الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

غدًا «التنسيق» يستقبل طلاب المرحلة الثانية

01/08/2014 | 12:32 م 0 comments
غدًا «التنسيق» يستقبل طلاب المرحلة الثانية

الجمعة 1 أغسطس 2014 - 11:18 ص الرئيسية سياسة رياضة حوادث ومحاكم فن مجتمع وناس اقتصاد ثقافة رأي ورؤى نرشح لكم كتاب وأعمدة كاريكاتير وكوميكس   إطلاق النار على مجموعة من المصريين كانت تحاول الفرار من ليبيا إلى تونس وقتل 6 منهم اغتيال «جومي طاهر» إمام أكبر مسجد في إقليم «شينجيانغ» الصيني عاجل| سويسرا تعلن إغلاق سفارتها في ليبيا مقتل 5 عناصر «إرهابية» والقبض على 15 آخرين في مداهمات للجيش بـ الشيخ زويد اليوم وزير الكهرباء يكرم حارس أحبط محاولة تفجير برج كهرباء «الكريمات – البساتين» مظهر شاهين يطالب بتغيير اسم «حديقة الأزهر» بسبب «التحرش» العائدون من ليبيا: دفعنا كل أموالنا حتى نعود للوطن.. والآلاف عالقين في “رأس جدير” وزارة الخارجية تحذر المصريين من السفر إلى ليبيا: «الوضع خطر» وورلد تريبيون: «داعش» يحاصر مشارف بغداد من عدة اتجاهات فلسطين تشكر دول أمريكا اللاتينية لاستدعائهم سفراء بلادهم بعد مجازر «العدو» الإسرائيلي على «غزة» أهم الأخبار: أحدث أخبار الرياضة اتحاد الكرة يحدد 14 سبتمبر لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك اتحاد الكرة يحدد 14 سبتمبر لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك بالصور:احمد حسن كوكا يفوز بجائزة افضل لاعب فى مواجهة جوتنبرج محمود طاهر : لم نقرر دعم أحد لرئاسة لجنة الأندية وهذا هو موقفنا من التجديد لفتحى وليد سليمان يشارك امام نكانا رغم الإصابة إقرأ أيضا وزير الأوقاف يدعو إلى تقنين سفر المصريين للعمرة والحج مرة واحدة كل 5 سنوات مدير أمن السويس الجديد يتفقد تأمين المجرى الملاحي للقناة ونفق أحمد حمدي الجيش الثالث يدفع بـ 5 مدرعات بميدان الأربعين بالسويس لتأمينه «أمن المنيا» يكثف قواته تحسباً لعمليات إرهابية الهلايلة يعيدون أسوان إلى بحر الدم التعليم: مظاهرات التعيين لن تفيد وخلفها جماعات مشبوهة تهدف لزعزعة الوطن الدكتور كريمة: صيام الأيام الستة فى شوال مقدم على قضاء ايام الافطار فى رمضان الاعلى قراءة الأكثر تعليقا أصدقاؤك يفضلون: أرشيف الدستور الأصلي العيد فى العشوائيات.. لا تحتاج إلى ثروة كى تكون سعيدًا السبت المقبل.. بدء المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 80.49% علمي.. و68.3% أدبي وزير التموين يطالب المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم عند البقالين لمنع استغلالها وكيل الأزهر: لسنا مؤسسة سياسية.. ولا نريد الاشتغال بالسياسة وزير الأوقاف: إنكار عذاب القبر لا يخدم سوى قوى التطرف والإرهاب المزيد غدًا.. «التنسيق» يستقبل طلاب المرحلة الثانية الجمعة 1 أغسطس 2014 - 10:33 ص منى عطا مجتمع وناس

العلمى يبدأ من 80.49% والأدبى من 68.3% والتقديم لمدة 5 أيام.. والوزير: على الطلاب الالتزام بمواعيد الشرائح المخصصة لهم منعًا للتزاحم

غدًا السبت، وعلى مدار 5 أيام، يبدأ مكتب التنسيق فى استقبال أوراق طلاب المرحلة الثانية، من طلبة الثانوية العامة، بإجمالى 164 ألفًا و239 طالبًا وطالبة من الشعبتين الأدبية والعلمية.

الشعبة العلمية تتراوح وفقًا للحد الأدنى بـ330 درجة بنسبة 80.49%، فأكثر، ويبلغ إجمالى عدد طلابها 113119، بينما الشعبة الأدبية تتراوح كحد أدنى بـ280 درجة بنسبة 68.3% فأكثر، ويبلغ إجمالى عدد طلابها 164239 طالبًا وطالبة.. وأعلن مكتب التنسيق عن جدول بالأيام التى على الطلبة أن يتقدموا فيها بأوراق قبولهم، وجاء غدًا السبت مقررًا لقبول أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 385.5 درجة لأقل من الحد الأدنى المعلن عنه للمرحلة الأولى للشعبة العلمية، والأحد للحاصلين على مجموع 377.5 درجة لأقل من 385.5 درجة، والإثنين للحاصلين على 370.5 درجة لأقل من 377.5 درجة، والثلاثاء للحاصلين على 360 درجة لأقل من 370.5 درجة، والأربعاء للحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 360 درجة.

انتهاء المرحله الاولي ب التنسيق تصوير دعاء السيد (8)

أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فمن المقرر أن يتقدم غدًا الطلاب الحاصلون على مجموع 321.5 درجة، لأقل من 330 درجة، والأحد للحاصلين على 312.5 درجة، لأقل من 321 درجة، والإثنين للحاصلين على 303 درجات، لأقل من 312.5 درجة، والثلاثاء للحاصلين على 293 درجة، لأقل من 303 درجات، والأربعاء للحاصلين على مجموع 280 درجة، لأقل من 293 درجة.

الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، نبه على طلاب المرحلة الثانية بالالتزام بمواعيد الشرائح المخصصة لهم، وذلك لمنع تزاحم الطلاب داخل المدينة الجامعية، ودفعًا للتزاحم الناتج عن تكدس الشرائح فى يوم واحد.

ثانى ايام التنسيق بالمرحلة الاولى تصوير دعاء السيد (14)

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى الذين تخلفوا عن التسجيل بالمرحلة الخاصة بهم، فإن عبد الخالق يؤكد أنه سيتم إلحاقهم مرة أخرى بالمرحلة الخاصة بهم، مطالبًا أولياء الأمور بأن يقوموا بمتابعة وسائل الإعلام للتعرف على الشرائح الخاصة بأبنائهم.

وعن إمكانية التحويل، فبحسب الدكتور أحمد فرحات، رئيس قطاع التعليم، رئيس مكتب التنسيق، فإنها ستقتصر على نسبة الـ10% كما هو مقرر من المجلس الأعلى للجامعات، مضيفًا أنه سيتم فتح باب التحويلات أمام الطلاب عقب انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق، على أن يكون التحويل إلكترونيًّا.

ثانى ايام التنسيق بالمرحلة الاولى تصوير دعاء السيد (7)

مشكلة التحويل يتابعها فرحات بالإشارة إلى أنه لا تراجع عن تحويل الطلاب وفقا للتوزيع الجغرافى، ولذلك تم وقف التعامل مع العقود السكنية لإثبات وجود الطالب بالمنطقة التى يريد التحويل إليها، وقصر التعامل هذا العام على الإدارة التعليمية التابع إليها الطالب، وعدم التعامل بفواتير التليفونات أو إيصالات شركة الكهرباء لإثبات وجود الطلاب فى تلك المناطق، والالتزام فقط بالتوزيع الإقليمى بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والألسن، والإعلام، والآثار، والفنون الجميلة، ودار العلوم.

الجدير بالذكر أن اعتراضًا كبيرًا بين أولياء الأمور فى المرحلة الأولى، جاء ردًّا على إلحاق أبنائهم بكليات قمة مثل الطب، والاقتصاد والعلوم السياسية، والهندسة، بجامعات مثل كفر الشيخ، والوادى الجديد، خلافًا لرغبتهم بالتحويل إلى كليات جامعة القاهرة وعين شمس والإسكندرية، لذلك قال الدكتور فرحات إنه من الممكن الموافقة على تحويل الطالب، لكن بعد قضاء عام فى المنطقة الجغرافية الخاصة به، على أن يجرى تحويله العام التالى إلى المنطقة التى يثبت وجود سكن خاص له فيها.

أرشيفية

Bookmark and Share تعليقات القراء تصفح الدستور الأصلي الرئيسية سياسة العالم مصر الشرق الأوسط رياضة حوادث ومحاكم فن مجتمع وناس اقتصاد أخبار بورصة ثقافة أخبار حوارات كتب وروايات رأي ورؤى نرشح لكم كتاب وأعمدة كاريكاتير وكوميكس الأخبار المنشورة خاصة بموقع الدستور الأصلي وليس للموقع أي مطبوعة ورقية CLIP Solutions تصميم و تطوير
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/08/2015 | 6:36 م

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية

شهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات فوضى وازدحاماً واشتباكات بالأيدى، أمس، من جانب طلاب الدبلومات الفنية نظام ٣ و٥ سنوات، وطلاب الشهادات المعادلة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، على أولوية التسجيل، ما تسبب فى استدعاء أفراد الأمن الإدارى

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية
19/08/2015 | 6:23 م

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن

أعلن سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن 58 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب.

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن
19/08/2015 | 6:23 م

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات

تشهد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، حالة من الزحام الشديد من قبل طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات
19/08/2015 | 12:14 م

المصدر تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وذلك...

المصدر  تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر
18/08/2015 | 11:51 م

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة

شهدت معامل التنسيق اليوم، الثلاثاء، بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا من طلاب الدبلومات الفنية، أدى إلى حدوث فوضى بالمكان.

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة
18/08/2015 | 5:20 م

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب» الموجز

قال سيد عطا، المشرف على التنسيق، إن 45 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب منذ الخميس الماضي وحتى الآن.وأضاف «عطا» في تصريحات صحفية أن عدد طلاب

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب»   الموجز
18/08/2015 | 5:20 م

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة التابع للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى بمقر الوزارة.

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق


غدًا «التنسيق» يستقبل طلاب المرحلة الثانية تنسيق الكليات



اشترك ليصلك كل جديد عن تنسيق الكليات

خيارات

غدًا «التنسيق» يستقبل طلاب المرحلة الثانية
المصدر http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=01082014&id=7f087872-4d4b-4849-a68e-0f3d4fbab787 الدستور الأصلي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي غدًا «التنسيق» يستقبل طلاب المرحلة الثانية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars