الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

تعطش عربي لإنتاج درامي يحاكي صمود غزة في وجه الإحتلال - العرب اليوم

31/07/2014 | 11:23 ص 0 comments
تعطش عربي لإنتاج درامي يحاكي صمود غزة في وجه الإحتلال - العرب اليوم

كثف أعضاء مواقع التواصل الإجتماعي حول ما يجري في غزة من مجازر الغزيين على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بضرورة إنتاج أعمال درامية وتلفزيونية تقدم للمشاهد العربي حقيقة

فنون و منوعات الخميس، 31/7/2014 - 11:40 تعطش عربي لإنتاج درامي يحاكي صمود غزة في وجه الإحتلال شارك العرب اليوم ناجي ابو لوز 0 0 0

03qpt899كثف أعضاء مواقع التواصل الإجتماعي حول ما يجري في غزة من مجازر الغزيين على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بضرورة إنتاج أعمال درامية وتلفزيونية تقدم للمشاهد العربي حقيقة الجرائم الغسرائيلية التي ترتكبها الحرب الإسرائيلية في غزة وهي تضرب بعرض الحائط كل المواثيق الدولية وحقوق الإنسان.

 

الفيسبوكيون وصلوا اليوم "الخامس والعشرين" منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى يقين تام بأن الشاشة العربية يجب أن تدعم نصر المقاومة الباسلة و تكشف حقيقة هذه الجرائم الإسرائيلية، بإنتاج أعمال درامية تحاكي نصر المقاومة و تكشف للعالم انتهاك حقوق الإنسان و الإعتداء بالقصف الصاروخي على أطفال غزة.

 

الكاتب الدرامي والشاعر غازي الذيبة قال للعرب اليوم أن كثيرا من الاعمال الفنية التلفزيوينة التي كان يقترحها على قنوات تلفزيونية عربية وتتعلق بالقضية الفلسطينية ، كانت تلقى الرفض.

 

وقال " كان هذا الرفض تحت ذرائع باهتة، لكن اكثرها طرافة، تعبير "مش وقته"، سمعته من مسؤولي قنوات وعاملين في الانتاج التلفزيوني. ثمة تهرب من اي عمل يتعلق بفلسطين الا ضمن مواصفات تلك القنوات، وسياسة البلاد التي تمولها".

 

الذيبة أكد على أن ما يحدث في غزة لن يخلخل فضاء عدم الإهتمام بفلسطين هذه الايام وبعدها، فالقصة هي سياسية طويلة النفس لهذه المؤسسات التي ترفض ان تدفع بالقضية الى الواجهة وأعتقد بان اعلاما مضادا لهذه المؤسسات، يظهر بقوة في مواقع التواصل الاجتتماعي، يعزز رغبتنا في اخراج غزة وفلسطين من هذا الخوف العربي التلفزيوني البغيض.

 

وبحسب الذيبة لإنه يصف ما احدثته الايام الفائتة من الحرب على غزة، بدأ يتبلور. فالحرب الاحتلالية العدوانية على شعبنا، اعادت الكثير من الحقائق للمربع الاول، أي مربع مقاومة العدو، وهذه المرة فإن مقاومته تبدو نوعية، ومحمولة على توق شعبي عربي فلسطيني عارم، بان تمضي المقاومة الى اقصى فعلها، وهذا ما تجسده مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى بعض القنوات الاعلامية التي تقدم جانبا من الجريمة التي ترتكب بحق غزة.

 

وفي رأيه فإن مسارا جديدا سيلضم الاعلام المقاوم، واعني بالاعلام المقاوم، كل من يقوم بكشف فضائح اسرائيل والتحريض عليها، لا اعلام دائرة المقاومة في غزة فقط.

 

وللحقيقة كان اكثر المناطق تاثيرا في اعلام الايام العشرين الماضية، هو وضع حد لكل من يقف ضد المقاومة واخراسه، هذا ظهر جليا في خطوط الدفاع الاعلامية عن المقاومة، ويبدو ان جيلا جديدا شرسا في مواقفه المناهضة للانتهازيين يعمل بقوة ويكشف اوارق من يروجون الى ان المقاومة تريد ان تحقق انتصارات وهمية كي تنهي الحق الفلسطيني، وهو ما جعل الذيبة يزيد اصرارا على الاستمرار في الكتابة لأعمال فلسطينية تكشف العدو على حقيقته بعد أن رأى صمود كافة فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني في غزة.

 

من جهتها أشارت الشابة روان هديب إلى أن النص الأدبي الذي نحتاجه إنما يجب أن يحتوي على مضمون مقاوم وهو ما يدل على البعد الفني والأدبي الهادف، في ترسيخ هذه النضالات المستمرة وكشف الحقائق عبر كافة الوسائل المتاحة.

 

وقالت لو لم تكن الكلمة مهمة لدرجة تسير بتوازي مع البندقية لما رأينا في أوروبا مثلاً استعمال الكلمة المغناة في الثكنات العسكرية، ولما شهدنا اغتيالات لأصحاب القلم من قبل العدو. ولهذا أقول دوماً :

 

صيرتُ عجزي أحرفاً… لا ليسَ

 

حبراً يا رفاقي إنه البارودُ.

 

 

 

لم يكن ولن يكون العيد عيدا وسط كل هذا الكم الهائل من الموت والفقد فالعيد حياة. ويتناقل المثقفون والكتاب جميعا فكرة أن العيد مأجل هذا العام فالعيد الحقيقي سيحين وقت بزوغ هلال النصر.

 

لغزة الحاضرةَ في قلوبنا وإن غاب ثراها عنا قُلت:

 

هي "غزةٌ" في قلبكَ

 

هي شوكةٌ في قلبكَ

 

وهي المنازلُ لم تزُرها… بيتُكَ

 

وهي القنابلُ حينَ تسقطَ فوقَ أرضكَ في البعيدِ

 

تهزُّكَ

 

وهم الثكالى للصلاةِ على الشهيد توضؤوا من دمعِكَ.

 

 

 

وقدم العشرات من رواد موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك باقات من الدراما و البرامج التلفزيونية التي توضح حجم الجريمة في غزة، معلقين على ما ينشر أنه من الضروري إنتاج دراما عربية و حراك ثقافي عربي واسع في أسرع وقت ممكن يساند شعب فلسطين في كل مدنها ليتمكن العالم من معرفة الحقيقة التي تجري على الأرض.

اقرأ أيضاً: "داعش" تحدد اللباس الشرعي للمرأةالمخرج نبيل الشوملي يحمل ادارة التلفزيون مسؤولية تشويه مسلسل المبروكةزلزال يهز دبي دون إصابات أو خسائر ما رأيك؟ إلغاء الرد

الاسم :

نص التعليق:

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.

IPhone APP RSS يوتيوب آخر الأخبار "داعش" تحدد اللباس الشرعي للمرأة 12:20 وزارة العمل تنذر 181 مؤسسة خلال يومين من عطلة العيد 12:16 انتهاء المهلة الثانية للمراكز الثقافية اليوم 12:12 9 شهداء جراء القصف الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 11:58 اتحاد الكرة يدعي السماح للمدرب حسام حسن بالتعاقد مع الزمالك وترك المنتخب!! 11:49 الأكثر مشاهدة العرب اليوم تكشف سر التأخير في نتائج" التوجيهي" posted on 15:30 مفاجأة مصرية خلال ساعات وتعديلات على المبادرة posted on 16:06 التوجيهي..النتائج خلال 3 ايام من بدء الدوام الرسمي posted on 9:41 الملكة: غزة صناعة "ديستوبيا" عصرنا الحالي posted on 2:27 صالات السينما في العيد..افلام حديثة متنوعة للكبار والاطفال posted on 2:08 الأكثر تعليقا العرب اليوم تكشف سر التأخير في نتائج" التوجيهي" posted on 15:30 مسلسل "باب الحارة" يعود بلا "حارة".. وغياب 10 فنانات posted on 0:58 مفاجأة مصرية خلال ساعات وتعديلات على المبادرة posted on 16:06 "الادلاء السياحين" تقاطع وادي رم posted on 17:49 هل حقا فعلها حسام حسن ومن البديل ؟ posted on 14:11 ذات علاقة "داعش" تحدد اللباس الشرعي للمرأة المخرج نبيل الشوملي يحمل ادارة التلفزيون مسؤولية تشويه مسلسل المبروكة زلزال يهز دبي دون إصابات أو خسائر العرب اليوم على الفيسبوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


تعطش عربي لإنتاج درامي يحاكي صمود غزة في وجه الإحتلال - العرب اليوم اخبار غزة كثف أعضاء مواقع التواصل الإجتماعي حول ما يجري في غزة من مجازر الغزيين على يد آلة الحرب الإسرائيلية، بضرورة إنتاج أعمال درامية وتلفزيونية تقدم للمشاهد العربي حقيقة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

تعطش عربي لإنتاج درامي يحاكي صمود غزة في وجه الإحتلال - العرب اليوم
المصدر http://alarabalyawm.net/?p=384751 العرب اليوم :العرب اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعطش عربي لإنتاج درامي يحاكي صمود غزة في وجه الإحتلال - العرب اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars