الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > نادي الزمالك

مدرب الزمالك الجديد يحفز لاعبيه قبل المواجهة الأفريقية المرتقبة,

02/08/2014 | 10:56 ص 0 comments

مدرب الزمالك الجديد يحفز لاعبيه قبل المواجهة الأفريقية المرتقبة

الجماهير هتفت باسم حسام حسن وطالبته باللقب القاري الصعب

حسام حسن القاهرة: الشرق الأوسط يبدو كل شيء مثاليا في الزمالك بالنسبة للمدرب العائد حسام حسن.. فالآن سيبدأ فترة ثانية على رأس النادي العريق بدعم كبير من إدارته وجماهيره وبتشكيلة تضم أكثر من 15 لاعبا جديدا أمامه أسابيع ليست بالقليلة ليعدهم للموسم الجديد في مصر. وحتى ضيق الوقت قبل مباراته الأولى مع الفريق في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لا يبدو سيفا مسلطا على رقبة المهاجم السابق البالغ من العمر 48 عاما بعدما اقترب الزمالك من توديع حلم استعادة اللقب القاري قبل حتى أن يأتي حسام. لكن مرة أخرى سيحصل حسام على فرصة مثالية ليضرب بقوة من البداية مثلما فعل حين قاد الزمالك لعام ونصف العام في 2009. ففي العاشر من أغسطس (آب) الحالي سيلعب الزمالك في الإسكندرية مع فيتا كلوب منافسه القادم من الكونغو الديمقراطية وسيكون الفوز مثاليا ليعود الفريق للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي. وعاد حسام من الأردن بعد مشوار قصير مع منتخبها الأول ليتولى المسؤولية خلفا لأحمد حسام (ميدو) وبدأ العمل سريعا في الزمالك قبل أن يعقد مؤتمرا صحافيا، لكن أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على كرة القدم في النادي قال إن المدرب الجديد ناقش لاعبيه بشكل أساسي في المواجهة الأفريقية المقبلة. وقال سليمان الذي شغل نفس المنصب منذ أن تولى ميدو المسؤولية في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد أول حصة تدريبية مع الفريق: لقد أكد على أن فرصة التأهل للدور قبل النهائي لدوري الأبطال ما زالت قائمة. وأضاف: رغم المركز المتأخر في المجموعة وصعوبة الموقف فإننا لن نتنازل عن تحقيق الفوز في المباراتين القادمتين لمواصلة المشوار الأفريقي.

وبأربع نقاط فقط يتذيل الزمالك المجموعة وهو نفس رصيد الهلال السوداني، لكن يتأخر الفريقان بثلاث نقاط وراء فيتا كلوب ومازيمبي القادم أيضا من الكونغو الديمقراطية في المجموعة الأولى بدور الثمانية. وإذا فعلها حسام وقاد الفريق في هذه الفترة العصيبة والتأهل لقبل النهائي، بل ونيل اللقب للمرة الأولى منذ 2002 فسيحفر اسمه كواحد من أهم مدربي الزمالك على الإطلاق. وفي نهاية 2009 عين حسام المهاجم السابق للأهلي والزمالك لقيادة النادي خلفا للمدرب الفرنسي الشهير هنري ميشيل حين كان الفريق يعاني من تراجع واضح. وخلال أشهر قليلة أنهى الزمالك الموسم في المركز الثاني بالدوري المصري الممتاز قبل أن يتوقف مشواره إثر الخروج من دوري أبطال أفريقيا على يد الأفريقي التونسي. وقال سليمان: كان حريصا للغاية على مطالبة اللاعبين بالتحلي بالحماس والروح القتالية والتفاني في التدريبات من أجل الوصول للجاهزية التامة قبل المواجهة المرتقبة مع فيتا كلوب بدوري الأبطال. والروح القتالية هي أبرز أسلحة حسام كلاعب ومدرب وهو الذي بدأ مشواره التدريبي بلا أي خبرة في النادي المصري البورسعيدي في مارس (آذار) 2008.

ولا يجلس حسام مطلقا خارج الخطوط ولا يتوقف عن الحديث للاعبيه أثناء المباراة ويتفاعل معهم في كل هجمة ويحتفل معهم بكل هدف. ويحتفل معه عادة توأمه إبراهيم الذي يرافقه في كل جهاز تدريبي كمدير للكرة. حدث هذا في المصري والزمالك والإسماعيلي وقبلها في الأردن.

ونشرت صفحة الزمالك الرسمية بموقع فيسبوك على الإنترنت صورا لاستقبال حسام وإبراهيم في النادي ولأول حصة تدريبية يقود فيها لاعبيه. وتحت إحداها علق أحدهم يقول: الشعب يريد.. أفريقيا يا عميد.

والعميد لقب لحسام منذ أصبح يوما أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية. والعبارة اشتهرت في مصر خلال السنوات الماضية كهتاف في احتجاجات شعبية أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك في 2011 ويبدو استخدام عشاق الزمالك لها الآن تعبيرا عن لهفة النادي العملاق في لقب مهم لم يحرز الفريق مثله منذ فوزه بالدوري المحلي في 2004، إذ إن التتويج بكأس مصر الشهر الماضي لم يشفع لميدو بالبقاء.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
18/11/2017 | 11:50 م

بوابة الفجر: مقلد: الزمالك نجا من كارثة

كشف اللواء علاء مقلد المرشح على مقعد العضوية في الانتخابات المقبلة لنادي الزمالك، عن الطريقة التي يتعامل مع المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الحالي، ...

بوابة الفجر: مقلد: الزمالك نجا من كارثة
13/11/2017 | 5:50 ص

تقديم مباراة الزمالك والطلائع بالدورى 24 ساعة بسبب الانتخابات -

تلقى نادى الزمالك إخطارا رسميا من اتحاد الكرة بالموعد الجديد لمباراة طلائع الجيش بعد تقديم موعد اللقاء لمدة 24 ساعة.

تقديم مباراة الزمالك والطلائع بالدورى 24 ساعة بسبب الانتخابات -
11/11/2017 | 1:00 ص

علي السيسي: لهذا السبب.. مرتضى يرفض وجودي في الزمالك - ياللاكورة

هاجم الناقد الرياضي علي السيسي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد رفض وجوده في الانتخابات المقبلة بالقلعة البيضاء، مؤكدًا أنه يخشى الكشف عن مخالفات خطيرة قد تدينه إذا ترشح في الانتخابات.

علي السيسي: لهذا السبب.. مرتضى يرفض وجودي في الزمالك - ياللاكورة
11/11/2017 | 1:00 ص

بالصور.. مرتضى منصور يعلن بلوغ فائض ميزانية الزمالك 150 مليون جنيه -

حضر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك اختبارات الكاتا فى احتفالية غير مسبوقة بالقلعة البيضاء لأسرة الكاراتيه، حيث حضر أكثر من 280 لاعبا ولاعبة.

بالصور.. مرتضى منصور يعلن بلوغ فائض ميزانية الزمالك 150 مليون جنيه -
11/11/2017 | 1:00 ص

قلق في الزمالك من ضياع صفقة الزيمبابوي

الوحدة الامارتي يدخل السباق علي صفقة بيليات

قلق في الزمالك من ضياع صفقة الزيمبابوي
11/11/2017 | 1:00 ص

الزمالك يشترط 70 مليون جنيه للاستغناء عن فتحى نهائياً

اشترط مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور، الحصول على 70 مليون جنيه للاستغناء عن مصطفى فتحى، لنادى التعاون السعودى نهائيا، بناء على تفعيل بند البيع النهائى فى عقد إعارته والذى يلزم النادى السعودى بسداد 3 ملايين و700 ألف دولار للحصول على اللاعب فى

الزمالك يشترط 70 مليون جنيه للاستغناء عن فتحى نهائياً
06/11/2017 | 6:00 م

: بالفيديو: لحظة تقديم مرتضي منصوروقائمته أوراق ترشحهم لأنتخابات الزمالك

أكد مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، فى حالة نجاحي فى الانتخابات سيتم انشاء ستاد لنادي الزمالك. وقال رئيس نادي الزمالك، تراجعت عن شطب قائمة أحمد سليمان من النادي كي يعرفوا حجمهم فى الانتخابات. وأوضح ...

: بالفيديو: لحظة تقديم مرتضي منصوروقائمته أوراق ترشحهم لأنتخابات الزمالك


مدرب الزمالك الجديد يحفز لاعبيه قبل المواجهة الأفريقية المرتقبة, نادي الزمالك



اشترك ليصلك كل جديد عن نادي الزمالك

خيارات

المصدر http://classic.aawsat.com/details.asp?section=21&article=781698&issueno=13031 الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مدرب الزمالك الجديد يحفز لاعبيه قبل المواجهة الأفريقية المرتقبة,

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars