الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالأسماء.. إعلاميون مصريون ينضمون لمعسكر إسرائيل ضد غزة

24/07/2014 | 2:23 م 0 comments

فى الوقت الذى بكى فيه الملايين من مختلف بلدان العالم، على اختلاف جنسياتهم وأديانهم على ما يتعرض له قطاع غزة من قصف غاشم على أيدى القوات الإسرائيلية،

quotفلتذهبوا إلى الجحيم غير مأسوف عليكمquot.. مغامرات هنية مع quotنساء الموسادquot.. quotحماس تستفز إسرائيلquot.. هنا القاهرة وليس تل أبيب

 

فى الوقت الذى بكى فيه الملايين من مختلف بلدان العالم، على اختلاف جنسياتهم وأديانهم على ما يتعرض له قطاع غزة من قصف غاشم على أيدى القوات الإسرائيلية، لم يخف مذيعون وإعلاميون مصريون تشفيهم فى شهداء وجرحى القطاع المذبوح، متخذين من كرههم لحركة المقاومة الإسلامية quotحماسquot علة يبررون بها قصف المحتل للأراضي الفلسطينية.

لم يقف الأمر عنذ هذا الحد بل شكر بعضهم وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون على قصفه للقطاع ومحاربته لما يصفونه بـ quotالإرهابquot، مطالبين السلطات المصرية بحصار جرحى غزة بغلق معبر رفح.

ومن بين هؤلاء أمانى الخياط، التي صبت فى برنامجها على فضائية quotأون تى فيquot، اتهامات لا حصر ها ضد quotحماسquot، واقتطعت أكثر من 15 دقيقة من برنامجها لذلك، قائلة: quotحماس تريد أن تغتسل بالدم الفلسطينى فضرب صواريخ باتجاه إسرائيل نتيجته عملية موسعة للطيران الإسرائيلى ومحتمل تدخل بريquot.

وأضافت: quotرفح حدودنا الشرقية ودى حماس الذراع العسكرية للإخوان الإرهابية، الإدارة المصرية الجديدة فى اختبار: كيف ستضبط الأوضاع فى بوابتنا الشرقية؟، حماس تتمنى أن تجد لنفسها موطئ قدم بتصدير حالة الضحيةquot.

أما توفيق عكاشة، مالك قناة quotالفراعينquot فقد شن حملة على quotحماسquot، محملاً إياها مسئولية العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة. واصفًا quotكتائب القسامquot بـquotالكلابquot، مدافعًا عن موقف إسرائيل ومبرّرًا العدوان بالقول إن quotحماس خطفت المستوطنين الثلاثة وقتلتهم ما اضطر إسرائيل للرد دفاعًا عن نفسهاquot.

وانتقد عكاشة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك فى برنامجه quotمصر اليومquot على قناة quotالفراعينquot، لإرساله قوافل إغاثة لقطاع غزة، وخاطبه قائلاً: quotإيه يا عم السيسي، إيه يا عم الريس، أنت عايز تموّتني، أنت عايز تعلّيلى السكر وتموّتنى بالحداقةquot، مضيفًا: quotلو عبدالناصر عايش كان ضرب حماس بالطيرانquot.

وهاجم عكاشة، quotحماسquot، قائلاً: quotفلتذهبوا إلى الجحيم غير مأسوف عليكمquot. وطالب الشعب الفلسطينى فى القطاع بالثورة على الحركة، وحمّل أهالى القطاع مسئولية ما ترتكبه حماس من quotحماقاتquot كما سماها، مضيفًا: quotلو مقمتوش بثورة على حماس يبقى تستاهلوا ضرب الجزمةquot.

وفور أن شن عكاشة الهجوم على الحركة، احتفى به الإعلام الإسرائيلي، وقام حساب quotإسرائيل بالعربيةquot على quotتويترquot بنشر الفيديو الخاص به، واستشهد بتصريحاته حول quotحماسquot وقال quotالإعلامى المصرى توفيق عكاشة يقترح حلاً لحماسquot فى إشارة لمطالبته أهالى القطاع بالثورة.

أما حياة الدرديري، المذيعة بقناة quotالفراعينquot، فقالت حرفيًا: quotالشعب المصرى لن يقبل من قواته المسلحة إلا ضرب بؤر الإرهاب فى غزة، وتدمير حماس بعمليات عسكريةquot، مضيفة quotنحن كمصريين لن ننسى حين اعتدت حماس على السيادة المصرية، وشاركت فى اقتحام السجون، وساعدت فى قتل الأبرياء أيام ثورة 25 ينايرquot.

وأشادت القناة الثانية الإسرائيلية بمذيعة quotالفراعينquot، بعد مطالبتها مصر القيام بمساعدة إسرائيل للقضاء على quotحماسquot.

وضمن الحرب الإعلامية المصرية على المقاومة الفلسطينية، بث المذيع محمد الغيطي، ما زعم أنها quotمغامرات إسماعيل هنيةquot رئيس حكومة فلسطين مع سيدات بالموساد وعلاقته الوطيدة بإسرائيلquot.

وعرض الغيطي، خلال برنامجه quotصح النومquot على قناة quotالتحريرquot، عددًا من الصور المركبة، والتي تفبرك علاقة لهنية مع quotنساء الموسادquot وشربه الخمر معهن، كما زعم أنه عندما مرض ابن هنية نقله إلى مستشفى في quotتل أبيبquot.

في حين هاجم الإعلامى أحمد موسي، حركة quotحماسquot ورئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل، ودعاه إلى quotالتوجه إلى غزة لرعاية رعيته بدلاً من حياة البذخ التى ينعم بها فى قطر، بينما يعانى سكان غزةquot، حسب قوله. وحرض موسى الشعب الفلسطينى على quotدحر الاحتلال الصهيونى والحمساوى لقطاع غزةquot، وقال إن ما يحدث فى غزة سببه الأول والأخير هو حماس.

بينما اعتبر الإعلامى أسامة منير، عبر برنامجه quot90 دقيقةquot على قناة quotالمحورquot، أن كتائب المقاومة الفلسطينية هى التى تقوم باستفزاز الجيش الإسرائيلى حتى يقوم بشن غاراته على قطاع غزة لكسب التعاطف الشعبى معها، دون أن يكون لدى المقاومة القدرة على صد العدوان أو الرد على القصف الإسرائيلي.

وألمح quotمنيرquot إلى أن حماس تتهرب من المواجهة مع إسرائيل بقوله : quotانتظرت الرد المزلزل الذى توعدت به القسام، لكنها أظهرت بدلاً منه صمتًا مزلزلاً أثبت أنها لا تمتلك إمكانية للرد، وبعد ذلك استغاثت حماس بالدول العربية لتوريطها فى حرب مع إسرائيلquot.

لم يقتصر الأمر على الإعلاميين، فقد انضم مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم إلى جوقة المهاجمين لـ quotحماسquot انطلاقًا من عدائه لـ quotالإخوان المسلمينquot، قائلاً إن quotجميع الفلسطينيين سواء فى غزة أو فى أى مكان آخر، يكرهون حماسquot، مشيرًا إلى أنها quotتواجه الكره ذاته الذى تواجهه جماعة الإخوان المسلمين فى مصرquot.

وأضاف خلال حلقة من برنامجه quotالطريقquot، الذى يذاع عبر فضائية quotالتحريرquot: quotلا يجب أن يختزل الشعب الفلسطينى فى قلة قليلة اسمها حماس، ولا يحق لأحد أن يزايد على المصريين فى القضية الفلسطينية، فمصر قدمت لفلسطين الكثير من التضحيات والأرواح والأموالquot.

وعلى صفحات الجرائد المصرية، تبادل صحفيون مصريون مع صحف إسرائيلية نشر وبث شائعات عن قادة المقاومة الفلسطينية، لتشويه المقاومة لدى الرأي العام المصري، وضمن الحرب النفسية الإسرائيلية علي المقاومة.

 وشارك في مسلسل تشويه قادة المقاومة الصحفي حمدي رزق رئيس تحرير مجلة quotالمصورquot في مقال بعنوان quotولماذا لا يستشهد أبناء وأحفاد قادة حماس؟quot زعم فيه أن أبناء القادة يعيشون في رغد، بينما أبناء فلسطين هم الذين يسقطون شهداء، ما دفع نشطاء مواقع اجتماعية للهجوم عليه بكثافة، ووصفه بالجهل وذكر أسماء أبناء قادة استشهدوا وأسماء قادة حماس أنفسهم، الذين سقطوا شهداء.

ونقلت الصحف الإسرائيلية عن مجلة quotروز اليوسفquot أن quotإسماعيل هنية، لم يعرف في السنوات الأخيرة أية مشاكل اقتصادية حيث اشترى هنية عام 2010 بيتًا مساحته 2500 متر مربع، في حي الرمال الفاخر بغزة، وكانت كلفته 4 ملايين دولارquot بحسب المجلة.

بينما كتبت نائبة رئيس تحرير quotالأهرامquot، عزة سامي قائلة: quotكتر خيرك يا نتنياهو وربنا يكتر من أمثالك للقضاء على حماس والعمالة الإخوانيةquot.

أما قناة quotسى بى سيquot فقد كتبت على صفحتها على quotفيس بوكquot خبرًا عن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة واصفة ما تضربه إسرائيل بأنه quotأهدافًا إرهابيةquot، إذ قالت: quotطائرات سلاح الجو الإسرائيلى تغير على 12 هدفًا إرهابيًا فى غزة الليلة الماضيةquot. وبعد انتقادات عديدة لتلك الصياغة التى لا تستخدم إلا فى الإعلام الإسرائيلي، اضطرت quotسى بى سيquot إلى تقديم اعتذار عن هذه التغطية، وقالت فى بيان لها: quotنحن نعتذر عن هذا الخطأ من أحد العاملين فى قسم شبكات التواصل الاجتماعي، ونؤكد التزامنا بالثوابت العربية الممثلة فى دعم نضال الشعب الفلسطينى ضد العدو الإسرائيليquot.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


بالأسماء.. إعلاميون مصريون ينضمون لمعسكر إسرائيل ضد غزة اخبار المحروسة فى الوقت الذى بكى فيه الملايين من مختلف بلدان العالم، على اختلاف جنسياتهم وأديانهم على ما يتعرض له قطاع غزة من قصف غاشم على أيدى القوات الإسرائيلية،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/519987-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D9%86%D8%B6%D9%85%D9%88%D9%86-%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%B6%D8%AF-%D8%BA%D8%B2%D8%A9 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأسماء.. إعلاميون مصريون ينضمون لمعسكر إسرائيل ضد غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars