الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

غزة تحت النار (20) جريدة اللواء الدولية

15/07/2014 | 10:00 م 0 comments
غزة تحت النار (20)  جريدة اللواء الدولية

أتصل بنا قائد الانقلاب يصدر قراراً بتوريد 10% من الإيرادات الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة إلى الخزانة العامة الخارجية تنفي ما أذاعته الوكالة الرسمية : كيري لن يزور مصر حكومة ليبيا تبحث طلب تدخل قوات دولية لوقف الاقتتال حماس : أي وقف صهيوني لإطلاق النار لا قيمة له عدوان وأسلحة محرمة ضد غزة وتواطؤ دولي وصمت عربي وإعلام محرض 8 قتلى و32 مصابا بينهم مجند جراء سقوط القذيفتين في سيناء القبض على 5 من حزب البناء والتنمية بينهم عبد الغني وأبو النص بيان من الإخوان المسلمين.. (وإن جندنا لهم الغالبون) مجلس الأمن يدعو لاستعادة الهدوء بغزة والعمل باتفاق وقف إطلاق النار الموقع 2012 تضامن بالصحفيين والمحامين مع غزة والأمن يمنع وقفة دار الحكمة “استقلال القضاء” : الفساد ينخر تعيينات معاوني النيابة العامة الرئيس مرسي من داخل القفص : “لبيكِ يا غزة” الرئيسية > كتاب اللواء > غزة تحت النار (20) إعلان غزة تحت النار (20) غزة تحت النار (20)

د. مصطفى يوسف اللداوي

 

نوادر غزاوية تحت النار

لا يستطيع أحدٌ أن يتصور أن سكان قطاع غزة الذين يتعرضون للقصف من الطائرات والبوارج الحربية الإسرائيلية، الذين استشهد منهم قرابة المائتي شهيد، وأصيب منهم المئات بجراحٍ مختلفة، إصاباتُ بعضهم خطرة وحرجة، فضلاً عن هدم بيوتهم، وتدمير منازلهم، واستهداف مساجدهم، والقتل الذي يلاحقهم في كل مكان، والإحساس باليأس العام المسيطر عليهم من محيطهم العربي، وحالة اللامبالاة وعدم الاهتمام التي يجدونها من المجتمع الدولي والمحيط العربي.

وعلى الرغم من أن كل بيتٍ في غزة قد أصابه العطب، فلم يعد يصلح للعيش، وما من أسرةٍ إلا ولحقها ضرر، وفقدت عزيزاً، أو خسرت أخاً أو حبيباً، فإن الابتسامة لم تفارق أهل غزة، والأمل لم يغادر قلوبهم، والدعابة لم تضل طريقها إليهم، والكلمات التلقائية المعبرة بقيت تنساب على ألسنتهم.

رغم المرارة والألم، والحزن والأسى، إلا أنهم حافظوا على خفة دمهم، ودعابة روحهم، وطرافة تعليقاتهم، فبدت كلماتهم لطيفة فيما بينهم، وقاسية على عدوهم، وعاتبة على إخوانهم وأشقائهم، ولعلهم بطرائفهم ونكاتهم كانوا أكثر تعبيراً، وأكثر ملامسةً للجراح والآلام والآمال، وهي طرفٌ ونوادرٌ جميلةٌ وحلوةٌ، لاذعةٌ ومؤثرةٌ، وجاذبةٌ ومثيرةٌ، وفيها روح المقاومة، وإشادةٌ بها، واستهزاءٌ بالإسرائيليين وتهكمٌ عليهم، ومنها …

سيدة تتصل بإذاعة الأقصى وتطلب من المذيع “يمه إذا ما فيها غلبه وإزعاج، بدنا صاروخين على المستوطنة إلي حدنا برام الله”، يرد المذيع: ولو يمه، غلبتك راحة، أنت بتؤمري.

أوفير جندلمان الناطق باسم نتنياهو: حماس تقصف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

المذيع: شو مالك؟ أسلمت؟ …

لا والله، بس صواريخ القسام طلعت الواحد من دينه.

نتنياهو للكابينت الإسرائيلي “المجلس الوزاري المصغر”: انتبهوا … كل هاد والقسام لسا بسورة الفيل … لو وصلوا لسورة الأنفال شو راح يصير فينا؟ …

هلا أبو عبيدة “الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام”، أول حرب سماها طيور الأبابيل، والثانية حجارة السجيل، والثالثة العصف المأكول، يبدو عليه مصر يحفظ اليهود سورة الفيل كلها، بس يا خوفنا من مفاجأة الفيل.

كل الناس تفطر في رمضان قطايف، لكن أهل غزة يفطروا كل يوم على القذائف.

طائرة استطلاع فلسطينية تطلق صاروخ تحذيري على الكنيست الإسرائيلي تمهيداً لقصفه، يلا … يمكن نتنياهو ما يلحق يطلع.

استهداف دراجة نارية في تل أبيب… أوباما: أكلوا زفت اليهود، ورطوا حالهم مع غزة، أنا قلتهم غزة ما حدا بيعرف يلعب معها، نصحتهم خليكو بعيدين عنها، بس هم ما بيسمعوا النصيحة، يلا ذوقوا.

غداً نتائج الثانوية العامة، الطالب الراسب سيضعه أهله في بيت مهدد بالقصف.

ﻣﺴﺘﻮﻃﻦ ﺻﻬﻴﻮﻧﻲ ﻣﻦ ﻋﺴﻘﻼ‌ﻥ: ﻟﻘﺪ ﺭﻛﻀﺖ ﺧﻼ‌ﻝ ﻫﺬﺍ ﺍﻷ‌ﺳﺒﻮﻉ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺎ ﺭﻛﺾ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪﻭ ﻃﻴﻠﺔ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﺍﻟﻜﺮﻭﻳﺔ، ﺑﺴﺒﺐ ﺳﻤﺎﻉ ﺻﻔﺎﺭﺍﺕ الانذار…. ولسه إن شاء الله راح تفوزوا بالمركز الأول بالركض في الألعاب الأولمبية.

سامعين يا شباب، في صوت طيارات وزنانة سامعها فوق تل أبيب، معقول هاي طائرات الاستطلاع تاعت القسام، والله لنكيف يا شباب.

طائرة استطلاع قسامية تطلق صاروخاً على تجمع لمدنيين إسرائيليين في شارع الملك جورج بالقدس، ونتنياهو يدين ويهدد بالانضمام إلى 31 منظمة دولية.

أنا حاسس أنه أفيخاي أدرعي حافظ آيات وأحاديث أكثر مني.

مرحبا … محسوبكم نتن ياهو،من قلب المجاري أعلن أني أريد تهدئة، نفسي أشم هوا، دخيلكم أكلت هوا … ارحموني …

نتنياهو: تهدئة ولا مش تهدئة يا متعلمين يا فهمانين يا بتوع المدارس، القسام تقصف حيفا بصاروخ R160.

كثيرةٌ هي التعليقات التي يتداولها أهل غزة، ويتبادلونها فيما بينهم، يسرون بها عن أنفسهم، ويستخدمونها في التهكم على الإسرائيليين، والاستهزاء بهم، وهي في أغلبها تحمل معاني القوة والتحدي، وتعبر عن الروح المعنوية العالية لأبنائهم، وأنهم غير خائفين من التهديدات الإسرائيلية، وغير مبالين بحربها عليهم، وكلهم ثقة بأن المستقبل لهم، وأن الأرض ستعود لهم، طال الزمن أم قصر فإنها لهم وحدهم.

Top of Form

 

الثلاثاء 13:25 الموافق 15/7/2014 (اليوم التاسع للعدوان)

تمت القراءة 1مرة

2014-07-15 عن د. مصطفى يوسف اللداوي د. مصطفى يوسف اللداويد. مصطفى يوسف اللداوي مقالات مشابهة الهوة الرقمية في المحتوى العربي .. إلى أين؟ .. الهوة الرقمية في المحتوى العربي .. إلى أين؟ .. غزة تحت النار (19) غزة تحت النار (19) الحملة البوذية علي الإسلام والمسلمين ! الحملة البوذية علي الإسلام والمسلمين ! اضف رد إلغاء الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

الإسم *

الموقع

التعليق

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية:

كتاب اللواء
كاظم فنجان الحماميكاظم فنجان الحماميكاظم فنجان الحمامي (14)محمد قواصمحمد قواصمحمد قواص (6)يوسف فضليوسف فضليوسف فضل (13)سري سمّورسري سمّورسري سمّور (3)د . ماهر تيسير الطباعد . ماهر تيسير الطباعد . ماهر تيسير الطباع (2)محمد أبوعاليةمحمد أبوعاليةمحمد أبوعالية (6)ملكة أحمد الشريفملكة أحمد الشريفملكة أحمد الشريف (3)جادالله صفاجادالله صفاجادالله صفا (2)محمد أسعد بيوض التميميمحمد أسعد بيوض التميميمحمد أسعد بيوض التميمي (5)د. أحمد الأفغانيد. أحمد الأفغانيد. أحمد الأفغاني (4) إعلان تابعونا على الأرشيف الرئيسية ملفات دوريةالصفحة الدينيةصحافة كتاب اللواءأخبار مصورة الأدب و الثقافةأخبار الفنقضايا ساخنةتقارير مراسلينخفافيش الظلام الحيـــاة السياسيةتحقـــيقاتقضـــايا و أراءإقتصــادالرياضة أهم الأنباءالعالــمالوطـن العربيمصـــرمحافـــظات جميع الحقوق محفوظة لجريدة اللواء الدولية Copyright © 2014 All Rights Reserved. Powered By : PrintingWeb .
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


غزة تحت النار (20) جريدة اللواء الدولية اخبار غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

غزة تحت النار (20)  جريدة اللواء الدولية
المصدر http://alewaanewspaper.com/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1/%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B1-20 جريدة اللواء الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غزة تحت النار (20) جريدة اللواء الدولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars