الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مناسبات > عيد الفطر

عيد الفطر ، ضيفٌ حبيب جاء في وقتٍ عصيب -تقرير ميداني- - سياسة, فلسطين المحتلة - البديل

29/07/2014 | 6:20 م 0 comments
عيد الفطر ، ضيفٌ حبيب جاء في وقتٍ عصيب -تقرير ميداني- - سياسة, فلسطين المحتلة - البديل

في قطاع غزة، يستقبل الناس عيد الفطر ، بعد اثنين وعشرين يوماً من العدوان الاسرائيلي على غزة والذي استمر لمعظم أيام شهر رمضان المبارك. آلافٌ من المشردين الذين اتخذوا من المدارس بيوتاً جديدة، بعد أن دمَّر الاحتلال منازلهم. في رحلة ليست ترفيهية، نزل طاقم البديل إلى الشوارع في غزة، تحركنا باتجاه المتنزهات والمدارس والأرصفة؛ لنتفاجأ …

في قطاع غزة، يستقبل الناس عيد الفطر ، بعد اثنين وعشرين يوماً من العدوان الاسرائيلي على غزة والذي استمر لمعظم أيام شهر رمضان المبارك. آلافٌ من المشردين الذين اتخذوا من المدارس بيوتاً جديدة، بعد أن دمَّر الاحتلال منازلهم.

في رحلة ليست ترفيهية، نزل طاقم البديل إلى الشوارع في غزة، تحركنا باتجاه المتنزهات والمدارس والأرصفة؛ لنتفاجأ أنَّ عدداً من الأطفال يحملون الألعاب في أياديهم، ويركضون هنا وهناك، وكأنهم يصرون على الحياة رغم كلِّ الأوجاع التي حلَّت بالمدينة، ووجدنا أنَّ نسبة من المواطنين اختاروا أن يذهبوا إلى أقاربهم وأصدقائهم، ليسلموا عليهم قبل أن تأخذ آلة الحرب أرواحهم.

مجموعة من المؤسسات والنوادي الشبابية آثرت أن تقضي أوقات العيد برفقة الأطفال في مراكز التأهيل والمدارس التي نزحوا إليها، فانضمَّ عددٌ واسعٌ من الشباب إلى هذه المؤسسات للقيام بتنفيذ فعاليات وأنشطة ترفيه ودعم نفسي مع الأطفال، في محاولةٍ للتخفيف من الصدمة التي أصيب بها أطفال القطاع خلال موجة الصراع التي بدأت مطلع تموز الجاري.

B

هنا مجموعة من المتطوعين الشباب الذين يعملون مع الأطفال في مركز النور للتأهيل وسط مدينة غزة ضمن حملةٍ أُطلق عليها “شارك شعبك”، أنشطة مختلفة يقوم هؤلاء الشبان بتنفيذها مع الأطفال، حلقات نقاش وألعاب جماعية ومسابقات ثقافية يحاولون من خلالها دمج الأطفال مع الحياة مجدداً، بعيداً عن الحرب والدمار، وبعيداً عن مشاهد القتل والبؤس في الأحياء والمخيمات.

وعن الأوضاع في هذه المراكز، قال الناشط الشبابي صالح البلعاوي: “الوضع كارثي بمعنى الكلمة, الأمور هنا في مراكز الإيواء صعبة جداً ولا يمكن وصفها , لا يوجد أمان.. القصف طال بالأمس هذه المراكز التي يعتقد الناسُ أنَّها آمنة وراح ضحية هذا القصف 18شهيد و150 إصابة.  في بيت حانون يوجد في المدرسة الواحدة اكثر من 2200 نازح, نتحدث عن أكثر من 6 عائلات كاملة تسكن في غرفة واحدة من الغرف التي كانت بالأمس مقاعداً للدراسة”. وتابع البلعاوي حديثه حول الأزمة التي يعاني منها النازحون: “هنا نتحدث عن أزمة طعام, أزمة أدواء, نظافة, مياه صالحة للشرب, وأزمة مرافق صحية. نحن هنا نتحدث عن وضع إنساني كارثي يتعارض مع جميع المواثيق والأعراف الدولية. أطفالنا قادة الغد هم الآن تحت مرمى الصواريخ والقذائف الاسرائيلية. أطفالنا هم المستهدفون الآن أكثر من أيِّ أحدٍ آخر. هناك نقص حاد في الأدوية للأطفال وهناك نقص في الحليب والمستلزمات الخاصة بالرضَّع. ولا أكابر عندما أقول هناك نقص في ألعاب الأطفال وابتساماتهم”. وعن دور المؤسسات الشبابية، تابع البلعاوي: “الأونروا تسعى جاهدة لتوفير الحد الأدنى لاحتياجات النازحين في مراكز الإيواء، ولكن الوضع أكبر من إمكانيات الأونروا. فهناك الكثير ممن يفترشون الأرض وغطاؤهم السماء في منتصف الليل.. الجيش الاسرائيلي صنع للمدنيين الموت في كلِّ مكان”. وعن دور الشباب الفلسطينيون في الأنشطة التي يتم تنفيذها مع الأطفال أضاف: “نحن هنا كمتطوعين  في حملة شارك شعبك من جميع أنحاء القطاع, نعمل جاهدين من أجل تخفيف المعاناة و خوف الأطفال في المراكز، بأبسط الإمكانات.. بالورقة والألوان والبالونات، كي يرسم أطفال عالمهم، الأمان الذي دمَّرته آلة الحرب الاسرائيلية”.

أما عن الشابة رنين عابد، فقالت: الأطفال ليسوا هنا أصلاً ليحتفلوا في العيد، معظم أطفال “حارتنا” استشهدوا!

يُذكر أنِّ ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” عملوا على نشر “هاشتاغ” يحمل اسم “عيد_شهيد”، في تعبيرٍ مباشر عن الحالة التي يعيشها الفلسطينيون والطريقة التي يستقبلون فيها عيدهم في ظل ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى خلال العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/06/2019 | 5:00 م

موديلات فساتين موردة مستوحاه من النجمات العرب في عيد الفطر 2019 - مجلة هي

أجمل موديلات فساتين موردة لتكون إطلالاتك في عيد الفطر 2019 ملفتة وحيوية

موديلات فساتين موردة مستوحاه من النجمات العرب في عيد الفطر 2019 - مجلة هي
05/06/2019 | 5:00 م

بالصور: العالم الإسلامي يحتفل بحلول عيد الفطر - BBC News Arabic

مجموعة من الصور لاحتفال العالم الإسلامي بعيد الفطر 2019.

بالصور: العالم الإسلامي يحتفل بحلول عيد الفطر - BBC News Arabic
05/06/2019 | 5:00 م

تنانير طويلة محتشمة لإطلالة مختلفة في عيد الفطر 2019 - مجلة هي

أجمل تنانير طويلة محتشمة لإطلالة مختلفة في عيد الفطر 2019 واجعليها من اختياراتك الاساسية والمتألقة

تنانير طويلة محتشمة لإطلالة مختلفة في عيد الفطر 2019 - مجلة هي
08/07/2016 | 4:30 م

جمعيات نسائية وحركات شعبية بالأقصر تعلن خلو عيد الفطر من ظاهرة التحرش اليوم السابع

أعلنت جمعيات نسائية بمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، أنه تمت متابعة كل الاحتفالات بمستوى مدن المحافظة وأقسام الشرطة، ولم يتم رصد أية حالات تحرش جنسى أو لفظى بالفتيات والسيدات.

جمعيات نسائية وحركات شعبية بالأقصر تعلن خلو عيد الفطر من ظاهرة التحرش  اليوم السابع
07/07/2016 | 7:37 م

مقالات

شن مسلحون يرجح أنهم اسلاميون الخميس في 07 يوليو 2016 هجوما بالقنابل أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وجرح ستة آخرين خلال تجمع كبير للمسلمين بمناسبة عيد الفطر في شمال بنغلادش، في فصل جديد من أعمال العنف بعد أيام على الاعتداء الذي أودى بحياة عشرين شخصا في العاصمة دكا.

مقالات


عيد الفطر ، ضيفٌ حبيب جاء في وقتٍ عصيب -تقرير ميداني- - سياسة, فلسطين المحتلة - البديل عيد الفطر في قطاع غزة، يستقبل الناس عيد الفطر ، بعد اثنين وعشرين يوماً من العدوان الاسرائيلي على غزة والذي استمر لمعظم أيام شهر رمضان المبارك. آلافٌ من المشردين الذين اتخذوا من المدارس بيوتاً جديدة، بعد أن دمَّر الاحتلال منازلهم. في رحلة ليست ترفيهية، نزل طاقم البد



اشترك ليصلك كل جديد عن عيد الفطر

خيارات

عيد الفطر ، ضيفٌ حبيب جاء في وقتٍ عصيب -تقرير ميداني- - سياسة, فلسطين المحتلة - البديل
المصدر http://elbadil.com/2014/07/29/%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B7%D8%B1-%D8%8C-%D8%B6%D9%8A%D9%81%D9%8C-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%AC%D8%A7%D8%A1-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D9%82%D8%AA%D9%8D-%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A8-%D8%AA/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عيد الفطر ، ضيفٌ حبيب جاء في وقتٍ عصيب -تقرير ميداني- - سياسة, فلسطين المحتلة - البديل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars