الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر مناقض للطبيعة

30/07/2014 | 6:04 م 0 comments

تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر "مناقض للطبيعة"

مقري للشروق أونلاين: تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر "مناقض للطبيعة" الشروق أون لاين: رياض.ب 2014/07/30 - 11:22 1156 7 الأخبار رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري صورة: ح.م فايسبوك تويتر جوجل+

وصف رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، علاقة الجزائر بالنظام "الانقلابي" في مصر بـ" المشبوهة"، معتبرا الموقف الرسمي الجزائري من العدوان الإسرائيلي على غزة بـ"المخيب لأمال الشعب الجزائري".

وأعرب عبد الرزاق مقري في كلمته خلال ندوة صحفية انعقدت الأحد بمقر الحركة بالمرادية بالعاصمة، عن أسفه وحزنه للأوضاع التي تعيشها غزة في ظل الصمت الغربي المريب وتخاذل الدول العربية وخيانتهم للقضية الفلسطينية، واصفا العلاقة التي تجمع النظام الجزائري بالنظام الانقلابي المصري بالمشبوهة  .

وأوضح مقري في تصريح لـ "الشروق أون لاين" بأن تعاون الجزائر مع النظام المصري مناقض لمبادئ الدولة الجزائرية، وقيم ثورتها التحريرية، متسائلا "كيف يمكن للجزائر أن تتعاون وتتحالف مع نظام انقلابي، وهي من يتزعم إرجاعه إلى حضيرة الاتحاد الإفريقي، وهو نظام سياسي انقلابي، ضد المجاهدين، وضد المقاومين في فلسطين وغزة"، وبذلك-يقول- فتعاون الجزائر وتحالفها مع هذا النظام "مناقض للطبيعة".

وقال "إن العالم والبشرية تشهد انهيارا للقيم في ظل غياب كل معاني الإنسانية والعروبة والدين حيال ما يحدث بالمنطقة"، مذكرا باهتمام الحركة الكبير بفلسطين التي قال بشانها "اهتمامنا بفلسطين ليس طارئا وليس متكلفا، بل هو أصيل ومرسخ وأحد الأركان التي تأسست عليها حركة مجتمع السّلم، وتاريخنا يدل على ذلك".

وأضاف بأن نصرة القضية الفلسطينية من صميم فكر مؤسس الحركة الشيخ محفوظ رحمه الله تعالى، وهي بالتالي استمرار لفكر الدولة الجزائرية الذي يرفض الظلم ويقف مع القضايا الدولية العادلة، مبرزا أن الثورة الجزائرية ما كانت لتنجح لولا دعم "الإخوة من العرب المسلمين آنذاك والتي لا ينكرها التاريخ".

وتحدث رئيس عبد الرزاق مقري عن الوقفات والمسيرات الولائية التي عرفها التراب الوطني "أكثر من 40 ولاية شاركت بها الحركة"، معربا عن خيبة أمله والشعب الجزائري ككل من الموقف الرسمي الجزائري تجاه ما يحدث بقطاع غزة، وشاجبا بشدة سلوكات مصالح الأمن وطريقة تعاملها مع مسيرة المليون ونصف المليون شهيد التي عرفتها ساحة أول ماي وسط الجزائر العاصمة، والتي قال بأنها ناجحة وعرفت كيف تقدم صورة حضارية في التضامن ودعم القضايا العادلة، وصدمت السلطات التي "حاولت وسعت لإفشالها".

التعليقات

(7 ) تعقيب 1 | MAHI BELLAT ـ | BLIDA AGERIE 2014/07/30 allah yajdaal al khir fil djazairt 0 تعقيب 2 | مولود 2014/07/30 مشبوه ومريب فعلا رغم انى متاكد من ان بوتفليقه كشخض مند مجيئه للحكم كانت له سياسه خاصة ومغايره لتوجه مصر خصوصا فى مكافحة الارهاب ولا تنسى ان الجزائر فى عهد بوتفليفه اعتبرت ان حركة حماس حركة مقاومه ولم تعتبر الاخوان كتنظيم ارهابى كما يرغب السيسى 2 تعقيب 3 | جزائري ـ | الجزائر 2014/07/30 ...سلال قال منذ ايام "اننا نبني علاقات تعاون صلبة مع النظام المصري..." ...كل هذا التَّصَهْيُن من طرف النظام من تَبِعات العهدة الرابعة... ...لكل شيء ثمن!!! 6 تعقيب 4 | ALG ـ | Algeria 2014/07/30 كل ما قلته صحيح عن خيبة الأمل التي يعاني منها الشارع الجزائري والشعب برمته يريد الإنتصار لقضية فلسطين -تحسست بنفسي نبض الكثيرين من شبابنا الجزائري بحيث سمعت أفكار عن محاولات إيجاد طريق للوصول لغزة والجهاد ضد الصهاينة- لكن كل هذا يقف ضده مشاكل الدول العربية (مشاكل أمنية بالدرجة الأولى) أعرف أشخاص أصابهم اليأس عندما لم يجدوا حلا للوصول لغزة فما كان منهم إلا أن تبرعوا بالكثير لكن هذا لم يزح خيبة الأمل الكبيرة عنهم فرؤية الأطفال والعائلات تمزق أشلاء دون فعلنا لأي شيء يحول عن ذلك يقتلنا يوما بعد يوم. 2 تعقيب 5 | علي ـ | الجزائر 2014/07/30 اذهب لتجاهد غزة تستقل بلجهاد ليس بكلام غير منطقي والجزائر وحدها ماذ تفعل لو كان عندها حدود معنا لكانت استقلت واين رئساء وملوك الدول التي تدعم بدولرات وسلاح ربيع عبري ومجهادون ضلام وعندهم علاقات اخوية لماذ لم يدعمون مجهدون فلسطين لانهم عملاء يهود اكثر من فسطين 2 تعقيب 6 | خليل ـ | الجزائر 2014/07/30 الدولة تتعامل مع الدولة ومصلحة الشعب وفوائده مع الدول وليس مع مع المجموعات ومصلحة الشعب الجزائري مع فائدته الشعب يريد الاكل والسكن وليس المبادئ الشعب المصري قبل بذالك مادخلنا نحن في الموضوع عندما تكون انت رئيس الجزائر ولن تكون ابدا اقطع العلاقات مع كل الدول التي تراها لا تتعامل بالمبادئ واطعم الشعب واسكنه في المبادئ الدولة لها 40 مليون يريدون السكن والعمل والاكل يامقري لهذا الشعب لا ينتخبك لان ولائك للا خوان اكثر من الجزائر -3 تعقيب 7 | الدرويش الفاني 2014/07/30 علاقة الجزائر بالنظام "الانقلابي العميل" في مصر ليست مشبوهة فحسب بل تآمرية و انحراف 120 درجة عن مبادىء الشعب الجزائري البطل الذي لا يرضى الظلم و الحقرة لاحد. ان من شارك من قريب او بعيد في استقبال و نصرة السفاح و قاتل الساجدين المجرم السيسي سيحاسب يوم القيامة حساب عسير. وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم 4 اسمك: بريدك الإلكتروني : البلد : تعقيب على إلغاء اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية. عدد الأحرف المتبقية 500

شاهد أيضا

2014/07/30 - 11:22 تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر "مناقض للطبيعة" 2014/07/27 - 17:41 السلطة تبيع وتشتري.. ودول صغيرة دعمت الفلسطينيين أكثر من الجزائر 2014/07/24 - 17:02 الأمن‮ ‬يمنع قادة التنسيقية من السير باتجاه مقر الولاية 2014/07/23 - 18:07 قادة تنسيقية الانتقال الديمقراطي يخرجون إلى الشارع اليوم 2014/07/22 - 16:18 تنسيقية الانتقال الديمقراطي تتمسك بعقد ندواتها رغم المنع + مشاهدة + تعليقا 7859 السلطة تبيع وتشتري.. ودول صغيرة دعمت الفلسطينيين أكثر من الجزائر 1155 تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر "مناقض للطبيعة" 7 تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر "مناقض للطبيعة"

التصويت

هل ستنجح السلطة والمعارضة في التوصل إلى دستور توافقي؟ نعم لا

قضايا للنقاش

هل ستأخذ السلطة بنتائج مشاوراتها حول الدستور التوافقي؟ هل ستأخذ السلطة بنتائج مشاوراتها حول الدستور التوافقي؟ ما رأيك في اقتراح تقليص الخدمة الوطنية إلى ستة أشهر؟ ما رأيك في اقتراح تقليص الخدمة الوطنية إلى ستة أشهر؟ بم تفسر تكرار ظاهرة ارتفاع الأسعار في رمضان؟ بم تفسر تكرار ظاهرة ارتفاع الأسعار في رمضان؟

فايسبوك

يوتيوب

تويتر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر مناقض للطبيعة اخبار الجزائر تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر "مناقض للطبيعة"



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر http://politics.echoroukonline.com/articles/198216.html http://politics.echoroukonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعاون الجزائر مع النظام الانقلابي في مصر مناقض للطبيعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars