الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حسام حسن

: سمير زاهر يواصل مذكراته: مبارك قال لى إيه أفضل أكلات الدمايطة علشان عزومة أبونسب الجديد (7)

28/03/2015 | 6:58 ص 0 comments
: سمير زاهر يواصل مذكراته: مبارك قال لى إيه أفضل أكلات الدمايطة علشان عزومة أبونسب الجديد (7)

الرئيس الأسبق حضر التدريبات يوم كارثة العبارة وماجابليش سيرة هذه حقيقة موقف حسن شحاتة من 'نرفزة ميدو'.. ويوميات 'ولاد الريس' في 'معسكرات المنتخب' هادي فهمي نافسني في الانتخابات بـ'نفوذ شقيقه'.. ...

الرئيس الأسبق حضر التدريبات يوم كارثة العبارة وماجابليش سيرةهذه حقيقة موقف حسن شحاتة من "نرفزة ميدو".. ويوميات "ولاد الريس" في "معسكرات المنتخب"هادي فهمي نافسني في الانتخابات بـ"نفوذ شقيقه".. و"الدهشوري حرب" استخدم "الداخلية"رفضت الإطاحة بـ"المعلم" من قيادة "الفراعنة".. ومباراة "الكاميرون" أكدت "صحة توقعاتي" "مبارك " سألني عن "الصيادية" الدمياطي.. وحكى لى أسرار أزمة "سوزان وموزة" وافقت على دخول "أبو ريدة" اتحاد الكرة عشان "العيش والملح"
"وهم مونديال 2010".. النقطة الفارقة التي بقدر ما أوجعت الكابتن سمير زاهر، بعد الحصول على الصفر، بقدر ما أثبت صحة توقعاته، وخبرته الكبيرة في القطاع الكروي، "زاهر" الذي ابتعد خلال تلك الفترة عن "الكرة وأزماتها"، لم يستطع "تحمل الفراق"، فسرعان ما انجذب لـ"عشقه القديم"، وبدأ يعد العدة لـ"انتخابات الجبلاية"، وعن تلك الفترة يقول "زاهر": كانت فترة «نية» بالنسبة للكرة لا طعم لها ولا لون ولا رائحة.. المنتخب الذي تسيد أفريقيا في ٩٨ أصبح بلا أى إنجازات حقيقية ويا دوب يخرج من الأدوار الأولى لأي بطولة أمم أفريقيا في ٢٠٠٠ و٢٠٠٢ و٢٠٠٤ وتعدد المدربون ما بين خواجة سواء الفرنسي جيرار جيلي أو الإيطالي ماركو نار ديللي أو وطنيين سواء عودة الجوهري في ٢٠٠١ أو محسن صالح الذي خلفه في قيادة الفراعنة والرياضة تائهة ومجالس إدارات غير مستقرة وغالبيتها بالتعيين، رحل اللواء الدهشوري حرب بعد الإخفاق في أمم أفريقيا ٢٠٠٤ وتلاه عصام عبد المنعم وتم تأجيل الانتخابات التي كان مقررًا لها أكتوبر أو نوفمبر ٢٠٠٤ ورحل عصام عبد المنعم وجاء الراحل محمد عبده صالح الوحش والانتخابات يتم تأجيلها حتى تحدد لها موعد يونيو ٢٠٠٥.
الوزير واللواء وسمير في "الرئاسة" بـ"الحب"
"في تلك الأثناء كنت أعد العدة لخوض انتخابات اتحاد الكرة، واخترت قائمة تجيد فن الانتخابات تضم شوبير والراحل أحمد شاكر وحازم الهواري ومجدي عبد الغني وأيمن يونس ومحمود بكر كان من خارج القائمة، ولا أبالغ إذا قلت إن هذه الانتخابات كانت الأشرس في تاريخ اتحاد الكرة على مدى تاريخه، فالجبهة المنافسة تضم هادي فهمي شقيق وزير البترول سامح فهمي ومعه "طاهر أبو زيد" نجم الأهلي الكبير، وهناك أيضا جبهة ثالثة يقودها صديق العمر اللواء حرب ومعه محمد حسام وآخرون، وأتذكر هنا أن الوزير وشقيقه كانا يتصلان يوميًا بالمحافظين للضغط على رؤساء الأندية، واللواء حرب على اتصال بمديري الأمن في كل مكان، أما أنا فلا أملك إلا الاتصال المباشر برؤساء الأندية ومعي قائمتي التي تضم النجوم وللحق هم ساعدوني جيدا ويوم الانتخابات لن أنساه".
ويحضرنى هنا موقف حدث بينى وبين زوجتى الدكتور فاطمة، حيث كنت ساهرا مع الجمعية العمومية في فندق البارون وإذا بزوجتي الدكتورة فاطمة تفاجئني.. هتنجح يا سمير؟
فرددت دون تردد أيوه هنجح؟ قالتلي إزاي وسامح فهمي الوزير القوى في الحكومة واقف وساند أخوه هادي بكل قوة وقالب الدنيا علشانه؟ رددت قائلا لها وحياة بنتنا «منة» وكانت موجودة في الحوار هنجح لأن اللي كانوا موجودين معايا في البارون بينجحوني بسهولة وحدث ما توقعته ولهذا لم أهتز برغم تقدم هادي فهمي في الأصوات.

وبالعودة لـ"يوم الانتخابات" يقول الكابتن سمير: يومها كنت أتابع الانتخابات من مكتب مدحت شلبي بالاتحاد وهناك شاشة عرض بالخارج واللجنة القضائية تفرز الأصوات وتعلن هادي فهمي ثم هادي ثم هادي وفي الرابعة حرب الدهشوري ولم يذكر اسم سمير، بدأت أستشعر الخوف، وأن حلمي ضاع فإجمالي الأصوات أصبح ١٠ أصوات لهادي واثنين لحرب وصوتا واحدا لسمير، ثم بدأ بعد ذلك طوفان أصوات لسمير حتى تعادلت مع هادي في الصوت الـ ١٦ ثم تقدمت ولم أتراجع وأخيرا فزت بالانتخابات بعد معركة شرسة وقوية وعدت من جديد للجلوس على كرسي رئيس الاتحاد، وقتها بكيت من الفرحة وحب الناس الذي أحاطني، في هذا التوقيت كان المنتخب تحت قيادة الملعم حسن شحاتة بصفة مؤقتة بعد أن استعان به عصام عبد المنعم على خلفية ضياع حلم المونديال على يد الخواجة الإيطالي تارك يللي، وكان أمام الفريق مباراتان في المونديال أمام كوت ديفوار والكاميرون وهناك بطولة الأمم الأفريقية وهي التحدي الأكبر وخروجنا يعني إقالة اتحاد الكرة بعد شهور قليلة جدا لكن «مين هيسمع»؟!
"قعدت مع المعلم وكانت أول مرة أجلس معاه وأستمع إليه وشرح لي تصوراته.. واقتنعت تماما بكلام المعلم لكن كان هناك تيار قوي داخل الاتحاد يطالب بـرحيل شحاتة، والبحث عن خواجة أو مدرب آخر، لكننى رفضت، وكانت أول مباراة أمام كوت ديفوار وخسر المنتخب المباراة بهدفين نظيفين، وأصبح موقفي مع المعلم ضعيفا جدا، وجاء الدور على لقاء الكاميرون في ياوندي وكانت هناك تربيطة للضغط على من أجل إقالته بعد المباراة لأنه سيخسر وبدأ البعض يرشح مدربين، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فالكاميرون كانت تحتاج الفوز للوصول للمونديال، أما التعادل فيمنح البطاقة لكوت ديفوار ونحن لا ناقة لنا ولا جمل، وإذ بالفراعنة يفجرون المفاجأة ويتعادلون مع الأسود في عقر دارهم، هنا زادت قناعتي بضرورة استمرار حسن شحاتة لأن الفترة ضيقة وبالفعل استطعت إقناع المجلس بأنه في حال صدور قرار بالاستغناء عن المدير الفنى للمنتخب، فإننا سنتحمل المسئولية كاملة عن الأمم الأفريقية بصورة مباشرة واقتنع الجميع وقالوا على بركة الله فلم يعد هناك سوى ثلاثة شهور على انطلاق كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر ٢٠٠٦.
تعيينات "مجلس الإدارة".. حسابات "العيش والملح"
فوز "زاهر" بـ"انتخابات الجبلاية" لم يكتب نهاية لـ"سيناريو الرئاسة"، حيث كانت هناك "أمور عالقة" يجب أن تتم تسويتها، وتحديدا المتعلقة بـ"ملف التعيين" في مجلس الإدارة، وعن هذا الملف قال "زاهر": بالطبع كان هناك ناس موعودين بالتعيين من الداعمين لقائمتي في الانتخابات، لكننى فوجئت بترشيح أو بتعيين إيهاب طلعت واللواء على حفظي ثم جاء هاني أبو ريدة كمندوب للجهة الإدارية وكان هناك عدد من أعضاء المجلس يرفضون "أبو ريدة" باعتبار أنه لم يدعمنا ولم تكن له مواقف إيجابية معنا، ولكني عملت حساب لـ"العيش والملح"، وبصراحة فرحت بإيهاب طلعت باعتباره سيكون إضافة لمجلس الجبلاية بما يملكه من فكر متطور في موضوع التسويق لكن فرحتي لم تستمر كثيرا بعد أن حاصرت المشاكل إيهاب طلعت واضطر للسفر إلى لندن.
"بعد أزمة "المونديال" وجدت أنه يتوجب على أن أقترب أكثر من المعلم حسن شحاتة وجهازه واللاعبين الذين أصبحوا فيما بعد أصدقائي، وتربطني بهم علاقات طيبة حتى وقتنا الحالي، وأتذكر هنا أن أول أمر لفت نظرى، أننى وجدت "زي المنتخب" لا يليق بـ"فريق مصر" وعليه قررت تغيير الشركة، وبعد أن كان اتحاد الكرة يتحمل مصروفات شراء الملابس، أصبح الاتحاد يحصل على قرابة الـ ٤٠٠ ألف دولار كاش سنويًا، وملابس المنتخب بالمجان، ووصل المبلغ لأرقام خرافية مع نهاية فترتي باتحاد الكرة، الأمور بدأت تتحسن وعملنا برنامجا متميزا للمنتخب قبل الأمم الأفريقية لأن الدولة كانت مهتمة جدًا بالبطولة والحكومة وضعت عليها أملا كبيرا لتحسين صورتها أمام الرأي العام".
"وسط هذه الأحداث المتسارعة، وجدت حسن شحاتة يحدثنى عن رغبته في ضم العميد حسام حسن لقائمة المنتخب كنوع من التكريم له بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء وباركت فكرته، وهذا الموضوع سبب، فيما بعد، صداعا لحسن شحاتة بسبب إصرار حسام اللعب أساسيا، وبالفعل شارك وسجل في مباراة الكونغو في دور الثمانية وفي النهاية حمل الكأس، في هذا الوقت قررت ترك كل أعمالي والتفرغ تماما والإقامة مع الفريق في فندق سيتي ستار من أجل حل المشاكل وتهيئة المناخ للمعلم في التركيز في الملعب فقط، فمثلا كان هناك لاعب ترك المعسكر دون إذن وذاك اختلف مع زميله وثالث أمه تحتاج عملية جراحية ورابع عنده مشكلة في أسرته، واستطعت التغلب على تلك النوعية من المشكلات، حتى جاءت أزمة "ميدو" ويا لها من مشكلة!!"
أزمة "ميدو" وتدخل "ولاد الريس"
"في لقاء الدور قبل النهائي بين مصر والسنغال كانت الأعصاب تحترق والمباراة تعادل والفريق السنغالي ثقيل، وفجأة يعلن الحكم المساعد عن تغيير لمنتخبنا بإعلان نزول عمرو زكي مكان أحمد حسام «ميدو» وفوجئ الجميع بالمشادة الساخنة بين ميدو والمعلم والجو "اتكهرب" لكن شاءت إرادة المولى أن يضع عمرو زكي في أول لمسة له هدف الفوز لمصر وانتهت المباراة واحتفل الجميع وفي آخر الليل صعدت إلى المعلم في حجرته وقلت له ماذا ستفعل مع «ميدو»؟ فقال لا شيء والحق أنه لم يكن مركزا فيما فعله حسام فقلت له هل شاهدت الواقعة في التليفزيون؟ فقال لا فقلت له شغل التليفزيون وإذ بكل البرامج تعرض الواقعة والمعلم يقول لا وألف لا.. لا بد من قرار باسبتعاده من المنتخب فهدأته وقلت له سنفعل كل ما تريد".
"وبالفعل أصدرت قرارا باسبتعاد ميدو من المنتخب وبعدها فوجئت باتصال تليفوني من علاء مبارك يقول لي إنه قرر أن يقود مبادرة صلح بين المعلم وميدو، ويكون الاعتذار علنيا أمام كل وسائل الإعلام في مران المنتخب وبذلك تتم ترضية المعلم وعدم خسارة «ميدو»، ولم أجد أمامى إلا أن أقول له موافقا، لكن بعد فترة بدأت أفكر وده لوحده ممكن يحصل كارثة في النهائي.. ميدو لو جلس على دكة الاحتياطي سيقوم جمهوره بالهجوم على حسن شحاتة الذي سيفقد تركيزه ونخسر أمام الكاميرون بسرعة اتصلت «بالأستاذ» علاء وعلى فكرة علاء من أقرب الناس لي وهذا لا ينفي صداقتي بجمال مبارك وقلت له عن السيناريو الذي دار في ذهني فقال لي ما الحل؟.. قلت له بالضبط.. ميدو يعتدز للمعلم حسن شحاتة ويحضر المباراة من المدرجات ولا يجلس على دكة البدلاء وينزل مع زملائه لاستلام الميدالية وهنا يكون قد نزعنا فتيل الأزمة.
لقاء مع "الرئيس" يوم غرق العبارة "السلام"
الحديث عن "علاء" و"جمال مبارك" أعاد ذكريات جديدة لـ"عقل زاهر" الذي أكمل بقوله: "في هذه الفترة اقتربت أكثر وأكثر من ولدي الرئيس علاء وجمال لأنهما كانا موجودين بصفة شبه دائمة داخل المعسكر، وكانا يمنعان حدوث أى أزمات، ويذللان أى عقبات تقف في طريقنا وحل أي مشكلة لأي لاعب فورًا.. في التدريب "تلاقيهم" وفي الفندق "موجودين".. وقلت في حلقة سابقة إن مبارك كان أول رئيس مصري يقابل منتخب في المطار بعد الفوز في ٩٨ وأقدر أقول إن الرئيس مبارك كان أول رئيس يحضر تدريب فريق كورة، وده كان يوم ٣ فبراير ٢٠٠٦ حيث استيقظ الجميع على خبر مفزع وهو غرق ما يزيد على الألف مصري في العبارة السلام في البحر الأحمر واكتست مصر باللون الأسود وقلت إن الجميع سينشغل بالعبارة وكان عندنا مباراة قبل النهائي أمام السنغال وفوجئنا بإعلان الطوارئ في الملعب الفرعي لاستاد القاهرة إيذانا بوصول الرئيس لحضور مران الفريق، في هذا اليوم اقتربت أكثر من الرجل وبدأ يتحدث معى بعفوية بعيدا عن الرسميات لدرجة أن يومها سألني عن أفضل أكلات الدمايطة وقبل أن أرد عليه قال لي علشان «أبو نسب الجديد» يقصد زواج جمال بخديجة الجمال حيث والدها دمياطي أصيل وقلت له «الصيادية» ومش عارف إيه وكلمني في اليوم ده عن سر الخلاف مع قطر وقال إنها خناقة ستات، في إشارة إلى أن الشيخة موزة "غيرانة" مما تقوم به سوزان مبارك في كل المجالات، طبعا كنت لا أستطيع أن أعلق وأكتفي بالتمتمة لكن الأكيد أن هذا الراجل أعشقه وأحبه مع أبنائه لأن التاريخ سينصفه في يوم من الأيام وهذا سر حرصي على زيارته في المستشفى عرفانا بما قدمه للكرة المصرية".
حكايات "شتيمتي" بعد "البث الفضائى"
"وقبل أن أنتهى من ذكريات تلك الفترة يجب الإشارة أيضا إلى أن أفراد قائمتى كانوا على قدر المسئولية واستطاعوا مواجهة نفوذ الوزير هادي فهمى واللواء الدهشوري حرب، وأخص هنا أحمد شوبير لما يمتلكه من قوة انتخابية كبيرة وأعتقد أنه خير نائب لأنني كنت أعتمد عليه فهو يمتلك شخصية قوية، وأتذكر هنا أننى عندما فكرت في ضرورة البحث عن موارد للاتحاد كان اهتمامي بموضوع البث الفضائي لأن البث الأرضي وقتها لم يكن أحد يملك حق الحديث عنه، وفى هذه الفترة كان شوبير ومدحت شلبي يعملان في فضائية دريم، وكان المقابل ضئيلا لكن عندما عملنا البث الفضائي استفاد منه جميع العاملين في الحقل الإعلامي من كل الفـئات لاعبين وصحفيين ومقدمي برامج ومخرجين وأصبحنا نسمع أرقاما بالملايين وبدلا من أن يشكروني كان الهجوم على اتحاد الكرة وعلى شخصى لا يتوقف لكن كانت النتائج والنجاحات التي أقدمها بين الحين والآخر دعما وسندا لي".
المهم كانت المشهد الختامي لأول بطولة هو صورة حسام حسن وهو يرفع كأس أفريقيا في السماء وكل حكومة مصر في المشهد الخلفي وكل مصر تشاهد وخرجت الجماهير في الشوارع تهتف للمعلم و"أبو تريكة" وأحمد حسن والسد العالي عصام الحضري ومحمد شوقي والراحل محمد عبد الوهاب وعمرو زكي وعماد متعب وغيرهم، والرئيس استدعاني للتكريم في القصر وطبعا كان هذا الانتصار فاتحة خير لكل مصر وفي اتحاد الكرة بصفة خاصة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 12:31 ص

أول تعليق من حسام حسن بعد الانتصار على نيوزيلندا

أعرب حسام حسن عن سعادته البالغة بتحقيق منتخب مصر الانتصار على نيوزيلندا بهدف دون رد ضمن فاعليات الدور الأول لبطولة كأس عاصمة مصر. وأكد مدرب الفراعنة على سعادته بالروح المعنوية العالية التي أظهرها اللاعبون خلال مجريات المباراة إلى جانب تنفيذ الجوانب

أول تعليق من حسام حسن بعد الانتصار على نيوزيلندا
27/03/2024 | 12:31 ص

حسام حسن: لسنا دليفري .. منتخب نيوزيلندا فاجأني يلاكورة

تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن مواجهة نيوزيلندا في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

حسام حسن: لسنا  دليفري .. منتخب نيوزيلندا فاجأني   يلاكورة
27/03/2024 | 12:31 ص

حسام حسن: لن أجامل الأهلي والزمالك على حساب منتخب مصر - CNN Arabic

قال حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، إن مصلحة المنتخب الوطني ذات أهمية أكبر من مصلحة ناديي الأهلي والزمالك، مُشيراً إلى أنه لن يجامل أحد على حساب الفريق.

حسام حسن:  لن أجامل  الأهلي والزمالك على حساب منتخب مصر - CNN Arabic
27/03/2024 | 12:31 ص

قبيل كأس العاصمة .. رسالة من وزير الشباب والرياضة لحسام حسن

أظهر أشرف صبحي، وزير الرياضة المصري، دعمه الكامل للجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام حسن، وأشاد بشجاعته في بدء مسيرته بخوض (بطولة كأس

قبيل  كأس العاصمة .. رسالة من وزير الشباب والرياضة لحسام حسن
21/02/2024 | 1:35 م

مصطفى بكري: «الطبقة المتوسطة في مصر مش عارفة تاكل» (فيديو)

علق الإعلامي عمرو أديب، على اختبار حسام حسن مديرًا فنيًا لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، وتوأمه «إبراهيم» مديرًا لمنتخب الفراعنة. وقال أديب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج...

مصطفى بكري: «الطبقة المتوسطة في مصر مش عارفة تاكل» (فيديو)
21/02/2024 | 1:35 م

حسام حسن: منتخب مصر ليس صلاح فقط سكاي نيوز عربية

قال المدير الفني الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم حسام حسن، الخميس، إنه حقق أمنتيه بتدريب الفراعنة، مشددا على أهمية جميع لاعبيه في مقدمتهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح "النموذج المشرف جدا".

حسام حسن: منتخب مصر ليس صلاح فقط   سكاي نيوز عربية
21/02/2024 | 1:35 م

تسمم بسبب ساندوتش .. تفاصيل الوعكة الصحية لمدرب مصر حسام حسن

تعرض المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن، لوعكة صحية عقب حضوره مواجهة الإسماعيلي ضد الزمالك في الدوري المصري لكرة القدم.ونقل حسام حسن إلى المستشفى لإجراء

تسمم بسبب  ساندوتش .. تفاصيل الوعكة الصحية لمدرب مصر حسام حسن


: سمير زاهر يواصل مذكراته: مبارك قال لى إيه أفضل أكلات الدمايطة علشان عزومة أبونسب الجديد (7) حسام حسن الرئيس الأسبق حضر التدريبات يوم كارثة العبارة وماجابليش سيرة هذه حقيقة موقف حسن شحاتة من 'نرفزة ميدو'.. ويوميات 'ولاد الريس' في 'معسكرات المنتخب' هادي فهمي نافسني في الانتخابات بـ'نفوذ شقيقه'.. ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حسام حسن

خيارات

: سمير زاهر يواصل مذكراته: مبارك قال لى إيه أفضل أكلات الدمايطة علشان عزومة أبونسب الجديد (7)
المصدر http://www.vetogate.com/1552210 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : سمير زاهر يواصل مذكراته: مبارك قال لى إيه أفضل أكلات الدمايطة علشان عزومة أبونسب الجديد (7)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars