الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

يوفنتوس «القوي» يسعى لحسم اللقب على حساب روما «الضائع» الموجز

02/03/2015 | 5:32 م 0 comments
يوفنتوس «القوي» يسعى لحسم اللقب على حساب روما «الضائع»   الموجز

يتقابل ناديا يوفنتوس وروما في قمة الدوري الإيطالي، الاثنين، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ25، حيث تقام المباراة في ملعب «الأوليمبيكو» معقل نادي روما، ومن المتوقع أن تفصح نتيجة المباراة عن شكل المنافس

يتقابل ناديا يوفنتوس وروما في قمة الدوري الإيطالي، الاثنين، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ25، حيث تقام المباراة في ملعب «الأوليمبيكو» معقل نادي روما، ومن المتوقع أن تفصح نتيجة المباراة عن شكل المنافسة فيما تبقى من جولات في الدوري الإيطالي.

نادي يوفنتوس:

نادي السيدة العجوز العريق، والذي حقق الدوري في آخر 3 مواسم بالدوري الإيطالي، يبدو في طريقه للفوز بالدوري للمرة الرابعة، في ظل ابتعاده بالصدارة، حيث حصد في 24 مباراة بالدوري 57 نقطة، محققًا الفوز في 17 مباراة، متعادلًا في 6 وخسر في مباراة، ويبتعد بفارق 9 نقاط كاملة عن نادي روما الوصيف.

يخوض يوفنتوس المواجهة، بعدما حقق الفوز على نادي بروسيا دورتموند بنتيجة «2-1»، خلال مباراة الذهاب من منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، كما لم يخسر في الدوري الإيطالي سوى مرة واحدة، وكانت أمام نادي جنوة في الجولة التاسعة من البطولة.

كما يسعى نادي يوفنتوس لتحقيق الفوز على نادي روما للمرة الثانية هذا الموسم، الثالثة على التوالي، بعدما حقق عليه الفوز في مباراة الذهاب، خلال الجولة السادسة، بنتيجة «3-2».

يعتمد يوفنتوس خلال المباراة، على هجومه القوي، الذي سجل 51 هدفًا في 24 مباراة، بمعدل يزيد على الهدفين للمباراة الواحدة، ويعتبر أقوى هجوم في الدوري الإيطالي.

ويعتمد يوفنتوس في هجومه بشكل أساسي على كارلوس تيفيز، الذي سجل 14 هدفًا حتى الآن، ليحتل صدارة هدافي البطولة، بالتساوي مع مواطنه ماورو إيكاردي مهاجم نادي إنتر ميلان، كما يعتمد على حالة التألق الكبيرة التي يعيشها مهاجمه الشاب الإسباني ألفارو موراتا الذي سجل 6 أهداف للفريق هذا الموسم في الدوري.

وبالإضافة «تيفيز» و«موراتا»، يعتمد يوفنتوس بشكل هائل على الدعم الهجومي الذي يقدمه نجمه الأول بلا منازع، الفرنسي بول بوجبا، والذي سجل حتى الآن 6 أهداف وصنع 3 أخرى في 21 مشاركة مع اليوفي في الدوري.

أما دفاعيًا، فيمتلك يوفنتوس أقوى خط دفاع في الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث سجل عليه 13 هدفًا فقط في 24 جولة بالدوري الإيطالي، بمعدل هدف تقريبًا في كل مباراة، حيث يعتمد اليوفي بشكل كبير على تألق حارسه الإيطالي المخضرم جيانولويجي بوفون، الذي حافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة، كما قام بالتصدي لـ12 كرة خطيرة على مرماه، ليثبت أنه مازال واحدًا من أفضل الحراس على مستوى العالم، على الرغم من كبر سنه، حيث يبلغ من العمر 37 عامًا.

وفي خط الوسط، فلا يوجد منافس للثلاثي أندريا بيرلو، بول بوجبا وأرتورو فيدال، حيث سجل الثلاثي 18 هدفًا وصنعوا 11 أخرى، ولكن يغيب «بيرلو» عن المباراة للإصابة، ومن المتوقع أن يشارك «الأمير» كلاوديو ماركيزيو محله، حيث يقدم «ماركيزيو» أداءً كبيرًا هذا الموسم.

بالإضافة إلى ذلك، يتألق الشاب روبرتو بيريرا في خط الوسط، حيث لعب هذا الموسم 29 مباراة في جميع المسابقات، وسجل خلالها هدفين وصنع هدفين.

وبالإضافة إلى تألق «بوفون»، يتألق رباعي الدفاع المكون من: الفرنسي باتريس إيفرا والسويسري «ليتتتشاينر»، بالإضافي إلى قلبي الدفاع الإيطاليين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني.

نادي روما:

نادي العاصمة الإيطالي، والذي يعيش في المواسم الأخيرة حالة من التألق، وذلك بعد انتقال رئاسة النادي إلى الأمريكي، من أصل إيطالي، توماس دي بنديتو، وتولي المدرب الفرنسي رودي جارسيا إدارته الفنية بداية من الموسم الماضي، حيث احتل الفريق المركز الثاني في الموسم الماضي، بعد منافسة شرسة مع يوفنتوس، ويحتل حاليًا الوصافة أيضًا بفارق 9 نقاط عن اليوفي، ومن المتوقع أن تشكل مباراة الليلة أهمية كبرى له، حيث يجب عليه أن يحقق الانتصار على يوفنتوس، إذا أراد أن يعود للمنافسة مرة أخرى على الدوري، بينما لن تعني الخسارة سوى خروجه من سباق المنافسة على اللقب، حيث سيبتعد عن اليوفي بفارق 12 نقطة كاملة.

يدخل روما المباراة، بعدما تأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي، إثر فوزه على نادي فيينورد الهولندي، الخميس، بنتيجة «3-2» لمجموع المبارتين.

ولكنه يبدو متعثرًا بشكل كبير في الدوري الإيطالي، حيث فاز في 3 مباريات فقط في آخر 10 مباريات له في الدوري الإيطالي، جامعًا 16 نقطة فقط من أصل 30 نقطة متاحة.

وبالنظر إلى أرقام روما هذا الموسم، سنجده ضعيفًا في الناحية الهجومية، حيث سجل 37 هدفًا فقط في 24 مباراة بالدوري، وربما يعود ذلك إلى عدم وجود رأس الحربة الذي يستطيع تسجيل الكثير من الأهداف، حيث يعتمد روما هجوميًا على الأجنحة، ويمتلك اللاعبين ذوي السرعة الكبيرة، من أمثال الصربي «ليايتش»، الذي سجل 8 أهداف في 22 مشاركة بالدوري، والإيفواري المتألق «جيرفينيو»، والموهبة الأرجنتينية «إتوربي»، ولكنه لا يمتلك رأس الحربة الهداف، حيث باع ماتيا ديسترو إلى ميلان الإيطالي في سوق الانتقالات الشتوية، وهبط مستوى الملك «توتي» بحكم سنه الكبير، حيث يبلغ من العمر 37 عامًا، وعلى الرغم من شراء روما للإيفواري سيدو دومبيا من نادي سيسكا موسكو، إلا أنه لم يلعب حتى الآن سوى مبارتين، لم يقدم فيهما أي شيء يذكر.

دفاعيًا، سجل على الفريق 18 هدفًا في 24 مباراة، وهو صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري الإيطالي، حيث يرجع الفضل في ذلك إلى تألق ثنائي الدفاع: اليوناني كوستاس مانولاس والفرنسي يانجا ميبيوا، بالإضافة إلى تألق قلب الدفاع الإيطالي أستوري، بينما يعاني روما من الأجنحة الدفاعية، حيث انخفض مستوى الإنجليزي أشلي كول والبرالزيلي «مايكون» بشكل كبير هذا الموسم.

ويعتمد روما بشكل كبير على ثنائي الوسط البوسني ميراليم بيانيتش والبلجيكي راديا ناينجولان، اللذين يلعبان دورًا كبيرًا في خلق التوازن بين الدفاع والهجوم، ويعملان على تشكيل العمق في خط الوسط، ومساعدة الإيطالي دانيللي دي روسي في أداء وظائفه الدفاعية، وسجل الثنائي 6 أهداف وصنععا 11 هدفًا هذا الموسم.

«أليجري» و«جارسيا»:

خططيًا يلعب «أليجري» و«جارسيا» بنفس الأسلوب الخططي، حيث يميلان للعب بخطة 4-3-3، من خلال الاعتماد على لاعب خط وسط دفاعي واحد، واثنين في الهجوم، بينما يعتمدان على رأس حربة وحيد يساندانه جناحين من الناحية اليمنى واليسرى.

ويمكن أن تتحول تلك الخطة إلى 3-5-2 في حالة الضغط الهجومي، ففي يوفنتوس يتحول باتريس إيفرا إلى جناح هجومي بينما يلعب «تيفيز» إلى جانب «موراتا» أو لورينتي«كرأسي حربة، مع عودة بيرلو وفيدال لمركز خط الوسط الدفاعي.

أما في روما، يصبح «جيرفينيو» رأس حربة إلى جانب سيدو دومبيا، بينما يعود «بيانيتش» لمساندة «دي روسي» في خط الوسط الدفاعي، ويندفع أشلي كول للأمام.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/11/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر سبال أتالانتا في الدوري الايطالي

مشاهدة بث مباشر سبال أتالانتا في الدوري الايطالي

مشاهدة بث مباشر سبال أتالانتا في الدوري الايطالي
30/10/2017 | 10:00 م

أخبار رياضيه: اليمن العربي: مشاهدة مباراة انتر ميلان وهيلاس فيرونا بث مباشر بتاريخ 30-10-2017 الدوري الايطالي الاثنين 30 أكتوبر 2017

أخبار رياضيه: يقدم موقع اليمن العربي خدمة مشاهدة مباراة هيلاس فيرونا وإنتر ميلان بث مباشر اليوم الإثنين 30-10-2017 في بطولة الدوري الإيطالي. القنوات الناقلة لمباراة هيلاس فيرونا وإنتر ميلان اليوم في بطولة ...

أخبار رياضيه: اليمن العربي: مشاهدة مباراة انتر ميلان وهيلاس فيرونا بث مباشر بتاريخ 30-10-2017 الدوري الايطالي الاثنين 30 أكتوبر 2017
29/10/2017 | 10:12 م

أخبار الرياضة: لاتسيو يواصل عروضه الجيدة في الدوري الإيطالي

أخبار الرياضة: واصل لاتسيو عروضه الجيدة هذا الموسم وعمق جراح مضيفه بينيفينتو باكتساحه 5-1 الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

أخبار الرياضة: لاتسيو يواصل عروضه الجيدة في الدوري الإيطالي
29/10/2017 | 10:12 م

نابولي في الصدارة مجددا ولاتسيو يواصل عروضه الجيدة

عاد نابولي الى الصدارة مجددا وتحضر بشكل جيد لما ينتظره الأربعاء في دوري ابطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي، بفوزه على ضيفه ساسوولو

نابولي في الصدارة مجددا ولاتسيو يواصل عروضه الجيدة
29/10/2017 | 10:12 م

فوز ساحق للاتسيو على بينيفينتو - وكالة فلسطين اليوم

فوز ساحق للاتسيو على بينيفينتو

فوز ساحق للاتسيو على بينيفينتو - وكالة فلسطين اليوم
29/10/2017 | 12:00 ص

مشاهدة بث مباشر جنوة سبال في الدوري الايطالي

مشاهدة بث مباشر جنوة سبال في الدوري الايطالي

مشاهدة بث مباشر جنوة سبال في الدوري الايطالي


يوفنتوس «القوي» يسعى لحسم اللقب على حساب روما «الضائع» الموجز الدوري الايطالي يتقابل ناديا يوفنتوس وروما في قمة الدوري الإيطالي، الاثنين، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ25، حيث تقام المباراة في ملعب «الأوليمبيكو» معقل نادي روما، ومن المتوقع أن تفصح نتيجة المباراة عن شكل المنافس



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري الايطالي

خيارات

يوفنتوس «القوي» يسعى لحسم اللقب على حساب روما «الضائع»   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/sports/2015/03/02/1893715 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يوفنتوس «القوي» يسعى لحسم اللقب على حساب روما «الضائع» الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars