الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إستمرار أستهداف المواطنين وتهديد الاقباط فى شمال سيناء وسط عجز قوات الأمن عن حمايتهم التقارير, سيناء البديل

24/02/2015 | 3:28 م 0 comments
إستمرار أستهداف المواطنين وتهديد الاقباط فى شمال سيناء وسط عجز قوات الأمن عن حمايتهم   التقارير, سيناء   البديل

يستمر مسلسل استهداف الأقباط بمحافظة شمال سيناء التي تنشط بها العناصر التكفيرية، من خطف وقتل وذبح، جاءت آخرها صباح اليوم ، حين استهدفت مجموعة مسلحة مواطنًا قبطيًا أثناء تواجده بالمحل الخاص به بمنطقة “سوق الخميس” في العريش، ومع تعدد تلك الحوادث نجد المسئولين يقفون مكتوفي الأيدي تجاههم كما لم يستطيعوا حماية غيرهم من المسلمين أو …

يستمر مسلسل استهداف الأقباط بمحافظة شمال سيناء التي تنشط بها العناصر التكفيرية، من خطف وقتل وذبح، جاءت آخرها صباح اليوم ، حين استهدفت مجموعة مسلحة مواطنًا قبطيًا أثناء تواجده بالمحل الخاص به بمنطقة “سوق الخميس” في العريش، ومع تعدد تلك الحوادث نجد المسئولين يقفون مكتوفي الأيدي تجاههم كما لم يستطيعوا حماية غيرهم من المسلمين أو حتى المجندين .

أكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن 3 عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم “بيت المقدس” يستقلون سيارة “هيونداي فيرنا” استهدفوا، مواطناً قبطياً يدعى “هاني . ع” أثناء وجوده بمحل خاص به لـ “سن السكاكين” بمنطقة سوق الخميس بالعريش، وأطلقوا عليه الرصاص، حتى سقط قتيلاً برصاصة استقرت في رأسه، ثم لاذوا بالفرار، هذا وعلى الفور تم نقل جثمانه لمبرد مستشفى العريش العام، بالتزامن مع حملة تمشيط موسعة لقوات الأمن بحثاً عن الجناة.

ومن جانبه رد “القس بولس حليم”، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، عن مقتل المواطن القبطي في شمال سيناء، على يد أنصار “بيت المقدس” الإرهابية اليوم، قائلا “الكلمات تعجز عن التعبير عن بشاعة ما يرتكبه الإرهابيين كل يوم”، وأكد أن الكنيسة ستعلن تفاصيل الجنازة وتشييع الجثمان في بيان رسمي اليوم .

وأوضح “جرجس لبيب” قبطي من العريش، أن عمليات استهداف وتهديد الأقباط بالذبح لم تقتصر على ما حدث اليوم، فهناك العديد من هذه الجرائم التي يرتكبها المسلحون ضد الأقباط كـ “الأب مينا عبود شاروبيم” كاهن كنيسة مارمينا و “مجدي لمعي” الذي ذبحوه وفصلوا جسده عن رأسه، بالإضافة إلى “هاني سمير” الذي قتل وترك معه رسالة تهديد لكل أقباط العريش بالرحيل أو الذبح، ناهيًا “إحنا عاذرين الأمن …هو عارف يحمي نفسه لما هيحمينا”  .

يذكر أنه في 6 يوليو 2013، قام مسلحون بالهجوم على القس “مينا عبود” أثناء سيره بسيارته في منطقة المساعيد بالعريش في شمال سيناء، حيث قاموا بإنزاله من سيارته ثم قتله رميًا بالرصاص وفروا هاربين .

وبعد 6 أيام من وقوع هذا الحادث، عثرت أجهزة الأمن على جثة تاجر قبطي يدعى “مجدي لمعي” بالشيخ زويد في شمال سيناء، حيث تم ذبحه وفصل رأسه عن جسده بعد بضعة أيام من اختطافه على أيدي مجهولين .

وفي نفس الشهر تلقى الأقباط رسائل تهديد تطالبهم بمغادرة مدينتي رفح والعريش، وهو ما استجاب له معظم الأسر خوفًا على حياتها، حيث قامت نحو 300 أسرة بمغادرة بيوتهم في ذلك الوقت .

وبالتزامن مع فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة، في 14 أغسطس 2013، قام مجموعة من الإرهابيين بإحراق كنيسة مار جرجس بالعريش، كما قاموا بإطلاق النار على استراحة مطرانية شمال سيناء، ولكن دون أن يسفر عن خسائر .

وتعتبر واقعة مقتل المواطن القبطي “نبيل محروس” هي آخر أشهر وقائع قتل الأقباط بسيناء، حيث قام مجهولون باقتحام منزله وقتله في غرفة نومه أمام أولاده في 30 يناير 2015، وهو اليوم التالي لوقوع حادثة “الكتيبة 101″ التابعة لقوات حرس الحدود بالعريش .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


إستمرار أستهداف المواطنين وتهديد الاقباط فى شمال سيناء وسط عجز قوات الأمن عن حمايتهم التقارير, سيناء البديل اخبار السيارات يستمر مسلسل استهداف الأقباط بمحافظة شمال سيناء التي تنشط بها العناصر التكفيرية، من خطف وقتل وذبح، جاءت آخرها صباح اليوم ، حين استهدفت مجموعة مسلحة مواطنًا قبطيًا أثناء تواجده بالمحل الخاص به بمنطقة “سوق الخميس” في العريش، ومع تعدد تلك الحوادث نجد المسئولي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

إستمرار أستهداف المواطنين وتهديد الاقباط فى شمال سيناء وسط عجز قوات الأمن عن حمايتهم   التقارير, سيناء   البديل
المصدر http://elbadil.com/2015/02/24/%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إستمرار أستهداف المواطنين وتهديد الاقباط فى شمال سيناء وسط عجز قوات الأمن عن حمايتهم التقارير, سيناء البديل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars