الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > الدولار

الاقتصادية عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة

28/07/2014 | 11:23 م 0 comments
الاقتصادية

 

	عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة

صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة

الاولى آخر الأخبار أسواق وأرقام أخبار عقارات FINANCIAL TIMES الرأي الرياضة الثقافية السياسية الناس الأخيرة الاثنين 1435/10/1 هـ. الموافق 28 يوليو 2014 العدد 7595 آخر الأخبار المدينة المنورة : مصرع 7 وإصبة 17 في حادثين فجر اليوم أتلتيكو مدريد يضم الفرنسي جريزمان من سوسيداد ارتفاع إنتاج السجائر في الصين علماء : الأم تنقل المخاوف لوليدها من خلال رائحة عرقها دبي .. المكان المثالي لقضاء الإجازة لمحبي الأجواء الحارة ريال مدريد قد يحصل على 80 مليون يورو لقاء بيع دي ماريا تحقيقات الطائرة الماليزية كشفت عن انخفاض في الضغط طلاب ناجون من غرق العبارة الكورية يدلون بشهادتهم عبر الفيديو أمازون تقدم خدمة الطباعة ثلاثية الأبعاد لتعديل تصميمات المنتجات ارتفاع أرباح "نيسان" بسبب قوة المبيعات في أمريكا والصين قصة مصورة : صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء المملكة ولي العهد مغردا : أهنئكم بعيد الفطر وفاة فوزية سلامة مقدمة برنامج كلام نواعم طيران الإمارات ستتفادى التحليق فوق العراق الفيفا يطالب بالتحقيق في الفضيحة العنصرية لاتحاد الكرة الإيطالي أمير الرياض يستقبل الأمراء والعلماء وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين كأس الابطال الدولية: مانشستر سيتي يسحق ميلان 5-1 محكمة تلزم روسيا بدفع 50 مليار دولار لمساهمين في شركة يوكوس نفطية‎ مجلس الأمن الدولي يدعو إلى هدنة إنسانية فورية في غزة المؤشر القياسي للأسهم اليابانية يغلق على أعلى مستوى في 6 أشهر 450 مشاركا في مسابقة أمانة الرياض للألعاب الإلكترونية سعر الذهب يهبط مع صعود الدولار قصة مصورة : المسلمون يحتفلون بعيد الفطر المبارك ولي العهد يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك برنت يتراجع مقتربا من 108 دولارات الدنمارك وألمانيا أكبر الدول استفادة من السوق الأوروبية المشتركة مقتل شخص وإصابة 14 جراء صاعقة برقية في ساحل كاليفورنيا "نيويورك تايمز" تدعو إلى تقنين الماريجوانا في أمريكا مقتل 97 شخصا واصابة 404 في اشتباكات في العاصمة الليبية الدولار يتوقف لإلتقاط الأنفاس بعد أقوى أداء أسبوعي منذ مارس الأمم المتحدة : 1129 قتيلا في أوكرانيا منذ منتصف أبريل الأسهم الأوروبية ترتفع وسهم رايان اير يقفز مقتل 3 في باكستان بسبب منشور على الفيسبوك عن تجديف بالدين ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس بريتش إيروايز تقدم برنامجا يحاكي رحلة حقيقية بالقطار للترفيه عن الركاب ألمانيا تسحب دبلوماسيها من ليبيا مشعل بن عبدالله: الإعلام شريك استراتيجي في مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها مكة المكرمة فرنسا مستعدة لتسهيل استقبال مسيحيي العراق على أراضيها تغريم لويدز 370 مليون دولار بفضيحة التلاعب في سعر الفائدة داعش تمنع أهالي الموصل من صلاة العيد بحجة أنها من البدع "القسام" تطلق صواريخ على إسرائيل ردا على مجازر الأطفال الأمطار تعايد الباحة الولايات المتحدة: 2013 شهد أكبر عملية نزوح للطوائف الدينية أسواق وأرقام ارتفاع الطلب على الدولار واليورو .. والليرة السورية بلا مشترين عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة سوق الصرافة في موسم عمرة هذا العام شهدت تفاوتا في الطلب على العملات.  «الاقتصادية»

سوق الصرافة في موسم عمرة هذا العام شهدت تفاوتا في الطلب على العملات. «الاقتصادية»

أمل الحمدي من جدة

تفاوتت أسعار بيع وشراء العملات في محال الصرافة في مكة المكرمة خلال شهر رمضان هذا العام، ففي حين سجل طلب شراء الدولار واليورو والجنيه الإسترليني ارتفاعاً، لم تسجل طلبات لشراء عملات الدول العربية المضطربة سياسياً، وفق ما أكده لـ "الاقتصادية" عاملون في قطاع الصرافة.

وأوضح عادل ملطاني، شيخ طائفة الصرافين في مكة، أن السوق شهدت تفاوتاً كبيراً في العرض والطلب على العملات، لافتاً إلى ارتفاع الطلب من المواطنين والمقيمين 150 في المائة على عملات رئيسة محدّدة، مثل: اليورو، والدولار، والجنيه الإسترليني خلال صيف هذا العام.

وقال: "تعد هذه المرة الأولى في تسجيل طلب كبير على هذه العملات، حيث كان الطلب يفوق الكمية المتوافرة، تليها العملة التركية التي حظيت بطلب كبير مقارنة بالعام الماضي". وفيما يخص عملات الدول العربية، انخفض الطلب، بل توقف على بعض العملات، "فالعملة السورية لم تسجل أي عرض أو طلب في السوق، خاصة أن تداولها بات يمثل خطراً لجهالة مستقبلها، وأصبح الريال السعودي يعادل 40 ليرة سورية، وبذلك سجلت انخفاض أكثر من 70 في المائة من قيمتها".

وانخفض الطلب أيضاً على العملة الليبية، التي انخفضت قيمتها 40 في المائة، وأيضا اليمنية والإيرانية والعراقية، حيث انخفض تداولها كثيراً ولم يكد يتجاوز 3 في المائة مقارنة بالعملات الرئيسة.

وقال ملطاني: إن هذا العملات لم يتم وقف التداول بها لكن لا يوجد عليها طلبات سواء بيع أو شراء، فعند العرض يتم شراؤها بسعر منخفض لعدم وجود الضمانات، بينما العملة المصرية، رغم انخفاضها، إلا أنه لا يزال هناك طلب بسيط مقارنة بالعملات الأخرى.

وأبدى صرافون التقتهم "الاقتصادية" تذمراً من انخفاض الطلب على صرف العملات، خاصة في المنطقة المركزية في مكة.

وفي هذا الإطار يقول ملطاني: "هناك انخفاض كبير يصل إلى نحو 40 في المائة عمّا كانت عليه العام الماضي، سواء في بيع أو شراء العملة، وتعتبر المرة الأولى التي تسجل التعاملات انخفاضاً كبيراً في المنطقة المركزية".

وأضاف: "انخفاض أعداد المعتمرين من الدول العربية هذا العام كان وراء انخفاض التداولات والصرف في المنطقة المركزية؛ نظراً للتوسعات الكبيرة التي يشهدها الحرم، إضافة إلى استمرار الاضطرابات في بعض الدول".

وأشار إلى تضاعف خسائر الصرّافين، خاصة في المنطقة المركزية بسبب ارتفاع الإيجارات، "وبلغ إيجار أصغر محل في المنطقة المركزية مليون ريال كإيجار سنوي، وهو ما لا يتناسب مع مردود الصرافة". وقال: "الخسائر بات يلمسها كبار الصرّّّافين فكيف بالمستجدين في العمل، ولا يزال هناك أمل في موسم الحج بارتفاع حجم التداولات". من جهته، أوضح صالح باجابر، مختص في الأعمال المصرفية، أن الدولار واليورو مازالا يتصدّران القائمة مع زيادة ملحوظة بالطلب عليهما، تليهما الليرة التركية التي ارتفع الطلب عليها مقارنة بالعام الماضي. وأرجع ذلك إلى انتعاش السياحة في تركيا مقارنة بالأعوام الماضية، وفيما يخص عملات الدول العربية، قال: "لا يوجد أي طلبات تُذكر على عملات الدول العربية المضطربة: سورية، اليمن، ليبيا، مصر، والعراق.

أما مصر فيوجد تداول على عملتها؛ لكن بشكل بسيط. كما سجلت التداولات في مكة انخفاضاً كبيراً مقارنة بالعام الماضي؛ نظراً للتوسعة وانخفاض أعداد المعتمرين.

حفظ طباعة تعليق إرسال اسم المرسل: بريد المرسل: بريد المستقبل :(يمكن اضافة اكثر من عنوان بريدي، مفصولة في ما بينها بمسافة او فاصلة) التعليق على الرسالة: إغلاق الأكثر تفاعلاً قراءة تعليق قراءة في الرأي في تويتر داعش تمنع أهالي الموصل من صلاة العيد بحجة أنها من البدع وفاة فوزية سلامة مقدمة برنامج كلام نواعم دول الخليج تبحث كفاية رواتب موظفيها .. والنتائج في يناير كأس الابطال الدولية: مانشستر سيتي يسحق ميلان 5-1 أنشيلوتي: لا جديد في سوق الانتقالات 8 داعش تمنع أهالي الموصل من صلاة العيد بحجة أنها من البدع 4 دول الخليج تبحث كفاية رواتب موظفيها .. والنتائج في يناير 4 وفاة فوزية سلامة مقدمة برنامج كلام نواعم 3 الاقتصاد الإسلامي .. سير في طريق غلط 2 المديفر والسلم الاجتماعي «2 من 2» ما الفائدة من مضاربات العقار والأسهم؟ وسط الزحام ليلة العيد انظر إلى نفسك غرائب الأعياد داعش تمنع أهالي الموصل من صلاة العيد بحجة أنها من البدع وفاة فوزية سلامة مقدمة برنامج كلام نواعم ما الفائدة من مضاربات العقار والأسهم؟ دول الخليج تبحث كفاية رواتب موظفيها .. والنتائج في يناير ولي العهد مغردا : أهنئكم بعيد الفطر مواضيع ذات علاقة «العملات الخليجية» تستحوذ على 40 % من صرافة مكة

صرّافو مكة يشترون عملة إيران بأقل من سعرها بـ 70 %

مكة: سماسرة يتلاعبون بأسعار العملات و25 محلا تعمل دون تراخيص

هبوط تبادل العملات في مكة 30 %

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صحيفة الاقتصادية ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. علماً أننا لا ننشر التعليقات بغير اللغة العربية.

لا يوجد تعليقات Up Down رد على التعليق flag

الرد على:

Reply Template

الغاء الرد نحن نتوخى نشر جميع الردود دون أي تدخل. وأي تعديلات تجري على الردود تهدف إلى الارتقاء بالحوار، وعدم الخروج عن الموضوع، أو المساس بأي شخص أو جهة بشكل غير لائق ويتنافى مع الموضوعية، ومع المكانة التي تتمتع بها الاقتصادية الإلكترونية. الاسم : البريد الالكتروني : تعليق : آخر الأخبار المدينة المنورة : مصرع 7 وإصبة 17 في حادثين فجر اليوم

لقي 7 اشخاص مصرعهم فيما اصيب 17 اخرون بحادثين وقعت فجر اليوم الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك...

(ساعتين)
أتلتيكو مدريد يضم الفرنسي جريزمان من سوسيداد

أبرم نادي أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم صفقة ضم الجناح الأيسر الفرنسي أنطوان جريزمان من ريال...

(ساعتين)
ارتفاع إنتاج السجائر في الصين

ذكرت تقارير إخبارية اليوم أن إنتاج السجائر في الصين زاد خلال النصف الأول من العام الحالي رغم...

(ساعتين)
علماء : الأم تنقل المخاوف لوليدها من خلال رائحة عرقها

قال باحثان من أمريكا إن الأمهات اللاتي يصبن بأزمات نفسية أثناء الحمل يمكن أن ينقلن مخاوفهن إلى...

(ساعتين)
دبي .. المكان المثالي لقضاء الإجازة لمحبي الأجواء الحارة

السماء زرقاء تماما والشمس ساطعة بشكل رائع مع وجود نسمة هواء خفيفة قادمة من الشمال الشرقي .. هكذا...

(ساعتين)
الحدث في صورة

ولي العهد يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك

أمير الرياض يستقبل الأمراء والعلماء وكبار المسؤولين وجمعا من المواطنين

قصة مصورة : المسلمون يحتفلون بعيد الفطر المبارك

قصة مصورة : صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء المملكة

قصة رمضانية مصورة (29)

قصة مصورة : مظاهرات في كندا وبريطانيا وفرنسا تضامنا مع غزة

أمطار غزيرة على منطقة عسير

قصة رمضانية مصورة (28)

1800 لوحة تهنئ سكان الرياض بعيد الفطر

أمانة الرياض تصادر 500 قطعة ملابس مستعملة من الباعة الجائلين

أسواق وأرقام «الحج» : 50 ألف معتمر يغادرون السعودية يوميا

قال لـ "الاقتصادية" محمد البيجاوي، مدير فرع وزارة الحج في منطقة المدينة المنورة، إن 450 ألف معتمر...

عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة

تفاوتت أسعار بيع وشراء العملات في محال الصرافة في مكة المكرمة خلال شهر رمضان هذا العام، ففي حين...

ارتفاع الكاكاو 45 % يهدّد بزيادة أسعار الشوكولاتة العالمية

على مدار العامين الماضيين واصلت أسعار الكاكاو ارتفاعها، إلا أن هذه الزيادة لم تؤثر في أسعار...

باكستان تسعى لجمع مليار دولار من بيع صكوك

نساء يشترين مجوهرات في سوق بيشاور. وتسعى باكستان لجمع مليار دولار من بيع سندات إسلامية (صكوك)...

دول الخليج تبحث كفاية رواتب موظفيها .. والنتائج في يناير

أبلغت "الاقتصادية" مسؤولة خليجية أن دول مجلس التعاون تعمل لتسريع قرارات متعلقة بالشأن الاجتماعي...

الشبكات الإجتماعية Facebook Twitter Google+ RSS YouTube

للحصول على تطبيق الاقتصادية على الايفون والايباد

Available_appstore

للحصول على تطبيق الاقتصادية على الاندرويد

Available_appstore
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 3:52 م

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وتوقعات خفض أسعار الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع مدعومة بتراجع الدولار بعد تقرير رسمي أميركي أظهر أن المستهلكين يتوقعون انخفاض التضخم.

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وتوقعات خفض أسعار الفائدة
05/04/2024 | 3:52 م

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك - اقتصاد -

توضح «الوطن» من خلال هذا التقرير سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 مقابل الجنيه المصري في مختلف البنوك، حسب آخر تحديث لأسعار العملات.

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 مقابل الجنيه المصري في البنوك - اقتصاد -
05/04/2024 | 3:52 م

انخفض بالأهلي ومصر.. سعر الدولار في تعاملات 9 بنوك بأسبوع مصراوى

انخفض بالأهلي ومصر سعر الدولار في تعاملات 9 بنوك بأسبوع | مصراوى

انخفض بالأهلي ومصر.. سعر الدولار في تعاملات 9 بنوك بأسبوع   مصراوى
05/04/2024 | 3:52 م

بعد انخفاضه عالميًا.. سعر الذهب اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 في مصر (للبيع والشراء)

سعر الدولار اليوم. سعر الدولار الآن. سعر الدولار في البنوك.

بعد انخفاضه عالميًا.. سعر الذهب اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 في مصر (للبيع والشراء)
05/04/2024 | 3:52 م

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 فى البنوك المصرية -

استقر سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024، أمام الجنيه المصرى بكل البنوك العاملة فى مصر، وثبت بالبنك الأهلى المصرى عند سعر 47.32 للشراء، 47.42 جنيه للبيع..

سعر الدولار اليوم الجمعة 5-4-2024 فى البنوك المصرية -
05/04/2024 | 3:52 م

الدولار يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر سكاي نيوز عربية

يتجه الدولار، لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر لكنه ابتعد عن أدنى مستوياته في أسبوعين قبيل تقرير الوظائف الأميركية المتوقع صدوره في وقت لاحق اليوم، في حين استمرت توترات الشرق الأوسط في التأثير على المستثمرين.

الدولار يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في شهر   سكاي نيوز عربية
23/03/2024 | 4:21 م

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل مصراوى

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل | مصراوى

المركزي الروسي يرفع سعر الدولار مقابل الروبل   مصراوى


الاقتصادية عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة الدولار صحيفة الاقتصادية ، صحيفة العرب الاقتصادية الدولية ، وهي صحيفة إلكترونية سعودية سياسية رياضية اقتصادية تهتم أيضا بآخر أخبار الساعة



اشترك ليصلك كل جديد عن الدولار

خيارات

الاقتصادية

 

	عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة
المصدر http://www.aleqt.com/2014/07/28/article_871368.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاقتصادية عملات الدول «المضطربة» تغيب عن سوق الصرف في موسم العمرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars