الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: مصر توقع استثمارات بـ38 مليار دولار في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي

14/03/2015 | 5:09 م 0 comments
: مصر توقع استثمارات بـ38 مليار دولار في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي

سلطت فضائية 'سكاي نيوز عربية'، الضوء على توقيع الحكومة المصرية، اليوم السبت، ثاني أيام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، عددا من الاتفاقيات في مختلف القطاعات الصناعية والمصرفية بمليارات الدولارات مع شركات ...

سلطت فضائية "سكاي نيوز عربية"، الضوء على توقيع الحكومة المصرية، اليوم السبت، ثاني أيام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي عدد من الاتفاقيات في مختلف القطاعات الصناعية والمصرفية بمليارات الدولارات مع شركات عربية وعالمية مختلفة لدعم الاقتصاد المصري، موضحة أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع عدد من الشركات جاءت على النحو التالي:
♦ شركة "بي.بي" البريطانية:
ووقعت مصر مع شركة "بي.بي" البريطانية اتفاقية لإنشاء مشروع استثماري بقيمة 12 مليار دولار لتطوير 5 تريليونات متر مكعب من موارد الغاز و55 مليون برميل من المكثفات في منطقة غرب دلتا النيل، وستساعد الاتفاقية التي وقعت خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي على معالجة أسوأ أزمة طاقة تشهدها مصر منذ عقود.
♦ شركة سيمنس:
كما تم توقيع 4 مذكرات تفاهم مع شركة سيمنس العالمية لإقامة مشروعات في مجال الطاقة بإجمالي استثمارات تقدر بـ10 مليارات دولار.
وقال بيان لوزارة الكهرباء إن المذكرات تشمل إنشاء محطة توليد كهرباء بنظام الدورة المركبة في بني سويف، وإنشاء محطات توليد كهرباء بنفس النظام في النوبارية وسيدي كرير وجنوب القاهرة وقنا وكفر الدوار بطاقة إجمالية 6600 ميجاوات، وإنشاء مصنع لمهمات محطات الرياح ومحطات محولات.
♦ أكوا باور ومصدر:
وقال وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، إن الوزارة ستوقع 3 مذكرات تفاهم مع شركتي أكوا باور السعودية ومصدر الإماراتية للطاقة المتجددة بإجمالي استثمارات 4.5 مليار دولار.
وأوضح الوزير: "سنوقع مذكرة تفاهم مع شركتي أكوا ومصدر بقيمة 2.5 مليار دولار لإنتاج 2200 ميجاوات من الكهرباء".
وأضاف: "سنوقع أيضًا مذكرتي تفاهم مع أكوا السعودية لإنتاج 500 ميجاوات من طاقة الرياح و1500 ميجاوات طاقة شمسية بأكثر من ملياري دولار".
♦ إيني الإيطالية:
ووقعت شركة إيني الإيطالية النفطية العملاقة اتفاقات مع مصر بقيمة 5 مليارات دولار لعدة مشروعات على مدى 4 إلى 5 سنوات، وقال وزير البترول شريف إسماعيل إنه يتوقع أن تسفر الاستثمارات عن عدة اكتشافات لإنتاج 900 مليون قدم مكعب من الغاز.
وأضاف أن الاستثمارات تتركز في مناطق امتياز في البحر المتوسط والصحراء الغربية ودلتا النيل وسيناء، وقال إنه سيتم وضع اللمسات النهائية على الاتفاق في غضون 6 أسابيع.
ووقعت أيضًا الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) مذكرة تبادل معلومات مع قبرص، لدراسة مد خط أنابيب من حقل أفروديت للغاز إلى مصر.
♦ مجموعة بن عمير الإماراتية:
أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة خليفة بن عمير الإماراتية للاستثمار الخاص (كيه.بي.بي.أو) أن المجموعة تعتزم استثمار ملياري دولار في قطاعات رئيسية في الاقتصاد المصري.
وتتراوح استثمارات (كيه.بي.بي.أو) بين الخدمات المالية والدفاع وتمتلك حصصًا في مجموعة (إن.إم.سي) للرعاية الصحية ومقرها أبوظبي ومؤسسة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع وغيرها ولها مشروع مشترك مع جوجنهايم بارتنرز.
♦ شركة بيبسيكو:
قال المدير العام لشركة بيبسيكو في مصر وشمال إفريقيا، أحمد الشيخ، إن الشركة تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر هذا العام لزيادة الإنتاج، مشيرًا إلى أن مبيعات بيبسيكو في مصر بلغت 1.2 مليار دولار في عام 2014.
وأضاف: "سنستثمر 500 مليون دولار في مصر هذا العام في توسعات الطاقة الإنتاجية في بيبسي وشيبسي وفي إضافة منتجات جديدة للسوق وزيادة مراكز التوزيع والمخازن".
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2015 | 9:41 م

كابوس قطر من المؤتمر الاقتصادي في مصر الموجز

بقلم :محمد يوسف العزيزي قطر يطاردها كابوس مزعج مطير النوم من عينيها.. عامل لها حالة انفصام شخصية.. دفعها دفعا لأن تقول الشيء وعكسه.. لم تعد قطر قادرة على إخفاء مشاعرها العدائية تجاه مصر.. ولم تعد

كابوس قطر من المؤتمر الاقتصادي في مصر   الموجز
15/03/2015 | 6:13 م

موجز الصحافة العالمية: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر للاستثمار

اهتمت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الأحد، بالعديد من الموضوعات الهامة على الساحة الإقليمية والدولية،

موجز الصحافة العالمية: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر للاستثمار
15/03/2015 | 2:21 م

أسوشيتدبرس: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر فى تسهيل مناخ الاستثمار

قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن قادة الشركات العالمية قدموا تقييمات متفائلة، بشأن مستقبل الاقتصاد المصرى، بعد انطلاق المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ

أسوشيتدبرس: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر فى تسهيل مناخ الاستثمار
15/03/2015 | 7:12 ص

غداً.. اجتماع الجبهة المصرية لمناقشة نتائج المؤتمر الاقتصادى اليوم السابع

قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ستقعد اجتماعها الرئاسى غداً الأحد، بمقر حزب مصر الحديثة.

غداً.. اجتماع الجبهة المصرية لمناقشة نتائج المؤتمر الاقتصادى  اليوم السابع
15/03/2015 | 7:12 ص

ليلى علوي تدعم المؤتمر الاقتصادي: «استثمر في مصر» الموجز

دعمت الفنانة ليلى علوي المؤتمر مصر الاقتصادي المنعقد حاليًا في شرم الشيخ، بالتقاط صورة وهي تحمل ورقة مكتوب عليها «استثمر في مصر».وقالت «علوي» في بيان لها: «مؤتمر مصر الاقتصادي بداية حقيقة وقوية لمصر ا

ليلى علوي تدعم المؤتمر الاقتصادي: «استثمر في مصر»   الموجز
14/03/2015 | 11:59 م

الحكومة تواصل جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 25 اتفاقية بإجمالى استثمارات 110 مليارات دولار حصيلة اليوم الثانى للقمة حتى الآن.. وقروض بـ3.3 مليار دولار لتمويل استيراد منتجات بترولية

واصلت الحكومة المصرية جنى ثمار مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل" المنعقد حاليا بشرم الشيخ، ونجحت حتى مساء اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى توقيع 25 اتفاقية

الحكومة تواصل جنى ثمار المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.. 25 اتفاقية بإجمالى استثمارات 110 مليارات دولار حصيلة اليوم الثانى للقمة حتى الآن.. وقروض بـ3.3 مليار دولار لتمويل استيراد منتجات بترولية


: مصر توقع استثمارات بـ38 مليار دولار في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي المؤتمر الاقتصادي سلطت فضائية 'سكاي نيوز عربية'، الضوء على توقيع الحكومة المصرية، اليوم السبت، ثاني أيام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، عددا من الاتفاقيات في مختلف القطاعات الصناعية والمصرفية بمليارات الدولارات مع شركات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن المؤتمر الاقتصادي

خيارات

: مصر توقع استثمارات بـ38 مليار دولار في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي
المصدر http://www.albawabhnews.com/1170681 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : مصر توقع استثمارات بـ38 مليار دولار في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars