الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«التعليم» بدء الدراسة منتصف سبتمبر

29/07/2014 | 7:56 ص 0 comments
 «التعليم» بدء الدراسة منتصف سبتمبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسى الجديد، منتصف سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أنها استعدت مبكرا من حيث صيانة المدارس وإعداد المناهج الجديدة في إطار الجهود المبكرة لتنفيذ خطتها الاستراتيجية خلال الأعوام المقبلة.

egypty egypty مصر عرب وعالم الحوادث فيديوهات رياضة توك شو الفن دين وحياه المراه مال وأعمال كلام النهارده 2014 رمضان youtube google plus twitter facebook الاكثر قراءة بالفيديو-محمد عبده لكارمن سليمان: "طيري معي" ميريام فارس تؤجل افتتاحها لمهرجان المتوسطي بالمغرب بسبب حريق الناظور ننشر نص رسالة المعزول «مرسي» للشعب المصري في عيد الفطر مؤلف "السبع وصايا" ردا على نهاية المسلسل: "أنا ذنبي إيه" فيديو: نقل توفيق عكاشة إلى العناية المركزة رحيل الإعلامية فوزية سلامة إحدى مقدمات برنامج "كلام نواعم" محمد رمضان يعوض غيابه عن عيد الفطر بحضور "الحرب العالمية الثالثة" "ابن حلال" يحقق أعلى نسبة مشاهدة "صاحب السعادة" أكثر المسلسلات رواجا على "Twitter" زينة ممازحة جمهورها في العيد: "استحميتوا"؟ أخبار العرب و العالم أقراء المزيد ← «كيرى» يتبنى مطالب إسرائيل فور وصوله واشنطن «كيرى» يتبنى مطالب إسرائيل فور وصوله واشنطن واشنطن لتل أبيب: ليس هكذا يتعامل الحلفاء واشنطن لتل أبيب: ليس هكذا يتعامل الحلفاء "القسام" تعلن مقتل 110 جنود إسرائيليين منذ بدء العملية البرية وتكشف تفاصيل استطلاع الراي بعيدا عن السياسة.. حاتعمل ايه فى رمضان؟   عبادة وصلاة   خروج وسهر   مزيج من سهر وعبادة   مسلسلات وبرامج «التعليم»: بدء الدراسة منتصف سبتمبر الاثنين 28 يوليو 2014 الساعة 6:36 مساء بتوقيت القاهرة   «التعليم»: بدء الدراسة منتصف سبتمبر «التعليم»: بدء الدراسة منتصف سبتمبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسى الجديد، منتصف سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أنها استعدت مبكرا من حيث صيانة المدارس وإعداد المناهج الجديدة في إطار الجهود المبكرة لتنفيذ خطتها الاستراتيجية خلال الأعوام المقبلة.

وقال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة انتهت من طباعة الكتب بعد اعتماد المناهج الجديدة، والتى أصبحت تعتمد على الفكر والإبداع والمناقشة بشكل عام، موضحاً أن زمن التعلم عن طريق الحفظ انتهى، ولن يكون هناك حفظ إلا في الموضوعات التي تستدعى الحفظ فعلا، مثل آيات القرآن الكريم، أو المعادلات الرياضية.

وأشار وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إلى أن تغيير المناهج شمل 196 كتابا بشكل كامل، إضافة إلى 1290 كتابا تمت تنقيتها من الحشو والمواد غير المرغوب فيها، أو أي شىء يحتوى على السياسة، وأى مادة علمية ثقيلة على الطلبة أو مكررة، موضحا أنه تمت مراعاة وضع دروس تتعلق بحقوق المرأة، وحقوق الطفل، والمواطنة، والصحة، والعلوم الإنسانية، وإنه في مجال الصحة، على سبيل المثال، تم وضع دروس لتوعية الطالب والطالبة ببعض الأمور في المرحلة الإعدادية، وأيضاً في المرحلة الثانوية، التي تبدأ خلالها البنات بالنضوج، وتكون بحاجة إلى معلومات كثيرة عن صحتها والتغيرات التي تطرأ عليها.

ولفت «أبوالنصر» إلى أنه فيما يتعلق بأساليب الامتحانات فإنها ستتغير بالكامل بعد قياس مدى نجاح التجربة، واستيعاب المناهج الجديدة، منوها بأن الوزارة بعدها ستحدد آلية وضع أساليب الامتحان، وسيتم تغييرها بما يتوافق مع نظام التعليم الحديث، مع العلم بأن المدرسين بدأوا في تلقى تدريبات على المناهج الجديدة، حيث تم البدء بتدريب مجموعة من المدربين، الذين سيتوجهون بدورهم إلى المحافظات المختلفة لتدريب المعلمين، ثم نصل إلى مرحلة المتابعة عن طريق الفيديو كونفرانس، ومع بداية الدراسة سنكون تعرفنا على مردود التجربة.

وقال «أبوالنصر» إن المناهج لن تكون صلبة منذ الآن، بمعنى أن المناهج ستكون قابلة للإضافة كل عام إذا ما ثبت أن هناك خطأ أو معلومة من المهم إضافتها، أما التغيير الشامل فسيتم كل 3 سنوات، وأهم ما في المناهج الجديدة هو إضافة مادة «التفكير»، وهى مادة ستضاف من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، وستطبق التجربة لتعليم الطلبة «كيف نفكر»، وسيتم تطبيقها في 27 مدرسة بـ27 محافظة، إلى أن يتم تعميمها في جميع المدارس.

في سياق متصل، انتهت لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية من استقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى، وفقًا للإجراءات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

وقال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم قبل إجازة العيد للتظلمات، بلغ 35 ألفا و383 طالبا، وأن عدد تظلمات المواد وصل إلى 73 ألفا و544 ورقة إجابة.

وتصدرت مادة الفيزياء «نظام حديث» تظلمات اليوم التاسع والأخير من نتائجها، تلتها مادة علم النفس، فيما تواصل الكنترولات عملها بدءا من الخميس المقبل.

المصدر : المصري اليوم

أخبار من نفس القسم مقالات قراء ايجيبتى مقتل طفلة وإصابة أخرى في سقوط صاروخ في شبه جزيرة سيناء والجيش يمشط المنطقة «مجلس الأمن» يحذر الجهات التي تتعامل مع «داعش والنصرة» الإخوان ينقلبون على المرشد بديع بالصور.. «نصر الله وأردوغان ونتنياهو» أيام «المراهقة» التعليقات drupal stats أقسام الرئيسية أخبار مصر عرب وعالم أخبار الحوادث فيديوهات رياضة توك شو أخبار الفن دين وحياه المرأة مال وأعمال كلام النهارده روابط هامه من نحن اتصل بنا اعلن معنا حقوق النشر شروط الخدمة جميع الحقوق محفوظة لـ ايجيبتي© Web Design Developing By HERMES
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


«التعليم» بدء الدراسة منتصف سبتمبر الامتحانات أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسى الجديد، منتصف سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أنها استعدت مبكرا من حيث صيانة المدارس وإعداد المناهج الجديدة في إطار الجهود المبكرة لتنفيذ خطتها الاستراتيجية خلال الأعوام المقبلة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

 «التعليم» بدء الدراسة منتصف سبتمبر
المصدر http://www.egypty.com/egypt-today/2014/july/28/194937/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%B5%D9%81-%D8%B3%D8%A8%D8%AA%D9%85%D8%A8%D8%B1.html ايجيبتى - كل أخبار مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التعليم» بدء الدراسة منتصف سبتمبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars