الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

قطر ترحب بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة

24/07/2014 | 1:46 ص 0 comments

نيويورك - قنا: أكدت دولة قطر تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع، وأنها لا تألو جهدا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل، ورحبت بالجهود الدولية الهادفة للتوصل إلى هدنة إنسانية، ووقف لإطلاق النار في قطاع غزة ...

أكدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني قطر ترحب بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة دعوة مجلس الأمن لاعتماد قرار يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لاعتداءاتها السماح بإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين المنكوبين في القطاع تأمين حل مستدام للكارثة الإنسانية في القطاع وفتح منافذ برية وبحرية له الشيخة علياء آل ثاني: ما يجري ضد غزة عمل انتقامي وعقوبة جماعية وإرهاب دولة ما يحدث في غزة ليس ردا على إرهاب مزعوم.. فمقاومة الاحتلال ليست إرهابا

نيويورك - قنا:

أكدت دولة قطر تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع، وأنها لا تألو جهدا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل، ورحبت بالجهود الدولية الهادفة للتوصل إلى هدنة إنسانية، ووقف لإطلاق النار في قطاع غزة؛ انطلاقا من الحرص على الوقف الفوري للعنف، والحد من سفك الدماء.

وحثت دولة قطر مجلس الأمن على اعتماد قرار يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لاعتداءاتها، ويضع حدا للعنف، ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين المنكوبين في قطاع غزة، كما يؤمن حلا مستداما للكارثة الإنسانية في القطاع، وفتح منافذ برية وبحرية له.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اجتماع المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول "الحالة في الشرق الأوسط بما فيها قضية فلسطين".

وقالت سعادة الشيخة علياء "لقد شهدنا على مدى الأيام الماضية فظائع وحشية للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وأنه لا يمكن قراءة هذا الفصل من الاعتداءات الإسرائيلية إلا في سلسلة فصول الاحتلال والعدوان والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة من قتل المدنيين الأبرياء، وارتكاب المجازر، وأبرزها مجزرة "الشجاعية" التي كان أكثر ضحاياها من الأطفال".

وأضافت سعادتها "إننا ندين كافة الأعمال العدوانية التي ترتكبها إسرائيل لما يمثله ذلك من انتهاك صارخ للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأنه لا يمكن اعتبار العدوان الإسرائيلي على غزة دفاعا عن الشعب الإسرائيلي.. فكيف يكون قتل مئات المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ دفاعا عن أي شعب؟ .. لعلنا لن نضيف جديدا بالتأكيد بأن الأمن لا يمكن تحقيقه عن طريق استخدام القوة العسكرية، ولا باستهداف المدنيين الأبرياء، ولا بتدمير المساكن والمدارس والمستشفيات ودور العبادة وملاجئ ذوي الإعاقة وسيارات الإسعاف كما تفعل إسرائيل اليوم".

وقالت "إن هذه الاعتداءات سوف تدفع بالجميع إلى المواجهة بشتى الوسائل، وبالتالي ستقوض كل جهد يبذل للتوصل إلى السلام في هذه المنطقة، كما أنه لن يحقق الأمن المنشود".. مؤكدة أن من يعتبر أن الهجوم الإسرائيلي على غزة "هو قصاص عادل لجريمة قتل المستوطنين الثلاثة يفتقد لأي أساس قانوني أو تبرير منطقي، حيث كان من الأجدى أن تقوم السلطات الإسرائيلية بإجراء تحقيق قانوني مستقل للوصول إلى المسؤولين عن هذه الجريمة، لكون الحادث وقع في منطقة خاضعة للسيطرة الإسرائيلية".

وأضافت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة "وبالمثل فإن إسرائيل، باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال، مطالبة بموجب القانون الدولي بمعاقبة المسؤولين عن جرائم المستوطنين بحق الفلسطينيين العزل، وبالتالي فإن ما يجري ضد الشعب الفلسطيني في غزة هو عمل انتقامي، وعقوبة جماعية، وإرهاب دولة، واستخدام غير متناسب للقوة"، مشددة على أن الاعتداءات الإسرائيلية أمر مرفوض، وتستوجب موقفا واضحا من مجلس الأمن الدولي، خاصة أن عدد الضحايا والمصابين يتزايد بتسارع بعد اتساع الهجوم الجوي والبري والبحري على شعب غزة المحاصر.

وقالت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، "إن ما يحدث في غزة ليس ردا على إرهاب مزعوم.. فمقاومة الاحتلال ليست إرهابا، والشعب الفلسطيني ليس مجموعة من الإرهابيين، بل هو شعب صامد يصر على استعادة حقوقه التي سلبت منه بغير حق"... مشيرة إلى أن المجتمع الدولي بذل عبر العقود الماضية، ولا يزال، جهودا مضنية للوصول إلى سلام عادل ودائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، كما توسم العالم خيرا في الوحدة الفلسطينية بأن تساهم في خلق البيئة المواتية لعملية السلام؛ إلا أن ما يقوم به الجانب الإسرائيلي اليوم يشكل عقبة حقيقية أمام السلام الذي ينشده المجتمع الدولي.

وأكدت سعادتها أن الأوضاع الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة، والحصار الشامل والخانق الذي يعانيه أكثر من مليون ونصف المليون من الفلسطينيين، رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا ومرضى، واستمرار الاحتلال الذي جعل من غزة سجنا كبيرا لا تتوفر فيه أدنى مقومات الحياة، والإخلال باتفاق الهدنة المبرم في القاهرة عام 2012، فضلا عن الإخلال باتفاقية تبادل الأسرى، ومنع أموال الضرائب المستحقة للفلسطينيين، يجعل إسرائيل تتحمل كذلك المسؤولية القانونية الكاملة جراء سياستها هذه.. مشددة على ضرورة مساءلة المسؤولين عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في قطاع غزة.

وقالت سعادة الشيخة علياء "إن دولة قطر لا تألو جهدا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل، وسوف تستمر، حكومة وشعبا، في تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع؛ وانطلاقا من حرصنا على الوقف الفوري للعنف، والحد من سفك الدماء فقد رحبنا بالجهود الدولية الهادفة إلى التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف لإطلاق النار".

ولفتت سعادتها إلى أن قيادة دولة قطر تشارك عن طريق اتصالات مكثفة في المساعي الدولية بهذا الخصوص، حيث شاركت في الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية الذي عقد الأسبوع الماضي في القاهرة، وكانت ضمن الإجماع العربي، كما تتطلع دولة قطر لجهود الأطراف الدولية للتوصل إلى اتفاق عادل ومنصف ومنطقي لوقف إطلاق النار، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وللأراضي الفلسطينية، وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة، وعدم وضع أية عراقيل أمام إيصالها للشعب الفلسطيني.

وقالت :"ولا شك أن لمجلس الأمن الدولي مسؤولية خاصة في ذلك، ما يستدعي منه اعتماد قرار يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لاعتداءاتها، ويضع حدا للعنف، ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين المنكوبين في قطاع غزة، ويؤمن حلا مستداما للكارثة الإنسانية في القطاع، وفتح منافذ برية وبحرية له، وإصلاح البنى التحتية فيه، وتسليم الرواتب المستحقة لموظفيه".

وأضافت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة:"ولكوننا نعيش في هذه المنطقة؛ فإننا نستشعر أكثر من الغير فداحة النتائج الكارثية الناجمة عن هذا التصعيد الخطير.. لذا فإننا نحاول جاهدين أن نعمل مع كافة الأطراف المعنية لنزع فتيل التوتر، وتوفير الأرضية المناسبة والواقعية لإيجاد حلول دائمة تخرج عن التهدئة المؤقتة التي لم ولن تحقق يوما الأمن والسلام الذي ينشده الجميع".

وحول الوضع في سوريا، قالت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، "إن النظام السوري يواصل حملته العسكرية ضد شعبه بسلسلة الهجمات التي تستهدف المدنيين، حيث أشار تقرير الأمين العام الأخير المقدم للمجلس بشأن تنفيذ القرار رقم /2139 / (2013) إلى تكثيف استخدام البراميل المتفجرة من قبل قوات النظام ضد السكان المدنيين، كما يواصل النظام حصاره على العديد من المناطق، وسياسة التجويع، ومنع وصول المستلزمات الطبية إلى محتاجيها".

وأضافت :"إن كل هذه الجرائم وغيرها من الانتهاكات الخطيرة تستدعي إحالة الوضع في سوريا إلى العدالة الجنائية الدولية.. وقد وصلت سياسات النظام بسوريا إلى الوضع الراهن، وساهم في ذلك تقاعس المجتمع الدولي في الاستجابة لتطلعات الشعب السوري في الوقت المناسب".

وأشارت سعادتها إلى أن اعتماد قرار مجلس الأمن رقم "2165" (2014) الأسبوع الماضي دلالة واضحة على أن النظام السوري فشل في حماية شعبه، وكان عقبة أمام إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية، ما يؤكد عدم التزامه بتنفيذ قرار المجلس رقم "2139"، وبالتالي ينبغي أن يشكل دافعا حقيقيا للمجتمع الدولي للسعي الحثيث لوضع حد لهذه الأزمة التي ستستمر بالتفاقم؛ ما لم يتم إيجاد حل لها يضمن تطلعات الشعب السوري، ومحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

واختتمت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، بيان دولة قطر، بالترحيب بتعيين المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا السيد ستفان دي مستورا، ونائبه السيد رمزي عز الدين رمزي، وأعربت عن تطلعها في أن تساهم جهودهما بإعطاء زخم للوصول إلى الحل المنشود.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


قطر ترحب بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة اخبار غزة نيويورك - قنا: أكدت دولة قطر تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المشروع، وأنها لا تألو جهدا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل، ورحبت بالجهود الدولية الهادفة للتوصل إلى هدنة إنسانية، ووقف لإطلاق النار في قطاع غزة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://www.raya.com/Home/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/59b11fea-5a0d-4c3d-a30b-2543d55e224b جريدة الراية - أحدث الاخبار من قطر والعالم يوميا - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر ترحب بالجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars