الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

الغارديان الحرب في غزة عبثية جريدة الاهرام الجديد الكندية

22/07/2014 | 7:29 ص 0 comments
الغارديان الحرب في غزة عبثية  جريدة الاهرام الجديد الكندية

أخر الاخبار شكاوى ضد تقرير لسكاي نيوز من موقع حادث الطائرة الماليزية الغارديان: الحرب في غزة عبثية تعويضات بقيمة 190 مليون دولار لنساء صورهن طبيب دون علمهن إنفصاليو أوكرانيا يسلمون الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة أنت هنا: الرئيسية » أخبار العالم » الغارديان: الحرب في غزة عبثية الغارديان: الحرب في غزة عبثية

معظم ضحايا العملية الاسرائيلية في غزة من النساء والاطفال، بحسب الأمم المتحدة

نبدأ جولتنا من صفحة الرأي في صحيفة الغارديان تحت عنوان العملية العسكرية في غزة حرب عبثية بلا أهداف يدفع ثمنها الأطفال والنساء.

تقول الغارديان إن أسوأ ما في الحرب الدائرة في قطاع غزة الآن أنها لا تهدف إلى تحقيق أهداف عسكرية تنتهي بوصول أي الطرفين إليها لكنها متعلقة بالأساس بالتفاخر والهيمنة النفسية على الخصم وتحقيق الهيبة أمام جمهور كل طرف.

وقد حول الحرب إلى مسرحية تلعب فيها اسرائيل بمعداتها الحربية واسلحتها المتطورة فيما تستخدم حماس قدراتها المحدودة واستعداد أفرادها للتضحية بحياتهم لانتزاع صيحات الاعجاب من جمهور كل منهما، بحسب الصحيفة.

وأشارت الغارديان إلى أنه في الوقت الذي كان من الممكن فيه لاسرائيل ان تتصرف بعقلانية وتستغل تشكيل حكومة وحدة تضم حماس وفتح للسيطرة على الانفاق والصواريخ التي تؤرقها في غزة، اختارت تل ابيب الا تستمع لصوت العقل وكان الحال كذلك ايضا مع حماس فحدوث حرب قد يجلب أموالا للقطاع وقد يخفف من قيود الحصار كما سيزيد من شعبيتها بين أهالي غزة.

وتساءلت الصحيفة إن كانت مثل تلك الحرب التي لا هدف ولا طائل منها تستحق الثمن الذي يدفعه الأطفال والسيدات الذين يمثلون معظم القتلى الذين تخطى عددهم 570 شخصا حتى الآن.

“أسطورة الدروع البشرية”

قتل 24 شخصا من عائلة واحدة في قصف اسرائيلي على منزل بقطاع غزة

ونبقى مع تغطيات الأوضاع في غزة، وننتقل إلى صحيفة الاندبندنت التي نشرت تقريرا لمراسلها كيم سينغوبتا من خان يونس بعنوان اسطورة دروع حماس البشرية.

يبدأ الكاتب تقريره بسرد لبعض الأماكن التي استهدفتها اسرائيل بدعوى دس حماس لاسلحتها ومسلحيها وسط منازل المدنيين وبجوار المساجد والمستشفيات لكنه يتوقف عند منزل كان يتكون حتى أمس من ثلاثة طوابق وأصبح اليوم مجرد ركام بعد ان سوته غارة اسرائيلية بالارض مودية بحياة من فيه من بينهم 24 شخصا من عائلة واحدة.

ونقل الكاتب عن صاحبة المنزل قولها إن اسرائيل قالت إن سبب الاغارة على المنزل هو أن مسلحا كان مختبئا به، مضيفة أنه اذ كان لدى تل ابيب دليلا واحدا لكانت ملأت الارض صخبا حوله حسب قولها.

ويقول سينغبوتا إنه في الوقت الذي اقر فيه عدد من سكان غزة انهم يخافون انتقاد حركة حماس لكن معظمهم اكدوا له انهم لم يجبروا يوما على البقاء في أماكن الخطر ليصبحوا دروعا بشرية بغير ارادتهم.

ويشير الكاتب إلى أن ما يغفله الكثيرون وقد لا يعلمه من لم يزر غزة أن مساحة القطاع لا تتجاوز 25 ميلا طولا وبضعة اميال عرضا وتحدها اسرائيل شمالا وشرقا والحدود المغلقة مع مصر جنوبا ويسد حصار اسرائيل منفذها البحري الوحيد.

وينهي سينغوبتا تقريره بعبارة لأحد الحاضرين لجنازة أفراد العائلة التي قتل معظم افرادها بينما يواري جسدا جديدا الثرى أنه يبدو أن تحت الأرض أصبح المنفذ المتبقي لأهالي غزة.

ميكافلية بوتين

ثمة دعوات دولية لتشديد العقوبات ضد روسيا

ننتقل إلى صحيفة الفاينانشال تايمز التي نشرت تحليلا لغيدون راشمان حول تورط روسيا في سقوط الطائرة الماليزية على الحدود الاوكرانية الروسية التي راح ضحيتها قرابة 300 شخص بحسب وصف الكاتب.

يقول راشمان إن دعم روسيا المسلح لانفصالي اوكرانيا غير النظرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من انه شخص عبقري يتمتع بفكر استراتيجي إلى أنه مجرد مقامر مستهتر تصطبغ أفعاله بالسخرية وجنون العظمة التي ستقود بلاده إلى كارثة اقتصادية مع زيادة العقوبات والعزلة السياسية مع ازدياد الغضب الدولي بعد كارثة الطائرة المروعة.

وأضاف الكاتب أن “ميكافلي الكرملين”، في اشارة إلى بوتين، تصور أنه سيستطيع زعزعة استقرار شرقي اوكرانيا والتمسك بانكار وجود صلة له بالانفصاليين في ذات الوقت، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فشل في احكام السيطرة على خيوط اللعبة.

واختتم الكاتب مقاله بأن الأحداث تضع روسيا في موقف حرج للغاية ففي حالة موافقتها على التعاون في التحقيق الدولي بشأن الحادث فان النتائج ستكون على الاغلب محرجة، أما إذا اختارت عدم التعاون والتخفي وراء نظرية المؤامرة فقد يثير ذلك ردود فعل دولية عنيفة سيتعين على موسكو مواجهة تداعياتها.

advertising 2014-07-22 تعليقات الموقع اضف رد إلغاء الرد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

الإسم

التعليق

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية:

تعليقات فيس بوك جريدة الاهرام الجديد الورقية hrphrp عدد 19 مايو 2014 أعداد سابقة مقالات واراء الجيشالجيشالـلـى واقـف عـالــحــدود .

بقلم // ناهد فاروق شاروبيم أنـا الـلـى واقـف عـالــحــدود لجل يا بلدى تعيشى فى…

داعش2داعش2ضرب الروح المعنوية للعسكريين خطة داعش لدخول مصر .

  بقلم // أشرف حلمى بعد كل حادث إرهابى سواء كان ضد مدنيين او عسكريين سرعان ما…

أنطوني-ولسنأنطوني-ولسنقصة الفستان تأليف: انطوني ولسن .

التقيا في حفل عام بعد طول خصام... تقدم اليها وقال لها هو: هل لي ان اسألك؟ هي: كيف؟.…

داعش داعشداعش داعش"داعش" الشيء وعكسه أم رغبة في المزيد من العبثية .

بقلم // ماجد سمير في البداية علينا أن نعي تماما أن ما يسمى "داعش" ليست أرضاً تسلب أو…

أشرف دوسأشرف دوسأنت مخيفة أيتها الحياة .

بقلم // اشرف دوس  . حصلوا على الفرصة التى ربما لم يستطع كثيرون الحصول عليها، لمعوا…

المزيد

الشبكات الإجتماعية RSSGoogle+FacebookTwitterMySpaceOrkutdribbbleLinkedIn أخر الاخبـــار شكاوى ضد تقرير لسكاي نيوز من موقع حادث الطائرة الماليزية شكاوى ضد تقرير لسكاي نيوز من موقع حادث الطائرة الماليزية يوليو 22, 2014 الغارديان: الحرب في غزة عبثية الغارديان: الحرب في غزة عبثية يوليو 22, 2014 تعويضات بقيمة 190 مليون دولار لنساء صورهن طبيب دون علمهن تعويضات بقيمة 190 مليون دولار لنساء صورهن طبيب دون علمهن يوليو 22, 2014 إنفصاليو أوكرانيا يسلمون الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية إنفصاليو أوكرانيا يسلمون الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية يوليو 22, 2014 مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يعقد جلسة طارئة بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة يوليو 22, 2014 تابعنا على فيسبوك كاريكاتير موضوع كاريكاتير الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً Mississauga Politicians Seek Chinese Leader’s Support Mississauga Politicians Seek Chinese Leader’s Support يونيو 15, 2014 Guilty plea in Detroit ‘mob beating’ Guilty plea in Detroit ‘mob beating’ يونيو 16, 2014 Top Afghan election official quits Top Afghan election official quits يونيو 23, 2014 مطالبات بتحويل النزاع السورى للمحكمة الجنائية الدولية مطالبات بتحويل النزاع السورى للمحكمة الجنائية الدولية مايو 20, 2014 US court backs mobile phone privacy US court backs mobile phone privacy يونيو 25, 2014 موقف المسيحيين تجاه غزه يشعرنى بالخجل . موقف المسيحيين تجاه غزه يشعرنى بالخجل . أمانى الخياط لم تقرأ ولا يوجد مذيع يتحدث منفردا لمدة ساعة إلا فى مصر . أمانى الخياط لم تقرأ ولا يوجد مذيع يتحدث منفردا لمدة ساعة إلا فى مصر . الذئب المصرى يرد على أهانة أردوغان للسيسى . الذئب المصرى يرد على أهانة أردوغان للسيسى . سر خطير وراء استهداف كمين الفرافرة الذى أسفرعن مقتل 21 جندى . سر خطير وراء استهداف كمين الفرافرة الذى أسفرعن مقتل 21 جندى . بوتين يطالب بدخول خبراء لموقع تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا بوتين يطالب بدخول خبراء لموقع تحطم الطائرة الماليزية بأوكرانيا RSSGoogle+FacebookTwitterMySpaceOrkutdribbbleLinkedIn
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2020 | 6:45 م

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية

زعمت وسائل إعلام اسرائيلية، أن حركة حماس أطلقت، فجر اليوم الثلاثاء، صواريخ تجريبية من قطاع غزة باتجاه البحر.

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية

 أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إعادة شاب إلى قطاع غزة بعد تسلله عبر الحدود الشمالية للقطاع. وبحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، فإنه تم التح

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البــري ..

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين

أقامت فتاة فلسطينية في قطاع غزة، تُدعى ”فداء“ حفلًا بمناسبة طلاقها، بعد عشر سنوات من الزواج، رافعة شعار ”أخيرًا اطلقت“، متحدية العادات والتقاليد الاجتماعية في القطاع. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لحفل طلاق الفتاة، كما شاركت صديقاتها صورها، معبرات لها عن سعادتهن بجرأتها وتحديها لبعض العادات، فيما استنكر آخرون ما أقدمت عليه الفتاة. ونشرت …

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين
01/07/2020 | 6:45 م

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية

بدأت فعاليات "يوم الغضب الشعبي" في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، رفضًا لمشروع ضم الاحتلال الإسرائيلي ثُلث مساحة الضفة الغربية. واكدت مصادر محلية، عن انطلاق مسيرات جماهيرية حاشدة برفقة قادة الفصائل

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بشأن إعادة فتح معبر رفح البري لدخول العالقين الفلسطينيين، وانتشار الحواجز الامنية في قطاع غزة. ومن جهته اكد الناطق بايم الوزارة إياد البزم :"أنه لا

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية

رصد جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء حوامة قادمة من قطاع غزة اخترقت أجواء "غلاف غزة"، وذلك حسب زعمه. و قال الجيش:" إنّ حوامة قادمة من قطاع غزة، اخترقت أجواء الغلاف، بالقرب من مستوطنة "ن

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية


الغارديان الحرب في غزة عبثية جريدة الاهرام الجديد الكندية اخبار غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

الغارديان الحرب في غزة عبثية  جريدة الاهرام الجديد الكندية
المصدر http://www.ahram-canada.com/?p=23645 http://www.ahram-canada.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الغارديان الحرب في غزة عبثية جريدة الاهرام الجديد الكندية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars