الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

تنظيم شيعي ينسحب من معركة تكريت ومواجهات مع داعش شمال وغربي العراق

اليوم 23:17 م 0 comments
تنظيم شيعي ينسحب من معركة تكريت ومواجهات مع  داعش  شمال وغربي العراق

أعلن تنظيم شيعي مسلح يقاتل إلى جانب القوات الحكومية في العراق، انسحابه من المشاركة في معارك تكريت (شمال) بعد مشاركة التحالف الدولي في المعارك، فيما تصدت القوات العراقية والبيشمركة لهجومين لتنظيم "داعش"، شمال وغرب البلاد.

أعلن تنظيم شيعي مسلح يقاتل إلى جانب القوات الحكومية في العراق، انسحابه من المشاركة في معارك تكريت (شمال) بعد مشاركة التحالف الدولي في المعارك، فيما تصدت القوات العراقية والبيشمركة لهجومين لتنظيم quotداعشquot، شمال وغرب البلاد.

وأعلنت كتائب quotسرايا السلامquot الشيعية المسلحة، اليوم الخميس، في بيان لها، انسحابها من العمليات العسكرية الجارية لتحرير محافظة صلاح الدين (شمال) بعد مشاركة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية بضرب مواقع تنظيم quotداعشquot في مدينة تكريت، شمال بغداد.

وquotسرايا السلامquot تنظيم شيعي مسلح تأسس في يونيو/حزيران 2014 عقب سيطرة تنظيم quotداعشquot عقب أجزاء واسعة من العرق ويتبع زعيم التيار الصدري رجل الدين مقتدى الصدر، سبق أن جمد زعيمه نشاطات مسلحيه قبل أن يعيدها الى أرض المعركة في تكريت أثناء الحملة العسكرية العراقية لاستعادتها.

وقالت quotسرايا السلامquot في بيانها الذي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه إنها quotتعلن انسحابها من أي عملية تحرير لمدن العراق بوجود تدخل أمريكي وقحquot، دون أن تعط تفاصيل عن عملية الانسحاب.

واعتبرت في بيانها quotمشاركة ما يسمى (التحالف الدولي) حماية للدواعش من جهة ومصادرة الانتصارات التي حققها أبناء العراق من جهة أخرىquot.

وطالبت السرايا الحكومة العراقية بعدم القبول بمشاركة القوات الامريكية quotالمحتلةquot، متهمةً أمريكا بـquotبإثارة الفتن والحروب وعدم إرادة الخير للعراقquot.

وكانت كتائب quotحزب اللهquot إحدى تشكيلات الحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة العراقية) أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، أنها بدأت بسحب بعض من قطعاتها العسكرية من محافظة صلاح الدين.

وأوردت الكتائب في بيان أذاعته قناة quotالاتجاهquot المحلية التابعة لهم، أنهم بدأوا بسحب المقاتلين احتجاجاً على تدخل التحالف الدولي في عملية تحرير تكريت.

وأعلن حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، مساء أمس الأربعاء، استئناف العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت بعد توقف استمر أكثر من 10 أيام.

وبدأت القوات الأمريكية أمس الأربعاء بتوجيه ضربات جوية قرب مدينة تكريت وذلك من أجل تقديم الدعم للجيش العراقي الذي يحاول استعادة المدينة من قبضة تنظيم quotداعشquot. وقال مسؤولون أمريكيون إن التحرك الأمريكي جاء بناء على طلب عراقي.

وتزامنت الغارات مع إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استئناف العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة وهي مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأوقفت القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي (ميليشيا شيعية موالية للحكومة) تقدمها باتجاه مركز تكريت، قبل نحو أسبوعين لإعادة تنظيم صفوفها ووضع الخطط العسكرية، وفقا لما أعلنه آنذاك، عدد من القادة العسكريين.

لكن مسؤولين عراقيين أكدوا خلال الفترة الماضية حاجة البلاد إلى ضربات جوية إضافية حتى تتمكن القوات العراقية من استعادة المدينة التي quotحولها المتشددون إلى متاهة للألغام والمفخخات.quot

في غضون ذلك، تصدت القوات الأمنية العراقية والبيشمركة، اليوم الخميس، لهجومين شنه مسلحو quotداعشquot على مواقع تلك القوات غرب وشمال العراق، بحسب مصدر في الشرطة العراقية وآخر من البيشمركة.

وقال اللواء الركن كاظم الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار لـquotالأناضولquot إن quotقوات أمنية من الشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر تصدت لهجوم شنه عناصر تنظيم داعش على مركز شرطة الفرسان وسط مدينة الرماديquot.

وأوضح، أن quotالتنظيم بدأ الهجوم بمحاولة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا تفجير نفسه بين القوات المرابطة في المركز أعقبه محاولة عناصر آخرين اقتحام المركزquot.

وأضاف أن القوات الأمنية تمكنت من قتل الانتحاري وتفجير الحزام الناسف قبل وصوله إلى هدفه، كما قتلت 8 عناصر آخرين للتنظيم خلال الاشتباكات.

وقال النقيب في البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق)، شيرزاد زاخولي لـquotالأناضولquot، إن quotقوات البيشمركة تصدت لهجوم شنه عناصر تنظيم داعش في ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر 60 كم غرب الموصلquot.

وأوضح زاخولي، أن quotعناصر التنظيم حاولت مباغتة البيشمركة بهجوم مفاجئ، واقتحام الناحية وتمكنت بالفعل من الاقتراب من مواقع البيشمركة لدرجة أن الاشتباكات جرت بالأسلحة الخفيفةquot.

وأشار إلى أن quotطيران التحالف الدولي تدخل خلال الاشتباكات التي استمرت حوالي ساعة وقصف مواقع التنظيم في المنطقة ليتراجع عناصر التنظيم إلى مواقعه بعد ذلكquot.

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم quotداعشquot على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال)، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها quotدولة الخلافةquot.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية؛ على استعادة المناطق التي سيطر عليها quotداعشquot، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


تنظيم شيعي ينسحب من معركة تكريت ومواجهات مع داعش شمال وغربي العراق تنظيم داعش أعلن تنظيم شيعي مسلح يقاتل إلى جانب القوات الحكومية في العراق، انسحابه من المشاركة في معارك تكريت (شمال) بعد مشاركة التحالف الدولي في المعارك، فيما تصدت القوات العراقية والبيشمركة لهجومين لتنظيم "داعش"، شمال وغرب البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

تنظيم شيعي ينسحب من معركة تكريت ومواجهات مع  داعش  شمال وغربي العراق
المصدر http://almesryoon.com/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/701625-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%B4%D9%8A%D8%B9%D9%8A-%D9%8A%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%AA-%D9%88%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تنظيم شيعي ينسحب من معركة تكريت ومواجهات مع داعش شمال وغربي العراق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars