الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصراوي يكشف بيزنس مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة

17/07/2014 | 10:33 م 0 comments
مصراوي يكشف بيزنس مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة منذ يومين، بدأت مراكز التأهيل للكليات الجامعية مرحلة الاعلان عن تنظيم دورات تدريبية للتأهيل للالتحاق بالكليات سواء العسكرية أو الرياضية أو الفنون الجميلة

كتبت - نور عبد القادر:

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة منذ يومين، بدأت مراكز التأهيل للكليات الجامعية مرحلة الاعلان عن تنظيم دورات تدريبية للتأهيل للالتحاق بالكليات سواء العسكرية أو الرياضية أو الفنون الجميلة والتطبيقية، فما كان من الطلاب إلا أن بادروا بالالتحاق بالعديد من تلك الدورات على أمل اجتياز الامتحانات بسهولة.

على الأرصفة والطرقات وداخل وسائل المواصلات وعبر صفحات الانترنت، أعلنت تلك المراكز عن قدرتها على تأهيل الطلاب لاجتياز الاختيارات وضمان فرصة الوصول للكليات بسهولة، وأن حوالي 95% من إجمالي من ألتحقوا بالمركز، أصبحوا طلاب بالكليات وأن مراكزهم تنقل الطالب كل ما يدور داخل لجان اختبارات الكليات، لان لديهم كوادر بشرية من داخل الكليات تتولى تدريب وتأهيل الطلاب.

تجهيز الملف للطلاب

سعينا للتواصل مع مجموعة من المراكز التي تدعى قدرتها على التأهيل للكليات العسكرية، وخلال الاتصال بمركز الدولي للتأهيل العسكري، أكدوا لنا أن المركز يقوم بجهيز الملف للطالب وإرشاده للموعد المناسب للتقديم.

التدريب على الأسئلة الذكية ورفع القدرات الذهنية، وإجراء الكشف الطبي على أيدى أطباء متخصصين، ويقوم المركز برفع اللياقة البدينة في مدة قصيرة وتعليم السباحة وقفزة الثقة والوصول للوزن والطول المناسب للكلية في زمن قياسي، ويحصل بعدها على شهادة من المركز 450 جنيها مقابل الالتحاق.

وأضاف مسؤول المركز أنه على الطالب الحضور ومعه صورة من البطاقة الشخصية ومبلغ 450 جنيها والتدريب يوميا لمدة ساعتين، موضحا أن مركزه هو المركز الأول في تأهيل الطلاب لكليات العسكرية والشرطة وكذلك طلاب كليات التربية الرياضة - على حد تعبيره.

وأوضح أن على الطالب سحب الملف بحوالي مائة جنيه، ثم يأتي مع ولي أمره ومعه قيمة الاشتراك، ويتولى المركز كافة الأمور وتوعية الطلاب بالأسئلة التي يتم طرحه عليه خلال الاختبارات بالكليات، مع الاجابات النموذجية لها، لأن المركز به أفضل الكوادر العسكرية على مستوى مصر - على حسب زعمه.

تواصل '' مصراوي'' مع مركز أخر يعلن عن نفسه أنه المركز الأول فى التأهيل العسكري وهو ''المركز الأوليمبي للتأهيل'' ويعلن أن لديه فروع على مستوى المحافظات وصالات جيم ومدربين اكاديميين متخصصين .

500 جنيه مقابل التأهيل

يتحدث مسؤول المركز قائلا:  الطالب علية القدوم بصورة البطاقة وصورتين شخصيين ومبلغ 500 جنيها مقابل التدريب البدني والطبي والنفسي والسباحة وقفزة ثقة وكشف الهيئة، لحين بدء الاختبارات بالكليات العسكرية''،  موضحا أن التدريب يتم في نادى مدينة نصر ونادى الترسانة على السباحة وقفزة الثقة لمدة ساعتين من الساعة  الثامنة وحتى العاشرة صباحا.

ولفت إلى أن المركز يقوم بمليء الملف مجانا للطالب وإعطائه ''ملزمة'' بها نماذج الاسئلة التي تطرح خلال الاختبارات، مع الاجابات النموذجية لها والتى أعدها خبرائنا من اللواءات السابقين بالكليات، وإجراء الفحوصات الطبية تحت إشراف لواء طبيب سابق.

استغلال للطلاب وأولياء الأمور

ينتقد اللواء عبدالمنعم رياض، الخبير العسكري، الإعلانات التى تقوم تلك المراكز بوضعها في الطرقات والادعاء بأنها تقوم باختيار الطلاب لاختبارات الكليات العسكرية، من خلال لواءات سابقين، موضحا ً أن تلك المراكز تستغل شغف الطلاب والاسر المصرية ورغبتهم في التحاق أولادهم بالكليات العسكرية.

وأضاف'' الاختبارات النفسية وكشف الهيئة لا يعتمد على أسئلة تم تسربيها، ويتم وضعها في ملزمة، ولكنه أمور سرية لا يعرفها إلا أعضاء لجان الاختبار.

وبالمثل يحدث مع الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون  الجميلة والفنون التطبيقية، فهناك إعلانات تغزو وسائل المواصلات وعلى حوائط الجامعات والطرقات المؤدية إليها، تعلن عن ''كورسات'' لتأهيل طلاب الثانوية العامة، ومن قبل الاعلان عن النتائج، فهذا إعلان لكورس للتأهيل لكليات الفنون التطبيقية، ويعلن عن وجود مجموعة من دكاترة الكلية لشرح المنهج والتدريب على الامتحانات السابقة وكيفية القبول واجتياز الامتحانات، ومدته 3 أيام، 3 ساعات يوميا، وتكلفة الكورس 700جنيها تشمل شرحا وافيا عملي ونظري وشنطة الأدوات المستخدمة في الكورس والاختبار في الكلية بأفضل الخامات وملزمة الشرح النظري.

وتحدثنا لاحد القائمين على إدارة الكورس  وشرح لنا ''لابد من سحب ملف التقدم للكلية، ثم الانضمام للكورس  ودفع المصاريف مقدما، ويقوم الاساتذة بالتدريب على أسئلة الاختبارات، ولابد من إحضاره صورة البطاقة وصورتين شخصيتين.

مركز أخر يعلن عن كورس للتأهيل لكلية الفنون التطبيقية خلال خمس حصص، تكلفة الحصة 50 جنيها، مؤكدين ان امتحان الاختيار يأتى للطلاب خلال الكورس للتدريب عليه.

ابتزاز للطلاب

وينتقض الخبير التربوي كمال مغيث، ما يحدث من قبل مراكز تدعى كونها قادرة على التأهيل للكليات، مقابل ابتزازهم وتحصيل اموال من وراء اشتراكات الطلاب.

ويتساءل ''مغيث'' لماذا لا تقوم الكليات العسكرية وكليات الفنون بتنظيم تلك الدورات تحت لإشرافها، بأسعار رمزية، حتى لا يتم استغلال الطلاب من قبل تجار الوهم.

ويكمل : للأسف طالب الثانوية العام يتخرج من تلك المرحلة وهو لا يعلم شيئا عن الفنون واللياقة البدنية، فقد إعتاد الحفظ والتلقين، حتى يحصل على مجموع يمكنه من دخول كليات القمة، ولهذا سيتم استغلاله من قبل تلك المراكز الوهمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/06/2019 | 1:00 ص

مفاجأة.. صلاح يظهر في امتحانات الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم بفلسطين سؤالا عن اللاعب العالمي محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف بين صفوف ليفربول الانجليزي في مادة اللغة الانجليزية في قسم

مفاجأة..  صلاح  يظهر في امتحانات الثانوية العامة
19/06/2019 | 1:00 ص

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل

قالت مصادر مسئولة، إن هناك إجراءات متفق عليها حال تعرض الطالب لظروف طارئة خلال أداء الامتحان كالظروف المرضية تسمح بدخوله الدور الثانى بالدرجة كاملة وليس 59% فقط

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل
19/06/2019 | 1:00 ص

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة

يبحث طلاب الثانوية العامة عن بدائل مشابهة للكليات التي يتمنون الدراسة فيها والمجموع لم يساعدهم في الالتحاق بها، وتعد كلية الاداب من أهم الكليات ...

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة
19/06/2019 | 1:00 ص

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -

سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لنشاط الحكومة فى 24 ساعة، ويقدم "اليوم السابع" أهم الأخبار، خاصة الملفات الحيوية والخدمية.

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -
19/06/2019 | 1:00 ص

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -

تنطلق اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام والتى تتطلب نجاح الطلاب فى هذه الاختبارات كشرط للقبول بها إلى جانب مجموع الثانوية العامة، يوم 6 يوليو المقبل وحتى 20 يوليو

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -
17/06/2019 | 12:45 م

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية | مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية    مصراوى
17/06/2019 | 12:45 م

مصر عاجل تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على "فيسبوك"، نموذج أسئلة زعمت أنه خاص بامتحان "الأحياء"، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم حال

   مصر   عاجل  تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة


مصراوي يكشف بيزنس مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة الثانوية العامة بعد إعلان نتائج الثانوية العامة منذ يومين، بدأت مراكز التأهيل للكليات الجامعية مرحلة الاعلان عن تنظيم دورات تدريبية للتأهيل للالتحاق بالكليات سواء العسكرية أو الرياضية أو الفنون الجميلة



اشترك ليصلك كل جديد عن الثانوية العامة

خيارات

مصراوي يكشف بيزنس مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة
المصدر http://www.masrawy.com/News/reports/2014/july/17/5943882.aspx Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصراوي يكشف بيزنس مراكز التأهيل واستغلالها لطلاب الثانوية العامة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars