الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر قتلى وجرحى بسبب زلزال - أخبار سكاي نيوز عربية

02/08/2014 | 11:27 ص 0 comments
الجزائر قتلى وجرحى بسبب زلزال - أخبار سكاي نيوز عربية

قتل 6 أشخاص وأصيب 420 آخرون بجروح بسبب حالة الهلع التي نجمت عن زلزال بقوة 5,6 درجات على مقياس ريختر، ضرب العاصمة الجزائرية والولايات المجاورةصباح الجمعة.

الجزائر.. قتلى وجرحى بسبب زلزال  الجزائر , زلزال , زلازل , زلزال في الجزائردمار خلفه زلزال سابق في الجزائر - أرشيفية

الجمعة  01 أغسطس, 2014 - 09:53  بتوقیت أبوظبي 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قتل 6 أشخاص وأصيب 420 آخرون بجروح بسبب حالة الهلع التي نجمت عن زلزال بقوة 5,6 درجات على مقياس ريختر، ضرب العاصمة الجزائرية والولايات المجاورةصباح الجمعة.

وأعلن أحد أعضاء خلية الأزمة في وزارة الصحة الجزائرية أن آخر حصيلة من المستشفيات تفيد عن 6 قتلى و420 جريحا إصابات معظمهم طفيفة، لافتا إلى أنه من بين الجرحى 21 شخصا ما زالوا في المستشفيات، سيخضع 7 منهم إلى عمليات جراحية الجمعة.

ولقي 4 من الـ 6 مصرعهم بعد أن ألقوا بأنفسهم من شرفات أو نوافذ منازلهم، بينما توفي اثنان بسكتة قلبية، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

يذكر أن الضحايا من الجزائر وبومرداس (خمسين كلم شرقي العاصمة) والبليدة (خمسين كلم جنوب غربي العاصمة).

وسقط الضحايا بسبب حالة الذعر التي نجمت عن الزلزال الذي أيقظ السكان فألقى بعضهم بنفسه من الشرفات وخرج العديد منهم إلى الشوارع خوفا من انهيار البنايات.

وأعلن مسؤول الاتصال في الحماية المدنية، العقيد فاروق عاشور أن الزلزال الذي وقع الجمعة في الساعة 5,11 (4,11 بتوقيت غرينيتش) قبالة سواحل العاصمة الجزائرية لم يخلف خسائر كبيرة.

واعلن مركز العلوم الفلكية والجيوفيزيائية أن مركز الزلزال في البحر على مسافة 19 كيلومتر شمال شرقي حي بولوغين، وأعقبه بعد ربع ساعة، 20 هزة ارتدادية بلغت قوة إحداها 4,3.

وقال الباحث في المركز، كمال لامالي: "هذا الزلزال يندرج في إطار النشاط العادي للنظام الزلزالي في الجزائر التي تقع بين صفيحتين كبيرتين، وتسجل الجزائر مئة زلزال شهريا لكن معظمها لا يشعر به أحد".

يذكر أن زلزال ضرب بورمداس عام 2003 أدى إلى سقوط حوالي 3 آلاف قتيل.

الجزائرزلزالزلازلزلزال في الجزائر Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. blog comments powered by Disqus أخبار متعلقة مسؤول: 116 قتيلا بالطائرة الجزائرية زلزالان يضربان ميانمار وجزر أندمان الهندية الجزائر: التعرف على ضحايا الطائرة قد يطول فرنسا تدرس الصندوقين الأسودين لـ"الجزائرية" اعتقال ناشط بتجنيد مقاتلي القاعدة بالمغرب فيديو متعلق عاهل المغرب يعد بمعالجة الفوارق الاجتماعية تعديل القانون المنظم للاستثمار الأجنبي بالجزائر مالي تقود التحقيق بشأن "الجزائرية" إعلان تحطم الطائرة الجزائرية الجزائر.. 100 مليار دولار لرفع إنتاج الطاقة من تويتر أخبار الشرق الأوسط العالم رياضة اقتصاد علوم وتكنولوجيا ثقافة وفنون منوعات سكاي نيوز عربية اتصل بنا حول سكاي نيوز عربية برنامج التدريب الشروط والأحكام راديو سكاي نيوز عربية سياسة الخصوصية خدمة الأخبار العاجلة أعلن معنا شاركنا برأيك موقع الشركة وظائف شاغرة تابعنا ترددات القناة تطبيقات الأجهزة المحمولة البث المباشر راديو مباشر نسخة الأجهزة المحمولة كافة العلامات التجارية الخاصة بـ SKY وكل ما تتضمنه من حقوق الملكية الفكرية هي ملك لمجموعة Sky International AG ولا تستخدم إلا بتصريح مسبق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


الجزائر قتلى وجرحى بسبب زلزال - أخبار سكاي نيوز عربية اخبار الجزائر قتل 6 أشخاص وأصيب 420 آخرون بجروح بسبب حالة الهلع التي نجمت عن زلزال بقوة 5,6 درجات على مقياس ريختر، ضرب العاصمة الجزائرية والولايات المجاورةصباح الجمعة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر قتلى وجرحى بسبب زلزال - أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر http://www.skynewsarabia.com/web/article/678332/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D9%8A%D9%94%D8%B1-%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8-%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84 أخبار اليوم - أخبار سكاي نيوز عربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر قتلى وجرحى بسبب زلزال - أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars