الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تهجير مسيحيى العراق بين صمت المجتمع الدولى وتهميش الإعلام المصرى

29/07/2014 | 12:27 ص 0 comments
تهجير مسيحيى العراق بين صمت المجتمع الدولى وتهميش الإعلام المصرى

بعدما هرب المئات من المسيحيين من أهالي مدينة الموصل العراقية إثر إنذار وجهه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش” الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد، انتقد مهتمون بالِشأن القبطى الحدث واعتبروه بمثابة خطوة نحو تفريغ منطقة الشرق الأوسط من تعداده، كما أدانوا التهميش الإعلامى للقضية وصمت المجتمع …

بعدما هرب المئات من المسيحيين من أهالي مدينة الموصل العراقية إثر إنذار وجهه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش” الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد، انتقد مهتمون بالِشأن القبطى الحدث واعتبروه بمثابة خطوة نحو تفريغ منطقة الشرق الأوسط من تعداده، كما أدانوا التهميش الإعلامى للقضية وصمت المجتمع الدولى.

قال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا، إن داعش تفريغ لما انتجته مخابرات إسرائيل، معللاً بأنه ليس من الطبيعي أن يظهر بين ليلة وضحاها تنظيم مثل هذا، مضيفا: «بعد فشل إسرائيل في تطبيق خطتهم لتفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين، روجوا لحرب سنية شيعية فى مصر، وإسلامية مسيحية فى العراق، كخطوة نحو استكمال مخططها».

وأوضح “قلادة” أن كل دولة تمول داعش لا تدرك أن عليها الدور فى التفتيت، متابعا أن مسيحيي الشرق مضطهدون من أصحاب النرجسياتِ الدينية الساعين لدولة الغنائم والجزية وشريعة الغاب، ومؤكدا أن مسيحيي مصر مستهدفون من التيارات الدينية الإسلامية الراديكالية، ومن العناصر المتطرفة النائمة داخل مؤسسات الدولة.

وطالب القيادة المصرية بالضرب بيد من حديد والحكم الناجز علي قيادات الإخوان الآن وعلى وجه السرعة؛ لأن البطء في الحكم ليس ظلما فقط بل ضوءا أخضر للمزيد من محاولة حرق الوطن- بحسب قوله.

كما أعرب رئيس اتحاد المنظمات القبطية فى أوروبا، عن تمنيه إصدار المؤسسات الرسمية للدولة بيانا شديد اللهجة ترفض تهجير مسيحيي العراق، مستنكراً تجاهل القضية من قبل الإعلام المصرى، الذى يعكس عنصرية وعدم دراية بالتخطيط الهادف في الأساس إلي حرب طاحنة لتقسيم المنطقة- بحسب قوله.

ومن جانبه، أكد القس رفعت فكرى، رئيس لجنة الإعلام والنشر بسنودس النيل الإنجيلى، أن ما يحدث مع مسيحي العراق ما هو إلا خطوة نحو تفريغ الشرق الأوسط من مصادر تنوعه، وإعادة رسم الخريطة كما أرادتها أمريكا واسرائيل بعد إصابتها بالفوضى الخلاقة، لتصبح إسرائيل الأقوى بين الدول.

كما استنكر رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية عدم تركيز الإعلام والمؤسسات المجتمع المدنى فى مصر على القضية واعتبارها أمر عابر، مطالبا الكنيسة والدول العربية بمخاطبة المجتمع الدولى لإدانة الموقف بشدة ومحاولة التحرك لإنقاذ ما تبقى من تاريخ العراق.

وفى نفس السياق، قال مينا ثابت، عضو مؤسس باتحاد شباب ماسبيرو، إن ما يحدث فى منطقة الشرق الأوسط هو تفريغه من التنوع والتعددية التى يتمتع بها واتجاه إلى تقسيمه لدويلات تتصارع على أسس دينية، مضيفا: «أصبح هذا المشروع يترتب علىيه انتهاكات جسيمة من قبل الإسلاميين المتشددين فى الحقوق الأساسية للأقليات الدينية فى العراق وسوريا وليبيا حتى وصل الأمر لمصر أيضا».

وطالب “ثابت” بوجوب تحرك المجتمع الدولى إزاء خطورة الوضع فى الشرق الأوسط بشكل عام والعراق بشكل خاص، والانتباه لخطورة وجود مثل هذه الجماعات المتطرفة، التى من السهل جدا أن تشكل تهديدا على العالم أجمع.

وعلى النقيض، رأى الدكتور ميشيل فهمى، الباحث فى الشأن القبطى، أن المسيحية في مصر أبعد من أن يتأثر وجودها بمثل هذه الأحداث، مؤكداً أنها متأصلة متجذرة نمت في وطنها، مضيفاً: «الكنيسة المصرية مؤسسة وطنية منذ أكثر من ألفي سنة، والنسيج الوطني المصري مكون من سدة ولحمة هما المصري المسلم والمسيحي، ولا يمكن أن يكون لما حدث لمسيحيي العراق أي صدي إلا الغضب فقط لدي ١٥ مليون مسيحيي مصري مع ملايين من أخوات هم المسلمين المصريين».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/06/2020 | 10:00 ص

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -
24/06/2020 | 10:00 ص

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا   صحيفة المواطن الإلكترونية
24/06/2020 | 10:00 ص

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
24/06/2020 | 10:00 ص

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا   الجزيرة مباشر
24/06/2020 | 10:00 ص

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري      صحيفة العرب
07/06/2020 | 2:00 ص

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!
07/06/2020 | 2:00 ص

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور   مصطفى عبيد   صحيفة العرب


تهجير مسيحيى العراق بين صمت المجتمع الدولى وتهميش الإعلام المصرى الاعلام المصري بعدما هرب المئات من المسيحيين من أهالي مدينة الموصل العراقية إثر إنذار وجهه تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش” الذي يشن هجوما كاسحا على مناطق متفرقة في شمال وغرب البلاد، انتقد مهتمون بالِشأن القبطى الحدث واعتبروه بمثابة خطوة نحو تفريغ



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

تهجير مسيحيى العراق بين صمت المجتمع الدولى وتهميش الإعلام المصرى
المصدر http://elbadil.com/2014/07/23/%D8%AA%D9%87%D8%AC%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%B5%D9%85%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تهجير مسيحيى العراق بين صمت المجتمع الدولى وتهميش الإعلام المصرى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars