الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

ردود الفعل المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة تتواصلخامنئي قضية فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي وللبشرية جمعاء الرئيس الأسبق للجمعية العامة للأمم المتحدة مقاومة الاحتلال تتوافق مع المبادئ الأممية

30/07/2014 | 3:34 ص 0 comments

تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة و الطباعة و النشر الأربعاء 30-7-2014 - رقم العدد 15530 طباعةحفظ

ردود الفعل المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة تتواصل...خامنئي: قضية فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي وللبشرية جمعاء ...الرئيس الأسبق للجمعية العامة للأمم المتحدة: مقاومة الاحتلال تتوافق مع المبادئ الأممية

عواصم- سانا- الثورة الصفحة الأولى الأربعاء 30-7-2014 تواصلت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة داعية المجتمع الدولي الى ابداء الرد حيال جرائم الاحتلال الاسرائيلي البشعة والى ملاحقة مسؤوليه ومعاقبتهم قضائيا،

وقالت ان المنطقة والعالم الإسلامي يعانيان من ورمين خبيثين هما اسرائيل والارهاب وان جذور هذين الورمين واحدة داعية إلى دعم سورية في مواجهة جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة وكذلك دعم الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

فقد أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي أن القضية الفلسطينية وغزة هي القضية المركزية الاولى للعالم الإسلامي وللبشرية جمعاء.

ودعا خامنئي في خطبة صلاة العيد أمس في طهران العالم الإسلامي الى تقديم كافة انواع الدعم للشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان الصهيوني وجرائمه الوحشية لافتا الى ان صمود الشعب الفلسطيني دليل على قوة المقاومة.

كما دعا خامنئي المجتمع الدولي الى ابداء الرد حيال الجرائم الصهيونية البشعة والى ملاحقة قادة الكيان الصهيوني ومعاقبتهم قضائيا اضافة لداعميهم موضحا ان محاكمة قادة العدو الصهيوني لا تسقط بالتقادم ولا بمرور الزمن لما يقوم به هذا الكيان الغاشم من ابادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل .

وقال ان الشعب الفلسطيني يدافع عن حقوقه في وجه عدو مدجج بالسلاح يرتكب جرائمه ليل نهار منتقدا دعوة البعض وخاصة تصريحات الرئيس الامريكي باراك اوباما حول نزع سلاح المقاومة مشيرا الى ان الدول الغربية تقوم بمبادرات لانقاذ الكيان الصهيوني من ورطته ومأزقه في غزة.

كما دعا قائد الثورة الاسلامية في ايران جميع المسلمين الى نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي متواصل في غزة لافتا الى ان على العالم الإسلامي نبذ خلافاته وتسخير كل طاقاته من اجل تلبية احتياجات أهالي غزة ومواجهة جرائم الاحتلال الصهيوني البشعة.

واشار خامنئي خلال لقائه أمس الرئيس الايراني حسن روحاني وكبار المسؤولين الايرانيين وسفراء البلدان الاسلامية المعتمدين لدى طهران وحشدا من الشعب الايراني الى وحدة الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة وقال ان رسالتنا الواضحة للحكومات الاسلامية هي النهوض جميعا لنصرة ونجدة الشعب الفلسطيني المظلوم والعمل معا من اجل ايصال المساعدات الى أهالي غزة وتذليل العقبات التي يضعها الاحتلال الصهيوني في هذا الطريق وبما يمليه علينا واجبنا الديني والانساني .

واكد خامنئي ان الدعم السافر للمستكبرين بمن فيهم امريكا وبريطانيا والتأييد المبطن او الصريح للاوساط الدولية بما فيها الامم المتحدة للفظائع التي يقترفها الكيان الصهيوني يعد مشاركة وتواطوءا في جرائم هذا الكيان.

روحاني: إسرائيل والإرهاب ورمان خبيثان جذورهما واحدة

وكان الرئيس الايرانى حسن روحاني اكد في مستهل اللقاء ان المنطقة والعالم الإسلامي يعانيان من ورمين خبيثين هما اسرائيل والارهاب وان جذور هذين الورمين واحدة. وشدد روحاني على ان بلاده تبذل قصارى جهدها من اجل ارساء الاستقرار والامن والحد من القتل وسفك الدماء وارساء السلام العادل في المنطقة وان العالم الإسلامي سيحقق النصر من خلال الوعي والوحدة.

وكان روحاني أكد في برقية تهنئة وجهها للشعب الايراني والمسلمين في العالم أمس بمناسبة عيد الفطر السعيد ان السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والامن في المنطقة ومواجهة الصهيونية والفتنة يتمثل بالتكاتف والتلاحم بين الشعوب المسلمة عبر التمسك باركان الإيمان والقيم الاخلاقية.

وقال روحاني انه في ظل الظروف التي يجتازها المسلمون اليوم حيث يرتكب الكيان الصهيوني الوحشى المجازر ضد الابرياء والعزل في غزة وكذلك تاجيج اعداء الاسلام لنيران الفتن فان التمسك بالوحدة هو السبيل الوحيد لمواجهة المشاكل وارساء الامن والاستقرار في البلدان الاسلامية .

واعرب روحاني عن امله في ان يساهم عيد الفطر المبارك في تكريس معاني الاخلاق الحميدة والرفيعة بين المسلمين في العالم لاسيما الشعب الايراني المسلم.

وكان روحاني دعا امس الأول الى تعاون الدول الاسلامية لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.

لبنانيان: تثبيت قضية المقاومة كمحور ضامن في وجه المشروعات الفتنوية

وفي لبنان اكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر جماعية بحق الشعب الفلسطيني وتنتهك كل الحرمات والمقدسات الفلسطينية وهو ما يتطلب من الجميع دعما دائما غير محدود لنصرة الفلسطينيين.

ودعا قبلان في خطبة صلاة العيد أمس الى دعم سورية في مواجهة جرائم المجموعات الارهابية المسلحة وكذلك دعم الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

بدوره اعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن صمت العرب وخذلان العالم رغم المذابح والفظاعات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة يبرهن أن شراكة الشعب والجيش والمقاومة هي الاستراتيجية الضامنة لمواجهة الكيان الصهيوني.

ودعا قبلان في خطبة العيد الى أكبر دعم وتأييد للقضية الفلسطينية وتثبيت قضية المقاومة كمحور ضامن في وجه مشروعات تل أبيب الفتنوية والاطماع الامريكية وتوثيق ثقافة المحور المقاوم كجزء من أحزمة العقل الوطني والقومي والاخلاقي .

وأكد قبلان أن الفكر التكفيري والعقل الارهابي خطر على الجميع ومن شأنه أن يهدد صيغة لبنان والشراكة الوطنية فيه وحذر من أن ما يجري في سورية والعراق وليبيا ومصر واليمن سيكون له انعكاس على دول المنطقة.

كافان: حصار غزة يتعارض مع اتفاقية جنيف الرابعة

إلى ذلك أكد يان كافان الرئيس الاسبق للجمعية العامة للامم المتحدة وزير الخارجية التشيكى الاسبق أن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي تتوافق مع مبادئ الامم المتحدة على عكس قتل المدنيين مشيرا الى أن الحصار الإسرائيلي على غزة هو شكل من أشكال العقاب الجماعي وبالتالي يتعارض مع اتفاقية جنيف الرابعة التي أقرت في عام 1949.

ودعا كافان في مقال نشره في صحيفة هالو نوفينى التشيكية أمس ليس فقط الى وقف قتل المدنيين والتوصل الى هدنة وانما الى انهاء الاحتلال الإسرائيلي مشيرا الى أن المتطرفين

الاسرائيليين يريدون استمرار الاحتلال وفرض الواقع عسكريا الامر الذي يذكر بالفصل العنصرى الذي كان قائما في جنوب افريقيا .

ورأى كافان أن الهدف من الهجمات الاسرائيلية هو اجهاض اتفاق الفلسطينيين على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنظيم انتخابات في جميع الاراضى الفلسطينية مضيفا..ان خطورة تكرار الهجمات على غزة تكمن في اننا سنتعود على ذلك وسنتوقف عن الاحتجاج بصوت مرتفع والمطالبة بانهاء ذلك.

ولفت كافان الى أن القانون الدولى يجرى خرقه في أماكن مختلفة من العالم غير أن التسامح بذلك من خلال الصمت عنه يجعلنا شركاء في تحمل المسوءولية موءكدا أن تجاهل البعض لقرارات مجلس الامن الدولى لا يمكن أن يكون مبررا للتوقف عن المطالبة باحترامها.

إضافة تعليق الأسم : البريد الإلكتروني : نص التعليق: nbsp

 الأربعاء 30-7-2014 -  رقم العدد 15530

 

علي قاسمميسلون ويقين السوريين ..!أحمد عرابي بعاجالإرهاب بين التحالف والتنافسخالد الأشهبجهادان متوازيان!أسعد عبودتجريد المقاومة من سلاحها؟!علي نصر اللهالعدو.. إسرائيل وأميركاديب علي حسنياشام..مـن عينيــك صبــح العيـد ينهمر..محرز العليثقافة المقاومة وإرادة الانتصاراسماعيل جراداترقابة.. ولكن..؟سوزان ابراهيممفـــردات في الحـــزن.. حسين صقرمن قانا إلى غزة.. السفاح واحد مريم ابراهيمهاجس العام والمهنيفؤاد الواديبين الهزيمة والفضيحة

دمشق

الطقس في دمشق

حلب

الطقس في حلب

اللاذقية

الطقس في اللاذقية

دير الزور

الطقس في دير الزور

تدمر

الطقس في تدمر

   

الافتتاحيات 2004

المقالات 2004

 

الأعداد السابقة

اليوم الشهر السنة 123 45678910111213141516171819202122232425262728293031 123 456789101112 2014201320122011201020092008200720062005

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


ردود الفعل المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة تتواصلخامنئي قضية فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي وللبشرية جمعاء الرئيس الأسبق للجمعية العامة للأمم المتحدة مقاومة الاحتلال تتوافق مع المبادئ الأممية اخبار غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://thawra.alwehda.gov.sy/_View_news2.asp?FileName=97142969320140730013659 صحيفة الثورة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ردود الفعل المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة تتواصلخامنئي قضية فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي وللبشرية جمعاء الرئيس الأسبق للجمعية العامة للأمم المتحدة مقاومة الاحتلال تتوافق مع المبادئ الأممية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars