الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > فيروس كورونا

ترقيم الإبل بالسعودية بشرائح إلكترونية لمكافحة كورونا

25/07/2014 | 1:37 ص 0 comments

شرعت وزارة الزراعة السعودية بإجراءات حصر الإبل بمختلف المناطق وترقيمها بشرائح إلكترونية لتسهيل متابعتها بيطريا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس "كورونا" المسؤول عن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس".

الأبحاث الطبية أظهرت وجود علاقة للإبل بنقل فيروس كورونا إلى الإنسان (غيتي/ الفرنسية) الأبحاث الطبية أظهرت وجود علاقة للإبل بنقل فيروس كورونا إلى الإنسان (غيتي/ الفرنسية) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة متعلقات وفاة بكورونا في الظهران وإصابة بالرياض الصحة العالمية: كورونا ما زال يمثل مشكلة صحية خطيرة السعودية تلزم المعتمرين بتدابير للحد من"كورونا" السعودية تعلن ارتفاع حالات الشفاء من "كورونا " لـ387 السعودية تتعامل مع انحسار كورونا بحذر شديد

شرعت وزارة الزراعة السعودية في إجراءات حصر الإبل بمختلف مناطق المملكة وترقيمها بشرائح إلكترونية لتسهيل متابعتها بيطريا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس "كورونا" المسؤول عن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس".

وقال وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الثروة الحيوانية، المهندس سامي النحيط، إن ترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية سيؤمن سلامتها من الأوبئة والأمراض، وذلك من خلال المتابعة المستمرة لأوضاعها الصحية وبرامج تحصينها ضد  الأمراض.

وأضاف النحيط لـ"عكاظ أونلاين" اليوم، أن الترقيم سيسهم في تفعيل نظام الرصد الوبائي والإنذار المبكر وتوفير قاعدة بيانات عن الحيوانات وسهولة السيطرة على الأمراض المشتركة بينها وبين الإنسان.

وأوضح أن الترقيم يتم عبر زرع شريحة إلكترونية معقمة تحت الجلد في رقبة الحيوان تحوي أرقاما من 12 خانة تحدد هوية كل حيوان، وتتم قراءتها بواسطة جهاز إلكتروني يمرر على رقبة الحيوان، ولا يوجد لها أي تأثير في الحيوان أو المستهلك.

من جهتها طالبت وزارة الزارعة الجميع بالتعاون في التبليغ عن ولادات الإبل لترقيم حديثي الولادة، إضافة لمساعدة مختص الترقيم للسيطرة على الحيوان أثناء الترقيم، وكذلك الإبلاغ عن الحيوانات المذبوحة خارج المسالخ والحيوانات النافقة.

وكانت الأبحاث الطبية في المملكة أظهرت وجود علاقة للإبل بنقل فيروس كورونا إلى الإنسان، بعد أن عزل الفيروس من مصاب توفي في أحد مستشفيات السعودية ومن أحد الجمال التي يملكها، إذ وجد الباحثون تطابقا تاما بينهما.

المصدر : وكالات

متعلقات وفاة بكورونا في الظهران وإصابة بالرياض الصحة العالمية: كورونا ما زال يمثل مشكلة صحية خطيرة السعودية تلزم المعتمرين بتدابير للحد من"كورونا" السعودية تعلن ارتفاع حالات الشفاء من "كورونا " لـ387 السعودية تتعامل مع انحسار كورونا بحذر شديد شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً توصيات للوقاية من كورونا توصيات للوقاية من كورونا خبراء في اجتماع بمسقط: كورونا ليس وبائيا برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار شهيدان بمواجهات مع الاحتلال على حاجز قلنديا شهيدان بمواجهات مع الاحتلال على حاجز قلنديا

24/7/2014 م. الساعة 23:50 استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات مساء الخميس بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وقمعت القوات الإسرائيلية مسيرة للمواطنين انطلقت باتجاه المسجد الأقصى.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

109 شهداء بغزة واستهداف مدرسة لأونروا 109 شهداء بغزة واستهداف مدرسة لأونروا

24/7/2014 م. الساعة 20:13 استشهد اليوم الخميس 109 فلسطينيين في غارات برية وجوية إسرائيلية على قطاع غزة, واستشهد عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا).

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

سرايا القدس تعلن قتل أربعة جنود إسرائيليين سرايا القدس تعلن قتل أربعة جنود إسرائيليين

24/7/2014 م. الساعة 21:35 قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إنها قتلت أربعة جنود إسرائيليين في شرق الشجاعية بقطاع غزة، بينما أعلنت كتائب القسام في وقت سابق مقتل ثمانية جنود شرق التفاح.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

اتهام فلسطيني لإسرائيل باستخدام أسلحة محرمة اتهام فلسطيني لإسرائيل باستخدام أسلحة محرمة

24/7/2014 م. الساعة 23:25 قالت وزارة الداخلية الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أسقطت أكثر من عشرة آلاف طن من المتفجرات على قطاع غزة، وأوضحت أن إسرائيل استخدمت أسلحة محرمة دوليا في قصف القطاع.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

أردوغان: يجب محاكمة إسرائيل على حملتها على غزة أردوغان: يجب محاكمة إسرائيل على حملتها على غزة

24/7/2014 م. الساعة 22:59 قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستسعى من أجل محاكمة إسرائيل أمام محكمة دولية إذا واصلت حملتها العسكرية على قطاع غزة التي خلفت نحو ثمانمائة شهيد.

مواضيع وقضايا: غزة تقاوم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/12/2015 | 5:22 ص

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها -

فازت شركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) بالمركز الأول لجائزة الملك خالد ، حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس ...

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد 

في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها -
09/12/2015 | 5:22 ص

: الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة حالة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية دون إصابات جديدة. وقالت في بيان اليوم السبت، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس بينما توفيت حالة في ...

:  الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة
09/10/2015 | 2:41 م

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل

تقود وزارة الصحة السعودية تحالفا علميا للوصول لعلاج مناعي ووقائي ضد فيروس كورونا القاتل، وستعقد السعودية اجتماع علمي خلال شهر نوفمبر المقبل. وعلى هامش اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ...

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل
22/08/2015 | 11:30 م

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا اليوم السابع

كشف وزير الصحة السعودى المهندس خالد الفالح عن اتجاه للاستغناء عن الإبل فى حج هذا العام وعدم استقبالها للذبح كهدى أو أضحية حتى لا تحدث إصابة بفيروس كورونا

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا  اليوم السابع
29/07/2015 | 5:44 م

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا

أعلن رئيس الحكومة الكورية الجنوبية هوانغ كيواهن، اليوم الثلاثاء انتهاء فيروس كورونا فى بلاده، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء "يونهاب".

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا
06/06/2015 | 2:26 ص

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا» الموجز

سول - أ ش أ نشر فى : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م | آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م أعلنت شركة «آسيانا» الكورية الجنوبية للطيران، اليوم الخميس، أنها "تعقم كل طائراتها للركاب التي يبلغ

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا»   الموجز


ترقيم الإبل بالسعودية بشرائح إلكترونية لمكافحة كورونا فيروس كورونا شرعت وزارة الزراعة السعودية بإجراءات حصر الإبل بمختلف المناطق وترقيمها بشرائح إلكترونية لتسهيل متابعتها بيطريا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس "كورونا" المسؤول عن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس".



اشترك ليصلك كل جديد عن فيروس كورونا

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/healthmedicine/2014/7/22/%D8%AA%D8%B1%D9%82%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%A8%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D8%A5%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترقيم الإبل بالسعودية بشرائح إلكترونية لمكافحة كورونا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars