الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخر اخبار السودان اليوم الثلاثاء اخر اخبار جنوب السودان الخرطوم احداث عاجلة من الصحف السودانية اليوم 29/7/2014

29/07/2014 | 10:50 م 0 comments
اخر اخبار السودان اليوم الثلاثاء اخر اخبار جنوب السودان الخرطوم احداث عاجلة من الصحف السودانية اليوم 29/7/2014

صحيفة الرؤيا – اخبار السودان – الصحف السودانية اخبار السودان , اخبار جنوب السودان , اخبار الخرطوم , الراكوبة , عناوين الصحف السودانية  … اخبار

صحيفة الرؤيا – اخبار السودان – الصحف السودانية

اخبار السودان , اخبار جنوب السودان , اخبار الخرطوم , الراكوبة , عناوين الصحف السودانية  … اخبار الخرطوم, اخبار ام درمان, اخبار خرطوم بحرى ,اخبار نيالا,اخبار بورتسودان ,اخبار كسلا ,اخبار مدينة الابيض ,اخبار كوستي ,اخبار ود مدني ,اخبار القضارف ,اخبار الفاشر ,اخبار الضعين ,اخبار الدمازين ,اخبار الجنين ,اخبار المناقل ,اخبار النهود ,اخبار الدامر ,اخبار عطبره ,اخبار كادقلي ,اخبار الدويم ,اخبار حلفا الجديده,اخبار ام روابه ,اخبار شندي ,اخبار سنجه , ام درمان,الخرطوم ,خرطوم بحرى ,نيالا,بورتسودان , كسلا , مدينة الابيض , كوستي , ود مدني , القضارف ,الفاشر ,الضعين ,الدمازين , الجنين ,المناقل , النهود ,الدامر ,عطبره ,كادقلي , الدويم , حلفا الجديده,ام روابه , شندي ,سنجه,اهم اخبار , السودان اليوم , اخبار السودان , اخبار السودان اليوم , اخبار الخرطوم , الخرطوم اليوم , اخبار الخرطوم اليوم 29/7/2014 , اخبار صحيفة الراكوبة الرؤيا – نقدم لكم جولة سريعة على اهم الاخبار السودانية اخبار السودان قضية مريم  في قراءة على اهم عناوين الصحف وما تناولته الصحف من ابرز واهم الاحداث السودانية التي تحدث في عناوين الصحف السودانية .. تابعونا ,, الرؤيا تتمنى لكم متابعة طيبة ..

10 قتلى وجرحى سودانيين بأحداث ليبيا. :

أعلنت السفارة السودانية بليبيا، أن ثمانية سودانيين لقوا حتفهم وجرح اثنان في الاشتباكات المسلحة بمنطقة الكريمية بالجماهيرية الليبية، وأعلنت السفارة عن اتصالات مكثفة تقوم بها مع ذوي القتلى لاتمام عمليات دفن الضحايا.

وشهدت المنطقة أخيراً اشتباكات مسلحة في العاصمة طرابلس التي أعلنت على إثرها مصلحة الطيران المدني إغلاق الأجواء الليبية ابتداءً من الأول من أغسطس القادم.

وأفادت السفارة السودانية بطرابلس بأن جهوداً كبيرة تبذل لتسهيل عودة السودانيين العالقين في مطار معيتيقة.

وقالت مراسلة قناة الشروق بليبيا، إن هناك اتصالات مستمرة بين السفارة السودانية بطرابلس، وجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج لتسهيل عودة السودانيين العالقين في مطار معيتيقة بطرابلس.

وناشدت السفارة السودانية بطرابلس رعاياها في ليبيا للابتعاد عن مناطق الاشتباكات المسلحة، حفاظاً على سلامتهم.

——————————–

العدل والمساواة وحركة مناوي تكذبان الانتباهه‎ :

في إتصال هاتفي سألت الراكوبه القائد منَي أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان حول الخبر الذي أوردته صحيفة الانتباهه عن أن قتالاً عنيفاً وقع شرق جبل مرة بين قواته وقوات من حركة العدل والمساواة فقال القائد منَي:حكومة الخرطوم تُريد أن تصرف الأنظار عن مشاكلها المزمنه وفشلها العسكري المتواصل وقد أصابها الرعب فراحت تُرسل قوات أمنها لتضرب المواطنين العزل كما حدث في واقعة الضرب الذي تعرضَ له الصحفي عثمان ميرغني والذي سبق وأن تحدث عن قضايا الفساد التي يرتكبها من هم حول الرئيس. وعلى الحكومة ان تتحرك لتنقذ الناس من خطورة الآثار المُدمَرة بعد هطول الأمطار ولتُرسل المختصين لشفط المياه عن مطار الخرطوم الذي غمرته المياه ، وإنقاذ حياة المواطنين البُسطاء المُهددين بالغرق ، إضافة الى الطرق والكباري التي جرفتها المياه بدلاً مِن إختلاق الأكاذيب وتصديقها. أما قوات العدل والمساواة وحركة تحرير السودان فهما الآن في خندق واحد غرضهما الإطاحة بنظام الخرطوم مع بقية القوى الاخرى.
أما الأستاذ جبريل بلال الناطق باسم العدل والمساواة فقال: رداً على وسائل الاعلام التي تأتمِر بأمر جهاز الأمن والمتعاونه معه والتي أشارت الى الخلافات والإقتتال بيننا وحركة تحرير السودان أريد أن أؤكد أننا فصيلان وحلفاء في ركب المقاومه الثوريه وما يجمع بيننا تاريخ نضالي طويل وناصع يحول تماماً دون دخولنا في أي صراع أو قتال .
نؤكد أن الغرض من بثَ هذه المعلومات الغرض منه صرف الأنظار عما قامت به مليشيات الدعم السريع في جنوب كردفان والتي قامت بإختطاف موظف كبير تحت دعاوي تحريره من الحركات المسلحة بيد أنه كان بين المليشيات الحكومية وحتي تُصرف الأنظار عن هذه الجريمة البشعة في إختطاف عمال المنظمات طفقت الحكومة وإعلامها المُضلِل في إطلاق مثل هذه الشائعات الرخيصة والتي لن تنطلي علي أحد .
وواضح أن الحكومة قد إغتاظت كثيراً فيما تقوم به الجبهة الثورية من عمل سياسي ودوبلوماسي كبير لذلك تُريد أن تزرع الشك والخوف في نفوس من يؤيدون هذه القوي الثورية بإعتبار أن هناك قتال بينها ، وفي نفس الوقت تُريد أن تُرسل رسالة إلي المجتمع الدولي بهذه الفقاعات الإعلامية لتقول له أن أطراف المقاومة الثورية غير قادرة علي حكم السودان مستقبلاً بدليل أنها تتقاتل فيما بينها .
من جانبنا نؤكد وبالصوت العالي أنه لا يوجد أي إقتتال بيننا كأطراف مكوَنة للعمل الثوري المُقاوم متمثلاً في الجبهة الثورية السودانية . 

——————————–

البحرين : إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع أرض السودان :

أعلن الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية عن بدء إجراء الدراسات المبدئية اللازمة لمشروع ارض السودان، مشيراً أن هناك تنسيق مع بنك التنمية الإسلامي لعمل تلك الدراسات والانتهاء قبل نهاية العام الحالي.
وأضاف وكيل الزراعة في تصريحات للأيام أن الدراسات الميدانية تكمن أهميتها في استخلاص نتائج دقيقة بشأن المساحة ونوع التربة والمياه والمحاصيل التي يمكن زراعتها، حيث تعمل الدراسات على تحديد نوعية وصلاحية التربة، ومدى توفر المياه الجوفية في تلك الأراضي.
وقال وكيل الزراعة أن هناك مختصين من ذوي الخبرات يقومون بإجراء تلك الدراسات الميدانية والفنية والاقتصادية لمشروع ارض السودان ليكون بذلك أكبر مشروع استثماري زراعي تنفذه حكومة مملكة البحرين خارج حدود أراضيها.
وأوضح الشيخ خليفة بن عيسي وكيل الزراعة أن الأراضي المخصصة للمملكة في السودان من أجود أنواع الأراضي وأكثرها خصوبة حيث يساعد ذلك على زراعة أي أنواع المحاصيل التي تحتاجها المملكة، لافتاً أن هناك محاصيل كثيرة تحتاجها البحرين لسد الفجوة الغذائية.
وشدد الوكيل انه يضع آمالاً كبيرة على إنجاح المشروع وتحقيقه للأهداف المرجوة منه والتي تتمثل في الاكتفاء الذاتي لمملكة البحرين تحقيقاً للأمن الغذائي كذلك خفض أسعار المنتجات الزراعية والحيوانية حتى يستفيد منها المواطن البحريني.
وبيّن وكيل الزراعة أن عملية الاستثمار في الأراضي السودانية الممنوحة لمملكة البحرين سوف تكون على عدة مراحل تضم كل مرحلة منهما أولويات معينة على أساسها يتم اختيار نوعية المحصول الذي من المقرر زراعته وفقاً لاحتياجات المملكة.
ونوه وكيل الزراعة والثروة البحرية إلى أنه سيتم اتباع أحدث نظم الإنتاج الزراعي بنظام الميكنة المتكاملة واستخدام أفضل نظم الري الحديثة خلال عملية زرع الأراضي في السودان، مؤكداً أن بدء العمل الفعلي في هذه الأراضي سوف يكون في بداية العام المقبل.

————————————–

قطر تقدم مواد إغاثية عاجلة إلى السودان :

وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) بإرسال مواد إغاثية عاجلة إلى جمهورية السودان الشقيقة، وذلك تعبيراً عن وقوف دولة قطر مع جمهورية السودان وشعبها لمواجهة آثار الأمطار والسيول التي اجتاحت بعض مناطقها مؤخراً.

————————————-

وزير التجارة: الحركة التعاونية تسهم في توفير فرص عمل للشباب :

 أكد الأستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة أهمية الحركة التعاونية في دفع الاقتصاد الوطني داعيا إلى إعادة أمانة التعاون حتى تطلع بدورها في رعاية وتنظيم وتنسيق وترقية العمل التعاوني بالبلاد.
وقال الأستاذ عثمان عمر الشريف إن إعادة بناء الحركة التعاونية يسهم بدور فاعل في توفير فرص عمل للشباب مما يساعد في مكافحة الفقر ، موضحاً إن وزارته قد تبنت مشروع لإعادة الحركة التعاونية في البلاد لمسيرتها الأولى وتطويرها منها مشروع تدريب ألف شاب وشابة، داعيا إلى وضع خطه عاجله للتنسيق مع الولايات لتفعيل عمل الجمعيات التعاونية و ضرورة المحافظة على أصول الجمعيات التعاونية وأموال التعاونيين. 

————————————

جماعة أنصار السنة تطالب كافة القوي السياسية بالانخراط في وثبة البشير :

طالبت جماعة أنصار السنة المحمدية كافة القوي السياسية بالدخول في مبادرة الحوار الشامل التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية مؤخرا من اجل تحقيق الاستقرار والتنمية بالبلاد.
و دعا الشيخ الدكتور إسماعيل عثمان الماحي الرئيس العام للجماعة في خطبة العيد اليوم بالسجانة القوى السياسية بان تدخل في الحوار بقوة وصدق وخلع رداء المكاسب السياسية والحزبية وان تضع مصلحة الوطن واستقراره نصب عينيها وان تجعل كل أعمالها لله وان لا تجعل الأرواح مطية للكسب السياسي والحزبي ، متسائلاً كيف للشخص أن يدعي بأنه يسعي لمصلحة المواطن ويؤدي بهم إلي الهلاك وقال إن هذا لا يستقيم.
وتطرق الدكتور إسماعيل إلي مبادرة ( من أحياها) التي أطلقتها الجماعة والتي لم تأتِ إلا نتيجة للاحتراب والقتل الذي استشري في كافة أنحاء البلاد مشيرا إلي أنها مبادرة موجهة لولاة الأمر والسياسيين والعلماء والأكاديميين والإعلاميين والاقتصاديين ولكل منظمات المجتمع المدني ولكافة الشعب السوداني .
وطالب الجميع بقيادة حملة لإحياء النفس وان نجعل من هذا العيد يوما للتسامح والتواصل والتحاب وأضاف قائلا ” ما زكاة الفطر إلا واحدة من الوسائل التي تحقق التسامح والتحاب وهي هدية من المسلم لأخيه المسلم “

————————————

بسبب الامطار.. صلاة العيد تغيب من بعض الساحات العامة

تسببت الامطار الغزيرة التى شهدتها ولاية الخرطوم خلال الايام الماضية والتى كونت برك من المياه فى الشوارع والميادين في اغلب احياء العاصمة الشعبية والراقية منها تسببت فى منع صلاة العيد فى الساحات العامة والتى درج الناس على اقامتها فيها مما أضطر الناس هذه العيد لصلاتها داخل المساجد علي غير العادة .
وانتقد عدد مواطنى الخرطوم المسؤولين بالولاية وعلي راسهم والي الخرطوم علي فشلهم الزريع كل عام فى مواجهة فصل الخريف بالرغم من تأكيدهم علي وسائل الاعلام علي جاهزيتهم له ويتكشف غير ذلك من اول مطرة تسقط . ———————————— غندور يؤكد : آلية لحوار 7+7 قطعت نحو 75 % من خارطة الطريق : أكد البروفيسور إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية أن آلية الحوار 7+7 قطعت نحو 75 % من خارطة الطريق نحو الحوار الوطني مشيرا إلي أن اللجنة العليا للآلية التقت في أواخر شهر رمضان المعظم برئيس الجمهورية وأكدت له أن خارطة الطريق للحوار الوطني تسير بصور طيبة .
وأوضح غندور – أن الأيام القادمة ستشهد اكتمال التوافق الكامل علي هذه الخارطة معربا عن أمله أن يمضي الحوار إلي غاياته حتى يكون فتحا علي الشعب السوداني .
وأعلن غندور أن الحكومة ستفتح حوارا مجتمعيا بقيادة رئيس الجمهورية مع كل مكونات الشعب السوداني مع استمرار الحوار الوطني مع القوي السياسية حتى تصل البلاد إلي سلام دائم واستقرار كامل في ربوعها .
وفيما يتعلق باستعداد وفد السودان للمشاركة في مباحثات أديس أبابا مع قطاع الشمال أكد سيادته استعداد الوفد للاستجابة لأي دعوة تأتيه من الآلية الإفريقية رفيعة المستوي وقال نحن في انتظار الدعوة. ———————————– البشير يتلقي تهاني عيد الفطر من القوات المسلحة ،الأمن والمخابرات والشرطة : تلقي المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بحضور وزير الدفاع الوطني الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين ووزير رئاسة الجمهورية المهندس صلاح ونسي صباح اليوم بنادي الضباط بالخرطوم تهاني عيد الفطر من ضباط قوات الشعب المسلحة . كما تلقي سيادته بالنادي الوطني التهاني من ضباط جهاز الأمن والمخابرات الوطني وتلقي سيادته تهاني عيد الفطر من ضباط الشرطة بنادي الشرطة ببري.
——————————- بابكر محمد التوم يؤكد أهمية دعم شريحة المغتربين لزيادة إيرادات الدولة : اكد د. بابكر محمد التوم عضو اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني أهمية دعم شريحة المغتربين لزيادة إيرادات الدولة من العملات الصعبة.
وأضاف سيادته – أن الدعم يأتي في إطار تبسيط الإجراءات وتحفيز المغتربين بتوفير الخدمات الأساسية لهم ولأسرهم من إيداع مدخراتهم وصرفها داخل السودان وفقا لخطط تضمن حقوقهم وتضمن للدولة الفائدة من عائداتهم المالية ، مثمنا خطوة الدولة في رفع سعر الصرف بالصرافات.
وأبان د. بابكر محمد التوم ان الخطوة تصب في خانة تحرير سعر العملة حتى يتمكن المغترب من التحويل مباشرة إلى البنك مقترحا منح الذين يحولون مبالغ كبيرة منهم بعض الامتيازات والحوافز التشجيعية مثل استيراد السيارات وغيرها متوقعا أن يتم تحريك سعر الصرف في مقبل الأيام حتى يكون مجزيا لهذه الشريحة معربا عن أمله في أن تساهم الولايات في منح المغتربين أراضى للاستقرار في مدنهم مع توفير الخدمات الضرورية لإحداث النمو في تلك المجتمعات بموارد أبنائها. ——————————- يتبع

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


اخر اخبار السودان اليوم الثلاثاء اخر اخبار جنوب السودان الخرطوم احداث عاجلة من الصحف السودانية اليوم 29/7/2014 اخبار السودان صحيفة الرؤيا – اخبار السودان – الصحف السودانية اخبار السودان , اخبار جنوب السودان , اخبار الخرطوم , الراكوبة , عناوين الصحف السودانية  … اخبار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

اخر اخبار السودان اليوم الثلاثاء اخر اخبار جنوب السودان الخرطوم احداث عاجلة من الصحف السودانية اليوم 29/7/2014
المصدر http://www.alro2ya.com/world/41523 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار السودان اليوم الثلاثاء اخر اخبار جنوب السودان الخرطوم احداث عاجلة من الصحف السودانية اليوم 29/7/2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars