الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > خليجي 22

البلد: المغرب يعلن تضامنه الكامل مع السعودية في عملية عاصفة الحزم

26/03/2015 | 2:29 م 0 comments
البلد: المغرب يعلن تضامنه الكامل مع السعودية في عملية  عاصفة الحزم

أعلنت المملكة المغربية دعمها الكامل للملكة العربية السعودية في عملياتها العسكرية التى تقودها .....

أعلنت المملكة المغربية دعمها الكامل للملكة العربية السعودية في عملياتها العسكرية التى تقودها ضد الحوثيين في اليمن بما عرف في عملية " عاصفة الحزم".

وكانت السعودية قد بدأت عملية«عاصفة الحزم» بتوجيه ضربات جوية إلي مواقع جماعة الحوثيين فى اليمن في الساعات الأولي من فجر اليوم - الخميس-، ووجه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية بتوجيه ضربات جوية لمواقع الحوثيين فى اليمن للدفاع عن الحكومة الشرعية باليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادى.

بيان خليجي

على صعيد متصل أكد بيان لدول الخليج ما عدا عُمان الاستجابة لطلب الرئيس اليمني بردع عدوان ميليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة" و"داعش" على البلاد.

وصدر بيان لدول السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت تناول فيه بالتفصيل الأزمة اليمنية وانقلاب ميليشيا الحوثيين على الشرعية.

وفي البيان الخليجي تم تشديد على خطورة انقلاب ميليشيا الحوثي على أمن المنطقة، كما أكد على سعي دول المجلس طوال الفترة الماضية استعادة الأمن في اليمن عبر العملية السياسية، وآخرها الإعلان عن مؤتمر للحوار تحت مظلة مجلس التعاون.

واستعرض البيان رسالة وجهها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى قادة دول مجلس التعاون عن الوضع المتردي في اليمن، وكشف فيها رفض ميليشيا الحوثي لكافة سبل الحوار، وتحضيرهم لعملية عسكرية لاجتياح محافظات الجنوب.

وفي رد دول مجلس التعاون ما عدا سلطنة عمان، تأكيد على استخدام قوى إقليمية لميليشيا الحوثي لتكون اليمن قاعدة نفوذ لها.

وأكد البيان على حصول اعتداءات من تنظيمات إرهابية في اليمن طالت السعودية، وكشف عن رفض ميليشيا الحوثي لتحذيرات مجلس التعاون ومجلس الأمن الدولي، وأن الميليشيا أجرت مناورة على الحدود السعودية بأسلحة ثقيلة، واصفاً الخطوة بكشف لنوايا تكرار العدوان على السعودية.

الجبير: واجبنا إنقاذ اليمن

ومن جانبه قال السفير السعودي في واشنطن عادل جبير إن العمليات العسكرية على الحوثيين بدأت عند الساعة 7 مساء بتوقيت واشنطن، وأنها تمت بعد تنسيق مع حلفاء المملكة في مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أنها ليس لها علاقة بعملية "عاصفة الحزم".

وأضاف في مؤتمر صحفي أن العملية العسكرية في اليمن تشارك فيها 10 دول بينها دول الخليج. موضحاً أن العملية العسكرية في اليمن تستند الى ميثاقي الأمم المتحدة والجامعة العربية، ومشيراً إلى أن وجود تنسيق مع الولايات المتحدة في هذا الشأن.

واضاف الجبير قائلا : «واجبنا إنقاذ الشعب اليمني من سيطرة الحوثيين، والعملية العسكرية تشمل ضربات جوية غير مقتصرة على مدينة أو منطقة يمنية معينة، وتهدف إلى الحفاظ على الحكومة الشرعية والشعب اليمني".

وزير خارجية اليمن: الرئيس منصور بخير

ومن جانبه وجه رياض ياسين ، وزير خارجية اليمن ، الشكر لجميع دول الخليج على الجهد المبذول للمشاركة في ضرب مواقع الحوثيين باليمن واصفا الهجوم بأنه سيعيد التوازن للمنطقة ، مشيرا إلى أنه يعتقد أن مصر والأردن ودولاً خليجية تشارك في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وأضاف وزير الخارجية اليمنى خلال مداخلته الهاتفية على قناة الجزيرة ان الضربات مباركة ورد فعل طبيعى تحسم الامور لصالح الشعب اليمنى حيث إن الضربات مركزة والهجوم اضطرار وليس اختيارا.

وقال محمد مارم ، مدير مكتب الرئيس اليمنى ، إن الرئيس منصور هادي وجه الشكر للدول المشاركة في توجيه ضربات لمواقع الحوثيين باليمن ، مشيرا إلى انهم بحاجة إلى مشاركة برية من قبل القوات المشاركة في توجيه الضربات لليمن حيث إن العملية تعطى رسالة بعدم السماح لمن يعكر صفو الامن.

وأضاف مارم خلال مداخلته الهاتفية على قناة الجزيرة أنهم بحاجة لدخول برى من أجل إنقاذ اليمن وهناك من الرجال والشيوخ اليمنيين لن يقبلوا بغير المشاركة البرية ومساعدة القوات في الهجوم على الحوثيين.

مصر تدعم العملية عسكريا وسياسيا

يأتى هذا في الوقت اصدرت فيه وزارة الخارجية المصرية بيانا أكدت فيه دعمها للهجوم الذى تشنه المملكة العربية السعودية على مواقع الحوثيين فى اليمن حيث قالت فى بيان لها : " تابعت جمهورية مصر العربية بقلق بالغ على مدار الأسابيع الماضية التدهور الشديد فى الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن الشقيق، وما شهدته من انقضاض على المؤسسات الشرعية وانتشار لأعمال العنف والارهاب، الأمر الذى طالما أعلنت مصر رفضها الكامل له، وطالبت بالتنفيذ التام لمخرجات الحوار الوطنى واحترام الشرعية.

واتصالاً بالتطورات الجارية، تعلن جمهورية مصر العربية دعمها السياسى والعسكرى للخطوة التى اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن استجابةً لطلبها، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى.

وجار التنسيق حالياً مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية الشقيقة.

الحريري : قرار شجاع

فيما قال سعد الحريرى ، رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق ، إن القرار الذي أخذه خادم الحرمي الشريفين الملك سلمان بالتدخل في اليمن قرار سليم حيث لا يمكن ان تترك السعودية الشرعية في اليمن امام مليشيا تريد السيطرة على اليمن ، مشيرا إلى ان القرار سيحصل على شرعية دولية خاصة ان الهجوم جاء لحماية الشعب اليمنى.

واضاف الحريرى خلال مداخلته على قناة " العربية " ان قرار الملك سلمان صائب وشجاع ، مشددا على ان المملكة العربية السعودية توحد العرب إزاء ما يحث في اليمن ، معتبرا تدخل إيران في اليمن سيترتب عليه رد فعل عربى لردع إيران على تدخلها في اليمن ضد الشرعية حيث إن التدخل الإيرانى في اليمن يقتضى ردة فعل عربية.

وأشار رئيس الوزراء اللبنانى السابق إلى أن المملكة العربية دائما سباقة في العمل العربى الشجاع وهذا الامر حدث في البحرين من قبل ويتكرر الآن في اليمن، مشيرا إلى ان ما يحدث في اليمن ليس صراعا طائفيا وإيران تستخدم الحوثيين في اليمن لقلب الصراع صراعا طائفيا.




موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2015 | 12:59 م

السيسي يفتتح القمة العربية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي القمة العربية الـ26 التي انطلقت فعالياتها، السبت، في مدينة شرم الشيخ.

السيسي يفتتح القمة العربية
27/03/2015 | 9:38 م

: اليمن عاصفة الحزم تضرب ذراع إيران في المنطقة

لم يكن أمام الدول العربية إلا التدخل لردع الحوثيين عن أطماعهم حتى وإن جاء التدخل متأخرا وفى وقت سيطر فيه الحوثيون على مزيد من المحافظات طوال العامين الماضيين، بدعم وتمويل إيراني للسيطرة وتسلميم ...

:  اليمن  عاصفة الحزم  تضرب ذراع إيران في المنطقة
27/03/2015 | 6:16 ص

«أيتام إنسان» يشاركون في «ربيع الرياض» - العرب

شارك مجموعة من أبناء إنسان في مشروع البائع المتجول بجناح في مهرجان ربيع الرياض (زهور و نباتات). الذي نظمته...

«أيتام إنسان» يشاركون في «ربيع الرياض» - العرب
25/03/2015 | 10:49 م

الوفد - «عبدربه منصور».. رئيس بـ7 أرواح

أثار الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي جدلا كثيرا في الآونة الأخيرة وكان محور اهتمام كثير من وسائل الإعلام العالمية، بسبب ما تشهده بلاده من حالة الصراعات وسيطرة المتمردين الحوثيين علي العاصمة ومحاولة التخلص منه.

الوفد - «عبدربه منصور».. رئيس بـ7 أرواح
23/03/2015 | 11:10 م

22 مليار جنيه حجم تجارة السلع بين بريطانيا والخليج

كشفت هيئة التجارة والاستثمار البريطانية، أن إجمالي حجم التجارة الثنائية للسلع بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في 2014 بلغ 22.1 مليار جنيه استرليني (نحو 33 مليار دولار).

22 مليار جنيه حجم تجارة السلع بين بريطانيا والخليج
23/03/2015 | 7:58 ص

مجلس الأمن الدولى يدين افعال الحوثيين فى اليمن ويهدد بإجراءات أخرى (تحديث)

قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيدين اليوم الأحد سيطرة جماعة الحوثيين الشيعية على كثير من اجزاء اليمن ومؤسساته ويحذر من "اجراءات أخرى" اذا لم تتوقف الأعمال العسكرية.

مجلس الأمن الدولى يدين افعال الحوثيين فى اليمن ويهدد بإجراءات أخرى (تحديث)


البلد: المغرب يعلن تضامنه الكامل مع السعودية في عملية عاصفة الحزم خليجي 22 أعلنت المملكة المغربية دعمها الكامل للملكة العربية السعودية في عملياتها العسكرية التى تقودها .....



اشترك ليصلك كل جديد عن خليجي 22

خيارات

البلد: المغرب يعلن تضامنه الكامل مع السعودية في عملية  عاصفة الحزم
المصدر http://www.el-balad.com/1455049 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: المغرب يعلن تضامنه الكامل مع السعودية في عملية عاصفة الحزم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars