقل موقع quotبوابة الوسطquot الليبي عن آمر المنطقة العسكرية بالجبل الأخضر، وأحد قيادات عملية الكرامة العقيد فرج البرعصي أنه تم القبض على 12 شخصا يشتبه بضلوعهم في العملية الإرهابية مضيفا أنّ الإرهابيين الذين قاموا بالعملية دخلوا مدينة القبة عن طريق ما يعرف بـquotالبيوت الخمسةquot، مشيرا إلى أنّ العملية الفنية لتفخيخ السيارات حسب التحقيقات تمت داخل مدينة القبة.

وقال البرعصي إنّ العملية الإرهابية التي استهدفت مدينة القبة وراح ضحيتها 47 قتيلا، يبدو أنّها كانت ردا على الغارات الجوية المصرية التي استهدفت 13 هدفا في مدينة درنة.

القوات الليبية تسيطر على أغلب أجزاء مدينة بنغازي

إلى ذلك سيطرت قوات الجيش الليبي على مناطق عدة من مدينة بنغازي شرقي ليبيا، وأفاد الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة (الصاعقة)، مليود الزوي، بأن آمر القوات الخاصة، العقيد ونيس بوخمادة، تفقد محاور الليثي وطريق المطار، لمتابعة الأوضاع، وللاطمئنان على الجنود ورفع معنوياتهم القتالية.

وأشار إلى أنه تفقد مقر شركة quotالمدار الجديدquot بطريق المطار، بعد سيطرة قوات الجيش وشباب المناطق عليها.

وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش الليبي وشباب المناطق من جهة، وتنظيم quotأنصار الشريعةquot وquotمجلس شورى ثوار بنغازيquot من جهة ثانية.

ميناء الزويتينة يبدأ أولى عملياته التجارية بعد عام من التوقف

من جهة أخرى شهد ميناء الزويتينة، الأحد، تحميل ناقلة بـ750 ألف برميل من النفط الخام، للمرة الأولى بعد توقف دام نحو عام، ونقلت وكالة quotرويترزquot عن مسؤول نفطي قوله إن العمل استؤنف بالحقلquot103quot وبشركة الهروج للعمليات النفطية التي تغذي الميناء.

وأعيد فتح الميناء في أبريل/نيسان من العام الماضي بعد أن رفعت قوات حرس المنشآت حصارها الذي كانت تفرضه عليه، لكن الإضرابات والمشاكل الفنية حالت دون استئناف الصادرات منذ ذلك الحين.

الثني يدعو الأمم المتحدة لاتخاذ موقف محايد

وفي وقت سابق طلب رئيس الحكومة الليبية الموقّتة عبدالله الثني من مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا برناردينو ليون خلال مكالة هاتفية أجراها السبت أن يكون له quotموقف مشرِّف وتاريخي محايد يدعم وحدة البلاد واستقرارهاquot.

وطلب الثني كذلك من المبعوث الأممي أنْ ينتج الحوار الليبي حكومة وحدة وطنية quotتتكوّن من شخصيات وطنية مستقلة لا تنتمي لأي تيارات سياسيّة أو دينيّةquot.

من جانبه أوضح المبعوث الأممي برناردينو ليون أن موقفه محايد ولا يميل إلى أي طرف من الأطراف، بل يسعى لتوحيد الجهود وإيجاد صيغة يتوافق عليها الجميع؛ للخروج بليبيا من أزمتها الحالية والسعي بها نحو الأمن والاستقرارquot.

إبعاد شركات تركية من المناقصات الليبية

من جهة أخرى قررت الحكومة المؤقتة إعادة النظر في جميع تعاقدات المشروعات مع الشركات الأجنبية ومراجعتها واستبعاد الشركات التركية من كافة المشروعات في الدولة الليبية.

وأبدى الاجتماع الاستثنائي الرابع لسنة 2015 ملاحظاته بشأن بعض الشركات المشاركة في العطاءات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
امس 18:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -
امس 18:45 م

أمين عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 20 ألف مدني في 10 نزاعات خلال عام -

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة "أن وباء كورونا يتسبب في معاناة إنسانية هائلة وضغط إضافي على النظم والاقتصادات والمجتمعات الصحية.

أمين عام الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 20 ألف مدني في 10 نزاعات خلال عام -
امس 18:45 م

كورونا.. وصفة الأمم المتحدة لتعويض ساعات العمل المهدرة أخبار سكاي نيوز عربية

أخبار كورونا، العمل، العمل الدولية، الأمم المتحدة، اختبارات كورونا.

كورونا.. وصفة الأمم المتحدة لتعويض ساعات العمل المهدرة   أخبار سكاي نيوز عربية
امس 18:45 م

انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا

انطلقت قبل قليل قمة عالمية للأمم المتحدة بشأن الحلول التمويلية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك عبر شبكة الانترنت، بهدف تسريع جهود الاستجابة الاقتصادية...

انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لتسريع جهود استجابة التمويل بشأن كورونا


الموقف الليبي خلال الـ 48 ساعة الماضية - الأمم المتحدة تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الأحد 22 فبراير القصف الصاروخي على مطار الأبرق في ليبيا نهاية الأسبوع الماضي، فيما تم اعتقال 12 شخصا يشتبه في ارتكابهم جرائم إرهابية



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الموقف الليبي خلال الـ 48 ساعة الماضية -
المصدر http://almashhad.net/News/%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%89/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%80--%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9-/1000727.aspx صحيفة المشهد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الموقف الليبي خلال الـ 48 ساعة الماضية -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars