الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > فتاوي

‮عرض الصحف‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮الغارديان حقيقة فتوى تنظيم الدولة الإسلامية عن ختان الاناث‬

25/07/2014 | 4:33 م 0 comments
‮عرض الصحف‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮الغارديان حقيقة فتوى تنظيم الدولة الإسلامية عن ختان الاناث‬

احتلت مستجدات العملية العسكرية في قطاع غزة التي بدأت قبل 17 يوما بالاضافة إلى الموقف في شمال العراق في ظل وجود عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" بالموصل صدر تغطيات الصحف البريطانية الجمعة.

اعلان أحدث الأخبار: اشتباكات بين محتجين فلسطينيين وقوات إسرائيلية بالضفة"الدولة الإسلامية" تعلن سيطرتها على قاعدة عسكرية استراتيجية في سوريامقتل أكثر من 30 شخصا عشية انتخاب معصوم رئيسا للعراقالأمم المتحدة ترسل أول قافلة مساعدات إلى سوريا من دون موافقة دمشقواشنطن تقول إن لديها دليلا على اطلاق روسيا قذائف مدفعية على أوكرانيا"لا ناجين" من الطائرة الجزائرية المنكوبةليبيا: تواصل الاشتباكات بين ميليشيات متنافسة للسيطرة على مطار طرابلسمقتل 15 في "قصف" اسرائيلي على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في غزةالغارديان: حقيقة فتوى تنظيم "الدولة الإسلامية" عن ختان الاناث الغارديان: حقيقة فتوى تنظيم "الدولة الإسلامية" عن ختان الاناث آخر تحديث:  الجمعة، 25 يوليو/ تموز، 2014، 03:25 GMT Facebook Twitter Google+ ارسل لصديق اطبع نسخة سهلة القراءة

ان صح الخبر فستكون هناك 4 ملايين فتاة وسيدة معرضة للختان بزعم "الحفاظ على الاخلاق".

أفردت صحيفة الغارديان ملفا لمستجدات الاحداث في العراق واهتمت بشكل خاص بالانباء التي تم تداولها حول إصدار تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فتوى بختان من تتراوح أعمارهن ما بين 11 و 46 عاما في مدينة الموصل شمالي العراق.

وذكرت الصحيفة أنه ان صح الخبر فستكون هناك 4 ملايين فتاة وسيدة معرضة للختان بزعم "الحفاظ على الاخلاق".

لكن الصحيفة قالت إنه بالرغم من أن فتوى مطبوعة في سوريا ومؤرخة في يوليو/تموز 2014 تم تداولها بصورة كبيرة في وسائل الاعلام العربية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي إلا ان شهادات من داخل مدينة الموصل افادت بأن احدا لم يسمع عن وجود مثل تلك الفتوى، مرجحة ان تكون مجرد مزاعم لا اساس لها من الصحة.

وأشارت الصحيفة أن الرواج الذي لاقته تلك الانباء جاء على خلفية المخاوف من توجهات الجماعة المتشددة المثيرة للجدل وما حدث مع المسيحيين في الموصل الذين خيروا بين التحول الى الاسلام و دفع الجزية، ما نتج عنه أكبر عملية نزوح لمسيحي الشرق منذ الحرب العالمية الاولى.

دائرة اليأس

معظم ضحايا العملية العسكرية في غزة من الأطفال، بحسب الامم المتحدة.

ننتقل إلى صحيفة ديلي تلغراف التي نشرت تقريرا لمراسلها في قطاع غزة ديفيد بلير تحت عنوان "اسرائيل وحماس في دائرة اليأس".

يقول بلير إنه عندما يحاول النظر إلى الموقف على الأرض دون اصدار احكام اخلاقية على اسرائيل أو حركة حماس فانه يرى أن كلا منها اظهر اتقانا تكتيكيا في هذه الحرب كلا حسب طريقته وامكانياته فمن ناحية اثبتت حماس أنها تمكنت من تطوير قدراتها وظهر ذلك في تهديدها لمواقع استراتيجية بتل ابيب والتأثير على اقتصادها، ومن الناحية الاخرى تمكنت اسرائيل من اعتراض نحو 86 في المئة من الصواريخ التي استهدفت وبلداتها بفضل القبة الحديدية.

ويضيف أن تلك الرؤية للموقف تتلاشى نهائيا فور دخول احد المستشفيات بغزة اذ ان ما تراه من معاناة بداخلها من جثامين واصابات مروعة لاطفال ونساء وعجائز شيء لا يمكن للكلمات وصفه أما من ناحية اسرائيل فان الذعر والمخاوف الاقتصادية هما سيدا الموقف.

وردا على تساؤل يطرحه بلير عن الثمن الذي يطلبه زعماء الجانبين مقابل تكبيد مدنييهم ثمن تلك الحرب، يقول إن اسرائيل وحماس يفتقدان رؤية مكاسب ما يحدث وخسائره على المدى البعيد، فخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس اشار إلى ان هدفه هو رفع الحصار عن غزة.

لكن الهدف الذي قد لا يعلنه مشعل ابدا هو أن الحرب قد تخلص حماس من العزلة والافلاس والويلات السياسية التي تمر بها مع فقدانها لحلفائها في سوريا ومصر بعد اطاحة جماعة الاخوان المسلمين من الحكم فيما يبدو أن هدف اسرائيل غير المعلن هو معاقبة حماس على الصواريخ وحكومة الوحدة الفلسطينية، بحسب الصحيفة.

وينهي بلير تقريره بأن الاهداف قصيرة المدى ان دلت على شيء فانما تدل على ان حماس واسرائيل بلا رؤية فعلية للمستقبل وانهما يخوضان حربا يائسة لا طائل منها سوى مزيد من الضحايا.

اهانة أوروبا

"القادة الاوروبيون يبدون مكبلين عندما يقترب الأمر من روسيا نظرا لتشابك مصالحهم مع موسكو "

نشرت صحيفة الاندبندنت تعليقا لدومينيك راب حول مستقبل العقوبات الغربية على روسيا في ظل ما وصفه بعدم قدرة الغرب على التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خصوصا بعد التأكد من تورط الكرملين في دعم الانفصاليين الذين يتهمون باسقاط الطائرة الماليزية التي راح ضحيتها 289 شخصا.

ويقول راب إن بوتين اظهر قدرة شديدة على ضرب مناوئيه بشكل موجع ثم انكار اي صلة له بذلك، وحتى يتمكن الغرب من التعامل مع حيل الرئيس الروسي فانه يتعين عليهم استعارة بعض الالعاب من جعبته، وان كان ذلك، فيجب ان يتم بشكل اخلاقي.

وبحسب الكاتب، فان القادة الاوروبيين يبدون دوما مكبلين عندما يقترب الأمر من روسيا نظرا لتشابك مصالحهم معها وهو ما جعل الثمن قصير المدى الذي يمكن ان تدفعه اوروبا المتمثل في ايجاد بديل تجاري ونفطي مقابل اتخاذ خط اكثر تشددا من موسكو، ويجعل الاستفزازات الروسية قابلة للتكرار، ويهدد بمزيد من الاهانات السياسية لاوروبا.

اضغط هنا عودة إلى بداية الصفحة Facebook Twitter Google+ ارسل لصديق اطبع نسخة سهلة القراءة موضوعات ذات صلة عرض الصحف، الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، العراق، روسيا مزيد من الأخبار عن عرض الصحف الغارديان: حقيقة فتوى تنظيم "الدولة الإسلامية" عن ختان الاناث 25 يوليو/ تموز، 2014 الغارديان: "داعش" المسمار الأخير في نعش المسيحيين والعلمانيين والقوميين العرب 25 يوليو/ تموز، 2014 التايمز: الطائرة الماليزية المنكوبة تحيي تحقيقا ميتا 25 يوليو/ تموز، 2014 الغارديان: الحرب في غزة عبثية 25 يوليو/ تموز، 2014 الغارديان: انقلب السحر على الساحر، احتلال غزة أفسد المحتل 25 يوليو/ تموز، 2014 الأخبار الرئيسية RSS تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن سيطرته على قاعدة عسكرية استراتيجية في سوريا 25 يوليو/ تموز، 2014 "لا ناجين" من الطائرة الجزائرية المنكوبة 25 يوليو/ تموز، 2014 اعلان بالصور اخترنا لكم أكثر الموضوعات تفضيلا الأكثر قراءة  تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن سيطرته على قاعدة عسكرية اس... الغارديان: حقيقة فتوى تنظيم "الدولة الإسلامية" عن ختان ا... فيلم "ملك الرمال" للمخرج السوري نجدت أنزور يثير استياء ا... رجال الجزائر ونساء تونس أبطال أفريقيا لكرة اليد بالصور: كيف تبدو الهند من الجو الأكثر مشاهدة  معبد يهودي وكنيسة ومسجد يحتضنهم شارع بريك لين اللندني دعوات لنقل دب قطبي من الأرجنتين مصاب بالكآبة حرب مواقع التواصل الاجتماعي بين الفلسطينيين والاسرائيليين شركة في الصين تستخدم لحوما فاسدة وتعيد بيعها للعملاء غضب في نيويورك بعد مقتل رجل على يد شرطة المدينة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 1:35 م

المركز الثقافي المصري بلندن يحتفل بشهر رمضان وعيد الأم

أكد الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، أن قيام رمضان هو من الأمور التى ننعم بها في هذه الأيام المباركة، لافتا إلي أن المؤمن لما يشرح صدره للعبادة وجب عليه الشكر، لأن هذا دليل حب الله لعبده. قال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية خلال

المركز الثقافي المصري بلندن يحتفل بشهر رمضان وعيد الأم
04/04/2024 | 1:35 م

أمين الفتوى يوضح سبب اعتكاف النبي في العشر الأواخر من رمضان (فيديو) - أخبار مصر -

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الاعتكاف هو المكوث في المسجد، من أجل الصلاة والاجتهاد فى العبادة

أمين الفتوى يوضح سبب اعتكاف النبي في العشر الأواخر من رمضان (فيديو) - أخبار مصر -
04/04/2024 | 1:35 م

أمين الفتوى: لهذا السبب كان يعتكف سيدنا النبي - بوابة الأهرام

قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الاعتكاف هو المكوث في المسجد، من أجل الصلاة والاجتهاد فى العبادة، لافتا إلى أن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يعتكف اخر عشر من رمضان

أمين الفتوى: لهذا السبب كان يعتكف سيدنا النبي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 1:35 م

تدبر القرآن أم عدد ختمات أكثر في رمضان؟.. أمين الفتوى يجيب مصراوى

تدبر القرآن أم عدد ختمات أكثر في رمضان أمين الفتوى يجيب | مصراوى

تدبر القرآن أم عدد ختمات أكثر في رمضان؟.. أمين الفتوى يجيب    مصراوى
06/07/2020 | 6:00 ص

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –

«لما بنتي قالت لي منمتش» فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاةأعرب

«لما بنتي قالت لي منمتش».. فنان قبطى يعلق على قضية الطالب المتهم بالتعدي غير اخلاقيا على 100 فتاة –
06/07/2020 | 6:00 ص

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟ اهل مصر

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟

هل نأخذ بفتاوي المذهب الشافعي في مذهبه القديم أو الجديد ؟ وما هى أشهر الفتاوي التي تراجع عنها ؟   اهل مصر
06/07/2020 | 6:00 ص

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة تعرف عليهاحدثأعرب الفنان مراد مكرم عن قلقه على مستقبل اب

مراد مكرم يبدي قلقه بعد هذه الواقعة المؤسفة.. تعرف عليها –


‮عرض الصحف‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮الغارديان حقيقة فتوى تنظيم الدولة الإسلامية عن ختان الاناث‬ فتاوي احتلت مستجدات العملية العسكرية في قطاع غزة التي بدأت قبل 17 يوما بالاضافة إلى الموقف في شمال العراق في ظل وجود عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" بالموصل صدر تغطيات الصحف البريطانية الجمعة.



اشترك ليصلك كل جديد عن فتاوي

خيارات

‮عرض الصحف‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮الغارديان حقيقة فتوى تنظيم الدولة الإسلامية عن ختان الاناث‬
المصدر http://www.bbc.co.uk/arabic/inthepress/2014/07/140724_friday_press_roundup.shtml BBC - Homepage
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ‮عرض الصحف‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮الغارديان حقيقة فتوى تنظيم الدولة الإسلامية عن ختان الاناث‬

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars