الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة

17/07/2014 | 1:51 م 0 comments
الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة

سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم الخميس قافلة مساعدات انسانية ومواد تموينية عاجلة الى قطاع غزة بإشراف رئيس هيئة الامناء سمو الامير راشد بن الحسن، وذلك ت

أخبار الأردن الخميس، 17/7/2014 - 14:08 الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة شارك العرب اليوم 0 0 0

بتراسيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم الخميس قافلة مساعدات انسانية ومواد تموينية عاجلة الى قطاع غزة بإشراف رئيس هيئة الامناء سمو الامير راشد بن الحسن، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم العون المباشر والسريع للشعب الفلسطيني نتيجة لما يتعرض له من عدوان اسرائيلي.

واكد سمو الأمير راشد في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال وداع القافلة بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة وامين عام الهيئة ايمن المفلح، ومدير مركز ادارة الازمات في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية العميد المهندس محمد المواجدة، "استمرار تقديم المساعدات الانسانية الى الاهل في قطاع غزة بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني"، مشيرا الى ان الاوضاع في غزة "تستدعي تقديم المزيد من المساعدات للأهل هناك".

وبين ان هذه القافلة هي بداية قوافل مساعدات الى القطاع، من بينها قافلة مساعدات طبية (ادوية ومستلزمات) بقيمة مليون دولار بالتعاون مع ادوية الحكمة.

واضاف سموه "ان الهيئة هي الجهة المعتمدة التي تقوم بإرسال المساعدات الى القطاع"، داعيا اهل الخير والمتبرعين الى تقديم المساعدات للهيئة لإرسالها الى الاهل هناك بموجب معايير الشفافية والمهنية العالية".

واكد "ان الاردن يبذل كل ما في وسعه لايصال الاحتياجات الانسانية الضرورية خصوصا المواد الانسانية والتموينية الى القطاع، لافتا الى "ان جهود الاغاثة الى القطاع ستتواصل تعبيرا عن رفضه للعدوان الصهيوني الغاشم".

من جهته قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده ان "التوجيهات الملكية جاءت لتلبية ونجدة اخواننا في غزة من الكابوس المستمر والعدوان الغاشم والهمجي هناك".

واشار الى ان جلالة الملك يتحرك بثلاثة محاور تتعلق بإنهاء هذه المعاناة "تتمثل بالتشاور مع قادة العالم واصحاب صنع القرار من اجل وقف العدوان، وايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية"، وثانيها "تعزيز طواقمنا الطبية في المستشفى الميداني في القطاع الذي يقوم بجهد كبير في معالجة الجرحى والمصابين"، والمحور الثالث من خلال ارسال المساعدات الانسانية لتخفيف المعاناة على الأهل في القطاع.

من جهته، بين امين عام الهيئة الخيرية الهاشمية ايمن المفلح، ان القافلة تتكون من تسع شاحنات مواد غذائية تشتمل على ارز، سكر، برغل، زيت نباتي، عدس حب، حمص وشاي، سيتم تسليمها الى المستشفى الميداني العسكري/ غزة 30 لتوزيعها تحت اشرافهم.

واعلن المفلح عن استقبال التبرعات العينية والنقدية للأهل في غزة عبر هواتف الهيئة 5523190/06 فرعي 119،118 – 0797630367-0797626145-0797625746 .

وقال مدير مركز ادارة الازمات في القيادة العامة العميد المهندس محمد المواجدة، ان قافلة اليوم تترجم توجيهات جلالته لمساعدة الاشقاء في القطاع، مشيرا الى ان رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن اوعز بتسخير الامكانيات كافة لتنفيذ التوجيهات الملكية.

واضاف ان طواقم المستشفى الميداني في القطاع ومنذ سنوات تعمل ليلا ونهارا لتقديم الخدمة العلاجية، مشيرا الى انه تم اليوم تعزيز المستشفى بكوادر ومعدات اضافية من الخدمات الطبية الملكية بناء على توجيهات ملكية لتقديم خدمة اكبر اضافة الى ارسال كميات كبيرة من الدم.

وقال "تابعنا خلال الايام الماضية كيف ان قواتنا المسلحة قامت بتسخير الامكانات لنقل الجرحى والمصابين من غزة برا وجوا لتلقي العلاج في المملكة"، مؤكدا ان قافلة المساعدات الانسانية تعد ترجمة حقيقية للتعاون بين القوات المسلحة الاردنية ومؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والتي كانت ومنذ تأسيسها تضطلع بدور انساني كبير.(بترا)

اقرأ أيضاً: جودة يبحث مع نظيره التونسي تسهيل عودة الأردنيينتعديلات على أنظمة داخلية لنقابة المهندسينإحالة ملف إسكان عاملي التربية لديوان المحاسبة ما رأيك؟ إلغاء الرد

الاسم :

نص التعليق:

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

IPhone APP RSS يوتيوب آخر الأخبار غزة..إسرائيل و«حماس» تتفقان على وقف لإطلاق النار 14:44 تونس ..مقتل 14 جنديا وجرح 20 في هجومين 14:34 "الدولة الإسلامية" تحتكر جباية وتوزيع أموال الزكاة في معقلها الرئيس بسوريا 14:23 كروس ينضم لريال مدريد لمدة ستة أعوام 14:19 الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة 14:08 الأكثر مشاهدة صور.. مؤسس "فيس بوك" يشتري سيارة خيالية posted on 12:26 مؤتمر عراقي في عمان يدعو لتوسيع الانتفاضة posted on 0:45 جريمة شفا بدران والخلايا «النائمة» posted on 22:09 شرطة.. وساعة الأذان posted on 22:09 لمن ستهدي حماس النصر؟! posted on 22:10 الأكثر تعليقا صور.. مؤسس "فيس بوك" يشتري سيارة خيالية posted on 12:26 مؤتمر عراقي في عمان يدعو لتوسيع الانتفاضة posted on 0:45 وزير الصحة المصري يكرم طواقم المستشفى الميداني الاردني مصر – 5 posted on 16:23 عطوان يكتب لـ"العرب اليوم" شهادته عن صدام posted on 1:10 شكري : المبادرة المصرية هي لحماية الشعب الفلسطيني posted on 17:23 ذات علاقة جودة يبحث مع نظيره التونسي تسهيل عودة الأردنيين تعديلات على أنظمة داخلية لنقابة المهندسين إحالة ملف إسكان عاملي التربية لديوان المحاسبة العرب اليوم على الفيسبوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة اخبار غزة سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم الخميس قافلة مساعدات انسانية ومواد تموينية عاجلة الى قطاع غزة بإشراف رئيس هيئة الامناء سمو الامير راشد بن الحسن، وذلك ت



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة
المصدر http://alarabalyawm.net/?p=382298 العرب اليوم :العرب اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الهيئة الخيرية الهاشمية تسير قافلة مساعدات عاجلة الى قطاع غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars