الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئاسة أركان جيش برلمان طبرق تستنكر تصريحات مسؤول بريطاني حول ليبيا

01/03/2015 | 5:50 ص 0 comments

استنكرت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق، شرقي البلاد، اليوم السبت، تصريحات لسفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانيت، أمام مجلس الأمن الدولي، حول ليبيا.

استنكرت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق، شرقي البلاد، اليوم السبت، تصريحات لسفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانيت، أمام مجلس الأمن الدولي، حول ليبيا.

وكان مايكل ليال غرانت سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، قد قال خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي، قبل ساعات: quotنحن نريد حكومة وحدة وطنية يكون لها اتفاق باستخدام الأسلحة الموجودة والأسلحة التي سوف تحصل عليها الحكومة في مواجهة تهديد داعشquot.

وأضاف: quotهذه برأينا أفضل طريقة لمواجهة داعش، وعندما يكون هناك تحالف واسع وحكومة وحدة وطنية واسعة فعندها يمكن أن نساعد هذه الحكومة لمحاربة داعش، وفي الوقت الراهن من يحارب داعش فقط هم مليشيات مصراتة (تجمع لكتائب إسلامية، غربي ليبيا)quot.

وعن ذلك، قالت رئاسة الأركان، في بيان لها اليوم، حصلت الأناضول على نسخه منه، إن quotالمتتبع للشأن الليبي وخاصة للساحة الأمنية وسير العمليات العسكرية يدرك تماما حقيقة ما يجري في ليبيا بين الجيش الليبي والجماعات الإرهابية والمليشيات المتحالفة معهاquot، ذاكرة أن من بين تلك المليشيات quotدرع مصراتةquot.

وأكدت رئاسة الأركان أن quotهذا (الوضع الأمني الليبي) لا يعرفه أو ينكره ممثل بريطانيا في الأمم المتحدة مايكل غرانتquot، متهمة إياه بـquotممارسة سياسة الخداع أمام الأمم المتحدة بقلب الحقائق وتغذية الرأي العام داخل الأمم المتحدة بمعلومات مغلوطة مجافية للحقيقة تمامًاquot، على حد قول البيان.

ورفضت رئاسة الأركان خلال بيانها هذه المحاولات التي وصفتها بـquotالمشبوهة والتي تحاول بعض الدول الغربية من خلالها حجب حقيقة المعركة لصالح الإرهابيين بكل أطيافهم ودعم الفئة الباغيةquot.

وخلال البيان نفسه، رحبت رئاسة الأركان بـquotأي لجنة دولية للتحقق من تصريحات المبعوث البريطاني لدى الأمم المتحدة ومعرفة الحقيقة على أرض الواقعquot.

وفي نفس السياق، استنكر مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي تصريحات سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانت.

وخلال تصريحات صحفية له، اليوم، قال الدباشي إن quotمايكل غرانت لا يؤيد بهذا التصريح مصراتة بل يؤيد الإرهابquot، مشيراً إلى أن السفير البريطاني لدى مجلس الأمن quotيحاول مسح جميع المعطيات الحقيقية والمعروفة للوضع داخل ليبياquot.

واعتبر المندوب الليبي أن هذا التصريح وموقف بريطانيا من تسليح الجيش quotيضر بمصداقية موقفها من القضية الليبيةquot، مطالبا في الوقت ذاته الحكومة البريطانية بـquotالتوضيح ما إذا كان تصريح غرانت يعبر عن موقفها الرسميquot.

كما طالب حكومة بلاده بأن quotيكون لها موقف واضح بالخصوص إذا كانت تلك التصريحات تعبر عن موقف حكومة بريطانياquot.

وتعاني ليبيا أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلاميين زادت حدته مؤخراً ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته الأول: البرلمان المنعقد في مدينة طبرق (شرق)، والذي تم حله مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية العليا، وحكومة عبد الله الثني المنبثقة عنه.

أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم، المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا)، ومعه رئيس الحكومة عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش جاد الله العبيدي (الذي أقاله مجلس النواب).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/04/2024 | 2:04 م

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى

بعد انضمام الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل لرد الهجوم الإيراني، أعلنت بعثة إيران في الأمم المتحدة فجر الأحد، أن العمل العسكري الإيراني جاء رداً على ما

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى
15/04/2024 | 2:04 م

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث مصراوى

الأمم المتحدة تحذر لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارثة | مصراوى

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث   مصراوى
15/04/2024 | 2:04 م

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟ سكاي نيوز عربية

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟   سكاي نيوز عربية
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
28/05/2020 | 6:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -


رئاسة أركان جيش برلمان طبرق تستنكر تصريحات مسؤول بريطاني حول ليبيا الأمم المتحدة استنكرت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق، شرقي البلاد، اليوم السبت، تصريحات لسفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانيت، أمام مجلس الأمن الدولي، حول ليبيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/680837-%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A3%D8%B1%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%B7%D8%A8%D8%B1%D9%82-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D9%86%D9%83%D8%B1-%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئاسة أركان جيش برلمان طبرق تستنكر تصريحات مسؤول بريطاني حول ليبيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars