الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > اغتصاب

المنتدى يحتفل بتنصيب الرئيس عزيز على طريقته (3 وثائق) - أقــــلام حرة

30/07/2014 | 4:56 م 0 comments

يستعد الجنرال محمد ولد عبد العزيز لأداء القسم الرئاسي في الثاني اغصطس 2014 ويكرس تنصيبه نتائج انتخابات صممت على مقاسه ولكنها بوضوح خالية من المشروعية بفعل مقاطعة (...)

المنتدى "يحتفل" بتنصيب الرئيس عزيز على طريقته (3 وثائق)

عنوان هذه الوثيقة: سبع قضايا مخلة بأي قسم رئاسي جديد

الأربعاء 30-07-2014| 14:14

يستعد الجنرال محمد ولد عبد العزيز لأداء القسم الرئاسي في الثاني اغصطس 2014 ويكرس تنصيبه نتائج انتخابات صممت على مقاسه ولكنها بوضوح خالية من المشروعية بفعل مقاطعة المعارضة والغالبية الساحقة من الشعب الموريتاني وهي لا تمثل سوى اغتصاب جديد للسلطة.

ما هي إذا المصداقية التي يمكن إعطاؤها لقسم هدفه تشريع مثل هذه الإنتخابات؟.

في 2009 وبعد انتخابات كانت موضع طعن أقسم الجنرال محمد ولد عبد العزيز في 6 اغصطس وهو اليوم التذكاري لانقلابه على رئيس مدني تم انتخابه ديمقراطيا في 2008 فأعلن أمام المجلس الدستوري وكافة الشعب الموريتاني مكررا العبارات المقررة في الدستور: "أقسم بالله الواحد الأحد أن أدي مهامي بإخلاص محترم الدستور والقوانين وأن اسهر على مصلحة الشعب الموريتاني وأحافظ على استقلال وسيادة البلاد ووحدة الوطن والوحدة الترابية الوطنية"

وللأسف فأنه وعلى مدى 5 سنوات ما انفك يعبث بالدستور والقوانين ومصالح الشعب الموريتاني والسيادة والوحدة الوطنيتين، لقد كان خرقة لقسمه بالغ الخطورة حيث كان متعمدا ويعكس روحا انقلابية تتنكر لكل القواعد الديمقراطية بل وحتى الشرعية. إن هذا الاتهام يعتمد من بين أمور أخرى على وقائع واضحة نعرضها فيما يلي ولا يمكن دحضها، إن لشعبنا الحق في إن يطالب الرئيس محمد ولد عبد العزيز بتقديم توضيحات بل واعتذارات علنية قبل أداء اي القسم وخاصة ما يتعلق بالنقاط السبع التالية:

1- هل يستطيع محمد ولد عبد العزيز تبرير رفضه لتطبيق القانون المتعلق بالشفافية المالية؟

- لقد سن الرئيس المدني فور انتخابه وبواسطة البرلمان القانون 2007/ 054 في 18 سبتمبر 2007 المتعلق بالشفافية المالية في الحياة العامة الذي يلزم رئيس الجمهورية وبعض المسؤولين السامين في الدولة بالتصريح بممتلكاتهم. وفي مادته الثانية يفرض على رئيس الجمهورية أن يعلن في بداية مأموريته وفي نهايتها عن ممتلكاته وممتلكات أطفاله غير البالغين وعكسا لما هو مطلوب من المسئولي الدولة الآخرين يجب ان يكون تصريحه علنيا. - رفض الرئيس محمد ولد عبد العزيز الخضوع لهذا القانون غداة تنصيبه في 6 أغسطس 2009 وفي رده على سؤال احد الصحافة خلال مؤتمر صحفي قال بلا مبالاة إن القانون"غير مهم". وقد كان هذا الموقف مشبوها خاصة في طروف رفضه تقديم اي توضيح للبرلمان عن مصير 50 مليون دولار(و هي هبة من السعودية - وكان لا بد من مضي سنة على التنصيب كي يتراجع ويعلن عن ممتلكاته بعد انقضاء الأجل أمام اللجنة المختصة.و مع ذلك ظل يرفض التصريح علنا عنها مما يشكل مخالفة فاضحة للقانون 2007/ 054. - - هذا الاستخفاف بالقانون وعدم احترام القسم الرئاسي الذي قطعه على نفسه تأكد مجددا من خلال رفضه تجديد التصريح علنا بممتلكاته في نهاية مأموريته المنقضية في 18 يوليو 2014 وذلك رغم دعوة البرلمانيين لذلك.

2- التلاعب بالدستور من خلال برلمان منتهي المأمورية؟

- لقد انتهت مأمورية البرلمان المنتخب 2006 في نوفمبر 2011 وكان على مجلس الشيوخ أن يجدد ثلثه. لكن الرئيس محمد ولد عبد العزيز و لمجرد حسابات انتخابية خاصة, قرر عدم احترام الاستحقاقات الدستورية بالنسبة للنواب والشيوخ وأجل الانتخابات التشريعية خارج كل مسار شرعي أو أي وضع قاهر أو إجماع سياسي وطني. - والأخطر من هذا أنه في فبراير 2012 سمح لنفسه باستخدام "أغلبية" من النواب الذين انتهت مأموريتهم بأن يدخلوا بطريقة غير شرعية تعديلات مهمة على الدستور رغم احتجاجات المعارضة الديمقراطية واستياء الرأي العام. واستكمالا لهذا التلاعب بالدستور صوت النواب السابقون من اجل مصلحتهم على تمديد مأموريتهم بشكل غير محدود

3- ما هو مصير 50 مليون الدولار التي منحتها المملكة العربية السعودية؟

- قبيل انقلاب 6 أغسطس 2008 بقليل منحت المملكة العربية السعودية مبلغ 50 مليون دولار لحكومة الرئيس سيد محمد ولد الشيخ عبد الله كهبة من اجل تجهيز القوات المسلحة وقوات الأمن. - وخلال مؤتمر صحفي عقده في انواكشوط في ابريل 2009 اعترف الجنرال محمد ولد عبد العزيز بأنه استخدم منهاحوالي ملياري أوقية (تقريبا 10 مليون دولار) وذلك بصفته رئيس الطغمة العسكرية. - ينص الدستور الموريتاني في مادته 68 على أن رصد الموارد العمومية هو من صلاحيات قانون المالية الذي يصادق عليه البرلمان. وتنص النصوص ذات الصلة على أن أي إنفاق يتم من طرف الحكومة في وضع استعجالي خارج الميزانية يجب أن يقدم من أجل المصادقة عليه في اقرب دورة برلمانية. - بعد انتخابه في سنة 2009 وأمام مطالبات البرلمانيين الحريصين على معرفة مصير الهبة السعودية لم يكن لدى وزير المالية بد من التزام الصمت المحرج. وتكررت نفس الحالة في كافة دورات البرلمان خلال السنوات اللاحقة. لقد اختفت أثار 50 مليون دولار منذ أن غادرت حساب البنك المركزي الموريتاني والخزانة العامة بأمر من الجنرال ثم الرئيس محمد ولد عبد العزيز. - إن الوقائع المذكورة لا يمكن انكارها وتدخل في ما يصنف بجريمة اختلاس المال العام حسب القوانين والقواعد الجارية في الإنفاق العمومي. إن الرئيس يعلم هذا لكنه قد يعول على الحصانة التي تضمنها له السلطة المطلقة.

4- ماذا عن تقييد مجرى العدالة فيما يتعلق بفضيحة حادثة 13 أكتوبر 2012؟

- في بداية مساء 13 أكتوبر 2012 تعرض رئيس الجمهورية لطلقة نارية في ظروف غامضة وفي غياب حرسه الخاص والشهود. وقد نقل من لدى طرف مجهول إلى المستشفى العسكري وهو يعاني من جراح خطيرة. - وعند استيقاظه فجر 14 أكتوبر بعد عملية جراحية فورية تمت خلال الليل وقبل أن ينقل بصفة مستعجلة إلى فرنسا اصر الرئيس محمد ولد عبد العزيز على الادلاء بتصريح مفاجئ للتلفزة الموريتانية واصفا الحادث "بمجرد خطأ" ومانحا "العفو" لمرتكبه ومؤكدا على أن "القضية قد انتهت". وقد كان اهتمامه الأكبر فيما يبدو هو منع القيام بأي تحقيق والعمل على وأد القضية وذلك لأسباب لا يمكن البوح بها . - بعد ذلك لم يجد الرأي العام من تفسير سوى عرض متلفز تقدم فيه ضابط يزعم أنه المسؤول عن الطلقة النارية "الصديقة " برواية للحادث غير منسجمة لم يكن استوعبها جيدا. ومما له دلالته أن الضابط الذي يزعم أنه أطلق النار على الرئيس قبل أربع وعشرين ساعة كان يحظى حينئذ بالتقدير والتفهم من قبل رؤسائه. و طبقا لإرادة الرئيس لم ينله أي تحقيق قضائي. - لقد تم اذا بالفعل منع العدالة من التكافل بقضية تتعلق بمحاولة الاغتيال و بالمساس بأمن الدولة و الانتهاك الصارخ لاستقلالها اللذي كان من المفروض ان يكون الرئيس ضامنا له حسب الدستور. - إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز في ما يبدو لا يريد للعدالة أن تتدخل في "شؤونه " . و وضع نفسه هو وذويه فوق القانون. وقد تلقى الرأي العام الوطني مثالا واضحا على ذلك قبل أشهر عندما قام نجل الرئيس بإطلاق النار على الفتاة المدعوة رجا بنت سيادي في الثاني والعشرين من يناير 2012 وقد انتهى الأمر بالفتاة المسكينة إلى الشلل بعد صراع مع الموت لمدة أسابيع, في حين تكلفت النيابة العامة بإنهاء الموضوع دون أن يكون هنالك حبس مؤقت للجاني أو أي متابعة قضائية ضده.

5- لماذا تطمس الحقيقة بشأن العلاقات المشبوهة في قضية غاناكيت؟

- في 28 مارس 2013 نشر موقع "كريدم" مقابلة مع المسمى حمد عمر احد الماليين المقيم في بمكو والذي كان يتعاون مع المخابت الموريتانية حسب زعمه. وأوضح حمد عمر في المقابلة المفصلة أن ضابط اتصاله السابق محمد ولد عبد العزيز كان قد أوقعه (في عامي 2006 – 2007) لحسابه الشخصي في قضايا "غير شرعية". ويستطرد عمر خاصة إقامة علاقة مع العراقي عثمان علاوي المقيم في أكرا بغانا وذلك في إطار صفقة مشبوهة يدور الحديث فيها بشان تبييض مبالغ من الدولارات الأمريكية المزورة في (4 صناديق)وكذلك اقتراح إمكانية التعاون في مجال تمرير المخدرات. - وكان من الصعب الاعتقاد بصحة هذه الإدعاءات إلى أن نشر موقعا "تقدمي" و"السراج" بعد أسابيع تسجيلات صوتية لمناقشات هاتفية بين المسمى علاوي و العقيد محمد ولد عيد العزيز قائد الحرس الرئاسي آنذاك دار الحديث فيها حول صفقة تتعلق بصناديق "تحمل الفضة". - التزم رئيس الجمهورية صمتا تاما طيلة أشهر رغم خطورة الاتهامات وصدمتها للرأي العام الوطني لكنه في النهاية ورغما عنه اضطر وبطريقة خاطفة و محرجة إلى الاعتراف بحقيقة المكالمات و ذلك ردا على سؤال مفاجئي لأحد الصحافة في مؤتمر صحافي بالنعمة أغسطس 2013

6- كيف تفسرون وتبررون التسامح المتواطئي مع تجار المخدرات

مانغان اريك والتر وأصحابه - في يوليو 2007 تفجرت قضية ولد السوداني- سيد احمد ولد الطايع واريك والتر، و هي قضية شبكة قوية من تجار المخدرات الدوليين. لكن زعيمها و يدعى والتر وهو فرنسي سينغالي استطاع النجاة من الاعتقال واصبح مطارد من الشرطة الموريتانية والشرطة الدولية (الإتربول). لكنه ظل يقضي اقامة مطمئنة في انواكشوط وهومكشوف الوجه (انظر وثائقي القناة الفرنسية Canal + المسمى "africa-stup " 2010) . كانت هذه حالته إلى أن اكتشفه صدفة شرطيون من التعاون الفني الفرنسي, فقرر مغادرة البلاد وانتهى به الأمر إلى الاعتقال في السينغال 2009 وفيما بعد تم ترحيله إلى موريتانيا بإلحاح منها وتمت محاكمته والحكم عليه بخمس عشر سنة سجنا. - وجاءت المفاجأة, فبينما كان ملف القضية 0769/007 أمام محكمة الاستئنا أصدر رئيس الجمهورية مرسوم عفو يوم 15 فبرائر 2011 يقضي بتخفيض مدة حبس والتير و زملائه خمس سنوات ! و مما يثير الريبة ان هذا المرسوم كانه اتخذ خلسة اذ لم يسجل قط في الجريدة الرسمية. كيف يمكن لرئيس الجمهورية أن يفسر هذا التساهل اتجاه شبكة من المجرمين في شبه المنطقة المهددة من قبل تجار المخدرات. - وبالنسبة لعدالة خاضعة للأوامر فإن هذا المرسوم كان بمثابة إشارة ووسيلة ضغط. و دون الدخول في تفاصيل المسار الملتوي الذي عرفته القضية في اروقة العدالة كانت النتيجة بعد خمسة اشهر فقط من اصدار المرسوم هي إطلاق سراح والتر وشركائه . و لامتصاص استياء الرأي العام الوطني والدولي قرر رئيس الجمهورية أن يتخذ من رئيس محكمة الاستئناف الذي برأ مجموعة المتهمين كبش فداء و فصله نهائيا عن المهنة. - قضية قافلة المخدرات في "لمزرب" :

- في 26 فبراير 2010 اعترضت وحدة من الجيش الموريتاني في أقصى شمال- شرق الحدود الموريتانية المالية وفي بلدة "لمزرب" قافلة تحمل ستة أطنان من المخدرات ويحرسها حوالي 20رجلا من قبائل شمال مالي. وقد قدر الرأي العام هذا الانجاز وأرسلت المجموعة فورا إلى العدالة وتم حرق كمية المخدرات خلال حفل رسمي كبير في انواكشو. - وبعد سبعة أشهر من هذه الحادثة وبالتحديد في 27 سبتمبر2010 قرر رئيس الجمهورية في مفاجأة كبيرة ودون علم العدالة إطلاق سراح مجموعة "لمزرب" وكان هذا يشكل خرقا سافرا لإستقلال القضاء دون أبسط حد من إحترام الشكليات . أما الرأي العام المحتقر اصلا لديه فلم يعتبران له الحق في الحصول على شرح لهذه القضايا المعتمة.

7- لماذا يرفض الرئيس إعطاء أية أوامر بالتحقيق في الفضائح الإقتصادية العديدة التي تكشف عنها الصحافة بشكل منتظم ويكون بعض مقربيه ضالعين فيها:

- الشروط المشبوهة والمجحفة بمصالح موريتانيا في الاتفاق مع الشركة الصينية للصيد "بولي هندونك" . - التسيير المشبوه للوكالة المكلفة بالحالة المدنية - تقديم علف حيواني منتهي الصلاحية للمنمين في إطار مخطط 2012 - صفقة بإنشاء مصنع مزعوم لتركيب الطائرات من قبل الشركة الأمريكية الموريتانية (MDC) - الشروط المشبوهة لصفقة التراضي لإنشاء مطار أنواكشوط الجديد - قرض 15 مليار أوقية الذي منحته شركة أسنيم المعدنية لصالح شركة النجاح الخاصة التي تتولى إنجاز المطار الدولي الجديد. - تحويل ملكيات عقارية من القطاع العام إلى ملكية خاصة دون إذن مسبق من البرلمان: - المطار الحالي - الملعب الأولمبي - مدرسة الشرطة ويستفيد من هذه التحويلات في الغالب مقربون من محيط الرئيس.

الخلاصة:

إن القضايا المبينة والمعددة أعلاه تقود الى استنتاج حقيقة دامغة و هي ان الرئيس محمد ولد عبد العزيز انتهك بشكل متكرر و متعمد القسم الذي قطعه على نفسه في اغسطس 2009 . فكل القوانين البشرية تعتبر الحنث اثما كبيرا يستحق عقوبة قاسية و على الاقل يجرد صاحبه من الاهلية لاي وظيفة تشترط الوفاء كما يجرده من الاهلية لاداء أي قسم جديد. و مما يزيد الطين بلة ان هذه الوقائع تبين الطبيعة المأساوية للحكامة التي يمارسها محمد ولد عبد العزيز على بلادنا، حكامة يطبعها ارتهان الدولة والتسيير الشخصي والخصوصي لثروات البلاد و التمالؤ مع اوساط مشبوهة والاحتقار والخرق الدائم للدستور والقوانين. هذا الرئيس أعلن إعادة انتخابه إثر اقتراع قاطعته المعارضة الديمقراطية وهو إقتراع طبعه تدخل الدولة ووسائلها بشكل فاضح لصالح المرشح ولد عبد العزيز كما تميز بضعف الإقبال القياسي حيث جاء معدل المشاركة الفعلي أقل بكثير من الرقم الرسمي الذي كان يتوخاه ولد عبد العزيز. مالذي يبحث عنه ولد عبد العزيز من خلال تنظيم حفل كبير لأداء القسم؟ إنه يبحث بالتحديد عن التغطية على طبيعة تسييره من جهة ومن جهة أخرى يريد أن يسد الحفل نواقص مشروعية انتخابه، عشية القمة الإفريقية الأمريكية في واشنطن. أما المنتدى الوطني للدفاع عن الديمقراطية والوحدة فيسعى من خلال نشر هذه الوثيقة إلى إنارة الرأي العام الوطني والدولي حول ما يتعلق بإعادة انتخاب ولد عبد العزيز وحول سلوكه وتصرفاته خلال السنوات التي قضاها على رأس الدولة الموريتانية.

 

الوثيقة 2: انتخابات بلا مصداقية

 

Word - 78.4 كيلوبايت

 

الوثيقة 3: مذكرة حول فساد نظام محمد ولد عبد العزيز

 

Word - 94.2 كيلوبايت

 

عودة للصفحة الرئيسية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/10/2017 | 9:04 ص

عالم شهير يُنفذ 137 عملية اغتصاب.. ووالده يفجر مفاجأة

أُصيب المجتمع البريطاني بحالة من الصدمة، وذلك بعد اعتراف عالم بريطاني شهير بارتكاب عدد «هائل» من الاعتداءات الجنسية على أشخاص، بينهم أطفال، وابتزازهم على الإنترنت، في فضيحة هزت بريطانيا.

عالم شهير يُنفذ 137 عملية اغتصاب.. ووالده يفجر مفاجأة
05/10/2017 | 2:15 ص

للكبار فقط| سيدة تقتل عشيقها على فراش زوجها.. و«صور مخلة» تكشف لغز لا يُصدق

روت المتهمة في قتل شاب بمنطقة المرج تفاصيل الجريمة، موضحةً أنها قامت بتلك الجريمة دفاعًا عن نفسها لأنه كان ينوي الاعتداء عليها.

للكبار فقط| سيدة تقتل عشيقها على فراش زوجها.. و«صور مخلة» تكشف لغز لا يُصدق

حبس 3 شبان وفتاة بسبب فيديو الاغتصاب

أمرت النيابة العامة بحبس ثلاثة شبان 7 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت لهم تهمة المساس بالآداب العامة للمجتمع، كما وافقت على تكفيل فتاة متهمة في نفس القضية،.

حبس 3 شبان  وفتاة بسبب فيديو الاغتصاب
22/07/2017 | 12:28 ص

اغتصاب الروح والجسد .. بقلم الدكتوره شيماء سليمان

جميعنا يعلم ان العنف الجسدي والجنسي الممارس ضد المرأه ظاهره متفشيه في أنحاء العالم ،ورغم ان الدين الاسلامي الحنيف وضع قوانين وقواعد للتعامل مع المرأه وكرمها في الكثير من المواضع

اغتصاب الروح والجسد .. بقلم الدكتوره شيماء سليمان
22/07/2017 | 12:27 ص

حوادث مصرية - إحالة المتهم بمحاولة اغتصاب زميلته داخل «ثلاجة الجبنة» للجنايات

حوادث مصرية - إحالة المتهم بمحاولة اغتصاب زميلته داخل «ثلاجة الجبنة» للجنايات

حوادث مصرية - إحالة المتهم بمحاولة اغتصاب زميلته داخل «ثلاجة الجبنة» للجنايات
12/07/2017 | 2:50 ص

بوابة : الملكة رانيا: «الأردن غاضب بسبب جريمة اغتصاب وقتل طفل سوري»

أكدت الملكة رانيا العبد الله أن 'الأردن كله حزين وغاضب بسبب الجريمة البشعة التي راح ضحيتها طفل سوري بريء'، في مخيم الحسين، وسط العاصمة عمان، الجمعة الماضية. وأضافت الملكة رانيا في تغريدة عبر موقع ...

بوابة : الملكة رانيا: «الأردن غاضب بسبب جريمة اغتصاب وقتل طفل سوري»


المنتدى يحتفل بتنصيب الرئيس عزيز على طريقته (3 وثائق) - أقــــلام حرة اغتصاب يستعد الجنرال محمد ولد عبد العزيز لأداء القسم الرئاسي في الثاني اغصطس 2014 ويكرس تنصيبه نتائج انتخابات صممت على مقاسه ولكنها بوضوح خالية من المشروعية بفعل مقاطعة (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اغتصاب

خيارات

المصدر http://www.aqlame.com/article19711.html aqlame.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المنتدى يحتفل بتنصيب الرئيس عزيز على طريقته (3 وثائق) - أقــــلام حرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars