الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البحث العلمي والكهرباء تدرسان استخدام تطبيقات الأبحاث لحل الأزمات

29/07/2014 | 7:55 ص 0 comments
 البحث العلمي والكهرباء تدرسان استخدام تطبيقات الأبحاث لحل الأزمات

بحث الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أوجه التعاون المشترك وحل المشكلات التي تواجه وزارة الكهرباء من خلال تطبيقات الأبحاث والدراسات العلمية التي تقوم بها وزارة ...

بحث الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أوجه التعاون المشترك وحل المشكلات التي تواجه وزارة الكهرباء من خلال تطبيقات الأبحاث والدراسات العلمية التي تقوم بها وزارة البحث العلمى ومعاهدها ومراكزها البحثية.
جاء ذلك اليوم الأحد خلال زيارة وزير البحث العلمى والوفد المرافق له لوزارة الكهرباء، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور عمرو عدلي المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، والدكتور عمرو أمين الأستاذ بجامعة حلوان، والدكتور جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.
وأكد الدكتور حماد أن الإستراتيجية طويلة المدى التي تقوم الوزارة بإعدادها حاليا، والتي تركز على الأولويات والاتجاهات الإستراتيجية للدولة تعتبر وزارة الكهرباء شريكا أساسيا في تحديد تلك الأولويات والاتجاهات الإستراتيجية، وأن وزارة البحث العلمى ستركز بصفة أساسية على تمويل تلك الاتجاهات الإستراتيجية.
وأشار إلى أن هناك مشروعات بحثية تخص قطاع الكهرباء مطبقة بالفعل، وهناك متابعات لمشروعات أخرى، لافتا إلى أنه سيكون لوزارة الكهرباء دور مهم في التشاور والاستفادة من تلك المشروعات، كما سيتم تخصيص منح لدراسة الماجستير والدكتوراة خاصة بحل مشكلات واقعية لقطاع الكهرباء، موضحا أن من شروطها أن يكون طالب المنحة متفرغا من عمله بالجامعة أو الوزارة وأن تتيح وزارة الكهرباء معاملها له من أجل الوصول إلى نتائج ملموسة وعائد سريع على التنمية الاقتصادية مع إمكانية تشكيل فرق بحثية متفرغة لتكامل الرسالات البحثية من أجل حل مشاكل قطاع الكهرباء.
وأكد الدكتور حماد أن إستراتيجة وزارة البحث العلمى تعتمد على حل المشكلات ذات الأولويات القومية ومنها الكهرباء، لافتا إلى أن تلك الزيارة تأتى ضمن سلسلة زياراته للوزارت والمؤسسات للتعرف على احتياجاتها من البحث العلمى والتعاون المشترك من أجل تعظيم الاستفادة من الأبحاث والدراسات التي تقوم بها الوزارة ومراكزها البحثية.
ومن جانبه، أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر أهمية البحث العلمى واحتياج وزارة الكهرباء للبحث العلمى في كثير من مجالاتها وقطاعاتها، حيث أن تلك المشاكل لن تحل إلا من خلال البحث العلمى الذي يركز على الجدوى الاقتصادية التنافسية.
وقال "إن الوزارة تضع ضمن أولويات الإستراتيجية التي تقوم بها على إدخال الوقود الأولى في إنتاج وتوليد الكهرباء مثل الطاقة النووية والفحم والغاز الطبيعى والطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج إلى عمل ورعاية المراكز البحثية والجامعات لهذه المصادر والربط بين قطاع الكهرباء والبترول والبحث العلمى مما يعظم الاستفادة من هذه الشراكة".
وطلب وزير الكهرباء المساعدة من وزارة البحث العلمى من خلال الدراسات التي تقوم بها لحل مشكلة المازوت، والذي تستخدمه وزارة الكهرباء حاليا بنسبة 30% من وقود المعدات الخاصة بتوليد الطاقة، وذلك من خلال حل المشاكل المتعلقة بأضراره على كفاءة المعدات، كما طلب دراسات حول المشروعات البحثية الخاصة للطاقة من خلال استخدام الطفلة البترولية.
واستعرض وزير الكهرباء العديد من الموضوعات التي تحتاج إلى دراسات وحلول من خلال وزارة البحث العلمى ومراكزها ومعاهدها البحثية وأكاديمية البحث العلمى وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، واقترح تشكيل لجنة مشتركة من وزارة البحث العلمى والكهرباء للتعاون وبحث أوجه المجالات التي تحتاج وزارة الكهرباء أبحاث وحلول لها من خلال وزارة البحث العلمى، ويكون من ضمن أهدافها تكوين قاعدة بيانات خاصة بكل ما يتعلق بالدراسات التي تخص قطاع الكهرباء.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:44 م

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - بوابة الشروق

قالت شركة الكهرباء المملوكة للدولة في غينيا الاستوائية، إنها ستبدأ في زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي مع نضوب مصادر الطاقة، مضيفة أنه لم يعد

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - 
        بوابة الشروق
09/04/2024 | 5:44 م

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستستأنف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية بعد إجازة عيد الفطر لمدة ساعتين يوميا لـ"مواجهة الارتفاع المتزايد في الاستهلاك".

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic
09/04/2024 | 5:44 م

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم، ويتسائل الكثير من المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء.. المزيد

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟
09/04/2024 | 5:44 م

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة

ازداد معدل بحث المواطنين على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان؟، ومواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟، وهل سيتم استئناف

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة
04/04/2024 | 11:18 م

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتسأل المصريون عن عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟
04/04/2024 | 11:18 م

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 350 ألف شخص في مدينة خاركيف عقب الهجوم الذي شنته روسيا بواسطة طائرة مسيرة على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:18 م

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)

أيام قليلة تفصلنا عن عودة جدول تخفيف الأحمال 2024 في مصر، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بوقف جدول تحفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تيسيرًا للمواطنين. جدول...

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)


البحث العلمي والكهرباء تدرسان استخدام تطبيقات الأبحاث لحل الأزمات انقطاع الكهرباء بحث الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أوجه التعاون المشترك وحل المشكلات التي تواجه وزارة الكهرباء من خلال تطبيقات الأبحاث والدراسات العلمية التي تقوم بها وزارة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

 البحث العلمي والكهرباء تدرسان استخدام تطبيقات الأبحاث لحل الأزمات
المصدر http://www.vetogate.com/1139713 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البحث العلمي والكهرباء تدرسان استخدام تطبيقات الأبحاث لحل الأزمات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars