الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اسوان

كشف حساب الحكومةمحلب يزور توشكىووزير التعليم ينهي أزمة طلاب الشهاداتوالزراعةيبحث عروض سعودية باستصلاح مساحات جديدة

امس 12:02 م 0 comments
كشف حساب الحكومةمحلب يزور توشكىووزير التعليم ينهي أزمة طلاب الشهاداتوالزراعةيبحث عروض سعودية باستصلاح مساحات جديدة

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء محلب يطالب بتشكيل لجنة لحل مشاكل الشركات المتعثرة في توشكى وزير الري يشرح لـ"محلب" باستراتيجية ال


المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

محلب يطالب بتشكيل لجنة لحل مشاكل الشركات المتعثرة في توشكى
وزير الري يشرح لـ"محلب" باستراتيجية الاستفادة من مشروع توشكي
وزير التعليم العالي ينهي أزمة طلاب الشهادات المعادلة الخاصة لتقديم أوراقهم بكلية الشرطة
وزير الزراعة يبحث عروض "السعودية" لاستصلاح وزراعة مساحات جديدة في المشروعات القومية
وزير السياحة خلال لقائه بالوفد الياباني: الحكومة اتخذت تدابير أمنية كافية لحماية السياحة
وزير التربية والتعليم يفتتح مركز التطوير التكنولوجي ببورسعيد ويلتقي المجلس التنفيذي لاتحاد طلاب مصر
وزير الصحة يمنح العاملين بمستشفى العريش 15 يوما مكافأة على جهودهم فى خدمة مصابى غزة

طالب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من الوزارات المعنية لوضع آلية سريعة للوقوف علي توفير الامكانيات المتاحة لتستكمل الشركات المتعثرة ما تبقي لها من مشروعات داخل مشروع توشكي, مؤكداً أنه سيتم استغلال المناطق التى تتوافر فيها كافة مقومات البنية الأساسية المتكاملة مثل مشروع توشكى ضمن استصلاح المساحات المستهدفة فى برنامج الرئيس السيسي .

وقال ان أهم المعوقات لاعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع التنموى الضخم واحيائه لتحقيق الاستغلال الامثل منه، مضيفاً أن هذا المشروع بداية حقيقية ومتكاملة من كل الوزارات لتحقيق الاستفادة المثلي من مشروع توشكي بجانب العمل على إنشاء 108 آلاف فدان مقسمة علي 3 مراحل كما سيتم الاعتماد علي الآبار الجوفية بتوشكي لري 30 ألف فدان.

وتفقد المهندس ابراهيم محلب محطة الرفع العملاقة بمشروع توشكي والذي رافقه فيه وزراء التنمية المحلية والاسكان والري والزراعة ومحافظ اسوان مصطفي يسري. واستمع محلب لشرح تفصيلي من وزير الرى الدكتور حسام مغازى حول مشروع توشكى منذ بدايته، والمعوقات التى اعترضت هذا المشروع القومى الذى بدأ العمل به فى نهاية التسعينيات من القرن الماضى وتكلفة المشروع.

وشرح الدكتور حسام المغازي وزير الرى أستراتيجية مشروع توشكى التى تقوم على ترعة الشيخ زايد الرئيسية والتى تتفرع إلى 4 فروع هم 1 ، 2 ثم إلي 3، 4 لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من فروع 1 ، 2 ، 3 فى حين لم يتم الانتهاء من فرع 4.

وأضاف الوزير بأن كميات المياه تكفي حاليا لري 400 ألف فدان وأن 98% من الاعمال الخاصة بالرى داخل المشروع منتهية ، وقال بأن مشروع توشكي يعتبر كمرحلة أولي ضمن برنامج الرئيس السيسى لإنشاء 4 ملايين فدان، حيث سيتم الاعتماد علي المياه المتوفرة بجانب بدء العمل في 30 بئرا من الآبار الجوفية من إجمالى 250 بئرا مستهدف دخولهم للخدمة.

وأكد حسام مغازى أنه سيتم خلال أسبوع اعداد تقرير عن المشروع بمشاركة كافة الجهات المعنية لعرضة علي الرئيس يتضمن عرض المعوقات التي تتمثل في تعثر بعض الشركات في تنفيذ مشروعاتها لعدم وجود سيولة، كما أن بعض الشركات لم تظهر الجدية اللازمة علاوة علي ضرورة ربط المشروع بالوادي بشبكة طرق مع توفير بعض مكونات الجذب لخدمة المستثمرين ,فضلاً عن البحث عن الصناعات التعدينية وكذا المقومات السياحية.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بعقد لقاءات مع أصحاب الشركات العاملة بالمشروع للوقوف علي مدي تعثرها.

جاء ذلك اثناء تفقد المهندس إبراهيم محلب لمحطة الرفع العملاقة بمشروع توشكي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى للوقوف أهم المعوقات لاعطاء قبلة الحياة لهذا المشروع التنموى الضخم واحياؤه لتحقيق الاستغلال الامثل منه وقد رافقه فى زيارته للمشروع وزراء التنمية المحلية والري والزراعة والتخطيط والاسكان ومحافظ أسوان مصطفي يسري.

وأنهى الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، مشكلة طلاب الشهادات المعادلة الخاصة لتقديم أوراقهم بكلية الشرطة، واأجرى اتصالاً برئيس اكاديمية الشرطة لإيجاد حل لتلك المشكلة وتم اﻻتفاق على إعطاء مكتب التنسيق خطابا بالمجموع اﻻعتبارى لطلاب الشهادات المعادلة لتسليمه إلى أكاديمية الشرطة لحين استخراج الملف الخاص بكل طالب.

وتم التنبيه على كافة الموظفين بمكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بنين بجامعة القاهرة على التسهيل على طلبة الشهادات المعادلة وإعطائهم الخطابات الخاصة بالمجموع اﻻعتبارى حتى يتمكنوا من الالتحاق بالكليات الراغبين فيها.

جدير بالذكر، أن الطلاب واجهوا مشكلة فى الحصول على شهادة المجموع اﻻعتبارى من مكتب التنسيق الرئيسي لشرط اطلاع مكتب التنسيق على ملف التقديم لكلية الشرطة إلى جانب رفض اكاديمية الشرطة إعطاء الطلاب الملف بدون شهادة المعادلة من جانبه قام وزير التعليم العالى.

وألتقي وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،مع وفدا من أعضاء الجمعية السعودية المصرية للرجال الأعمال لبحث فرص الاستثمار في القطاع الزراعي وذلك في ضوء توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستصلاح 4 مليون فدان ضمن خطة الدولة بالنهوض بالزراعة وزيادة الرقعة الزراعية.

وقال الأمين العام للجمعية أحمد صبري درويش ،بان اللقاء أستعرض فرص الاستثمار السعودي في قطاع الزراعة في مصر ومستقبل حجم الاستثمارات المتوقع في هذا القطاع وضرورة قيام الجمعية بدورها في عرض فرص الاستثمار التي ستوفرها الوزارة والتسهيلات المقدمة لتشجيع المستثمرين للاستثمار الزراعي و طرح الأماكن المتاحة للاستصلاح هذه الكمية.

وأشار درويش ان الجمعية تلقت خلال الفترة الاخيرة العديد من الطلبات من كبار مستثمري القطاع الزراعي في السعودية لبحث فرص الاستثمار فيما طرحته الدولة المصرية في خطتها بالنهوض بالقطاع الزراعي وأبدو أستعدادتهم للمشاركة الفورية باستثماراتهم للنهوض بهذا القطاع الحيوى.

من جانبه أشاد سلطان الدويش عضو مجلس إدارة الجمعية بحسن استقبال الوزير لوفد الجمعية الذي ترأسه الشيخ محمد الراجحي رئيس مجلس الإدارة .

دعا وزير السياحة هشام زعزوع الوفد الياباني إلى نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر ومدى الأمان الذي تتمتع به المقاصد السياحية حتى يتسنى الإسراع في قيام السلطات اليابانية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

وأكد زعزوع -خلال لقائه مع نائب وزير الخارجية اليابانى نوبو كيشي على هامش زيارته ووفد ياباني رفيع المستوى للأقصراليوم في إطار الجهود المتواصلة للعمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها- أن الحكومة اتخذت من التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية ما يكفل تأمين المناطق السياحية خاصة المناطق الأثرية المفضلة لدى السائح الياباني.

وقال زعزوع إن هناك منظومة كاميرات المراقبة التي سيتم تعميمها في المناطق السياحية دون إخلال بحرية السائح ،وتفعيل منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحي ، فضلا عن تأمين الكمائن والطرق من قبل وزارة الداخلية .

وأضاف أن منتج السياحة الثقافية كان الاكثر تأثرا بانحسار الحركة السياحية الوافدة خلال الثلاث سنوات الأخيرة خاصة في جنوب مصر، مشيرا إلى الدول التي قامت بتعديل تحذيرات السفر إلى مصر في الفترة الاخيرة وهي ألمانيا وإيطاليا والدنمارك وايرلندا ، آملا فى أن تشهد الفترة القليلة القادمة قيام المزيد من الدول بتعديل تحذيرات السفر تعديلا إيجابياً.

وافتتح الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم يرافقه اللواء اركان حرب سماح قنديل محافظ بورسعيد مركز التطوير التكنولوجي الكائن بحي الضواحي.

وأشاد الدكتور محمود ابو النصر بأعمال بناء المركز التكنولوجي وقال انه انطلاقة جديدة لتكنولوجيا تطوير التعليم ببورسعيد , كما تفقد غرف مبني المركز والتي تحتوي علي عدد كبير من اجهزة الحاسب الالي و "التابلت" الجديدة وشاشات عرض كبيرة ومقاعد للمعلمين والطلاب.

وبلغت تكلفة المركز 6,30 مليون جنيه ويشمل العديد من القاعات التدريبية وقاعات للمؤتمرات ومعامل بحثية ومزود بنحو 100 جهاز كمبيوتر و4 قاعات تدريب، حيث يقوم المركز بمنح دورات تدريبية على الحاسب الآلى (ICDL)، لمدة شهر بالمجان، لمعلمى التربية والتعليم والعاملين بقطاعات الدولة المختلفة والشباب.

وقال الوزير إن من يمحو أمية 30 مواطنا ستقوم الوزارة بتثبيته مباشرة دون أى شروط .. كما وافق الوزير على تسوية أوضاع 449 معلما، بالإضافة إلى تثبيت قدامى الخريجين من المعلمين بشرط أن يقوم بالتدريس لفصول محو الأمية، مع منح كل معلم 400 جنيه على كل 30 فردا يقوم المعلم بمحو أميتهم.

وقرر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان ، صرف مكافأة 15 يوما من الراتب للعاملين بمستشفى العريش والمشرفين عليها ، وذلك للجهد المبذول فى التعامل مع المصابين الوافدين من قطاع غزة .

كما قرر الوزير البدء فى تنفيذ بروتوكول التعاون مع كلية الطب جامعة الزقازيق لتغطية العمل بمستشفى العريش والتدريب للتخصصات الدقيقة مثل جراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية والعناية ، وذلك فى إطار المشروع القومى للتعليم والتدريب الطبى المستمر مع كليات الطب والذى أطلقه وزير الصحة مؤخراً.

ووجه بالعمل على إنهاء المرحلة الثانية من مستشفى العريش وبنك الدم لتشغيله وافتتاحه وإمداده بالتجهيزات اللازمة..

وعلى جانب آخر قرر وزير الصحة بعد زيارته لمستشفى المنيرة العام منح الخدمات المعاونة بالمستشفى والمشرفين وإدارة المستشفى 15 يوماً مكافأة على الجهد المبذول فى الالتزام بحملة النظافة التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارتى البيئة والتطوير الحضرى والعشوائيات وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى تحت شعار " نحو مستشفيات نظيفة " بهدف الحفاظ على النسق الحضارى والإنسانى داخل مستشفيات وزارة الصحة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 11:50 م

مصرع شخص وإصابة ٣ في مشاجرة بقرية العلقات باسوان - بوابة الأهرام

لقي شخص مصرعة وأصيب ٣ اخرون علي اثر مشاجرة وقعت بين أبناء عمومة بقرية العلقات بمدينة كوم امبو بأسوان

مصرع شخص وإصابة ٣ في مشاجرة بقرية العلقات باسوان - بوابة الأهرام
06/04/2024 | 11:50 م

بالأسماء.. حصيلة المتوفين والمصابين فى حادث تصادم تريلا وتكاتك واقتحامها مقهى بأسوان

بلغت حصيلة الوفيات والمصابين فى حادث تصادم سيارة نقل ثقيل تريلا بعدد من التكاتك، و اقتحام السيارة لمقهى، عن وفاة شخصين، و أصابة 4 أخرون

بالأسماء.. حصيلة المتوفين والمصابين فى حادث تصادم تريلا وتكاتك واقتحامها مقهى بأسوان
06/04/2024 | 11:50 م

القصة الكاملة لحادث تصادم تريلا بمركبات توك توك ومقهى بأسوان

نستعرض عبر منصة صدى البلد تفاصيل القصة الكاملة لمصرع شخصين وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم سيارة نقل ثقيل تريلا بمركبات توك توك ومقهى بأسوان.

القصة الكاملة لحادث تصادم تريلا بمركبات توك توك ومقهى بأسوان
06/04/2024 | 11:50 م

مصرع شخصين وإصابة 4 أخرين في حادث اقتحام سيارة نقل لمقهى بأسوان -

أسفر حادث تصادم سيارة نقل ثقيل بعدد من مركبات التوك توك، فى أسوان، بجانب اقتحام السيارة لمقهى عليه عدد من المواطنين، إلى مصرع شخصين وإصابة 4 آخرين.

مصرع شخصين وإصابة 4 أخرين في حادث اقتحام سيارة نقل لمقهى بأسوان -
06/04/2024 | 11:50 م

أسماء المصابين والمتوفين في حادث اختراق سيارة مواد بترولية مصراوى

أسماء المصابين والمتوفين في حادث اختراق سيارة مواد بترولية لمقهى بأسوان | مصراوى

أسماء المصابين والمتوفين في حادث اختراق سيارة مواد بترولية    مصراوى
22/03/2024 | 11:30 ص

في ثاني جلسات المحاكمة.. وصول المتهمين في قضية «رشوة أسوان الكبرى» إلى محكمة الجنايات

وصل منذ قليل الي محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية،برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، المتهمين في قضية رشوة أسوان الكبري تمهيدا لبدء ثاني جلسات محاكمته . وأحال المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المتهمين بشبكة فساد

في ثاني جلسات المحاكمة.. وصول المتهمين في قضية «رشوة أسوان الكبرى» إلى محكمة الجنايات
22/03/2024 | 11:30 ص

مديرية العمل بأسوان تطلق مبادرة لتوفير فرص عمل للشباب والخريجين - المحافظات -

أعلنت مديرية العمل بأسوان، مضاعفة الفرص التدريبية لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لائقة لهم، وذلك في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى زيادة نمو قطاع المشروعات.

مديرية العمل بأسوان تطلق مبادرة لتوفير فرص عمل للشباب والخريجين - المحافظات -


كشف حساب الحكومةمحلب يزور توشكىووزير التعليم ينهي أزمة طلاب الشهاداتوالزراعةيبحث عروض سعودية باستصلاح مساحات جديدة اسوان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء محلب يطالب بتشكيل لجنة لحل مشاكل الشركات المتعثرة في توشكى وزير الري يشرح لـ"محلب" باستراتيجية ال



اشترك ليصلك كل جديد عن اسوان

خيارات

كشف حساب الحكومةمحلب يزور توشكىووزير التعليم ينهي أزمة طلاب الشهاداتوالزراعةيبحث عروض سعودية باستصلاح مساحات جديدة
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2014/07/23/1578163?qt-most_viewed_liked_commented_new=1 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كشف حساب الحكومةمحلب يزور توشكىووزير التعليم ينهي أزمة طلاب الشهاداتوالزراعةيبحث عروض سعودية باستصلاح مساحات جديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars