الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سيارات > تويوتا

ما الذى تعرفه عن معنى شعار تويوتا؟

07/03/2015 | 9:43 ص 0 comments
 ما الذى تعرفه عن معنى شعار تويوتا؟

من لا يعرف "تويوتا" تلك الشركة التي تمثل أيقونة التقدم الاقتصادي والتكنولوجي في اليابان، ليس هذا فحسب بل هي الأكثر انتشارا ومبيعاً بين قريناتها من الشركات العالمية في صناعة السيارات.

من لا يعرف quotتويوتاquot تلك الشركة التي تمثل أيقونة التقدم الاقتصادي والتكنولوجي في اليابان، ليس هذا فحسب بل هي الأكثر انتشارا ومبيعاً بين قريناتها من الشركات العالمية في صناعة السيارات.

لا تمثل quotتويوتاquot هذا فحسب بل إنها بمثابة quotقوى ناعمةquot للثقافة والحضارة اليابانية، فالاسم له مدلول، وكذلك شعارها وأسماء طرازاتها، فيما يحاول التقرير التالي إلقاء نظرة على الشركة من تلك الزاوية التي قد لا يعلمها الكثير من عشاقها.
فالشركة شهدت تطورا واضحا طوال تاريخها ودعما لاقتصاد بلادها، خصوصا محافظة quotآيتشيquot التي يوجد بها مقرها الرئيسي، وتكريماً لـquotتويوتاquot ودورها الرائد في خلق الوظائف تغير اسم مدينة quotكوروموquot إلى quotتويوتا سيتيquot عام 1959.
وحتى quotكوروموquot ترتبط بتاريخ quotتويوتاquot وعائلتها المؤسسة quotتويوداquot حيث اشتهرت المدينة بإنتاج الحرير، وهو ما سعى quotساكيشي تويوداquot لتطوير صناعته من خلال محاولات دؤوبة لاختراع آلة تستخدم في نسجه.
وتعود بدايات quotتويوداquot لنهايات القرن التاسع عشر رغم أن تاريخ التأسيس يعود للنصف الثاني من الثلاثينيات في القرن العشرين، حيث بدأت النشاط كالعديد من الشركات العالمية الكبرى حالياً في مجال مخالف لتخصصها.
فقد حاول quotساكيشي تويوداquot وضع لبنة الأساس عن طريق اختراع آلة يدوية لحياكة النسيج، وهو ما مهد الطريق أمام ابنه quotكيشيرو تويوداquot الذي يعد المؤسس لـquotتويوياquot لإكمال المسيرة ومواصلة أبحاث أبيه وتقديم أول محرك يعمل آلياً للحياكة في بلاده.
ويشير موقع quotتويوتاquot إلى أن quotكيشيروquot قام بجولة في الولايات المتحدة وأوروبا للوقوف على مدى تطور صناعة السيارات ومحركاتها عام 1929 بعد أن جنى ثمرة ربحه من بيع براءة اختراعه من آلة النسيج، حيث سعى من خلال طموحه إلى التفكير في تقديم أول سيارة يابانية حتى لا تضطر بلاده للاستيراد وتكبد أعباء أكبر.
ومع تواصل الأبحاث وبذل مزيد من الجهد تمكن بالفعل من تقديم أول نموذج لسيارة ركاب عام 1935 تحت اسم quotايه وانquot، ومع بداية الشركة التي حملت اسم quotتويوداquot أرادت أن يكون لها شعار مميز يمكن أن يكون عملياً وواضحا وذا مدلول باليابانية والإنجليزية.
لهذا لجأت إلى تصرف ذكي بعقد مسابقة ليكون الأمر بمثابة خيار شعبي يعبر عما يريده مستهلكو تلك السلعة، حيث تلقت حوالي 27 ألف تصميم، فاز من بينها الموضح أعلاه والذي يحمل دلالة الرقم 8 الذي يجلب quotالحظ والازدهارquot في اليابانية، وان كان بعض الباحثين لا يعول عليه كثيرا في الاختيار.
وتسبب هذا التصميم في تغيير اسم الشركة من quotتويوداquot إلى quotتويوتاquot، في الوقت الذي يشير فيه مقطعا كلمة quotتويودا: quotتويوquot إلى الوفير وquotداquot حقل الأرز أي وفرة الإنتاج بشكل عام، فيما يقرأ المقطع الثاني quotداquot quotتاquot في الكانجي التي تعد أحد المصادر الرئيسية الثلاثة في كتابة اللغة اليابانية مع quotهيراغاناquot وquotكاتاكاناquot وهو ما يوضحه الشكل التالي لكتابة الكلمة .
لكن ما ذكرته quotتويوتاquot على موقعها عن شعارها الذي حاول إبراز كل شيء حتى الهوية البصرية لعلامتها التجارية ويحمل مدلولاً من الثقافة اليابانية مخالفاً لذلك، حيث تشير الدائرة الداخلية إلى أن العميل في قلب ووجدان quotتويوتاquot الذي تمثله الدائرة الثانية، فيما يرمز التداخل بينهما إلى تبادل المنفعة وكذلك الثقة.
وتقدم الدائرتان أيضا رمزا لحرف quotتيquot في الإنجليزية، بينما تشير الدائرة الثالثة الكبرى إلى أن العالم يحتضن ويحتوى quotتويوتاquot، فيما تمثل الفراغات داخل الشعار quotقيما لا نهائيةquot ترفعها الشركة: الجودة العالية، الابتكار، النزاهة، السلامة البيئية، والمسؤولية الاجتماعية.
وبعد هذا العرض المبسط لتاريخ ودلالة شعار الشركة يستعرض الجدول التالي دلالة ومعنى أسماء بعض أشهر طرازاتها التي قدمتها خلال تاريخها، والتي يلاحظ منها أن quotتويوتاquot لا تعتمد فقط على لغتها اليابانية في اشتقاق الأسماء، بل استخدمت لغات عدة كي يتناسب كل منها مع الطراز والمستهدف منه.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 7:00 م

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية

للمرة الأولى منذ بدء صناعة السيارات قبل 130 عاما، تربع سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا على عرش القطاع من حيث القيمة السوقية 207 مليارات دولار مقارن

سهم تسلا ينتزع عرش السيارات من تويوتا العالمية
06/07/2020 | 7:00 م

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور

طرحت شركة تويوتا السيارة تويوتا راف toyota rav4...

: مواصفات تويوتا راف فور 2020 toyota rav4.. صور
06/07/2020 | 7:00 م

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات

كشفت شركة تويوتا طراز فورتشنر 2021 المحدث مع بعض التحديثات الطفيفة من شأنها أن تساعده على مواكبة المنافسة في الأسواق ووفقا للتغييرات فظهرت في الواجهة الامامية حيث تم تركيب مجموعة من المصابيح ...

: تويوتا تكشف عن فورتشنر 2021 بـ4 محركات
06/07/2020 | 7:00 م

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic

تخطت قيمة شركة إيلون موسك للسيارات الكهربائية قيمة كل شركة تقريباً في مؤشر S&P 500، بما في ذلك بعض الشركات الأمريكية الشهيرة.

تسلا تتخطى تويوتا وتصبح شركة السيارات الأكثر قيمة بالعالم.. كم بلغت؟ - CNN Arabic
06/07/2020 | 7:00 م

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع تويوتا و مازدا صحيفة الاقتصادية

أوقفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الانتاج في بعض المصانع جراء أعطال الأعمال اللوجيستية وأيضا من أجل تأمين سلامة العاملين. وبحسب "الألمانية" قالت متحدثة باسم تويوتا إن مصانع مياتا وكاريتا وكوكورا التابعة لتويوتا كيوشو علقت أعمالها بدءا من التاسعة مساء الاثنين بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن تفتح مجددا غدا الساعة 11 صباحا. وأوقفت شركة مازدا العمل بمصنعين محليين اليوم

اليابان: الأمطار تعرقل إنتاج مصانع  تويوتا   و مازدا    صحيفة الاقتصادية


ما الذى تعرفه عن معنى شعار تويوتا؟ تويوتا من لا يعرف "تويوتا" تلك الشركة التي تمثل أيقونة التقدم الاقتصادي والتكنولوجي في اليابان، ليس هذا فحسب بل هي الأكثر انتشارا ومبيعاً بين قريناتها من الشركات العالمية في صناعة السيارات.



اشترك ليصلك كل جديد عن تويوتا

خيارات

 ما الذى تعرفه عن معنى شعار تويوتا؟
المصدر http://www.alwafd.org/%D8%B3%D9%80%D9%8A%D9%80%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA/820307-%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%89-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81%D9%87-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%B9%D9%86%D9%89-%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1-%D8%AA%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%9F بوابة الوفد الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ما الذى تعرفه عن معنى شعار تويوتا؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars