الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن بوست لـ كيري لماذ لا تلزم بيتك وتكتفي بدعم مصر؟ -

02/08/2014 | 10:53 م 0 comments
واشنطن بوست لـ كيري لماذ لا تلزم بيتك وتكتفي بدعم مصر؟ -

قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري يتلقى نقداً إسرائيلياً لاذعاً سواء من قبل تيارات اليمين والوسط واليسار وهو الامر الذي أزعجه ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحد فكيري أصبح يمثل قلقاً للشركاء العرب بدءً من محمود عباس رئيس السلطة التنفيذية الذي فوجئ بسفر كيري لفرنسا لم

 بالفيديو.. عائد من ليبيا: بصَّمونا عشان يلموا فلوس التذاكر بالفيديو.. عائد من ليبيا: بصَّمونا عشان يلموا فلوس التذاكر 4 hours ago 1  بالصور.. اقتحام وايت نايتس لمقر نادي الزمالك بالصور.. اقتحام وايت نايتس لمقر نادي الزمالك 4 hours ago 2  إيكونوميست: السيسي يعبث بمآذن مصر إيكونوميست: السيسي يعبث بمآذن مصر 6 hours ago 3  كتاب مصر العربية.. المقاومة في غزة هي الحل كتاب مصر العربية.. المقاومة في غزة هي الحل 7 hours ago 4  تراجع الجرف الصامد.. ضغوط واستسلام وقلة حيلة تراجع الجرف الصامد.. ضغوط واستسلام وقلة حيلة 5 hours ago 5  بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة 3 hours ago 6 واشنطن بوست لـ كيري: لماذ لا تلزم بيتك وتكتفي بدعم مصر؟ طباعة البريد الإلكتروني جون كيري

 قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتلقى نقدًا إسرائيليًا لاذعًا، سواء من قبل تيارات اليمين والوسط واليسار، وهو الأمر الذي أزعجه، ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحد، فكيري أصبح يمثل قلقًا للشركاء العرب بدءًا من محمود عباس رئيس السلطة التنفيذية الذي فوجئ بسفر كيري لفرنسا لمفاوضة تركيا وقطر حلفاء حماس بدون السلطة الفلسطينية أو مصر.

 

ونوهت الصحيفة عن أن هذه المحادثات تقوض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، والتي قبلتها إسرائيل ورفضتها حماس، فقد اتهم أيضًا مسؤول بالسلطة الفلسطينية، كيري، بسعيه لتدمير المحاولات المصرية.

 

وأوضحت أن العديد من الدول العربية ترغب في إضعاف حركة حماس، إن لم يكن خلعها بالكامل.

 

وأردفت الصحيفة العوامل التي دفعت إلى نفور جيران حماس منها، حيث ذكرت أن مصر اتجهت إلى محاصرة غزة، لأن حماس تدعم جماعة الإخوان المسلمين، وأيضًا "الإرهابيين" في هجومهم ضد الجنود المصريين في سيناء، على حد وصفها.

 

وحركة فتح العنصر الأساسي في السلطة الفلسطينية، أصبحت عدوًا لدودًا لحماس لترويع حماس لأعضائها في غزة وقتلتهم وطردهم، عندما سيطرت حماس على القطاع منذ "انقلاب 2007".

 

وقد أصبحت حماس غير مرغوب فيها في سوريا، حيث مقر قياداتها السابق، بسبب دعمها للثوار المناهضين للنظام هناك.

 

وفيما يتعلق بالأردن ودول الخليج باستثناء قطر، فهم يرفضون حماس بشدة، حيث يرون أنها فرع من الحركة الإسلامية التي تهدد الدول العربية المعتدلة الموالية نسبيًا للغرب.

 

ورأت الصحيفة أن كيري غير متفهم للمبادرة المصرية المدعومة من قبل جامعة الدول العربية، رغم أنها ستخرج حماس من هذه الحرب ضعيفة ومنعزلة أو على الأقل غير قوية.

 

وتساءلت الصحيفة: "لماذا لا يقبع كيري بالمنزل ويعلن الدعم المطلق للمبادرة المصرية العربية، بدلًا من الذهاب لباريس وبعث انتصارات لحماس متمثلة في رفع الحصار المصري عن غزة وفتح الحدود مع إسرائيل والتنعم بالملايين الغربية، من أجل دفع رواتب 43 ألف عامل في حكومة حماس شبه المتعسرة".

 

وأضافت الصحيفة: "بغض النظر عن المصالح الإسرائيلية والعربية، فالمصلحة الأمريكية تقضي بدعم وترسيخ محور شركاء أمريكا المعتدلين "إسرائيل ومصر والأردن والسعودية والإمارات وباقي دول الخليج والسلطة الفلسطينية"، العازمين على رؤية الإسلاميين الأصوليين ضعفاء في نهاية المطاف.

 

اقرأ أيضًا:

و.بوست: إسرائيل تدخل عش الدبابير في غزة و. بوست: زعماء بالعالم اتبعهم السيسي في التبرع براتبه طباعة البريد الإلكتروني نرشح لك بالفيديو.. لعنة غزو العراق تطارد إسبانيا بالفيديو.. لعنة غزو العراق تطارد إسبانيا الذل والجوع... عنوان الضيافة فى ليبيا الذل والجوع... عنوان الضيافة فى ليبيا فرصتك..لعلاج النحافة بالأغذية والأعشاب فرصتك..لعلاج النحافة بالأغذية والأعشاب وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية وزير التعليم العالي :لا زيادة في رسوم المدن الجامعية نرصد قصص الرعب على لسان الهاربين من جحيم ليبيا نرصد قصص الرعب على لسان الهاربين من جحيم ليبيا بالفيديو.. مصري عائد من ليبيا: بالفيديو.. مصري عائد من ليبيا: "شحتّ" 100 جنيه علشان أعرف أروح لأولادي الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمر 41 مسجدًا بغزة الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال دمر 41 مسجدًا بغزة بالفيديو.. عائد من ليبيا: بصَّمونا عشان يلموا فلوس التذاكر بالفيديو.. عائد من ليبيا: بصَّمونا عشان يلموا فلوس التذاكر تعليقات فيسبوك تعليقات جوجل المزيد من الأخبار إيكونوميست: السيسي يعبث بمآذن مصر السبت, 02 أغسطس 2014 19:33 "التلاعب بالمآذن .. هذا هو الإسلام في مصر"، تحت هذا العنوان نشرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية تقريرا عما وصفته بمساعي الحكومة .. بريطانيا تجلى بعثتها الدبلوماسية من طرابلس الأثنين السبت, 02 أغسطس 2014 19:00    أعلنت الخارجية البريطانية إجلاء بعثتها الدبلوماسية من العاصمة الليبية طرابلس إلى تونس المجاورة وإغلاق مقر سفارتها هناك ، اعتبارا من .. قناة إسرائيلية: انسحاب أحادي للجيش من غزة السبت, 02 أغسطس 2014 17:33 نقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن مصدر سياسي كبير في المجلس الوزاري الأمني المصغر: إن إسرائيل قررت وعلى خلفية فشل الهدنة .. "بيجين- السادات": أنفاق حماس تهزم تقنيات جيش اﻻحتلال السبت, 02 أغسطس 2014 17:24 كشف تقرير إسرائيلي النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي يفتقر إلى التكنولوجيا اللازمة لمواجهة الأنفاق التي شيدتها حركة حماس ما بين .. ل.تايمز ترصد معاناة المصريين على الحدود الليبية التونسية السبت, 02 أغسطس 2014 16:12 رصدت صحيفة (لوس انجلوس تايمز) معاناة آلاف المصريين العالقين في جحيم الفوضى على الحدود بين ليبيا وتونس، في إشارة إلى .. ج.بوست: دول أمريكا اللاتينية تفضح الوحشية الإسرائيلية ضد فلسطين السبت, 02 أغسطس 2014 15:05 سلطت صحيفة (جلوبال بوست) الأمريكية الضوء على سحب العديد من دول أمريكا اللاتينية سفرائها من إسرائيل احتجاجا على وحشية الجيش .. بريطانيا تصدر لإسرائيل أنظمة توجيه لقصف غزة السبت, 02 أغسطس 2014 07:33 نشرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية في تقرير لها اليوم السبت  موضوعا تحت عنوان "كشف الدور البريطاني في تسليح اسرائيل". وتقول الجريدة إن .. مع غياب حرية الإعلام.. نزاهة انتخابات تركيا على المحك الجمعة, 01 أغسطس 2014 22:09 أفردت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقريرا مطولاً يشكك في نزاهة الانتخابات الرئاسية التركية الجارية، مقتبسة الضغط الحكومي على وسائل .. بيزنس تايمز: مصر لديها مصلحة مباشرة في التهدئة بغزة الجمعة, 01 أغسطس 2014 19:44 رأت صحيفة "انترناشيونال بيزنس تايمز" الأمريكية، أن مصر لديها مصلحة مباشرة في وقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل. نائب أمريكي: رفع حصار غزة هو الحل الوحيد الجمعة, 01 أغسطس 2014 17:16 اعتبر عضو الكونجرس الأمريكي عن ولاية منيسوتا كيث إليسون أن حل الأزمة الراهنة في قطاع غزة ليس عسكريا، موضحا أن .. انفوجراف

نرصد قصص الرعب على لسان الهاربين من جحيم ليبيا .. سيناريو صفقة شيكابالا قد تتكرر في الزمالك بالفيديو.. الحسيني يدعو لحركة المحافظين على الهواء .. افتتاح جامع هدمه الصرب في سربرنيتسا خلال حرب البوسنة .. بالفيديو.. قصف محطة الكهرباء يشل حياة غزة .. Facebook twitter Google+ youtube RSS
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


واشنطن بوست لـ كيري لماذ لا تلزم بيتك وتكتفي بدعم مصر؟ - اخبار المحروسة قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري يتلقى نقداً إسرائيلياً لاذعاً سواء من قبل تيارات اليمين والوسط واليسار وهو الامر الذي أزعجه ولكن الأمر لم يقف عند هذا الحد فكيري أصبح يمثل قلقاً للشركاء العرب بدءً من محمود عباس رئيس ال



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

واشنطن بوست لـ كيري لماذ لا تلزم بيتك وتكتفي بدعم مصر؟ -
المصدر http://www.masralarabia.com/%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%8A%D8%A9/321843-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA-%D9%84%D9%80-%D9%83%D9%8A%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0-%D9%84%D8%A7-%D8%AA%D9%84%D8%B2%D9%85-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D9%83-%D9%88%D8%AA%D9%83%D8%AA%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D8%9F مصر العربية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن بوست لـ كيري لماذ لا تلزم بيتك وتكتفي بدعم مصر؟ -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars