الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقي الدين دستور البرازيل كرم المرأة المسلمة وقلة التنسيق تعرقلنا

26/07/2014 | 2:45 ص 0 comments
تقي الدين دستور البرازيل كرم المرأة المسلمة وقلة التنسيق تعرقلنا

أكد الدكتور خالد رزق السيد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، في حوار لـ المصرية أن الجهود الدعوية الإسلامية في البرازيل أسفرت عن إسلام 11 شخص، وأشار إلى أن دولة البرازيل من أكثر الدول احتراما للمسلمين.

 و.جورنال: داعش يمحو التراث الثقافي للعراق و.جورنال: داعش يمحو التراث الثقافي للعراق 3 hours ago 1  قصر رأس التين.. شاهد على انتهاء الملكية قصر رأس التين.. شاهد على انتهاء الملكية 4 hours ago 2  حماس وإسرائيل توافقان على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة حماس وإسرائيل توافقان على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة 4 hours ago 3  باكمان.. المتطوعة في حرب 73 ضد مصر تسعى لحظر الإخوان باكمان.. المتطوعة في حرب 73 ضد مصر تسعى لحظر الإخوان 5 hours ago 4  بخلاف مرسي.. القضاة يتجنبون الصدام مع السيسي بخلاف مرسي.. القضاة يتجنبون الصدام مع السيسي 5 hours ago 5  باسم سمرة: تحديت نفسي في صديق العمر.. وشخصية المشير ليست سهلة باسم سمرة: تحديت نفسي في صديق العمر.. وشخصية المشير ليست سهلة 1 day ago 6 تقي الدين: دستور البرازيل كرم المرأة المسلمة.. وقلة التنسيق تعرقلنا طباعة البريد الإلكتروني خالد رزق السيد تقي الدين

مصر والسعودية أكبر الدول العربية تساهم في نشر الدعوة الإسلامية

البرازيل نموذج حقيقي للتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الأديان

إسلام 11 شخصًا حصيلة الجهود الدعوية في مونديال البرازيل

أكد الدكتور خالد رزق السيد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، أن الجهود الدعوية الإسلامية في البرازيل، أسفرت عن إسلام 11 شخصًا، وأشار إلى أن دولة البرازيل من أكثر الدول احترامًا للمسلمين.

 

وشدد تقي الدين في حوار مع "مصر العربية"، على الجهود التي تبذلها مصر متمثلة في وزارة الأوقاف، بجانب مساعدة الدول الإسلامية الأخرى، لنشر الدين في أمريكا اللاتينية.. وإليكم نص الحوار..

 

حدثنا عن الجالية المسلمة في البرازيل؟  تعد الجالية المسلمة أكبر جالية من حيث العدد في أمريكا اللاتينية إذ تقدر بـ مليون ونصف مسلم، وهم منحدرون من أصول شامية وبعض الجنسيات الأخرى، وممن اعتنق الإسلام من أبناء البرازيل.

 

وكيف ترى معاملة الدولة لهم؟

تعد البرازيل نموذجًا حقيقيًا للتعايش السلمي والاحترام المتبادل بين الأديان المختلفة، وتكفل الحكومة البرازيلية حرية الأديان وممارستها والدعوة إليها ونشرها، وتساعد الحكومة المؤسسات الإسلامية التي تريد بناء مساجد أو مدارس بمنحها أرضًا مجانية لإقامة مشاريعها عليه، وقد صدر قرار جمهوري باعتبار يوم 25 مارس من كل عام يومًا لتكريم الجالية العربية، وقرار من برلمان ولاية ساو باولو باعتبار يوم 12 مايو من كل عام يومًا للإسلام، وقرار من برلمان البرازيل باعتبار يوم 29 نوفمبر من كل عام يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

دستور البرازيل.. كيف ينظر إلى المسلمين خصوصًا فيما يتعلق بالمرأة والحجاب؟

 الدستور البرازيلي يكفل للمرأة المسلمة استخراج الأوراق الرسمية الهوية وجواز السفر بالحجاب، ولا يوجد إحصاء دقيق لعدد المؤسسات الإسلامية، ولكنها تقدر بـ80 مؤسسة، وكذلك يقدر عدد المساجد والمصليات بحوالي 110 مساجد، فيما يبلغ عدد الدعاة والمشايخ 65 شيخًا وداعية.

 

حدثنا عن الجهود الدعوية في مونديال البرازيل، والمشاركين فيها من الهيئات والمؤسسات ومصادر التمويل والمساعدات..

 بدأ اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل التخطيط لمشروع التعريف بالإسلام خلال المونديال قبل ثلاثة أعوام، برعاية المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، وعقد بعض الاتفاقات الهامة مع الكثير من المؤسسات الداعمة خارج البرازيل، لتقديم الدعم اللوجيستي الخاص بالمواد الدعوية "كتب - مطويات - كروت - لوحات – سيديهات".

 

وماذا عن المؤسسات الإسلامية المشاركة؟

المؤسسات المشاركة في الدعوة بمونديال البرازيل، هي مؤسسة أوقاف فهد بن عبد الله العويضة الخيرية برعاية الدكتور عبد الرحمن الشيحة، ومؤسسة مصلحون، والهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، ومنظمة النصرة العالمية، وجمعية إحياء التراث، واللجنة الإلكترونية بجمعية النجاة، وشبكة الإسلام الحق.

 

حدثنا عن الفعاليات الدعوية في المونديال..

تم توزيع 2 مليون كتاب ومطوية على المراكز الإسلامية والمشجعين خلال الفعاليات، عن طريق 15 نقطة توزيع وخيمة دعوية في كل الولايات البرازيلية، وشارك في الحملة 120 متطوعًا، وكانت فرق المتطوعين تتحرك بزي موحد يحمل رقم الإسلام رقم 10، وهو رقم له مدلوله في الرياضة العالمية، وشملت الحملة فعاليات كثيرة تمثلت في توزيع الكتب الإسلامية باللغات المختلفة، والكروت الدعوية، ووسائل التكنولوجيا الحديثة من خلال اللوحات التي تتضمن أكواد الكتب ومقاطع الفيديو الإلكترونية، والمعارض المتنقلة التي تتحدث عن الحضارة الإسلامية، والسيارات الدعوية، ومعرض رسالة الإسلام بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بسلطنة عمان، وتسيير عمرة للمسلمين الجدد، وتوزيع الدليل الإرشادي على المشجعين المسلمين، وإنشاء تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية تحت اسم " SALAM BRAZIL ".

 

ما مصادر تمويل الحملة الدعوية؟

تمويل الحملة ماديًا كان بالكامل من اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، واقتصر الدعم الخارجي على المساعدة عن طريق توفير المواد الدعوية المختلفة.

 

 كم عدد الذين أسلموا في كأس العالم 2014؟

 عدد الذين أسلموا عن طريق حملة "إسلام برازيل" 11 حالة، ولا يوجد لدينا إحصاء دقيق عن عدد الحالات الأخرى التي أسلمت عن طريق مؤسسات دعوية أخرى، وليس لدينا معرفة بحالات أسلمت خلال الدورات السابقة لكأس العالم في البلدان الأخرى.

 

ماذا عن أبو تريكة ووائل جمعة وجهودهما ومشاركتهما معكم في الدعاء؟

الكابتن أبو تريكة ثمن الجهود المبذولة لتوضيح صورة الإسلام بوجهها الوسطي النقي لكل البشرية، وكذلك الكابتن وائل جمعة.

 

ماذا عن المراكز الإسلامية الدعوية وأماكنها في البرازيل؟

يقدر عدد المؤسسات الإسلامية بـ80 مؤسسة، وكذلك يقدر عدد المساجد والمصليات بحوالي 110 مساجد، وتنتشر في كل الولايات البرازيلية.

 

هل هناك تعميم لهذه المراكز ولمركزكم في دول أخرى؟

 يمتد عمل اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل لدول أخرى داخل أمريكا اللاتينية، وكذلك المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية، حيث تساهم المؤسستان في بعض المشاريع الخاصة بطباعة وتوزيع الكتاب الإسلامي باللغة الإسبانية، ومشروع العمرة والحج للمسلمين الجدد، وليس لهما فروع في تلك الدول.

 

ماذا عن جهود الدول الإسلامية الكبرى لمساعدتكم في نشر الإسلام؟

جمهورية مصر العربية لها دور كبير من خلال وزارة الأوقاف المصرية التي ترسل الكثير من الدعاة، ويبلغ عددهم في البرازيل 11 شيخًا، وكذلك ترسل سنويًا قراء القرآن الكريم، وهذا الجهد المشكور منذ عام 1956م وحتى الآن لا ينقطع، وتساهم دول الخليج، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية في بناء المساجد وإرسال الدعاة والمساعدات الموسمية، في مشاريع الحج والعمرة وإفطار الصائم والأضاحي.

 

كيف تطبعون المصاحف؟

نقوم بطباعة ترجمة معاني القرآن الكريم في جمهورية مصر العربية، وتتعاون بعض مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ هذا المشروع الجليل.

 

علماء المسلمين.. هل يشاركونكم في الجهود الدعوية؟

نعم يشارك العلماء والدعاة في المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل في الجهود الدعوية وحملات التعريف بالدين الإسلامي الحنيف.

 

أهم العقبات التي تقابلكم لنشر الدين..

 عدم وجود خطط استراتيجية واضحة لنشر الدعوة الإسلامية في البرازيل، وقلة التنسيق بين المؤسسات المختلفة بما يخدم مصلحة الدعوة، وتسلط بعض الأشخاص على مسار الدعوة الإسلامية في البرازيل واعتبارهم أوصياء عليها، وقيام بعض مؤسسات الدعم الخارجي بدعم أفراد أو مؤسسات عديمي الخبرة بالواقع الدعوي في البرازيل، دون استشارة لأهل الخبرة أو سفارات الدول الإسلامية المختلفة، ما يؤدي إلى خداع هذه المؤسسات وذهاب أموال المتبرعين سدى أو في غير الطريق الذي رصدت من أجله، ما قد يؤدي لمضاعفات مستقبلية تضر بالجالية المسلمة في البرازيل.

 

حملات التوعية للإسلام.. هل هي موسمية سنوية أم شهرية؟

يوجد برنامج مستمر للتعريف بالإسلام خلال العام أسبوعيًا وشهريًا، وكذلك توجد حملات موسمية، وذلك ضمن خطة سنوية.

 

ماذا عن إسهاماتك في البرازيل؟

توليت رئاسة المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، ومدير الشؤون الإسلامية باتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، رئيس الهيئة العالمية للسنة النبوية بالبرازيل، وعضو مجلس الأمناء لمؤسسة القدس الدولية، ورئيس رابطة المصريين في البرازيل.

 ساهمت في تأسيس: جمعية على بن أبي طالب رضي الله عنه الإسلامية بـ ساو باولو 1986، والمركز الإسلامي بسدادي ديل إيستي الباراجواي 1987، والمركز الإسلامي بمدينة أسنسيون عاصمة باراجواي عام 1989، والقناة العربية بالحدود الثلاثية "البرازيل – الباراجواي – الأرجنتين" 1992 وتولي إدارتها، وأول موقع على شبكة الإنترنت باللغة البرتغالية عام 1998، والمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل 2005، والهيئة العالمية للسنة النبوية في البرازيل، ورابطة المصريين في البرازيل.

 

اقرأ أيضًا: مسلمو البرازيل ..افطار جماعي في ليلة القدر بالفيديو والصور.. أغلى عشر صفقات في تاريخ كرة القدم دونجا يعود لتدريب البرازيل مانشستر يرغب في الحصول على خدمات كوادرادو نار الانتقادات تحرق دونجا قبل تدريبه للسامبا الفيفا : هدف جيمس رودريغيز الأفضل بمونديال 2014 طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك مروان عيسي.. القائد القسامي الذي حرّم النوم على إسرائيل مروان عيسي.. القائد القسامي الذي حرّم النوم على إسرائيل "يوم الحشيش".. الوقفة سابقًا شعار الشباب ليلة العيد مصلون لمحافظ دمياط: مصلون لمحافظ دمياط: "فين التموين؟" الأرملة .. وسيلة للإعدام في فرنسا بسبعينيات القرن الماضي الأرملة .. وسيلة للإعدام في فرنسا بسبعينيات القرن الماضي  مسلمو البرازيل ..افطار جماعي في ليلة القدر مسلمو البرازيل ..افطار جماعي في ليلة القدر بالفيديو والصور.. أغلى عشر صفقات في تاريخ كرة القدم بالفيديو والصور.. أغلى عشر صفقات في تاريخ كرة القدم دونجا يعود لتدريب البرازيل دونجا يعود لتدريب البرازيل مانشستر يرغب في الحصول على خدمات كوادرادو مانشستر يرغب في الحصول على خدمات كوادرادو تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار وزير الخارجية الإسباني يصل القاهرة لبحث الأوضاع في غزة السبت, 26 يوليو 2014 00:21 وصل إلى مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة، خوسيه مانويل مارجالو، وزير الخارجية والتعاون الإسباني، فى زيارة للقاهرة للقاء عدد .. محكمة فرنسية تؤيد قرار منع المظاهرات المؤيدة لغزة السبت, 26 يوليو 2014 00:16 أيدت محكمة إدارية فرنسية، القرار الذي اتخذته ولاية باريس، بحظر تنظيم تظاهرات ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وكانت الولاية قررت .. الكونجرس يدين استخدام حماس للمدنيين دروعًا بشرية الجمعة, 25 يوليو 2014 23:54 أدان مجلس النواب الأمريكي، اليوم الجمعة، ما اعتبره استخداما من قبل حركة حماس لـ "المدنيين الأبرياء" كدروع بشرية ، مطالبا .. هولندا تستلم 189 جثمانًا من ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة الجمعة, 25 يوليو 2014 23:03 أفاد قائد فريق الإنقاذ الهولندي "يان تاندير" أن جثامين 189 مواطنا تم نقلهم إلى هولندا، من ضحايا كارثة تحطم طائرة ركاب .. تركيا.. بدء تصويت المواطنين المسافرين في انتخابات الرئاسة غداً الجمعة, 25 يوليو 2014 15:02 تنطلق غداً في تركيا أولى عمليات التصويت للانتخابات الرئاسية التركية، في المعابر الحدودية، والمطارات، والموانئ البحرية، والمخصصة للمواطنين الأتراك المسافرين، .. 250 مليون دولار خسائر أولية للصناعة الإسرائيلية الجمعة, 25 يوليو 2014 14:10 قالت الإذاعة العبرية اليوم الجمعة، إن الخسائر الأولية لقطاع الصناعة في إسرائيل بلغت حتى يوم أمس الخميس، نحو 875 مليون .. مسلمو البرازيل ..افطار جماعي في ليلة القدر الجمعة, 25 يوليو 2014 13:34 أحيا المسلمون في البرازيل، امس، ليلة القدر، وسط أجواء إيمانية عالية، بدأت بإفطار جماعي للجاليات المسلمة بالولايات المختلفة، وانتهت بصلاة .. مع نهاية رمضان.. روح التضامن تضغى على مسلمو افريقيا الجمعة, 25 يوليو 2014 12:24 من بنين إلى أفريقيا الوسطى، مرورا ببوروندي، ووصولا إلى السنغال، بدا من الواضح أنّ شهر رمضان لهذه السنة كان استثنائيا .. استدعاء 65 ألفا من جنود الاحتياط الإسرائيليين الجمعة, 25 يوليو 2014 12:22 أعلن "الجيش الإسرائيلي"، أنه تم استدعاء 65 ألفاً من جنود الاحتياط في الجيش منذ بداية العدوان على قطاع غزة. ليلة القدر في كوت ديفوار.. نعمة الخشوع والرضوان الجمعة, 25 يوليو 2014 12:20 "هذه الليلة (ليلة الأربعاء الخميس) هي ليلة عظيمة وجديرة بعميق الاهتمام.. فهي نعمة بالنسبة لنا نحن المؤمنين، للعودة إلى روعة .. انفوجراف

فريق برازيلي "درجة ثالثة" يعلن تعاقده مع سواريز ! .. كومنتاري: حماس تنسف شعبية عباس فيديو.. العالمي لعلماء المسلمين: عديد الحكومات العربية كافرة .. و.جورنال: داعش يمحو التراث الثقافي للعراق مصرع شقيقين وإصابة 12 في حادث بطريق قنا – سفاجا .. Facebook twitter Google+ youtube RSS
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/08/2015 | 6:36 م

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية

شهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات فوضى وازدحاماً واشتباكات بالأيدى، أمس، من جانب طلاب الدبلومات الفنية نظام ٣ و٥ سنوات، وطلاب الشهادات المعادلة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، على أولوية التسجيل، ما تسبب فى استدعاء أفراد الأمن الإدارى

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية
19/08/2015 | 6:23 م

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن

أعلن سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن 58 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب.

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن
19/08/2015 | 6:23 م

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات

تشهد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، حالة من الزحام الشديد من قبل طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات
19/08/2015 | 12:14 م

المصدر تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وذلك...

المصدر  تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر
18/08/2015 | 11:51 م

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة

شهدت معامل التنسيق اليوم، الثلاثاء، بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا من طلاب الدبلومات الفنية، أدى إلى حدوث فوضى بالمكان.

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة
18/08/2015 | 5:20 م

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب» الموجز

قال سيد عطا، المشرف على التنسيق، إن 45 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب منذ الخميس الماضي وحتى الآن.وأضاف «عطا» في تصريحات صحفية أن عدد طلاب

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب»   الموجز
18/08/2015 | 5:20 م

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة التابع للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى بمقر الوزارة.

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق


تقي الدين دستور البرازيل كرم المرأة المسلمة وقلة التنسيق تعرقلنا تنسيق الكليات أكد الدكتور خالد رزق السيد تقي الدين، رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل، في حوار لـ المصرية أن الجهود الدعوية الإسلامية في البرازيل أسفرت عن إسلام 11 شخص، وأشار إلى أن دولة البرازيل من أكثر الدول احتراما للمسلمين.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنسيق الكليات

خيارات

تقي الدين دستور البرازيل كرم المرأة المسلمة وقلة التنسيق تعرقلنا
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%B4%D8%A6%D9%88%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A9/317823-%D8%AA%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D9%83%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%88%D9%82%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%82%D9%84%D9%86%D8%A7 مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقي الدين دستور البرازيل كرم المرأة المسلمة وقلة التنسيق تعرقلنا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars