الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب - السعودية

02/08/2014 | 5:22 م 0 comments
خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب - السعودية

الرياض / حذر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من السكوت على تفشي "فتنة" استغلال...

العملات أوقات الصلاة الطقس الاكثر قراءة الأكثر مشاهدة الأكثر تعليقاً « الاكثر شعبية » اشترك الآن لتصلك أهم وأحدث الأخبار

خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب السعودية منذ 15 ساعة 0 تعليقات باب.كوم 11 زيارة خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب

خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب

الرياض / حذر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من السكوت على تفشي "فتنة" استغلال جماعات متطرفة للإسلام في نشر إرهابها، ومن استمرار ارتكاب الجرائم اللا إنسانية التي يجري ارتكابها من الجماعات والمنظمات وبعض الدول في المنطقة.

ووصف في كلمته للأمة الإسلامية والمجتمع الدولي، يوم الجمعة، عبر القناة الأولى السعودية، إرهاب الدول بأنه الأخطر، في إشارة إلى المجازر الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين في قطاع غزة.

واستنكر خادم الحرمين الشريفين، تخاذل المجتمع الدولي أمام تلك الجرائم وأمام الجماعات الإرهابية الخائنة، التي تستبيح القتل والفساد باسم الإسلام، محذرا من أن هذا الموقف سيؤدي إلى خروج أجيال لا تؤمن إلا بالعنف.

وفي ختام كلمته، حذر الملك عبد الله، من أن استمرار هذا الوضع سيجعل الإرهاب يطال الجميع، وأولهم من يصمت عليه، قائلا، "اللهم بلغت اللهم فاشهد".

وجاء في نص الكلمة، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أيها الإخوة الكرام في أمتنا العربية والإسلامية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بقلب المؤمن بالحق تعالى، القائل في محكم كتابه، "واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب"، وقوله جل جلاله، "والفتنة أشدُ من القتل".

هذه الفتنة التي وجدت لها أرضا خصبة في عالمينا العربي والإسلامي، وسهل لها المغرضون الحاقدون على أمتنا كل أمر، حتى توهمت بأنه اشتد عودها، وقويت شوكتها، فأخذت تعيث في الأرض إرهابا وفسادا، وأوغلت في الباطل كاتمة ومتجاهلة لقول المقتدر الجبار، "بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق".

إن من المعيب والعار أن هؤلاء الإرهابيين يفعلون ذلك باسم الدين فيقتلون النفس التي حرم الله قلتها، ويمثلون بها، ويتباهون بنشرها، كل ذلك باسم الدين، والدين منهم براء، فشوهوا صورة الإسلام بنقائه وصفائه وإنسانيته، وألصقوا به كل أنواع الصفات السيئة بأفعالهم، وطغيانهم، وإجرامهم، فأصبح كل من لا يعرف الإسلام على حقيقته يظن أن ما يصدر من هؤلاء الخونة يعبر عن رسالة نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم الذي قال عنه تعالى، "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".

من مهبط الوحي ومهد الرسالة المحمدية أدعو قادة وعلماء الأمة الإسلامية لأداء واجبهم تجاه الحق جل جلاله، وأن يقفوا في وجه من يحاولون اختطاف الإسلام وتقديمه للعالم بأنه دين التطرف، والكراهية، والإرهاب، وأن يقولوا كلمة الحق، وألا يخشوا في الحق لومة لائم، فأمتنا تمر اليوم بمرحلة تاريخية حرجة، وسيكون التاريخ شاهدًا على من كانوا الأداة التي استغلها الأعداء لتفريق وتمزيق الأمة، وتشويه صورة الإسلام النقية.

وإلى جانب هذا كله، نرى دماء أشقائنا في فلسطين تسفك في مجازر جماعية، لم تستثن أحدا، وجرائم حرب ضد الإنسانية دون وازع إنساني أو أخلاقي، حتى أصبح للإرهاب أشكال مختلفة، سواء كان من جماعات أو منظمات أو دول، وهي الأخطر بإمكانياتها ونواياها ومكائدها، كل ذلك يحدث تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته بما في ذلك منظمات حقوق الإنسان، هذا المجتمع الذي لزم الصمت مراقبًا ما يحدث في المنطقة بأسرها، غير مكترث لما يجري، وكأنما ما يحدث أمر لا يعنيه، هذا الصمت الذي ليس له أي تبرير، غير مدركين بأن ذلك سيؤدي إلى خروج جيل لا يؤمن بغير العنف، رافضا السلام، ومؤمنا بصراع الحضارات لا بحوارها.

وأذكر من مكاني هذا بأننا قد دعونا منذ عشر سنوات في مؤتمر الرياض إلى إنشاء "المركز الدولي لمكافحة الإرهاب"، وقد حظي المقترح بتأييد العالم أجمع في حينه، وذلك بهدف التنسيق الأمثل بين الدول، لكننا أصبنا بخيبة أمل، بعد ذلك، بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي بشكل جدي مع هذه الفكرة، الأمر الذي أدى إلى عدم تفعيل المقترح بالشكل الذي كنا نعلق عليه آمالا كبيرة.

واليوم نقول لكل الذين تخاذلوا أو يتخاذلون عن أداء مسؤولياتهم التاريخية ضد الإرهاب من أجل مصالح وقتية أو مخططات مشبوهة، بأنهم سيكونون أول ضحاياه في الغد، وكأنهم بذلك لم يستفيدوا من تجربة الماضي القريب، والتي لم يسلم منها أحد.

اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد، اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد، "وسيعلمُ الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون".والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المزيد الرياض ، السعودية أمير منطقة الرياض يأمر بالتحقيق في حادثة هروب العمالة المخالفة

الرياض / وجّه أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بتشكيل لجنة من جميع الجهات المعنية...

عبدالله بن مساعد يشكل “لجنة إستراتيجية الرياضة السعودية”

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ,...

العثور على أقدم مخطوطة "مكتوبة بحروف عربية" في جنوب السعودية

عثر فريق يجمع خبراء أثريين سعوديين وفرنسيين على مخطوطة في جنوب السعودية يحتمل أن تكون أقدم وثيقة بالحروف العربية...

ارسل لصديق نسخة للطباعة Facebook مصدرك نيوز

تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى
26/03/2024 | 5:16 م

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية

ستواصل خطوط "China Southern" الجوية تعزيز حضورها في الشرق الأوسط خلال موسم صيف 2024 مع إطلاق طريق ثانٍ إلى المملكة العربية السعودية.قبل إطلاق أول رحلاتها

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية
21/03/2024 | 12:19 م

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic

يُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2,549 مترًا. ويعتبر الوجهة الوحيدة بالسعودية التي تشهد تساقطًا للثلوج سنويًا تقريبًا، ما يجعلها مثالية للتنزّه خلال فصل الشتاء، بحسب ما وُرد على موقع "روح السعودية".

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic
21/03/2024 | 12:19 م

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المباحثات في السعودية تناولت الأزمة الإنسانية في غزة والجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:19 م

تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب السعودية نظيره طاجيكستان، مساء اليوم الخميس، على ملعب «الأول بارك»، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.. التشكيل والموعد

   تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة


خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب - السعودية اخبار السعودية الرياض / حذر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من السكوت على تفشي "فتنة" استغلال...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب - السعودية
المصدر http://www.masdark.com/saudi-news/116538.html مصدرك الإخبارية: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خادم الحرمين يحذر من استغلال الإسلام في نشر الإرهاب - السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars