الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > كسوف الشمس

كسوف كلي للشمس يعم مناطق بالمحيط الأطلسي -

20/03/2015 | 1:45 م 0 comments
كسوف كلي للشمس يعم مناطق بالمحيط الأطلسي -

عم كسوف الشمس مختلف مناطق المحيط الأطلسي اليوم الجمعة، إذ توسط القمر المسافة بين الشمس والأرض ليحجب أشعة الشمس تماما عن بضعة آلاف ممن يرصدون هذه الظاهرة

كتب - وكالات

عم كسوف الشمس مختلف مناطق المحيط الأطلسي اليوم الجمعة، إذ توسط القمر المسافة بين الشمس والأرض ليحجب أشعة الشمس تماما عن بضعة آلاف ممن يرصدون هذه الظاهرة على جزر نائية علاوة على ملايين آخرين في أوروبا وإفريقيا وآسيا سيشاهدون كسوفًا جزئيًا. 

وظهر الكسوف جنوبي جزيرة جرينلاند الساعة 0741 بتوقيت جرينتش ثم اتجه شرقا صوب جزيرة فارو وجزر سفالبارد القطبية في النرويج حيث اكتملت منذ سنوات نسبة إشغال الفنادق بهواة يريدون رصد هذا الكسوف الكلي النادر. 

وفي تورشافن عاصمة جزر فارو قال فريد اسبيناك وهو عالم متقاعد من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) متخصص في الفيزياء الفلكية quotشاهدت من قبل الشفق القطبي وشاهدت بعض البراكين وهل تلقي بالحمم لكن الكسوف الكلي المبهر لا يزال من أكثر الأمور إثارة التي شهدتها. وكل منها فريد في حد ذاتهquot. 

لكن السماء بدت ملبدة بالغيوم في أجواء تورشافن في وقت مبكر من اليوم الجمعة. وكان الجو صحوا في سماء سفالبارد حيث طلب من الزائرين أن يبقوا في القرية الرئيسية حتى يتسنى حمايتهم من الدببة والجو قارس البرودة. 

وكان دب قطبي قد عقر سائحًا تشيكيًا أمس الخميس بعد أن اقتحم خيمته أثناء نومه ونقل السائح بطائرة هليكوبتر الى المستشفى ويأمل بان يتعافى كي يشاهد كسوف الشمس بعد ان أصيب بجروح طفيفة في الوجه والصدر والساعد. 

وتتوقع جزر فارو نحو ثمانية آلاف زائر علاوة على سكان الجزيرة البالغ عددهم 50 ألفًا في أول كسوف من نوعه تشهده المنطقة في 60 عامًا فيما توجه نحو ألفي زائر إلى سفالبارد ليتضاعف عدد الناس هناك. 

ويتناقض ذلك مع عشرات الملايين من الناس ممن شاهدوا أحدث كسوف في أوروبا عام 1999. ويشاهد كسوف جزئي اليوم في اوروبا وروسيا وبعض مناطق شمال إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. 

وسيؤدي الكسوف الى تراجع طفيف في إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في أوروبا فيما أصيب بعض السائحين بالإحباط بسبب السماء الملبدة بالغيوم. 

وفي حالة الجو الصحو والسماء الصافية يمكن ان تشاهد حول الشمس بعض النجوم والكواكب فجأة نهارا علاوة على حلقة من النار تمثل إكليل الشمس. 

وفي واحدة من أشهر التجارب قدم كسوف للشمس عام 1919 شواهد تعضد نظرية النسبية لاينشتاين إذ أدت كتلة الشمس الهائلة إلى انحناء الضوء المنبعث من نجوم في الفضاء السحيق. 

 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2015 | 1:40 م

باحث بـ«البحوث الفلكية»: القاهرة تشهد كسوف 6% من الشمس.. وينصح بعدم النظر إليه | منوعات |

قال الدكتور محمد غريب، باحث بقسم بحوث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن "الكسوف الجزئي في مصر سيكون أقصاه في السلوم

باحث بـ«البحوث الفلكية»: القاهرة تشهد كسوف 6% من الشمس.. وينصح بعدم النظر إليه | منوعات |
20/03/2015 | 1:35 م

: بالصور.. توافد المصريين لرؤية كسوف الشمس

رصدت عدسة «فيتو» ظاهرة كسوف الشمس التي تشهدها مصر الآن، ويرصدها المعهد القومى للبحوث الفلكية. وتوافد منذ قليل، عشرات المواطنين إلى مقر معهد البحوث الفلكية لمشاهدة كسوف الشمس. ومن جانبه، قال الدكتور ...

: بالصور.. توافد المصريين لرؤية كسوف الشمس
20/03/2015 | 1:35 م

البلد: أستاذ فيزياء بالجامعة الأمريكية: مصر ستشهد كسوفا كليا للشمس 2027‎

قال الدكتور علاء إبراهيم، أستاذ مساعد الفيزياء بالجامعة الأمريكية، إن 'ظاهرة كشوف الشمس التى تشهدها مصر اليوم هى نتيجة وقوع القمر بين الشمس والأرض

البلد: أستاذ فيزياء بالجامعة الأمريكية: مصر ستشهد كسوفا كليا للشمس 2027‎
20/03/2015 | 1:25 م

الوفد - نصائح طبية للتعامل مع كسوف الشمس

ذكرت وزارة الصحة أن أشعة الشمس تتكون م

الوفد - نصائح طبية للتعامل مع كسوف الشمس
20/03/2015 | 1:07 م

الوفد - صور.. كسوف الشمس يؤثر على الحيوانات

حذر مجموعة من الخبراء من تأثير

الوفد - صور.. كسوف الشمس يؤثر على الحيوانات


كسوف كلي للشمس يعم مناطق بالمحيط الأطلسي - كسوف الشمس عم كسوف الشمس مختلف مناطق المحيط الأطلسي اليوم الجمعة، إذ توسط القمر المسافة بين الشمس والأرض ليحجب أشعة الشمس تماما عن بضعة آلاف ممن يرصدون هذه الظاهرة



اشترك ليصلك كل جديد عن كسوف الشمس

خيارات

كسوف كلي للشمس يعم مناطق بالمحيط الأطلسي -
المصدر http://almashhad.net/Articles/1004841.aspx?red=1 صحيفة المشهد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كسوف كلي للشمس يعم مناطق بالمحيط الأطلسي -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars