الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

المصريون يسخرون من داعش بالرقص!

03/03/2015 | 10:46 م 0 comments

سخر المصريون من

سخر المصريون من quotداعشquot رقصًا وهزءًا من نشيده quotصليل الصوارمquot، الذي أذاعه وهو يحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة ويقتل المصريين في ليبيا.

القاهرة: رغم أن تنظيم quotداعشquot يحاول إشاعة الرعب في أرجاء العالم، من خلال بث مقاطع فيديو عن عمليات القتل أو الذبح بالسكين لضحايا، إلا أن خططه أتت بنتائج عكسية لدى المصريين، الذين أطلقوا حملة واسعة للسخرية من التنظيم، تحت عنوان quotمهرجان داعش للرقصquot، quotأو مهرجان صلصل الصوارمquot.

ولاية الجيزة

فقد نشروا مقاطع فيديو لهم وهم يرقصون على نشيد داعش quotصليل الصوارمquot، وأعادوا توزيع رقصات أو مشاهد من أفلام سينمائية شهيرة على كلمات النشيد، الذي يعتبر quotالنشيد الوطنيquot للتنظيم، وأنتجوا مقاطع فيديو وهم يقلدون عمليات ذبح على الطريقة الداعشية، ثم يرقصون على أنغام النشيد، على طريقة رقصهم على أنغام أغنية quotبشرة خيرquot الشهيرة.

وتحت عنوان quotالمكتب الإعلامي لولاية الجيزة مقاطعة شارع العريشquot، أعدت مجموعة من الشباب مقطع فيديو، ويظهر في المقطع شابان ملثمان أحدهما يحمل سلاحًا ناريًا، والآخر يحمل سكينًا، يضعه على عنق ضحية منكسة الرأس، وتنطلق الأغنية: quotصلصل الصوارم.. نشيد الأباةquot ثم quotالله أكبرquot، ويهب الشباب الثلاثة في وصلة رقص شعبي.

صليل الصوارم!

في مقطع آخر أعدته مجموعة من الشباب ضمن ما أطلقوا عليه اسم quotمهرجان صليل الصوارمquot، جرى تركيب رقصة شهيرة للراقصة صافيناز، وهي تتمايل على كلمات النشيد، الذي أجريت له عملية توزيع موسيقي.

وأجرت مجموعة أخرى من الشباب عملية إعادة توزيع للكليب المصاحب لأغنية quotبشرة خيرquot، أطلقت قبل الإنتخابات الرئاسية، لحث المصريين على المشاركة في التصويت، وأدى فيها المصريون من مختلف الفئات والطبقات رقصات عديدة. وتم تركيب مشاهد الرقص على كلمات نشيد quotصلصل الصوارمquot.

وأعدت مجموعة من الشباب مشاهد تمثيلية، تظهرهم أثناء عملية اقتحام مكتب تجلس فيه مجموعة أخرى من الشباب، ويحتجزونهم، ويجلسون على ركبهم على طريقة داعش، ثم يبدأون الرقص جميعًا على أنغام النشيد الداعشي.

رقص شعبي

غير أن أكثر المقاطع سخرية، مقطع تظهر فيه ثلاث فتيات ملثمات، اثنتان منهما ترتديان الأسود من أخمص القدمين حتى الرأس، وتمسكان بسكينتين، بينما تجلس أخرى مرتدية الملابس البرتقالية، ويهمان بذبح رفيقتهما، وعندما تنطلق نغمات النشيد quotصلصل الصوارمquot، يدخلان في وصلة رقص هزلية على الطريقة الشعبية في مصر.

ورفعت مجموعة من الشباب مقطع فيديو لهم، تحت عنوان quotطلاب عين شمس يرقصون على صلصل الصوارمquot، يظهر فيه الشباب داخل مدرج للدراسة، وهم يقرصون على النشيد الداعشي.

منافسة جامعية

ودخل طلاب كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية في منافسة مع زملائهم في جامعة عين شمس، وأعدوا مقطع فيديو يظهر شبابًا يرتدون جلاليب بيضاء وهم يرقصون في ساحة بين مجموعة من المباني، ويتمايلون على أنغام الأغنية، وكتبوا له عنوان quotصليل الصوارم ـ هندسة اسكندريةquot.

 

واستخدم النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد من أفلام سينمائية وجرى تركيب النشيد عليه، ومنها مشهد من فيلم للممثل محمد هنيدي quotوش إجرامquot، وأخرى من فيلم الممثل محمد سعد quotكتكوتquot، وفيلم quotابن الناظرquot للممثل الراحل علاء ولي الدين.
 

وفي محافظة المنوفية، احتفل عروسان مصريان بزفافهما بطريقة quotداعشيةquot، ورقصا وضيوفهما على أنغام النشيد وأجريا بعض مراسم الزفاف داخل قفص رمزي يشبه القفص الحديدي الذي أحرق فيه داعش الطيار الأردني.

النشيد الأصلي

وأطلق تنظيم داعش نشيده quotصلصل الصوارمquot مرتين الأولى أثناء عملية حرق الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، والأخرى أثناء عملية ذبح 21 مصريًا في ليبيا، وتقول كلماته quotصليلُ الصوارم نشيدُ الأباة.. ودربَ القتال طريق الحياة.. فبين اقتحام يبيد الطغاة.. وكاتمُ صوتِ جميلِ صداه.

فقم يا اخي لدرب النجاه.. لنمض سويًا نصد الغزاه.. ونرفع مجد ونعلى جباه.. ابت أن تَذٍلَ لغيرَ الاله.

صليلُ الصوارم نشيدُ الأباة.. ودربَ القتال طريق الحياة.. فبين اقتحام يبيد الطغاة.. وكاتمُ صوتِ جميلِ صداه.. إلى الحق هيا دعانا لواه.. لساحة المنايا لحرب العداه.. فمن مات منا فدا عن حماه.. بجنات خلدٌ سيغدوا عزاه.. بجنات خلدٌ سيغدوا عزاهquot.

سخرية إضافية

وأثار المهرجان المزعوم الكثير من التعليقات الساخرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ومنها: quotاحنا شعب رايق اخر حاجة ومش بيهمنا اى ارهابquot، quotيا نهااار أسود.. أنا ماشي في البيت بغني صليل الصوارم وبرقص عليها زي اللمبي يوم فرحة في فيلم الناظر. دكتور!! حد يا اخوانا يلحقني بدكتورquot، quotهتموتوا مشلولين يا دواعش.. صليل الصوارم.. دي جي ريمكس أبوبكر البغداديquot، quotأنا متضايق شوية، هأقعد اتفرج على فيديوهات التريقة على صليل الصوارم عشان أفكquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


المصريون يسخرون من داعش بالرقص! تنظيم داعش سخر المصريون من



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.elaph.com/Web/News/2015/3/987853.html Elaph - إيلاف

زيارة الموضوع الاصلي
المصريون يسخرون من داعش بالرقص!
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المصريون يسخرون من داعش بالرقص!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars