الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة

30/07/2014 | 6:04 م 0 comments
دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة

اخبار الجزائر- سيتم يوم غد الخميس في حدود منتصف النهار التزام دقيقة صمت و التوقف عن العمل لمدة...

العملات أوقات الصلاة الطقس الاكثر قراءة الأكثر مشاهدة الأكثر تعليقاً « الاكثر شعبية » اشترك الآن لتصلك أهم وأحدث الأخبار

دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة اخبار عربية منذ 53 دقيقة 0 تعليقات واج 7 زيارة دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة

دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة

اخبار الجزائر- سيتم يوم غد الخميس في حدود منتصف النهار التزام دقيقة صمت و التوقف عن العمل لمدة خمس دقائق عبر جميع أنحاء الوطن ترحما على ارواح ضحايا غزة و تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي همجي.

و أكد مصدر حكومي لوأج أن "السلطات قررت التزام دقيقة صمت والتوقف عن العمل في القطاعين العام و الخاص لمدة خمس دقائق يوم غد الخميس في حدود منتصف النهار عبر كامل التراب الوطني ترحما على ارواح ضحايا غزة و تضامنا مع الشعب الفلسطيني".

و أضاف نفس المصدر أن "التزام دقيقة الصمت و التوقف عن العمل لخمس دقائق سيكون خارج كافة المؤسسات و الهيئات و المنظمات الأخرى".

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في محنته قامت الجزائر دولة ومجتمع مدني بالعديد من المبادرات الانسانية تصب في اطار مساعدة سكان غزة في محنتهم هذه.

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال فقد جدد من قسنطينة موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية, مبرزا مساعي الدبلوماسية الجزائرية لوقف العدوان على غزة.

وقال السيد سلال في هذا الشأن  بأن  موقف الجزائر "واضح وهي تبذل مجهودات لوقف العدوان من خلال رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ونشاط وزير الخارجية رمطان لعمامرة وذلك على كل المستويات بما في ذلك الأمم المتحدة" مبرزا "الحرص الدائم للجزائر على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني التي تعد واجبا" كما قال.

وفي إطار المسعى الهادف الى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني تم  توجيه كمية هامة من الادوية و العتاد الطبي إلى غزة  من طرف الهلال الاحمر الجزائري تضامنا مع سكانها.

و كانت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس  قد أوضحت في هذا الصدد قائلة "نحن على اتصال دائم مع سفارة دولة فلسطين بالجزائر لتحديد حاجيات سكان غزة" من جانبها دعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين كافة أفراد الشعب الجزائري إلى التبرع لأشقائهم الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر لتمويل و تموين "قافلة الجزائر-غزة 3" للإغاثة, معتبرة ذلك "فرضا" على كل مسلم "لا يجوز التخاذل عنه".

و أوضح رئيس الجمعية عبد الرزاق قسوم بأن هذه التبرعات سيتم إيصالها إلى غزة من خلال "قافلة الجزائر-غزة 3" لمساندة الأهالي هناك و الذين "يعانون من طغيان صهيوني سافر لم يستطع رغم دباباته و صواريخه النيل من عزيمتهم".

و في اطار  مسعى التعبير عن تضامن الجزائريين مع اشقائهم في غزة, تجمع آلاف المواطنين الجمعة المنصرم بساحة الوئام (أول ماي سابقا) بالجزائر العاصمة في وقفة تضامنية مع سكان غزة .

وقد توافدت جموع المواطنين من مختلف الاتجاهات نحو ساحة الوئام, مرددين شعارات تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف هذا العدوان.

وقد طالب مواطنون بالمناسبة بتنظيم حملات للتبرع بالمال والمعدات الطبية لأهل غزة ورفع الحصار المفروض عليهم مع فتح المعابر لايصال المساعدات الإنسانية إليهم.

وفي سياق متصل عرف التجمع الذي دعا اليه حزب العمال و الاتحاد العام للعمال الجزائريين تضامنا مع سكان غزة والقضية الفلسطينية تجندا واسعا للمناضلين و العمال الجزائريين.

و قد استجاب للنداء التضامني مع فلسطين الذي أطلقته منظماتهم الخاصة ممثلين عن ولايات الوسط وأعضاء الفروع النقابية للاتحاد العام للعمال الجزائريين و اتحاديات أخرى تابعة له.

وكا ن وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة قد أكد يوم الأربعاء أن الجزائر "تجدد إدانتها بشدة لأعمال العنف و إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل على اهالي غزة" وتدعو "الاطراف الدولية الفاعلة" إلى تحمل مسؤولياتها أمام هذه المجازر.

و قال السيد لعمامرة في تصريح لوأج أن الجزائر "تواصل متابعتها عن قرب التطورات المأساوية للوضع بغزة خلال ايام عيد الفطر المبارك التي شهدت تصعيدا في الفظاعة و ارتفاعا محسوسا في عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي".

يذكر أن العدوان الاسرائيلي على غزة قد خلف منذ يوم 8 يوليو الجاري سقوط 1283 شهيد وأزيد من 7150 جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

المزيد الجزائر التحقيق حول تحطم الطائرة المستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية: لعمامرة يتحادث مع نظيره المالي (وزارة)

الجزائر - تحادث وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، هاتفيا مع نظيره المالي عبدو اللاي ديوب حول الإجراءات الخاصة...

دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع اهالي غزة

الجزائر - سيتم يوم غد الخميس في حدود منتصف النهار التزام دقيقة صمت و التوقف عن العمل...

تحطم الطائرة المستأجرة من قبل الخطوط الجوية الجزائرية: التحريات تتم في تنسيق وتعاون تام بين الجزائر ومالي و فرنسا (سلال)

الجزائر-أكد الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الاثنين، أن التحريات في أسباب تحطم الطائرة التابعة للشركة الإسبانية...

ارسل لصديق نسخة للطباعة Facebook مصدرك نيوز

تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة اخبار الجزائر اخبار الجزائر- سيتم يوم غد الخميس في حدود منتصف النهار التزام دقيقة صمت و التوقف عن العمل لمدة...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة
المصدر http://www.masdark.com/arabic/114474.html مصدرك الإخبارية: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دقيقة صمت غدا الخميس في حدود منتصف النهار بالجزائر تضامنا مع أهالي غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars