الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

اليوم أسواق الحلويات والمكسرات تنتعش بالعيد والتنافسية تجمد الأسعار

01/08/2014 | 4:01 ص 0 comments

المحلات تطرح أسماء جديدة لمنتجاتها للترويج والدعاية واستحسانا من المتسوقين تجاه الجودة أسواق الحلويات والمكسرات تنتعش بالعيد والتنافسية تجمد الأسعار

اصحاب المحلات اكدوا ان طريقة عرض المنتجات تجذب الزبائن

أنور الليلي - الأحساء

شهدت أسواق الأحساء الشعبية والمجمعات نشاطاً تسويقياً ورواجاً تجارياً غير مسبوق على اسواق الحلويات، حيث أقبل المواطنون والمقيمون بكثافة على شراء الحلويات والكعك والمكسرات، وتسبب زحام المتسوقين في حدوث اختناقات مرورية بالمواقف والشوارع المؤدية لمراكز التسوق، وقد استعدت محلات الحلويات في الأسواق منذ حوالي أسبوع وطرح الكثير من انواع الحلويات والمكسرات، بأسعار تنافسية لجذب المستهلكين عبر العروض الخاصة على الحلويات.

دعاية مبتكرة

وعلى الرغم من التزاحم الذي تشهده محلات الحلويات الجاهزة، إلاّ أن ذلك لم يثنِ من عزيمة اهل الأحساء وخاصة النساء اللاتي يرغبن في شراء الكثير من انواع الحلويات استعدادا وابتهاجاً بعيد الفطر المبارك، وطلب مختلف الأصناف والإلحاح على طلب البسبوسة والكنافة الممزوجة منها باللوز والفستق والقشطة.

ورصدت "اليوم " الطرق المختلفة لمحلات الحلويات في الدعاية التي من شأنها جذب المستهلكين حيث قام العديد من اصحاب المحلات بطرح عروض ترويجية واطلقوا اسماء جديدة على منتجاتهم بالاضافة الى ابراز عامل الجودة عبر العديد من التشكيلات الجديدة وكعك العيد وشهدت الأسواق والمجمعات حركة مكثفة ونشطة على مدى الأيام القليلة الماضية بطرح كميات كبيرة من من الحلويات و الكعك، اثناء لعيد الفطر السعيد، فيما رفعت محلات الحلويات من درجة استعداداتها القصوى بعرض مختلف الانواع لجذب الزبائن ممن يستعدون للعيد بشراء انواع الحلويات والمكسرات قبل قدوم عيد الفطر بوقت كاف.

أسعار مناسبة ومستقرة

وأكد مواطنون أن أسعار الحلويات وكعك العيد غير مناسبة ولا مستقرة وتهافت الزبائن على طلب الحلويات التقليدية الشهيرة التي تبقى تتربع على عرش مائدة عيد الفطر المبارك على مثل "البقلاوة" بانواعها تتراوح اسعارها من 15-20 ريالا وفيه زيادة في حلى الكنافة والبسبوسة من 5- 8 ريالات عن السعر السابق.

اما محلات المكسرات فقد أكد بعض المواطنين أنهم يقومون بشراء المكسرات باستمرار في جميع أوقات العام ولكن نظراً لوجود مناسبة سنوية مثل العيد فإنهم يقومون بشراء كميات أكبر وبأنواع مختلفة من المكسرات المتنوعة.

خاصة وان بعض أسعار المنتجات المعروضة في السوق التي تشهد رواجاً كبيراً مثل الفول السوداني المحمص الذي بلغ سعره 15ريالاً للكيلو والكازو 60ريالاً والفستق 65ريالاً واللوز من 52 إلى 60 ريالاً، وكلها أسعار قابلة للتخفيض أي أن من يريد الشراء لا يجب أن يلتزم بهذه التسعيرة الموجودة على كل صنف بل من الممكن أن يتفاوض مع البائع حتى يتم التخفيض بعض الشيء.

فيما أكد بعض التجار أن حالة السوق تشهد رواجاً واضحاً في بيع المكسرات قبل وأثناء فترة العيد حتى إن بعضهم يفتح أبوابه خلال أيام العيد ولا يأخذ إجازة من العمل نظراً لكثرة الإقبال، كما أكد مواطنون وتجار أن الأسعار معتدلة وتكاد تكون مستقرة ولم تشهد ارتفاعاً ملحوظاً على الإطلاق.

فائض واستيراد

وقال البائع "محمد" وهو بائع بأحد محلات الحلويات والمكسرات منذ أكثر من 10 أيام تقريباً ونحن نستعد لاستقبال عيد الفطر السعيد وواصلنا ضخ منتاجتنا خلال العيد، من خلال توفير كافة أنواع الحلويات والمكسرات والكعك التي يحتاجها المستهلك في العيد". وأضاف: كما رفعنا من درجة استعداداتنا القصوى مع قرب حلول العيد، بزيادة عمل الموظفين، واستوردنا أنواع من الحلويات من الخارج وتعليق الزينات في أرجاء المحل لتهنئة الزبائن بعيد الفطر السعيد وإخلاء أماكن داخل المحل من أجل استغلاله في وضع السلع الخاصة بالعيد.

عادة أحسائية

ورغم الارتفاع الطفيف في الأسعار، تبقى الحلويات مظهر جميل من مظاهر عيد الفطر في الأحساء وعادة لكل الاهالي فالجميع يقومون باهداء بعضهم البعض بالحلويات، فالعيد مناسبة تستحق الأسر في إظهار هذه المناسبة وتميزها وإظهار كرم الضيافة وأناقة الاستقبال، وحتى وإن فضلت الكثيرات منهن اقتناءها جاهزة إلا أن البعض الآخر من النسوة يصررن على أن تشم رائحة إعدادها في المنزل ومن دون هذه الرائحة فهن لا يشعرن ببهجة العيد.

مواضيع ذات علاقة أرتفاع اسعار الحلويات والمكسرات إلى مستويات خيالية حلويات وملابس العيد تنعش الحركة التجارية بالأحساء قرقيعان الأحساء يشعل أسواق الحلويات والمكسرات الحلويات الشرقية والمكسرات تتصدر قائمة مبيعات العيد الحلويات المنزلية تنافس الأسواق في الأحساء الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى أنور الليلي - الأحساء يوليو 30, 2014, 9:06 م اضف تعليق التعليقات Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus الاقتصاد ميناء ينبع الصناعي يستقبل أكبر محطة تحلية بالعالم أسواق الحلويات والمكسرات تنتعش بالعيد والتنافسية تجمد الأسعار 25 مليون دولار من البنك الإسلامي للتدريب المهني بمصر نمو إنتاج أوبك وتعافٍ طفيف للإمدادات الليبية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


اليوم أسواق الحلويات والمكسرات تنتعش بالعيد والتنافسية تجمد الأسعار الاسعار



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر http://www.alyaum.com/article/4004216 اليوم - السعودية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم أسواق الحلويات والمكسرات تنتعش بالعيد والتنافسية تجمد الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars