الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كتاب المقاومة في غزة هي الحل -

02/08/2014 | 10:53 م 0 comments
كتاب  المقاومة في غزة هي الحل -

"هذه أيام فرز الغث من السمين، وميز الخبيث من الطيب، وتلك من سنن الله تعالى التى لابد منها، في كل عام أو عامين تتجدد حكاية غزة، تتفجر بيوتها ومساكنها، تغتال حياتها المحصورة ويقتل ساكنها، تنبعث في العالم كله مشاهد مأساتها وصور لويلاتها، أطفالها، نساؤها، شيبها وشبانها، ما بين قتيل مقطع ممزقة أشلاؤه، وم

 نرصد قصص الرعب على لسان الهاربين من جحيم ليبيا نرصد قصص الرعب على لسان الهاربين من جحيم ليبيا 3 hours ago 1  بالصور.. اقتحام وايت نايتس لمقر نادي الزمالك بالصور.. اقتحام وايت نايتس لمقر نادي الزمالك 4 hours ago 2  إيكونوميست: السيسي يعبث بمآذن مصر إيكونوميست: السيسي يعبث بمآذن مصر 6 hours ago 3  كتاب مصر العربية.. المقاومة في غزة هي الحل كتاب مصر العربية.. المقاومة في غزة هي الحل 7 hours ago 4  تراجع الجرف الصامد.. ضغوط واستسلام وقلة حيلة تراجع الجرف الصامد.. ضغوط واستسلام وقلة حيلة 5 hours ago 5  بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة 3 hours ago 6 كتاب مصر العربية.. المقاومة في غزة هي الحل طباعة البريد الإلكتروني العدوان على غزة

"هذه أيام فرز الغث من السمين، وميز الخبيث من الطيب، وتلك من سنن الله تعالى التي لابد منها، في كل عام أو عامين تتجدد حكاية غزة، تتفجر بيوتها ومساكنها، تغتال حياتها المحصورة ويقتل ساكنيها، تنبعث في العالم كله مشاهد مأساتها وصور لويلاتها، أطفالها، نساؤها، شيبها وشبانها، ما بين قتيل مقطع ممزقة أشلاؤه، ومصاب مضرج جارية دماؤه.. إلا أن غزة قطاع قد عظم بلاؤه، وقصة عزة وبطولة وأمل يشع ضياؤه".

تلك كانت كلمات سيف عبد الفتاح، أحد كتاب مصر العربية، فى مقال قصص غزة الفاضحة، تلك القصة التى تثير في مصر قصصًا من الآلام والمآسي، ليس التي يصنعها عدونا، أو تفرضها علينا الأقدار، بل من كسب أيدينا، وصنع المتحكمين فينا. في كل عام أو عامين تتحرك قصة غزة لتكشف المزيد من حقائقنا، وتفضح الكثير من بوائقنا، وتعري ما تبقى من عورات الاستبداد والفساد والتبعية الناخرة في نخاعنا. إنها قصص غزة الفاضحة. وهاك فواصل من هذه القصص.

مصر الخاسر

لم تكن غزة هي الخاسر في تلك الحرب في عيون كتاب "مصر العربية"، ففى مقال "الخسائر المصرية من الحرب الإسرائيلية على غزة"، للكاتب خليل العناني، كانت خسائر مصر من الحرب على غزة تفوق ما كان يطمح إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي وداعميه. فمن جهة أولى،  خسرت مصر جزءًا مهمًا من رصيدها ورأسمالها الدبلوماسي والشعبي بسبب الرعونة والتشدد اللذين تدير بهما الأزمة الحالية.

وفقدت مصر فعليًا صفة "الوسيط" (هنا بالمعني الفني المحض وليس سياسيا لأن مصر فقدت حيادها السياسي منذ وصول حماس للسلطة عام ٢٠٠٦) حيث لا يعقل لمن يتوسط أن يفرض شروطه على أحد طرفي الأزمة وفق منطق: إما أن تقبلوا مبادرتنا أو أن تموتوا!! وهو هنا، ربما من حيث لا يدري، قد أنهى دوره كوسيط.

ومن جهة ثانية، لأول مرة منذ قيام دولة إسرائيل عام ١٩٤٨ تضع مصر نفسها فى خصومة صريحة وواضحة مع المقاومة الفلسطينية ليس فقط إعلاميا وإنما أيضا سياسيا ودبلوماسيا. ويكفي أن نقرأ مانشيتات وتعليقات وتصريحات المسؤولين الإسرائيليين كي نعرف إلى حد ابتعدت مصر عن القضية الفلسطينية واقتربت من عدوها الأول.

"مهما كانت النتيجة التي ستنتهي إليها الحرب على غزة، فإن مصر ستكون أبرز الخاسرين بعدما قرر حكم السيسي من دون تردد  التخلي عن مجالها الحيوي وعمقها التاريخي والإستراتيجي والعربي في فلسطين"، وفقا لمقال مصر خارج حدود غزة، للكاتب جاد يتيم، محلل سياسى لبنانى، مؤكدا انه من السذاجة السياسية التعامل مع حماس كجزء من تنظيم الاخوان في مصر، حتى لو كان نظام السيسي يعتبرها كذلك. فغزة شأن آخر، وحساباتها مختلفة، خصوصا بعدما انحسر دور مصر في فلسطين واقتصر على حدود القطاع. تصرف الجنرال المصري مع الحرب على غزة تماما كما تصرف جنرالات تركيا قبل وصول حزب العدالة والتنمية إلى الحكم: مسألة أمنية من دون بعد إقليمي.

مرايا غزة

وفى مرايا غزة، كتب ممدوح الشيخ، قائلاً: "وفي مرآة غزة رأيت أملاً كنا نظن أنه تلاشى في أن نخوض معركة نفخر بها – رغم الألم – ونرى فيها نقطة ضوء. فالأداء العسكري للمقاومة الفلسطينية مفاجأة سارة، وتماسك الشارع الغزاوي مفاجأة أكبر، والتفاعل الإيجابي خارج العالمين العربي والإسلامي مفاجأة غير متوقعة. فما زال في العالم أمم لا ترى بمرآة الغرب – أو قل لم تصب بعمى البصيرة الذي أصاب المتصهينين العرب – ولا تستسلم لمقولة "الاستثناء الإسرائيلي" ولا تصفي حسابات سياسية مع الفلسطينيين بسبب خصومة سياسية".

ويكمل الشيخ "رأيت أناساً يثق فيهم بعض العامة ويأتمنونهم فيما هم ضالون مضلون .... جهلة متبجحون بجهلهم ..... دساسون لا يقيمون وزناً لقيمة إنسانية أو دينية أو أخلاقية أو علمية ..... وجنايتهم بحق الحقيقة أشد وأنكى".

صديقي الإسرائيلي

صديقى الإسرائيلى تحية طيبة وبعد، تلك كانت رسالة من الكاتب أحمد أبو خليل "كنت أتمنى يا بنى أن أعلمك كيف تكتب رسالة لصديقك الفلسطينى، لكن فى الأغلب لن يطلب منك أحد أن تكتب لكائن افتراضى غير موجود،  لن تكتب له أية رسالة تدعوه فيها لزيارة بلد يهان فيها، ويعتقل، ويعذب، لن تكتب بالتأكيد لصديق يكرهه شعبك وتشارك فى قتله دولتك، وتساعد أعداءه على تركيه وإسكاته للأبد، ويدعى بعض صفوة قومك لمن يذبحه ليل نهار بأن "يكتر ربنا من أمثاله".

الطريق إلى فلسطين

"إلى فلسطين طريق واحد يمر فوق فوهة بندقية"، هكذا قال الشاعر نزار قبانى، لكن الطريق  فى مقال الكاتب إسماعيل الاسكندرانى، يمر بسيناء،  فـ"المرابطين على الحدود من أهل سيناء، الذين لا يعرفون "كامب" ولا يعترفون بـ"ديفيد"، هم الأقرب إلى أهل غزة منكم فلم يتأخروا عنهم، وهم كذلك الأقرب إليكم من أهل غزة، لكنكم تأخرتم كثيراً عنهم".

و إذا كنت منبهرًا بصمود المقاومة وتطورها النوعي من 2009 إلى 2012 ثم الآن في 2014، فلا تنس أن أغلب تسليح المقاومة قد عبر إليها من سيناء. لا تصدق أوهام دعم مرسي لحماس بالسلاح، فالإخوان كانوا أعجز من ذلك بكثير، سواءً ميدانياً في سيناء أم سياسياً في القاهرة. أما الذي دعم المقاومة بالسلاح فعلا فهما ثورة يناير في مصر وثورة 17 فبراير في ليبيا. صحيح أن داعمي غزة بالسلاح قد انتفعوا مالياً، لكن ما الفارق بينهم وبين كبار قيادات الجيش الذين يحصلون على عمولات صفقات التسليح الرسمية؟! الفارق هو أن داعم غزة بالسلاح مهدد أمنياً وموصوم بأنه مهرب، أو ربما إرهابي. والفارق الآخر هو أن داعم فلسطين بالسلاح حين يرى في منتصف المسافة بين مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد لافتة كوبري السلام المكتوب عليها "العراق – فلسطين – سيناء"، فإنه لا يسخر منها. فهو يعلم يقيناً أنه لا يمكنه الوصول إلى فلسطين دون المرور بسيناء. فأين أولويات أبناء وادي النيل؟!

"غزة.. من الحلم العربي إلى الصمت العربي"

وفى مقال "غزة.. من الحلم العربى إلى الصمت العربى"، للكاتب أحمد الشامى، يرى انه إذا  كانت غزة تعاني تحت وطأة الهجوم الصهيوني البشع، فنحن نعانى أيضا تحت وطأة الهجوم الإعلامي القذر، ومحاولات القمع الأمنية، وتخاذل الشيوخ والأئمة، لذلك علموا أولادكم يا سادة ترديد أن "فلسطين أراضي عربية محتلة" علموا أولادكم تاريخ المقاومة والانتفاضة الأولى والثانية علموا أولادكم أن أطفال الحجارة قد كبروا تحت القصف وأصبحوا رجالاً يرعبون الصهاينة

علموا أولادكم معنى الصهيونية وكيف اغتصبوا الأرض العربية علموا أولادكم أن هناك فرقًا بين اليهود وبين الصهاينة مثلما هناك فرق بين داعش وبين المسلمين علموا أولادكم أن القدس عربية وأنها جزء من أراضينا المغتصبة علموا أولادكم كيف يقرأون وكيف يستفيدون من أخطاء الماضي وكيف يقاومون المحتل علموا أولادكم أن الصهاينة أعداء لنا جميعًا وأن إسرائيل عدو وليست صديقًا علموا أولادكم لا تصالح ولو منحوك الذهب

انتصار المقاومة

ويرى محمد شميس، فى مقال النزهة الإسرائيلية بغزة، ان المقاومة انتصرت يوم أن أحيت في قلوب وعقول الشباب العربي أن الحق لا ينتصر إلا بالقوة، وأنه من أراد النصر أوتي الحيل، وأن المقاومة هي السبيل، ومهما كنت ضعيفًا فهذا لا يعفيك من مسؤولية الفوز والانتصار.

اقرأ أيضًا:

حرب إسرائيل الثالثة على غزة.. الأطول والأكثر عنفًا فيديو.. سيف عبد الفتاح: من أضاع غزة أضاع مصر هلال العيد لن يظهر في غــزة غزة.. مقاومة تصنع تاريخ بهذه الصواريخ.. دمر القسام الميركافا ضابط إسرائيلي يروي تفاصيل عملية القسام برفح جنود الاحتلال ينحنون أمام شهداء المقاومة في سماء فلسطين طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك بالفيديو.. لعنة غزو العراق تطارد إسبانيا بالفيديو.. لعنة غزو العراق تطارد إسبانيا الذل والجوع... عنوان الضيافة فى ليبيا الذل والجوع... عنوان الضيافة فى ليبيا فرصتك..لعلاج النحافة بالأغذية والأعشاب فرصتك..لعلاج النحافة بالأغذية والأعشاب وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة  بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمر 41 مسجدًا بغزة الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمر 41 مسجدًا بغزة كارول سماحة: فوجئت بتفاؤل مصابي غزة بمعهد ناصر كارول سماحة: فوجئت بتفاؤل مصابي غزة بمعهد ناصر حماس: خروج الاحتلال من غزة فشل للجرف الصامد حماس: خروج الاحتلال من غزة فشل للجرف الصامد تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار المصريون في ليبيا.. فارون من الموت الجمعة, 01 أغسطس 2014 22:34 تتصاعد المواجهات بين الفصائل الليبية المتناحرة في طرابلس وبنغازي، فيقتل إثر ذلك 14 مصريًا، لسقوط صاروخ جراد على منزلهم، فيهرع .. تركيا... غول اقتصادي في عهد أردوغان الجمعة, 01 أغسطس 2014 15:37 تشكل قصة نجاح حزب العدالة والتنمية في المجال الاقتصادي التركي إحدى أهم عوامل ازدياد شعبية الحزب جماهيريًا ومن العناصر الأساسية .. في مصر .. ممكن تتجوز بكام؟ الخميس, 31 يوليو 2014 17:51 ظروف اقتصادية صعبة، ومجتمع يصف غير المتزوجين بالـ"مكبوتين"، فتيات تخطين الثلاثين ولم يتزوجن، وأخريات لم يتجاوزن الـ17 وأنجبن مرة واثنين، .. ننشر مشروع قانون إنشاء هيئة الصيدلة والدواء الأربعاء, 30 يوليو 2014 17:11 حصلت "مصر العربية" على نسخة من اقتراح مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية للصيدلة والدواء المقدم لكل من رئيس الجمهورية عبد .. هاني سوريال: أوضاع الأقباط سوداء.. ودور الكنيسة مخزٍ ومشين الأربعاء, 30 يوليو 2014 16:46 الكنيسة أداة رخيصة في يد النظام.. وقد انتهى دورها زيادة أسعار الكهرباء.. الفقراء يتحملون الثمن اﻷكبر "ملف تفاعلي" الإثنين, 28 يوليو 2014 21:00 تنشر "مصر العربية" ملفًا تفاعليًا يقارن بين أسعار الكهرباء في العام الماضي والحالي وتأثيره على الفقراء، وذلك بعد إعلان وزارة .. عبد الله اﻷشعل: إسرائيل تستهدف احتلال سيناء بعد غزة الإثنين, 28 يوليو 2014 18:19 الاعتداء علي غزة خطر علي الأمن القومي المصري لو كان سكان غزة كلابًا وقططًا لهب العالم كله دفاعا عنهم اتوقع هجوما من .. انفوجراف

إصابة عمرو جمال في مران الأهلي نرصد قصص الرعب على لسان الهاربين من جحيم ليبيا .. سيناريو صفقة شيكابالا قد تتكرر في الزمالك بالفيديو.. الحسيني يدعو لحركة المحافظين على الهواء .. افتتاح جامع هدمه الصرب في سربرنيتسا خلال حرب البوسنة .. Facebook twitter Google+ youtube RSS
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
  • المصدر http://www.masralarabia.com/%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA/322317-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84 مصر العربية
  • زيارة الموضوع الاصلي
    كتاب المقاومة في غزة هي الحل -
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


كتاب المقاومة في غزة هي الحل - اخبار المحروسة "هذه أيام فرز الغث من السمين، وميز الخبيث من الطيب، وتلك من سنن الله تعالى التى لابد منها، في كل عام أو عامين تتجدد حكاية غزة، تتفجر بيوتها ومساكنها، تغتال حياتها المحصورة ويقتل ساكنها، تنبعث في العالم كله مشاهد مأساتها وصور لويلاتها، أطفالها، نساؤها، شيب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

كتاب  المقاومة في غزة هي الحل -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA/322317-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%88%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%B2%D8%A9-%D9%87%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84 مصر العربية

زيارة الموضوع الاصلي
كتاب المقاومة في غزة هي الحل -
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كتاب المقاومة في غزة هي الحل -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars