الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > سعيد صالح

: المتاجرون بـ«سعيد صالح».. «الزعيم» حقق نجوميته على أكتافه وتخلى عنه في محنته.. زوجته تاجرت بـ«أزمته الصحية» وحريق منزله.. ابنته تربحت من ورائه ثم فضحته إعلاميًا.. ورفقاء المسرح تخلفوا عن حمل «جثمانه»

01/08/2014 | 11:30 م 0 comments
: المتاجرون بـ«سعيد صالح».. «الزعيم» حقق نجوميته على أكتافه وتخلى عنه في محنته.. زوجته تاجرت بـ«أزمته الصحية» وحريق منزله.. ابنته تربحت من ورائه ثم فضحته إعلاميًا.. ورفقاء المسرح تخلفوا عن حمل «جثمانه»

في الأيام الأخيرة لرئيس جمهورية الضحك النظيف «سعيد صالح»، وفي أشد أوقات مرضه ومعاناته، تخلى عنه أقرب الناس إليه.. رفقاء دربه الفني ابتعدوا عنه، حتى صديقه عادل إمام، الذي كان شريكًا في صناعة نجوميته ...

في الأيام الأخيرة لرئيس جمهورية الضحك النظيف «سعيد صالح»، وفي أشد أوقات مرضه ومعاناته، تخلى عنه أقرب الناس إليه.. رفقاء دربه الفني ابتعدوا عنه، حتى صديقه عادل إمام، الذي كان شريكًا في صناعة نجوميته وزعامته الفنية، بخل عليه بالزيارة، أو حتى بالسؤال عن صحته وأحواله.

«لو لم يكن مرسي الزناتي لما كان بهجت الأباصيري»، جملة يرددها البعض في إشارة منهم إلى «ملك الإفيه» سعيد صالح، وعادل إمام، في دلالة واضحة على فضل الأول على الثاني، حيث كان «صالح»- رغم موهبته المتفجرة- يكتفي بلعب دور «البطل الثاني» أو «السنيد»، ضاربًا المثل لزملائه في الإيثار والعطاء بلا حدود.

ولعل ما يؤكد هذا الإيثار الفني، هو تنازله- بكل حب- عن شخصية «بهجت الأباصيري»، لصديقه عادل إمام في مسرحية «مدرسة المشاغبين»، وكذلك تنازله عن بعض أدوار البطولة، سواء في السينما أو المسرح، لدعم زملائه الفنانين الصاعدين.
«الزعيم» قابل «إيثار» رفيق نجاحه بكثير من الجحود، ونكران الجميل، وتاجر به في أحيان كثيرة، ففي كل مناسبة كان يؤكد على متانة العلاقة مع رفيق نجاحه سعيد صالح، وأنه دائم السؤال عنه وعن أحواله، ويسانده دائمًا في كل أزماته، مدللًا على ذلك بأنه يستعين به في بعض أفلامه كما حدث في فيلم «زهايمر».

لكن ما أن تعرض منزل سعيد صالح لحادث حريق، أتى محتوىات المنزل، حتى افتضح عادل إمام، الذي اكتفى بالاطمئنان تليفونيا على صحة صديقه.

وهذا التصرف جعل الناقد الفني طارق الشناوي يصف عادل إمام بأنه «زعيم أونطة»، مؤكدًا أن المواساة شئ مهم يحتاجه الإنسان بلا شك، ولكن أيضا يحتاج من يسانده ماديًا، واصفا الزعيم بـ«الملياردير»، الذي لن يضيره توفير شقة مفروشة لسعيد يعيش فيها باقي حياته.

كما شكت شيماء فرغلي - زوجة سعيد- عدم اهتمام أصدقاء الفنان بزيارته، مؤكدة أن أصدقاء زوجها وعلى رأسهم عادل إمام اكتفوا بالسؤال عنه عبر الهاتف، ولم يمد أحدهم يد العون لصديقهم.

زوجة سعيد صالح، فإنها أيضا لم تسلم من اتهامات المتاجرة به وبمرضه، وحريق منزله، كما أكد بعض المقربين من النجم الراحل، بعد ظهورها في أكثر من فضائية مصرية وعربية لتكشف عن مأساة زوجها الصحية والمادية، وأن أيًا من أصدقاء زوجها من الفنانين الكبار لم يقدم لهم يد العون، لتوفير شقة مفروشة لها وزوجها يعيشان فيها بقية حياتهما، ما اعتبره البعض «متاجرة صريحة» أو «تتسول» على زوجها- كما أكدت «هند» الابنة الوحيدة للفنان الراحل- للحصول على الأموال.

وبمناسبة ابنة سعيد صالح فإنها أيضا تاجرت باسم أبيها، واستغلت حالته الصحية وانحساره الأضواء عنه، وراحت تنتقم منه ومن زوجته، وأكدت لعدد من وسائل الإعلام أن والدها بات سجينًا في منزله، وأن زوجته تمارس عليه جميع أشكال التعذيب، لدرجة أنه لم يعد يستطيع الخروج من المنزل إلا بأمر منها، حتى أمواله ومدخراته، عجز عن التصرف فيها بعد أن استولت عليها الزوجة وحرمته من أبسط حقوقه، وأنه يعيش مشهدًا حياتيًا أفظع بكثير من المشاهد التي يجسدها على الشاشة، وهي الاتهامات التي نفاها الفنان الراحل بنفسه أثناء استضافته في إحدى القنوات الفضائية، مؤكدًا أن علاقته بزوجته شيماء «سمن على عسل»، وأن ما ادعته ابنته لا أساس له من الصحة.

«ملك الإفيهات» لم يكن يشغل باله بالنجومية والأموال، وكان كما يقول المأثور الشعبي «إللي في إيده مش له»، وكان على استعداد أن ينفق آخر جنيه في جيبه على زملائه أو على المسرح، لدرجة خسارته معظم ثروته على فرقته المسرحية التي أنشأها، وكانت سببًا في شهرة الكثير من الفنانين، الذين تخلفوا عن مرافقة جثمانه من مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، حيث وافته المنية، إلى قرية «مجريا» مركز أشمون بالمنوفية، حيث مثواه الأخير.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/08/2014 | 7:57 ص

سعيد صالح عاصفة من الضحك!

برحيل الفنان المتميز سعيد صالح أمس الأول الجمعة أول أغسطس 2014 تفقد الكوميديا المصرية واحدًا من فرسانها المتفردين، فالرجل كان أشبه بعاصفة من الضحك إذا وقف على خشبة المسرح أو طلّ من الشاشة الكبيرة أو الصغيرة.

  سعيد صالح عاصفة من الضحك!
04/08/2014 | 7:57 ص

الوفد - سعيد صالح رحل بدون حصوله على لحظة وفاء

أخيراً حان للقلب الذي أصابه الوهن أن يجد مرس

الوفد - سعيد صالح رحل بدون حصوله على لحظة وفاء
04/08/2014 | 7:57 ص

الآلاف يشيعون جنازة سعيد صالح فى مسقط رأسه

كتب: ناصر محجوب شيع الآلاف من أهالى قرية مجريا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية جنازة سعيد صالح، وسط غياب تام لزملائه الفنانين. واقتصر توديع جثمان الفنان الراحل سعيد صالح بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى، قبل نقل الجثمان لمسط رأسه بالمنوفية، على حضور سامح الصريطى، وعهدى صادق ومنير مكرم، فيما غاب رفيق رحلته عادل إمام. وحضرت الجنازة نجلته هند وزوجته الثانية، والتى أصرت على الذهاب معه حتى دفنه بمقابر العائلة ،وأبكت نجلته الحضور بعد ترديدها "الله يرحمك يا بابا" ،وأكدت نجلته أن والدها كان برًّا بجميع أقاربه وكان دائما يحثهم على صلة الأرحام. وتتلقى أسرة الفنان الراحل سعيد صالح واجب العزاء، يوم الثلاثاء المقبل بمسجد عمر مكرم بالتحرير عقب صلاة المغرب.

الآلاف يشيعون جنازة سعيد صالح فى مسقط رأسه
04/08/2014 | 7:57 ص

«الزعيم» يخذل «صاحبه» ويتخلف عن جنازته - البيان

عشرة فنية طويلة انتهت بغياب الفنان عادل إمام عن جنازة صديق عمره الفنان سعيد صالح، ما أوقعه في مأزق وجعله عرضة للانتقادات والهجوم، وأثار سخط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اتهموه بقلة الوفاء، وقد عبر عادل إمام عن بالغ حزنه لفقدان رفيق دربه الذي توفي

«الزعيم» يخذل «صاحبه» ويتخلف عن جنازته - البيان
04/08/2014 | 7:57 ص

محمد متولي النقابة لم تبلغنا بموعد عزاء سعيد صالح

أكد الفنان محمد متولي، أن سعيد صالح كان أخا عزيزا عليه، وعشرة عمر بالنسبة له، موضحًا أنه فخور بعمله معه في فيلم 'سلام يا صاحبي'، واصفًا إياه بـ'أبو الجدعنة والإنسانية'، وأنه كان متميزًا على المستوى ...

 محمد متولي النقابة لم تبلغنا بموعد عزاء سعيد صالح
04/08/2014 | 7:57 ص

سعيد صالح من دون مكسبات صناعية! الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط, جريدة العرب الدولية

سعيد صالح من دون مكسبات صناعية!  الشرق الأوسط
04/08/2014 | 7:57 ص

عادل إمام يغيب عن جنازة صديقه سعيد صالح

تعرّض عادل إمام لهجوم عنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما غاب عن جنازة صديقه ورفيق دربه سعيد صالح الذي انطفأ أول من أمس بعد صراع مع المرض.

عادل إمام يغيب عن جنازة صديقه سعيد صالح


: المتاجرون بـ«سعيد صالح».. «الزعيم» حقق نجوميته على أكتافه وتخلى عنه في محنته.. زوجته تاجرت بـ«أزمته الصحية» وحريق منزله.. ابنته تربحت من ورائه ثم فضحته إعلاميًا.. ورفقاء المسرح تخلفوا عن حمل «جثمانه» سعيد صالح في الأيام الأخيرة لرئيس جمهورية الضحك النظيف «سعيد صالح»، وفي أشد أوقات مرضه ومعاناته، تخلى عنه أقرب الناس إليه.. رفقاء دربه الفني ابتعدوا عنه، حتى صديقه عادل إمام، الذي كان شريكًا في صناعة نجوميته ...



اشترك ليصلك كل جديد عن سعيد صالح

التعليقات علي : المتاجرون بـ«سعيد صالح».. «الزعيم» حقق نجوميته على أكتافه وتخلى عنه في محنته.. زوجته تاجرت بـ«أزمته الصحية» وحريق منزله.. ابنته تربحت من ورائه ثم فضحته إعلاميًا.. ورفقاء المسرح تخلفوا عن حمل «جثمانه»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars