الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالأرقام.. 19.3 مليار دولار حصيلة اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ الموجز

14/03/2015 | 3:32 ص 0 comments
بالأرقام.. 19.3 مليار دولار حصيلة اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ   الموجز

جمعت مصر خلال اليوم الأول من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، نحو 19.3 مليار دولار، منها 12.5 مليار دولار دعم خليجي جديد، و6.065 مليار دولار، استثمارات شركات مصرية وعربية وأجنبية، و751 ملي

جمعت مصر خلال اليوم الأول من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، نحو 19.3 مليار دولار، منها 12.5 مليار دولار دعم خليجي جديد، و6.065 مليار دولار، استثمارات شركات مصرية وعربية وأجنبية، و751 مليون دولار منح وقروض من منظمات دولية ودول مانحة أجنبية، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء التركية «الأناضول».

وبدأ، الجمعة، مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل»، بمشاركة نحو 100 دولة من مختلف قارات العالم منها 30 دولة على المستوي الرئاسي، ونحو 25 منظمة إقليمية ودولية، و2500 مشارك و775 شركة في المؤتمر، بحسب ما أوضح مسؤولين بالحكومة المصرية.

وبلغ حجم الدعم الخليجي 12.5 مليار دولار، منها 4 مليارات دولار من السعودية، منها مليار دولار وديعة بالبنك المركزي والباقي استثمارات ومشروعات تنموية، و4 مليارات دولار من الإمارات، منها ملياري دولار في البنك المركزي المصري ومثلهما لتنشيط الاقتصاد المصري، و4 مليارات دولار من الكويت في قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة، و500 مليون دولار من سلطنة عمان للمساهمة في دعم وتنمية الاقتصاد المصري، وذلك على مدار 5 سنوات.

في حين بلغ حجم استثمارات شركات مصرية وعربية وأجنبية، و6.065 مليار دولار.

في سياق متصل؛ أعلن الدكتور محمد آل تركى، رجل الأعمال السعودي، رئيس مجموعة التركي السعودية «أتكو»، عن ضخ استثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار بمجال الطاقة الشمسية في مصر خلال الفترة القادمة.

كما يعتزم «كونسرتيوم» مصري خليجي يضم مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية( مصرية)، وشركة المهيدب السعودية، وإحدى الشركات العقارية في دولة الإمارات وأحد بنوك الاستثمار الكويتية، تنفيذ 3 مشروعات سكنية بإجمالي استثمارات 11.2 مليار جنيه أي ما يعادل (1.487 مليار دولار).

على صعيد متصل؛ أعلن رجل الأعمال، نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم تليكوم، عن ضخ استثمارات تصل إلى 500 مليون دولار، ومنها إنشاء محطة طاقة شمسية بقيمة 120 مليون دولار وإنشاء خط جديد في مصنع السكر بقيمة 100 مليون دولار.

كما أعلنت شركة «بلووم» العقارية الإمارتية، عن اعتزامها ضخ استثمارات تصل إلى نحو 3.5 مليار جنيه أي (465 مليون دولار)، لتنفيذ عدة مشروعات عقارية في منطقة التجمع الخامس و6 أكتوبر والساحل الشمالي، لتطوير مجمع سكني متكامل يتألف من 2600 وحدة سكنية، وتشييد مدينة جديدة في مصر.

كما أعلنت شركتي بي بي البريطانية، وإيني الإيطالية عن ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون دولار لتنمية اكتشافي الغاز «شمال تورت – 1» و«جنوب سيث -1» بمنطقة شمال البرج البحرية بمياه البحر المتوسط.

في سياق متصل؛ أعلنت شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن اعتزامها استثمار نحو 200 مليون دولار، لإنشاء مركز للتدريب والتصنيع في مدينة السويس المصرية على قناة السويس.

كما تعتزم شركة «دي إتش إل إكسبرس مصر»، ضخ استثمارات تقدر بنصف مليار جنيه أي (66.4 مليون دولار) لتتضاعف استثماراتها في مصر، عبر إنفاق استثماري يستهدف إنشاء مبنيين جديدين في مدينة مطار القاهرة الدولي العالمية.

وتعتزم كذلك شركة «إيناب» إحدي شركات النفط الحكومية بدولة تشيلي، استثمار نحو 30 مليون دولار في مشروع لمد خط أنابيب بطول 90 كيلومترا في الصحراء الغربية بمصر.

وكذلك شركة «يورينت الأمريكية»، التي تعتزم استثمار نحو 150 مليون جنيه أي (19.9 مليون دولار)، في مجال ميكنة الجهاز المصرفي والحلول التكنولوجية المصرفية.

وبالنسبة لما قدمته منظمات دولية ودول مانحة أجنبية فقد بلغ و751 مليون دولار، وتشمل400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الفقراء في مصر، و130 مليون يورو أي ( 136.5 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي للمساهمة في تمويل برامج الحصول على التعليم وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل وتوسيع شبكة مياه الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، و120 مليون يورو أي ( 126 مليون دولار) من بنك الاستثمار الأوروبي قرضا للبنك الأهلي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الخاص، و37.7 مليون يورو( 39.6 مليون دولار) منح لبرنامج للتنمية الريفية وإزالة الألغام في مصر من الاتحاد الأوروبي ومكتب التعاون الدولي الإيطالي و49 مليون دولار قرض ميسر من اليابان لتمويل إنشاء قناطر بجنوب مصر.

وتخطط الحكومة المصرية لطرح مشروعات تصل قيمة استثماراتها إلى 35 مليار دولار في 50 مشروعا انتهت بنوك الاستثمار من تقديم دراسة جدوى لها، تتضمن المشروع الرئيسي للمؤتمر وهو محور تنمية إقليم قناة السويس الذي سيمثل من 30 إلى 35 % من اقتصاد مصر الجديد.

في السياق ذاته؛ قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، في تصريحات صحفية، الجمعة، إن الحكومة تتوقع إبرام اتفاقات تتراوح قيمتها بين 15 و20 مليار دولار في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي تشمل محطات كهرباء ومشروعات عقارية وزراعية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2015 | 9:41 م

كابوس قطر من المؤتمر الاقتصادي في مصر الموجز

بقلم :محمد يوسف العزيزي قطر يطاردها كابوس مزعج مطير النوم من عينيها.. عامل لها حالة انفصام شخصية.. دفعها دفعا لأن تقول الشيء وعكسه.. لم تعد قطر قادرة على إخفاء مشاعرها العدائية تجاه مصر.. ولم تعد

كابوس قطر من المؤتمر الاقتصادي في مصر   الموجز
15/03/2015 | 6:13 م

موجز الصحافة العالمية: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر للاستثمار

اهتمت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الأحد، بالعديد من الموضوعات الهامة على الساحة الإقليمية والدولية،

موجز الصحافة العالمية: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر للاستثمار
15/03/2015 | 2:21 م

أسوشيتدبرس: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر فى تسهيل مناخ الاستثمار

قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن قادة الشركات العالمية قدموا تقييمات متفائلة، بشأن مستقبل الاقتصاد المصرى، بعد انطلاق المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ

أسوشيتدبرس: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر فى تسهيل مناخ الاستثمار
15/03/2015 | 7:12 ص

غداً.. اجتماع الجبهة المصرية لمناقشة نتائج المؤتمر الاقتصادى اليوم السابع

قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ستقعد اجتماعها الرئاسى غداً الأحد، بمقر حزب مصر الحديثة.

غداً.. اجتماع الجبهة المصرية لمناقشة نتائج المؤتمر الاقتصادى  اليوم السابع
15/03/2015 | 7:12 ص

ليلى علوي تدعم المؤتمر الاقتصادي: «استثمر في مصر» الموجز

دعمت الفنانة ليلى علوي المؤتمر مصر الاقتصادي المنعقد حاليًا في شرم الشيخ، بالتقاط صورة وهي تحمل ورقة مكتوب عليها «استثمر في مصر».وقالت «علوي» في بيان لها: «مؤتمر مصر الاقتصادي بداية حقيقة وقوية لمصر ا

ليلى علوي تدعم المؤتمر الاقتصادي: «استثمر في مصر»   الموجز
14/03/2015 | 11:59 م

الحكومة تواصل جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 25 اتفاقية بإجمالى استثمارات 110 مليارات دولار حصيلة اليوم الثانى للقمة حتى الآن.. وقروض بـ3.3 مليار دولار لتمويل استيراد منتجات بترولية

واصلت الحكومة المصرية جنى ثمار مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل" المنعقد حاليا بشرم الشيخ، ونجحت حتى مساء اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى توقيع 25 اتفاقية

الحكومة تواصل جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 25 اتفاقية بإجمالى استثمارات 110 مليارات دولار حصيلة اليوم الثانى للقمة حتى الآن.. وقروض بـ3.3 مليار دولار لتمويل استيراد منتجات بترولية


بالأرقام.. 19.3 مليار دولار حصيلة اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ الموجز المؤتمر الاقتصادي جمعت مصر خلال اليوم الأول من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، نحو 19.3 مليار دولار، منها 12.5 مليار دولار دعم خليجي جديد، و6.065 مليار دولار، استثمارات شركات مصرية وعربية وأجنبية، و751 ملي



اشترك ليصلك كل جديد عن المؤتمر الاقتصادي

خيارات

بالأرقام.. 19.3 مليار دولار حصيلة اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ   الموجز
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2015/03/14/1914686 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأرقام.. 19.3 مليار دولار حصيلة اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ الموجز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars