الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة

31/07/2014 | 2:22 ص 0 comments
تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة

تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة

تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة استهداف القصف الإسرائيلي لمدرسة تديرها منظمة الأمم المتحدة 'الأونروا' يثير انتقادات دولية واسعة، ومطالبة بوقف فوري للحرب على غزة. العرب  [نُشر في 31/07/2014، العدد: 9634، ص(4)] قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة غزة- لم تفلح الإخطارات التي أرسلتها وكالة الأونروا في منع إسرائيل من استهداف مدارسها التي تعج باللاجئين للمرة الثانية خلال أسبوع، وفي مسعى منها إلى الحد من ردود الفعل الدولية إزاء الهجوم على المدرسة سارعت تل أبيب إلى الإعلان عن تهدئة جزئية محددة المكان والزمان، لم تجد صداها لدى الفصائل الفلسطينية.

أثار استهداف القصف الإسرائيلي لمدرسة تديرها منظمة الأمم المتحدة “الأونروا” انتقادات دولية واسعة، مطالبة بوقف فوري للحرب على غزة.

وأدانت فرنسا التي تشهد مسيرات مساندة للفلسطينيين القصف الإسرائيلي على مدرسة للأونروا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ودعت الخارجية الفرنسية “إلى وقف فوري لإطلاق النار، وجميع الجهود المبذولة يجب أن تنصب في هذا الاتجاه".

من جانبه انتقد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول، الأربعاء، بشدة قيام الجيش الإسرائيلي بقصف المدرسة التابعة للوكالة .

وطالب «المجتمع الدولي إلى القيام بتحرك مدروس لوضع نهاية فورية لهذه المذبحة المستمرة".

بيير كرينبول: أدعو المجتمع الدولي إلى القيام بتحرك لوضع نهاية فورية لهذه المذبحة

وقصفت إسرائيل فجر الأربعاء مدرسة تابعة للأونروا في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة مما أدّى إلى مقتل 16 فلسطينيا على الأقل.

وهذه المرة الثانية في غضون أسبوع التي تقوم فيها إسرائيل بقصف مدرسة تابعة للأونروا تأوي مئات النازحين الفلسطينيين الذين فروا بسبب القصف المتواصل على القطاع.

وحسب كرينبول فإن “عشرات الآلاف سيكونون قريبا في شوارع غزة، من دون طعام ولا ماء أو مأوى في حال استمرّ هذا الاعتداء".

وزعم الجيش الإسرائيلي في ردّه المبدئي على الواقعة أن مسلحين قرب المدرسة أطلقوا قذائف مورتر على القوات الإسرائيلية التي ردّت على القصف.

وقالت المتحدثة باسم الجيش “في وقت سابق من صباح اليوم (الأربعاء) أطلق متشددون قذائف المورتر على الجنود (الإسرائيليين) من منطقة مجاورة للمدرسة التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) -بمخيم اللاجئين- في جباليا. وردا على ذلك قصف الجنود مصدر النيران ولا نزال نحقق في الحادث”.

وعقب الهجوم الإسرائيلي على المدرسة ومثل كل مرة سارع الجيش الإسرائيلي استباقا لردود الفعل الدولية، إلى إعلان هدنة إنسانية مدتها أربع ساعات في بعض المناطق بقطاع غزة.

وفي أولى ردود الفعل عن الهدنة رفض سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس الهدنة الجزئية المؤقتة قائلا إنها حركة “دعائية” ولن تسمح لرجال الإنقاذ بالوصول إلى المصابين في مناطق القتال التي استبعدتها إسرائيل من الهدنة.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة على مخيم جباليا الذي يعدّ أكبر مخيمات اللاجئين في غزة ويقطنه 120 ألفا زادت أعدادهم مع فرار مزيد من الفلسطينيين من العدوان الدائر بين إسرائيل والنشطاء الفلسطينيين في صراع متفجر منذ 23 يوما.

وأعلنت الوزارة أن العدد الإجمالي للقتلى الفلسطينيين جراء الحرب ارتفع إلى 1287 شخصا معظمهم مدنيون منذ بداية الهجوم في الثامن من يوليو بهدف معلن هو وقف الهجمات الصاروخية من غزة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي هجوما بريا بعد عشرة أيام من بدء غارات القصف على غزة بذريعة “استهداف شبكة من الأنفاق حفرها النشطاء تحت الحدود واستخدموها في شن هجمات داخل إسرائيل".

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل 56 جنديا بعد أن أعلن أمس الجيش الإسرائيلي عن مقتل 3 جنود، ولا يزال تأييد الرأي العام الإسرائيلي قويا لاستمرار العملية.

وفي محاولة لرفع معنويات الفلسطينيين والحط من معنويات إسرائيل أذاع تلفزيون حماس لقطات مصورة ظهر فيها مقاتلون يستخدمون نفقا للوصول إلى برج مراقبة تابع للجيش.

ويظهر المقاتلون وهم يفاجئون حارسا إسرائيليا ثم يفتحون النار ويقتحمون مجمع برج المراقبة ليحاصروا جنديا سقط على الأرض.

وقال محمد ضيف زعيم الجناح المسلح لحماس في تسجيل صوتي أذيع مع الفيديو إن الفلسطينيين سيواصلون المواجهة مع إسرائيل حتى يتمّ إنهاء الحصار المفروض على غزة.

وأكد ضيف إن الكيان المحتل لن ينعم بالأمن ما لم يعش الشعب الفلسطيني بحرية وكرامة. وأضاف أنه لن يكون هناك أيّ وقف لإطلاق النار قبل توقف “العدوان” الإسرائيلي وإنهاء الحصار وأن حماس لن تقبل حلولا مؤقتة.

وترفض إسرائيل رفع الحصار عن قطاع غزة في إطار أيّ اتفاق للتهدئة إلا إذا تمّ نزع سلاح حماس، فيما تتمسك الحركة بمطلب رفع الحصار لوقف الحرب.

يأتي ذلك فيما تتواصل الجهود المصرية للوصول إلى تهدئة وسط أنباء شبه مؤكدة عن تعديلات لبنود المبادرة التي اقترحتها مؤخرا والتي لاقت دعما عربيا ودوليا واسعا.

البحث العالم الآن.. الخبر على صفحات العرب اخبار اخرىمخابرات إقليمية ودولية متورطة في المعارك بليبياأسلحة أميركية روسية لقوات المالكيمصرف بريطاني يغلق حسابات جمعيات إسلامية تزامنا مع مراجعة نشاط الإخوانفي عيد العرش المغربي: الشعب والملك يجددان عهد مسيرة التقدمالصدر والحكيم يجهزان على آخر آمال المالكي بولاية ثالثةالدول الغربية تعلن الحرب الاقتصادية الباردة على روسياهجرة جماعية للدبلوماسيين الأجانب في ليبيا تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزةمسيحيو السودان يرزحون تحت ضغوط نظام البشيرغزة تجني علقم ديبلوماسية حماس المتفككةصادرات نفط إقليم كردستان تصل إلى طريق مسدودالإمدادات الليبية القلقة تقود نمو إنتاج النفط في منظمة أوبكالسعودية تكثف رسائلها بشأن حزمها في تأمين حدودهامحمد يتيم لـ'العرب': نجاح البرلمانيين المغاربة يزعج خصوم الرباط أسعار النفط والذهب تبحث عن بوصلة بين العوامل المتناقضةاستقالة رئيس أركان الجيش التونسي تثير جدلا واسعا النظام يقتل أكثر من 1600 مدني في حلب خلال 6 أشهر'تمرد' تطارد عناصر حزب مبارك وجماعة الإخوان حزب الترابي يرتدي عباءة الدفاع عن الوطني الحاكمالقضاء التركي يوجه ضربة قوية إلى أردوغان قبل الاستحقاق الرئاسياليمن يغامر برفع جديد لأسعار الوقود لإنقاذ الموازنة قضاة فرنسيون يحققون في تحطم الطائرة الجزائرية واشنطن تعكس الهجوم على المنامةالعاشق بيل كلينتون خائن صاحبة الملايينقذائف العدوان على غزة تعزز روابط التعايش بين أهلها
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2020 | 6:45 م

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية

زعمت وسائل إعلام اسرائيلية، أن حركة حماس أطلقت، فجر اليوم الثلاثاء، صواريخ تجريبية من قطاع غزة باتجاه البحر.

إعلام الإحتلال يتحدث عن إطلاق عشرات الصواريخ من غزة - قناة العالم الاخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية

 أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إعادة شاب إلى قطاع غزة بعد تسلله عبر الحدود الشمالية للقطاع. وبحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، فإنه تم التح

الاحتلال يعيد شابًا إلى غزة بعد تسلله عبر الحدود - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية

جاءت حالة المعابر في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، وفق ما نشرته سلطة المعابر والحدود، على النحو التالي: معبر رفح البــري ..

حالة المعابر في قطاع غزة - سما الإخبارية
01/07/2020 | 6:45 م

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين

أقامت فتاة فلسطينية في قطاع غزة، تُدعى ”فداء“ حفلًا بمناسبة طلاقها، بعد عشر سنوات من الزواج، رافعة شعار ”أخيرًا اطلقت“، متحدية العادات والتقاليد الاجتماعية في القطاع. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لحفل طلاق الفتاة، كما شاركت صديقاتها صورها، معبرات لها عن سعادتهن بجرأتها وتحديها لبعض العادات، فيما استنكر آخرون ما أقدمت عليه الفتاة. ونشرت …

فتاة من غزة تقيم حفلا بمناسبة طلاقها! – الشروق أونلاين
01/07/2020 | 6:45 م

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية

بدأت فعاليات "يوم الغضب الشعبي" في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، رفضًا لمشروع ضم الاحتلال الإسرائيلي ثُلث مساحة الضفة الغربية. واكدت مصادر محلية، عن انطلاق مسيرات جماهيرية حاشدة برفقة قادة الفصائل

انطلاق مسيرة جماهيرية في قطاع غزة رفضا لخطة الضم - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية

أوضحت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بشأن إعادة فتح معبر رفح البري لدخول العالقين الفلسطينيين، وانتشار الحواجز الامنية في قطاع غزة. ومن جهته اكد الناطق بايم الوزارة إياد البزم :"أنه لا

الداخلية توضح بشأن الحواجز الامنية المنتشرة في قطاع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية
24/06/2020 | 11:45 م

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية

رصد جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء حوامة قادمة من قطاع غزة اخترقت أجواء "غلاف غزة"، وذلك حسب زعمه. و قال الجيش:" إنّ حوامة قادمة من قطاع غزة، اخترقت أجواء الغلاف، بالقرب من مستوطنة "ن

الاحتلال يدعي اختراق حوامة من غزة أجواء الغلاف - وكالة غزة الآن الإخبارية


تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة اخبار غزة تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تزايد الضغوط الدولية لوقف الحرب على غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars