الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سقراط يكتب أنت عيل دماغك بايظة!! ‎

امس 23:40 م 0 comments
سقراط يكتب أنت عيل دماغك بايظة!! ‎

نتحدث بالمنطق في بلاد لا تعرف عنه غير كونه منهج دراسي في الثانوية العامة ، يحفظونه لا لحبهم فيه لكن ليجتازوا امتحان في نظام تعليمي لا يرقى لمرحلة الفشل حتى ! ، عند حديثك بالمنطق وتحليلك للأمور بأسلوب

نتحدث بالمنطق في بلاد لا تعرف عنه غير كونه منهج دراسي في الثانوية العامة ، يحفظونه لا لحبهم فيه لكن ليجتازوا امتحان في نظام تعليمي لا يرقى لمرحلة الفشل حتى ! ، عند حديثك بالمنطق وتحليلك للأمور بأسلوب منهجي ، تجد أن هواة الحفظ السائرون مع الموجة يعارضونك و يتهمونك و يقولون "أنت عيل دماغك بايظة !!"

في عهد جماعة الإخوان ، كان مرسي رئيس ومسئول عن ظلام يخيّم على البلاد ، وجنود تموت على الحدود، ومتظاهرون يسحلون و يضربون ، وعن كل دماء تهدر ، واليوم يصبح أيضاً هو المسئول ، لا تعرف كيف يكون هذا ، فالإعلام و نشرات الأخبار و برامج حوارية تبذل مجهوداً غير عادي في إبراز هذا ، بالرغم أنهم لو قالوا ما كان يقولونه على مسئولية الرئيس في عهد مرسي ، لاداخروا جهداً وافراً في مايفعلون اليوم !!

اذا قولت أن مرسي كان قائد أعلى للقوات المسلحة ومسئول عن سلامة كل جندي بالجيش و مسئول عن تقديم الحقيقية عن أسباب مقتل الستة عشر جندي الذين قتلوا في رمضان قبل الماضي ، تصبح من المقربين ومن الشباب الواعي المدرك لأبعاد الأمور بل و يتهللون بكلامك ، لكن إن قلت أن السيسي اليوم تقع على عاتقه مسئولية مرسي فيما يخص مقتل جنود الفرافرة تصبح "عيل دماغك بايظة ومتركبة شمال؟!! "
إنهم يتبعون منطق جديد ، منطق لا يعرف الحقائق  لكن يعتمد تزيفها  لخدمة مصالحهم حتى لو ثمن ذلك موت شباب الجنود الآبرياء !!

منذ شهرين ، حدث هجوم علي كمين بالفرافرة وقتل ٦ جنود ، ٦ مشاريع لحياة تنتظر النور بعد أداء الواجب الوطني ، ٦عائلات ملكومة وأمهات ثكلى ، والنتيجة أن الكمين تحول لكتيبة وكانت النهاية مقتل أكثر من عشرين جندي لتصبح المجزرة الأبشع في تاريخ الجيش على أيدي مجهولة ، لماذا لا نسأل عن سوء تسليح وتدريب الأفراد ؟!، ولماذا إن سألنا نصبح نشكك في وطنية الجيش ؟! ،  ولماذا يتكرر الإهمال مرة تلو الأخرى ؟!!
كل هذه الأسئلة  تدور في رحاب المنطق و كلها تخدم مصلحة البلاد ، لكن لا يريد أن يعترف بها من غلب الهوى قلوبهم و جعلهم يرون في المنطق "دماغ بايظة !!"

القائد الأعلى للقوات المسلحة يرى أن موته بديلاً عن الجنود هو الحل ، و يتوعد الجناه الذين لا نعرفهم دائماً ، و يعد بالثأر للجنود ، ولكن في النهاية يتلخص المشهد في جنازة عسكرية يتقدمها كبار المسئولين و بكاء للأهالي لا ينقطع ، ويذهب الحق مذهب سابقه و يصبح الأمر مادة إعلامية مثيرة لفتح نقاشات حول مهارة القاتل فقط وليس خيبة الفاشل والمقصر !!

تقول إنك تدعم  الحرب على الإرهاب ، وأن الرصاص وحده لا يكفي ، فيردوا مكررين جملتهم المعهودة "أنت عيل دماغك بايظة !!" تقول إن إعادة إنتاج القوانيين الفاشية الفاشلة لن يزيد الأمر إلا سوءً فيردوا "إنت إخوان ياض؟!"  تقول إن الضابط الذي يقتل و يعذب بالقسم أو السجن ، ماهو إلا إرهابي يعمل باسم الدولة ، فيردوا "أنت عايز الشرطة تنهار و البلد تقع ؟! "
أصبح كلامنا مكرر وردودهم مكررة وما يتغير هو عدد الضحايا لا أكثر !!

ستنهار الدولة و ستقع فريسة لداعش و أسوأ منها ، اذا استمرينا عن إغماض أعينا عن الفشل في إدارتها و التقصير المتكرر ، واعتمادنا على طرق العنف و القمع في حسم  صراعاتها ،  ووقتها سيخبرونك في التلفاز أن الإخوان و مرسيهم هم السبب وأن السيد الرئيس الحالي ليس له ذنب ولكن وقتها لن يصدق الناس ما اعتادوا أن يصدقونه اليوم ، لن يصدقوا تلك الحقائق المقلوبة !!

ستنهار الدولة مع كل قتيل داخل القسم أو السجن و مع كل شهيد يسقط ولا يعرف من قتله ومن قصر في حمايته ، ستنهار الدولة مع اعتماد الكذب منهجاً و قلب الحقائق ، ستنهار الدولة مع كل إعلامي يقول "مايموتوا واحنا مالنا؟!!" ، ستنهار مع كل تحرك للدفاع عن الفشل بحجة أنه يحمي هيبة الدولة ؟!!

يقول  أمل دنقل "لا تحلموا بعالم سعيد
خلف كل قيصر يموت ، قيصر جديد !"
صدق الرجل ، فكتب علينا أن لا نمتلك الطموح بسبب حكامنا ، كتب علينا أن نخاف اعتماد المنطق منهجاً ، كي لا يقولوا علينا "عيال دماغها بايظة ؟!! "

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/06/2019 | 1:00 ص

مفاجأة.. صلاح يظهر في امتحانات الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم بفلسطين سؤالا عن اللاعب العالمي محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف بين صفوف ليفربول الانجليزي في مادة اللغة الانجليزية في قسم

مفاجأة..  صلاح  يظهر في امتحانات الثانوية العامة
19/06/2019 | 1:00 ص

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل

قالت مصادر مسئولة، إن هناك إجراءات متفق عليها حال تعرض الطالب لظروف طارئة خلال أداء الامتحان كالظروف المرضية تسمح بدخوله الدور الثانى بالدرجة كاملة وليس 59% فقط

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل
19/06/2019 | 1:00 ص

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة

يبحث طلاب الثانوية العامة عن بدائل مشابهة للكليات التي يتمنون الدراسة فيها والمجموع لم يساعدهم في الالتحاق بها، وتعد كلية الاداب من أهم الكليات ...

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة
19/06/2019 | 1:00 ص

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -

سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لنشاط الحكومة فى 24 ساعة، ويقدم "اليوم السابع" أهم الأخبار، خاصة الملفات الحيوية والخدمية.

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -
19/06/2019 | 1:00 ص

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -

تنطلق اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام والتى تتطلب نجاح الطلاب فى هذه الاختبارات كشرط للقبول بها إلى جانب مجموع الثانوية العامة، يوم 6 يوليو المقبل وحتى 20 يوليو

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -
17/06/2019 | 12:45 م

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية | مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية    مصراوى
17/06/2019 | 12:45 م

مصر عاجل تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على "فيسبوك"، نموذج أسئلة زعمت أنه خاص بامتحان "الأحياء"، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم حال

   مصر   عاجل  تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة


سقراط يكتب أنت عيل دماغك بايظة!! ‎ الثانوية العامة نتحدث بالمنطق في بلاد لا تعرف عنه غير كونه منهج دراسي في الثانوية العامة ، يحفظونه لا لحبهم فيه لكن ليجتازوا امتحان في نظام تعليمي لا يرقى لمرحلة الفشل حتى ! ، عند حديثك بالمنطق وتحليلك للأمور بأسلوب



اشترك ليصلك كل جديد عن الثانوية العامة

خيارات

سقراط يكتب أنت عيل دماغك بايظة!! ‎
المصدر http://almogaz.com/news/opinion/2014/07/23/1578114 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سقراط يكتب أنت عيل دماغك بايظة!! ‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars