الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > فيروس كورونا

إجراءات وقائية عند الذهاب إلى العمرة

20/07/2014 | 4:44 م 0 comments

حثت مؤسسة حمد الطبية في قطر من يذهبون إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة في شهر رمضان على اتخاذ إجراءات وقائية بخطوات بسيطة، وذلك لتأمين المعتمرين ضد الأمراض السارية والفيروسات المعدية.

على المعتمرين أخذ الإجراءات الصحية الوقائية قبل وبعد السفر لتجنب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي (رويترز) على المعتمرين أخذ الإجراءات الصحية الوقائية قبل وبعد السفر لتجنب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي (رويترز) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة متعلقات طريق مشاة جديد لربط الجمرات بالحرم ثلاثة ملايين رسالة إرشادية للحجاج السعودية ستطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا السعودية تنوي تخفيف قيود التأشيرات دعما للسياحة السعودية تلزم المعتمرين بتدابير للحد من"كورونا"

حثت مؤسسة حمد الطبية في قطر الأشخاص الذين سيذهبون إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة في شهر رمضان على اتخاذ إجراءات وقائية بخطوات بسيطة، وهذا لتأمين المعتمرين ضد الأمراض السارية والفيروسات المعدية.

وأكد الدكتور سعد النعيمي -وهو استشاري أول في طوارئ مستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية- أن على المعتمرين أخذ الإجراءات الصحية الوقائية قبل وبعد السفر لتجنب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي التي تشمل الجيوب الأنفية وقنوات التنفس والالتهابات الرئوية التي يكون سببها الفيروسات، إذ تنتشر بسرعة فائقة أثناء تأدية مناسك العمرة بسبب تكدس الناس.

كما نصح النعيمي -في بيان صادر عن مؤسسة حمد الطبية وصل للجزيرة نت- المعتمرين باتخاذ إجراء وقائي ضد السعال "الكحة" للحماية من العدوى عن طريق استخدام المناديل الورقية والتخلص منها بطريقة صحية، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، وتجنب لمس العيون والأنف والفم قدر الإمكان، والحصول بصفة عاجلة على رعاية طبية فور حصول صعوبات في التنفس.

"د. النعيمي نصح المعتمرين بالابتعاد عن الأشخاص الذين يحملون أعراض المرض مثل السعال والعطس والرشح والقيء والإسهال"

مأمنوأضاف د. النعيمي أنه في حال اتخاذ الإجراءات الوقائية سيكون المعتمر في مأمن من أمراض التنفس كفيروس كورونا، إذ تبين أن نقل العدوى يكون بسبب الاختلاط المباشر عن قرب بين الأشخاص، ولذلك على المعتمرين الابتعاد عن الأشخاص الذين يحملون أعراض المرض مثل السعال والعطس والرشح والقيء والإسهال.

وأشار إلى أن هناك بعض الحالات التي ينصح فيها بتأجيل الذهاب للعمرة من أجل الوقاية، ومنها حالات المسنين الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما والحوامل والأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما، أو أي شخص لديه مرض مزمن أو مستعصٍ كمرضى السرطان والسكري والقلب والفشل الكلوي وبعض أمراض الجهاز التنفسي ونقص المناعة.

وتوصي منظمة الصحة العالمية المعتمرين والحجاج قبل الذهاب باستشارة أصحاب الرعاية الصحية لمراجعة حالة الشخص الراغب في العمرة إن كانت حالته تسمح بالذهاب أو لا.

ارتفاع الحرارةيُذكر أن تأدية مناسك العمرة مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار تتسبب في حدوث حالات مرضية متعلقة بالجو كالاحتراق بالشمس والجفاف والوهن وضربة الشمس. وعلى المعتمرين شرب الماء النظيف، ويحبذ أن يكون معلبا أو مغليا ثم مبردا. كما تتوفر خطوات وقائية أخرى باستمرار وضع كريم واقٍ من أشعة الشمس لا يقل معامل الوقاية فيه عن 15، واستخدام المظلات لتجنب الشمس المباشرة.

من الضروري اختيار أوقات مناسبة يخف فيها الازدحام (رويترز)

وحذرالاستشاري من مخاطر الإصابات بسبب الزحام أثناء شهر رمضان مع ضرورة اختيار أوقات مناسبة يخف فيها الازدحام. كما حذر من استخدام شفرات غير معقمة للحلاقة بعد تأدية مناسك العمرة بالنسبة للرجال تجنبا لانتقال أمراض عن طريق الدم كالتهابات الكبد الفيروسية ومرض نقص المناعة المكتسب، والتأكد من نظافة الشفرة وتعقيمها قبل الاستخدام. 

وهناك إجراءات وقائية ضرورية أخرى تشمل حمل حقيبة للإسعافات الأولية تحتوي على لاصق وشاش طبي وحبوب مسكنة للألم في حالة الطوارئ، وأخذ وصفات طبية احتياطية من الطبيب وكتاب رسمي يصف حالة المعتمر الصحية بالتفصيل من الدكتور المعني.

وأكد النعيمي على العائدين من العمرة ضرورة الانتباه لأي تغيير في حالتهم الصحية، وعدم إهمال ظهور أي أعراض أخرى كالحمى التي تفوق 38 درجة مئوية والسعال وصعوبة التنفس، والتوجه لأقرب مركز صحي للحصول على الرعاية اللازمة مع إبلاغ مقدمي الرعاية بأنه عائد من العمرة.

المصدر : الجزيرة

متعلقات طريق مشاة جديد لربط الجمرات بالحرم ثلاثة ملايين رسالة إرشادية للحجاج السعودية ستطبق نظام رصد للتعامل مع كورونا السعودية تنوي تخفيف قيود التأشيرات دعما للسياحة السعودية تلزم المعتمرين بتدابير للحد من"كورونا" شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/12/2015 | 5:22 ص

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها -

فازت شركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) بالمركز الأول لجائزة الملك خالد ، حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس ...

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد 

في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها -
09/12/2015 | 5:22 ص

: الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة حالة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية دون إصابات جديدة. وقالت في بيان اليوم السبت، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس بينما توفيت حالة في ...

:  الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة
09/10/2015 | 2:41 م

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل

تقود وزارة الصحة السعودية تحالفا علميا للوصول لعلاج مناعي ووقائي ضد فيروس كورونا القاتل، وستعقد السعودية اجتماع علمي خلال شهر نوفمبر المقبل. وعلى هامش اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ...

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل
22/08/2015 | 11:30 م

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا اليوم السابع

كشف وزير الصحة السعودى المهندس خالد الفالح عن اتجاه للاستغناء عن الإبل فى حج هذا العام وعدم استقبالها للذبح كهدى أو أضحية حتى لا تحدث إصابة بفيروس كورونا

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا  اليوم السابع
29/07/2015 | 5:44 م

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا

أعلن رئيس الحكومة الكورية الجنوبية هوانغ كيواهن، اليوم الثلاثاء انتهاء فيروس كورونا فى بلاده، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء "يونهاب".

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا
06/06/2015 | 2:26 ص

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا» الموجز

سول - أ ش أ نشر فى : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م | آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م أعلنت شركة «آسيانا» الكورية الجنوبية للطيران، اليوم الخميس، أنها "تعقم كل طائراتها للركاب التي يبلغ

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا»   الموجز


إجراءات وقائية عند الذهاب إلى العمرة فيروس كورونا حثت مؤسسة حمد الطبية في قطر من يذهبون إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة في شهر رمضان على اتخاذ إجراءات وقائية بخطوات بسيطة، وذلك لتأمين المعتمرين ضد الأمراض السارية والفيروسات المعدية.



اشترك ليصلك كل جديد عن فيروس كورونا

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/healthmedicine/2014/7/20/%D8%A5%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%B1%D8%A9 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إجراءات وقائية عند الذهاب إلى العمرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars